مفتي السعودية يحذر “هيئة الترفيه”: حفلات الغناء والسينما لا خير فيها ومفسدة وتقود للخلاعة والمجون والإلحاد

eeeeeeeeeeeee

 رأي اليوم- رصد

حذر مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كِبار العلماء، عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ما يسمى بهيئة الترفيه  داعيا أن يوفق الله القائمين عليها خشية  أن يحوّلوها من سوء إلى حسن، وألا يفتحوا للشر أبواباً،” مستطرداً: “ونسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن يوفقنا لكل ما يحبه ويرضاه.

وجاء هذا التحذير  على صيغة جواب على سؤال حسمه ال الشيخ على موقعه الرسمي معتبرا ان الحفلات الغنائية والسينما “فساد للأخلاق ومدمرة للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين”، وإن السينما تعرض أفلاماً “ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية”.

وقال أن الحفلات الغنائية والسينما لا خير فيها وضرر وفساد كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين”.

وأشار المفتي إلى أن “السينما قد تعرض أفلاماً ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا”.

وأضاف الشيخ: “الحفلات الغنائية لا خير فيها، فالترفيه بالأغاني ليل نهار، وفتح صالات السينما في كل الأوقات، هو مدعاة لاختلاط الجنسين، أولاً سيقال تخصيص أماكن للنساء، ثم يصبح الجميع رجالاً ونساءً في منطقة واحدة”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

12 تعليقات

  1. لا يشترط بالافلام ان تكون داعرة او مليئة باللحظات العاطفية او تعر فها هي السينما الايرانية تحصد الجوائز السينمائية الدولية و يفرش لها السجاد الاحمر بالمهرجانات الدولية و لا تحوي اي كلمة نابية او لقطة عارية او لحظات رقص او دعارة

  2. في كلام الشيخ كثير من الصحة ونوافقه في ثقافة المجون والخلاعة التي تاتي من الثقافات الاخرى كما تاتي معها الأشياء الجميلة الاخرى ولكن سوالي ما ذا حصلنا من ثقاقتك التي تعتقد انها مهددة لأحصي لك ما نعرفه عن ثقافتك:
    مخفخخات تحصد المئات من العراقيين كل يوم تقريبا
    كراهية وتكفير للاخر ومن على المنابر
    ارهابيون مهووسون بلقاء حور العيين
    عنصرية ضد الاخر وتعالي ليس له في الدين ذكر
    إساءة معاملة العمالة وعلى نطاق واسع وليست حالات فردية
    انفصام الشخصية عند السعودي في فعله المجون عندما يكون في الخارج والتدين في الداخل
    والله لو خيرت العالم لاختارت ثقافة المجون والعري والالحاد على ثقافة الصحراء والموت والتفخيخ التي حلبتموها ألينا .
    نسخة منه الى كبير وعاظ السلاطين مفتي السعودية .

  3. الاخ علي: USA
    بماذا اجاد هذه المرة هذا المفتي السعودي ؟
    هل بفتوى تكفير الايرانيين الشيعيين الفارسيين المسلمين ؟ ام بدعم الجنود السعوديين الذين يحاربون الحوثيين المعتدين على الحرم المكي وارض الحرمين الشريفين؟
    ام انه يدعو المسلمين والعرب لتحرير ارض الرباط والمرابطين في فلسطين وتتحرير القدس والاقصى من دنس اليهود الصهاينة المحتلين اوبالاحرى انقاذ ارواح العرب الذين تنزف دماؤهم الزكية من قبل هؤلاء الصهاينة شذاذ الافاق الفاسدين والمفسدين وقتلة الانبياء والمرسلين المغضوب عليهم من رب العالمين ؟ امين
    ام أنه يدعو ولاة امره الحكام السعوديين بأن (الفتنة الطائفية نائمة ومن ايقظها ملعون )؟
    يااخ علي
    المفتي يطلب عدم السماح باي نوع من انواع الترفه عن الشعب ولو كان فيلما تاريخيا بعنوان صلاح الدين او مسرحية مضحكة مثل مسرحية الزعيم ومدرسة المشاغبين والعيال كبرت ؟
    اما قتل اهل اليمن والفتك بالنسل والحرث وتخريب ديارهم وقتل السوريين وتخريب ديارهم وتشتيت شملهم وتبديد حملهم وقتل اهل العراق وتخريب ديارهم وقتل اهل ليبيا وتخريب ديارهم فلانه على ايدي ولاة امره ال سعود وباموالهم ولمصلحة اليهود حلفائهم فليس في وارده ولاشارده مقابل خطرالترفيه عن الشعب الذي يخشى عليه من الفسوق والعصيان اوالانحلال ً؟
    هؤلاء هم علماء السوء ووعاظ السلاطين الذين يخشون حكام الظلام ولايخشون الله قاتلهم الله أنّى يؤفكون ، لكنهم اولا واخيرا سوف يقفون في يوم لاظلّ فيه ألا ظل الله الذي يقول في كتابه العزيز : ( وأنذر بالقرأن من يخاف وعيد ) صدق الله العظيم

  4. بالرغم من أن شيوخ السعودية ومصر يداهنون ويدلسون لتلك الأنظمة إلا أن المفتي أجاد هذه المرة!

