معارضون سوريون يشاركون بمؤتمر في إسرائيل وفهد المصري عرض “خارطة طريق” للسلام بين سوريا وإسرائيل.. شابة فلسطينية تقاطع ممثل الجيش الحر: الجولان السوري محتل منذ عام 1967 أنت خائن ومتآمر! (فيديو وصور)

 

moarada-israel.jpg66

الناصرة ـ بيروت ـ “راي اليوم”:

شارك ممثّلون عن المعارضة والمجموعات المسلحة السورية الثلاثاء في ندوة لمعهد “ترومان” الإسرائيلي للأبحاث التابع للجامعة العبرية في القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن مئات الشخصيات الأكاديمية والثقافية والدبلوماسية الإسرائيلية شاركت في المؤتمر.

وذكرت الإذاعة أن القيادي السوري المعارض فهد المصري شارك في المؤتمر ووجه خلال المؤتمر رسالة عبر الفيديو إلى الإسرائيليين عرض فيها “خارطة طريق” للسلام بين سوريا وإسرائيل.

وبحسب نص الدعوة، فإن “ضباطا ومسلحين معارضين سيشاركون في المؤتمر عبر البث المباشر”.

وخلال الندوة احتجّ طلّاب فلسطينيون داخل القاعة على كلام المشاركين السوريين المعارضين، ووجهوا هتافات أثناء تحدث عصام زيتون والذي عرف عن نفسه أنه ممثل للجيش الحر، وقال له أحدهم “الجولان السوري محتل منذ عام 1967، أنت خائن ومتآمر”، فردّ زيتون قائلاً “اخجلوا، أنتم تعيشون في جنّة مقارنة بما يعيشه السوريون”.

واعتبر سيروان كاجو، وهو سوري كردي مشارك في الندوة، أنّ التحدّث في القدس هو السبيل الوحيد للكلام بشكل علني عن محنة السوريين إلى جيرانهم، كما رأى أن الفدرالية في سوريا هي السبيل الوحيد لإعطاء مجال لكل فئة من فئات المجتمع السوري المتنوع لإيصال صوتها، لافتاً إلى أنّ “الحي اليهودي في القامشلي” شمال شرق سوريا، “ما زال عزيزاً عند السكان المحلّيين”.

وقال كاجو إنّ حزب الله اللبناني الذي تعزز وضعه من خلال الحرب السورية، اكتسب خبرة أكبر، معتبراً أنّ هذا الأمر يشكل خطراً على سوريا وإسرائيل والديناميكيات الإقليمية.

وكان لكاجو نصيبه من هتافات المحتجين حيث قالوا له “عِش في سوريا يوماً واحداً، عِش في غزة يوماً واحداً، اختبر العيش تحت الاحتلال”، واستمرّت الهتافات المنددة بمشاركة المعارضين السوريين دقائق طويلة قبل أن يتم إخراج الطلاب من القاعة.

وكان المعهد قد أعلن عن تنظيم الندوة قبل شهر تقريباً وقال إنّ ممثلين عن المعارضة السورية سيشاركون ليشرحوا للجمهور الإسرائيلي عن مجريات الحرب في سوريا والعلاقة مع إسرائيل وقضية اللاجئين.

وأشار بيان صادر عن المعهد حينها إلى أنه سيتخلل الحدث بث مباشر من الأراضي السورية ومن أماكن المواجهات العسكرية فيها، مع قادة ومقاتلين ميدانيين من الجماعات المسلّحة، الذين سيتحدثون مباشرة مع الجمهور والمشاركين في المؤتمر.

ونوّه البيان إلى أن هذه الندوة تأتي بعد زيارات قام بها مسؤولون من المعارضة السورية إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمرات أو إجراء لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، إلاّ إنها  هذه المرة تأتي بمشاركة مقاتلين من الجماعات المسلحة.

