الشيخ نواف البشير يكشف المستور.. زيارات سرية لقيادات في المعارضة السورية لإسرائيل والتنسيق معها.. وقيادي في الائتلاف اختلس 116 مليون دولار وهرب إلى دولة عربية وأسس حزبا.. وأخر حصل على جهاز طبع جوازات سورية من فرنسا مما سهل دخول عناصر من “الدولة الاسلامية” والنصرة إلى أوروبا.. السعودية خففت دعم المعارضة وقطر ما زالت تدعم بقوة ومولت حرب النصرة في حلب.. وعودة قريبة لشخصيات معارضة إلى دمشق

nawaf-albasheer.jpg777

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

كشف شيخ قبيلة البقارة في سوريا نواف البشير ان العديد من اقطاب المعارضة السورية زاروا اسرائيل سرا، وليس فقط كمال اللبواني وفهد المصري، ورفض البشير الكشف عن الأسماء لكنه أشار إلى وجود تنسيق كبير مع إسرائيل في صفوف المعارضة.

وأكد البشير في مقابلة مع قناة “الميادين” بثت ليل الثلاثاء أن العديد من شخصيات المعارضة الرافضة لحالة الفساد تريد العودة إلى سوريا وان هذه الشخصيات تنسق معه للعودة رافضا الكشف عن أسمائهم.

البشير الذي كان أبرز وجوه المعارضة في الخارج وعاد إلى دمشق، قال إن عودته جاءت بعد أن انكشفت المؤامرة على سوريا من قبل قوى خارجية، وأضاف أن العديد من الضباط المنشقين اكتشفوا انهم خدعوا  ولكنهم يخشون التصريح بذلك بعد تم تصفية عدد منهم في تركيا وعن سبب انتقاده لرياض حجاب رئيس هيئة المفاوضات في الرياض تحديدا قال البشير أن رياض حجاب ليس إسلاميا ولكنه أصبح منساقا مع توجهات قوى اسلامية ومتطرفه.

كما كشف البشير خلال المقابلة انّ أحد رؤساء الائتلاف (تحفظ عن ذكر اسمه) اختلس 116 مليون دولار وفرّ إلى دولة عربية وأسّس حزباً هناك، وقيادي آخر في الائتلاف اختلس 18 مليون دولار حصل على الجنسية البريطانية وذهب إلى لندن، وهناك 51 مليون دولار لا أحد يعرف أين ذهبت، حتى أن هناك أسلحة تم تقديمها للمعارضة وتم بيعها.

وأضاف البشير أن وفدا من الائتلاف توجه إلى السعودية للبحث في قضية اختلاس قيادي لـ 116 مليون دولار قدمتها السعودية للائتلاف فكان الجواب في الرياض (الفلوس فلوسنا والولد ولدنا).

وأشار البشير إلى أنّ قياديا اخر في الائتلاف السوري زوّر جوازات سفر للسوريين بالتعاون مع السلطات الفرنسية التي قدمت له طابعه مخصصة لإصدار الجوازات  وعبروا من خلالها إلى أوروبا وبينهم عناصر من “الدولة الاسلامية” والنصرة.

البشير لفت إلى أنّ السعودية خففت الدعم للمعارضة السورية بسبب حربها في اليمن لكن قطر ما زالت تدعم وبقوة، واتهم دولة قطر بتمويل حرب جبهة النصرة في حلب.

وشن البشير هجوما على الإخوان المسلمين واتهمهم بمصادرة قرار المعارضة وإقصاء من لا يمضي في توجهاتهم، وقال إن الإخوان يعدون العدة عسكريا لمرحلة ما بعد الحل السياسي حيث يخططون لاستلام الحكم في سوريا.