  5. کلام لحد ذاته صواب وصحیح نسال الله عزوجل آن یحی بیوتنا من کل المحرمات. السوال یمن هنا آن السعودیه تمول قنوات مخله بل اخلاق وضدالاسلام ومحرمه اخلاقیا کقنوات ام بی سی وباقه روتانا وحتی مضنون المسلسلات والتمثیلیات التی تعرض علی قنوات دوله السعودیه. وحتی الممثلین والمممثلات علنا یقعون بلمعصیه ام الجمهور کمثل المصافحه وماشابه ولم اعرف این الامر بلمعروف والنهی عن المنکر.والاهم واین خوفک یاشیخ من فتاوی الفتنه الذی قتلت ملایین المسلمین؟ وهل فتیت بفتوا ضد الاحتلال یوما ما ؟؟ وهل حرضت المومنون وجحافل المجاهدون والشباب السعودی لیجاهدو الصهاینه نصرا لاخوتهم فی فلسطین؟ام فقط سوریاوالیمن تحتاج الجهاد؟ والشعب المسلم یحتاج الذبح والاغتصاب والتهجیر بواسطه سیول قوافل مجاهدیکم؟ ؟

  6. كلام المفتي مضبوط مية في المية وسليم وموزون ويتوافق من الكتاب والسنة … لكن هل سيسمع له ولي الأمر؟!

  7. يا سيدي، هدا حال الدنيا: خير و شر. لو سألت الكل لكانت الاجابة حتما ان الكل يريد فقط الخير و لن تجد احدا يريد الشر. و ان بنيت الاشياء على رغبة الخلق لمحي الشر من الارض من زمان. ما اريد ان اقوله انه لا يمكنك التصدي للشر بمجرد فتوى ( اي قول تقوله ). الشر يستعمل التكنلوجيا و الفيزياء و الكيمياء و المختبرات و و و ان انت تحاربه بقول: تحريما او تكفيرا. و في اقصى الحالات قتل من قام بفعل الشر و حتى في هده الحالات يموت الاشخاص لكن الشر باق.
    انها سنة الحياة يا سيدي:خير و شر، انه الشيطان الدي ابتلينا به، ثم انها النفس البشرية الموسومة بشيء من الشر قليلا كان او كثيرا و ان لم يأت اليها لمضت تبحث عنه إلا من رحم ربي.
    في باقي البلدان العربية سينما و ملاهي و حفلات يرتادها من يريد الشر و ان لم يجدها ببلده لدهب يبحث عنها في اقاصي الارض ( و لنا في السعوديين مثالا ) و في نفس البلدان تجد المتقين و المتدينين و اهل الله لم تغوهم لا سينما و لا حفلات. انه مقلب القلوب نسأله تعالى ان يتبث قلوبنا على الايمان و ان لا يغوينا اي شيطان.

  8. سماحة الشيخ الضرر الذي قد يَقع على المسلمين من المومسات والمُوجون والدعارة ومن الأفلام السينمائية الترفيهية ومن شرب الخمر ومُجالسة الجنس الناعم أقل بكَثير من الخطر الناتج عن فتاوي سماحتكم التكفيرية وتحريضُكم على القتل والأرهاب والتكفير لذلك أنصح سماحتكم وجميع المشايخ الذين على نهجكم الكف عن مُضايقة الجنس اللطيف والعودة الى الله تعالى والتوبة آليه وطلب المغفرة منه وهو الغفور الرحيم..

  9. بسبب التشدد عندهم هناك حركة الحاد كبيرة—-في موقع– France 24—-تقرير 2014م يقول–ظهرت دراسة أعدها معهد غالوب الدولي الذي يتخذ من زوريخ مقرا له أن نسبة الإلحاد في المملكة العربية السعودية تتراوح بين 5 و9 بالمئة من مجموع عدد سكان المملكة.

    هذه النسبة هي الأكثر ارتفاعا مقارنة مع دول عربية حتى مع تلك التي تعرف بميولها العلمانية كتونس ولبنان حيث أن هذه الدراسة بينت أن نسبة الإلحاد في هاتين الدولتين لا تتجاوز 5 بالمئة من مجموع السكان.

  10. يقول ان “”السينما قد تعرض أفلاماً ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا” الغريب ان ما يخيفه يعرض ليل نهار على قنوات سعودية يملكها معارفه ك ام بي سي و روتانا

    وأضاف الشيخ: “الحفلات الغنائية لا خير فيها، فالترفيه بالأغاني ليل نهار” كل موجود على قناواتكم و تدخل بيوتكم و كل ما يخيفك هو الاختلاط ! يا سلام،،،،،،

  11. ايها السيخ وماذا عن تكفير ك الشيعه ايها الشيخ الجليل وماذا عن تدمير اليمن وسوريا والعراق وليبيا وماذا عن المسجد الأقصى …يا شيخ وماذا..وماذا وماذا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here