 

palestiniah-bb.jpg666

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Cn3TE6WJ4rk

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

10 تعليقات

  1. فايز ابو شمالة يقول ان روسيا صديقة سوريا وروسي صديقة اسرائيل مما يعني أن سوريا صديقة اسرائيل ,,,,ولم يكمل ليقول أن قطر والسعودية أصدقاء الثورة السورية وأصدقاء الصهاينة والسعودية وبالتالي أصدقاء اسرائيل هم حماس

  2. باسمه تعالی
    هؤلاء خانوا سوريا وهم من افتعلوا المشاكل لسوريا بدعم خارجي (اقصد بالدعم الخارجی السعودیه و ترکیا و قطر و اسرائیل اللقیطه).
    انهم يتحركون مثل الدمى و لهم رواتب ومكافات ماليه وتامين صحي مجاني عند العدو الصهيوني.
    انهم خليط من اللصوص و قطاع الطرق والمجرمين وعديمي الضمير رؤسائهم يسكنون فنادق الخمسه نجوم في الدول لمتامره على سوريا مصيرهم حتما مزبله التاريخ.
    ان الساعه لاتیه.

  3. هؤلاء خانوا سوريا وهم من افتعلوا المشاكل لسوريا بدعم خارجي.
    والا سوريا كانت في ركب دول المكفية ذاتياً وكانة على طريق صنع مركبة خاصة بها.
    وكان الطبيب يتخرج بالفياَ دولار.
    ولان سوريا تدعم المقاومة ورافضة للترويض عملوا الاعداء والمتعاونين على هدمها

  4. هذا هو الهدف الحقيقي من التمرد على سوريا علاقات مع الكيان الصهيوني وهؤلاء المتصهينين هم مع حكام ال سعود وقطر وتركيا والأردن وبغطاء امريكي غربي وتخطيط صهيوني يتصورون ان محورها القذر سيصل بهم الى السلطة ، هيهات مادامت المقاومة حية وتستمد روحها من أهداف وثورة الامام الحسين(ع) ، هذه الإرهاصات مفرحة لكشف حكام المسلمين والعمالة والى مدى هي ممتدة في جذور الامة وعلى الشعوب العربية والإسلامية ان لا تثق بالحكام الظالمين ورجال الدين المزيفين والمفتين المتصهينين وسنرى العجائب من ما يدعون علماء مسلمين مرتين بأحضان الشياطين هذه هي لحظة الفرز الحقيقي ، شكرًا لمستسببي الربيع العربي المسمى زورا لقد كشفت المستور وافتضحت الامم وبانت عورات الحكام ورجال الدين وعلمت الامة التراث المزيف في كتب التاريخ وكتب الفقه والصحاح وبانت المؤمرات التي حيكت من بعد وفات الرسول(ص) وما زور وما كتب من تلفيق لهذا العالم الاسلامي الذي غلفته قوة التكفير وحتى نعرف اليوم حجم المؤمرات اولا من وعاظ السلاطين والحكام وأمريكا والصهيونية وعبيدها من الحكام من جهة اخرى، الى مزيد من الفضائح ولا يحق إلا الحق ولو بعد حين وسيمن الله على عباده المخلصين بالنصر وميراث الارض وخلافتها وإعمارها.

  5. معارض أو مؤيد لايتكلم إلا بإسم نفسه ولايمثل أحد .. كل من يتعامل مع إسرائيل هو شخص لا يساوي ثمن الملابس التي تغطيه
    الممثل الوحيد للشعب السوري هو رجل يقدر قيمة الإنسان في بلده على اختلاف الأديان والأعراق والطوائف

  6. خونه ومتامرون وليس لكلامهم ايه قيمه
    شاركوا بشكل فعال مع التنظيمات الارهابيه الاخرى
    بقتل السوريين وتدمير سوريا .
    يتحركون مثل الدمى لهم رواتب ومكافات ماليه وتامين
    صحي مجاني عند العدو الصهيوني.انهم خليط من اللصوص وقطاع الطرق والمجرمين وعديمي الضمير رؤسائهم يسكنون فنادق ال5 نجوم في الدول المتامره على سوريا مصيرهم حتما مزبله التاريخ.

  7. مصيره مصير انطون لحد ، بياع فلال في احدى عربيات شوارع تل ابيب. مع حترامي لباعة الفلافل

  8. نار بلادي ولا جنة الغريب يا عٍ …..
    تسلموا يا فلسطينيه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here