مشاركة

17 تعليقات

  1. الاخبار التي تأتي بالتقسيط المريح هدفها برمجة العقل العربي ، لا زلنا نسير حسبما يوجهنا الاعلام كقطيع الاغنام ،لا انكر بعض ما جاء في تصريحات الشيخ البشير فهي صحيحه ، لكنها من طبيعة الثورات في العالم كله ان يكون هناك مخلصين ووكلاء للاستعمار مدسوسيين وسراقين ،هل تريدون ان تبيضوا صفحة النظام السوري من الجرائم الاقتصاديه والسياسيه والانسانيه التي ارتكبها بحق الشعب السوري ، هذا هو فعلا فقدان للذاكره ، لا يوجد عدل في سوريا والطبقيه المبنيه على الجشع والسرقه واضحه ،التنسيق حول السلام مع اسرائيل ومباحثات حول الجولان بواسطه تركيه وياللعجب كان قائما ،والقتل بالكيماوي واسلحه اخرى ممنوعه دوليا والاستعانه بالاجنبي (روسيا)لقتل الشعب العربي مرفوض مهما كانت الاسباب،انا لا ابرئ المعارضه كلها او جزء منها من ارتكاب الارهاب والتدمير والتعاون مع الغرب او غيره ، لكني اقول كل انسان مسؤول عن عمله ايا كان رأيه مما جرى ،الدم السوري غالي سواء الجيش او المواطنين ،والشعب السوري اولا .

  2. ضاعت الطاسة بين هذا وذاك ، ولم يعد أحد يعرف الحقيقة ، كلها إتهامات لبعضهم البعض ، هذا سرق، وذاك إجتمع وذاك تجاوز … والآن لاندري أهذا الشخص يقول الحقيقة ، أم أنه هو أحد الفاسدين … الله أعلم.

  3. كلام في الصميم يا أخي المراقب
    ولاحول ولاقوة إلا بالله المسكين هو الشعب السوري رحمتك يا ربي بالشعب السوري

  4. هل العرب وحدهم دابوا واستمروا علي اختلاس الأموال أصبحت السمة البارزة لحالة الأعراب المزرية ؟؟؟

  5. كلام الشيخ نواف صحيح 100%—-حتى ذاك الفيديو كشف جشعهم واستغلالهم ووحشيتهم بين الجماعات الاسلامية المسلحة يتصارعون على مئات الملايين–

  6. عصابة المافيا باسم الثورة الديمقراطية وتدمير سوريا اخر قلاع العلمانية بين العرب–والضحايا مساكين الشعب السوري

  7. اتفق معك- لكن .– السعودية لا تمول جبهة النصرة الاجرامية—-دولة اخرى تمول ودولة تسهل

  8. هل سمعتم أن ثورة تجند مقاتلين من كل أنحاء العالم تحت أسم نصرة المذهب السُنٌي في سورية؟ من يتابع فيديوهات رئيس جبهة النصرة الذي تموله قطر والسعودية وتفتح له تركيا ممراتها يسمع أعترافاته علنا . والواقع هو مؤامرة عالمية على سورية التي دعمت حزب الله وتقف حائط صد ضد الكيان الصهيوني.

  9. يا سلام. عن أي مستور تتكلمون وهذه الثورة منذ بدايتها فضيحة الفضائح، وهذا المخلوق يجتر الكلام الذي كان يقوله قبل أن “ينشق”.
    حاج تعملولو قيمة أكثر مما يستاهل

  10. الايام المقبلة سوف تكشف الكثير والكثير عن حجم الخدعة الكبرى التي تعرض لها الشعب السوري ودفع ثمنها غاليا في الارواح والممتلكات والبنى التحتية.

  11. من ذكرهم البشير كمثله نعم هم خونة ومتقلبين وعملاء ومنافقين ولم يمثلوا هذا الشعب المقاوم للميلشيات الشيعية والروس
    ولم تتجاوز اعمالهم غير الظهور على الشاشات وسرقة الاموال والتبرعات

  12. الحق لايلد باطلا الباطل لايلد حقا من السهولة ان تدعي الإيمان ولكن راس الحكمة هي مخافة الله
    ليس بمقدور القوة ان تقارع النبل لقد اثبت الفكر في كل الميادين بأنه صانع المعاجز

  13. سرقوا أموال المساعدات وهم خارج الحكم فكيف سيتصرفون باموال الدولة لو تسلموا السلطة ؟
    هذا يذكرنا بالمعارضة العراقية التي تحكم العراق حالياً .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here