هجوم إسرائيلي جديد بصواريخ موجهه يستهدف مطار المزة العسكري بدمشق ومقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة وطائرات اسرائيلية تدخل الاجواء السورية من جهة لبنان لاول مرة

maza.jpg666

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

علمت “راي اليوم” من مصادر عليمة في دمشق ان اعتداء إسرائيليا جديدا بصواريخ موجهه استهدف مطار المزة العسكري بدمشق.

وذكرت مصادر إعلامية أن القصف استهدف مدرج مطار المزة العسكري، بالإضافة إلى مقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة داخل المطار، ما أدى إلى اشتعال النيران.

 وقالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية ان طائرات من طراز F35  دخلت الأجواء السورية من جهة لبنان قبل قليل وتقوم باستهداف مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق، وهي المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات من هذا الطراز في المنطقة.

واضافت المصادر “شارك في العملية الجوية الإسرائيلية ثلاث طائرات واحدة منها اساسية واثنتان للمساندة الجوية،  أقلعت الطائرات من مطار بن غوريون في تمام الساعة 12:17 وقد قام السرب بعملية التفاف من جهة لبنان ثم دخلت الأجواء السورية وأطلقت ثلاث صواريخ موجهة في محيط مطار المزة العسكري، ثم اتجهت الى الشمال الغربي ونفذت اربع غارات متتالية وغادرت نحو الأجواء الإسرائيلية، لم تصدر أي أوامر عسكرية بالتعامل مع الطائرات المذكورة”.

ومن جهته اعلن التلفزيون الرسمي السوري ان سلسلة انفجارات هزت قاعدة المزة العسكرية في ضاحية دمشق ليل الخميس الجمعة، مشيرا الى حصول عمليات قصف.

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” من جهتها أيضا عن حصول تلك الانفجارات، مشيرة الى ان عددا من سيارات الاسعاف هرع الى المكان.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في المكان انه سمع دوي تلك الانفجارات، لافتا الى ان هناك حريقا كبيرا يتصاعد من داخل القاعدة وان بالإمكان رؤيته من العاصمة.

وتحدثت مصادر سورية عدة في السابق عن حصول عمليات قصف اسرائيلي في سوريا منذ بداية النزاع، استهدف خصوصا قاعدة المزة.

وردا على سؤال فرانس برس حول عمليات القصف الجديدة، رفض الجيش الاسرائيلي الادلاء بأي تعليق.

في 7 كانون الاول/ديسمبر استهدفت صواريخ ارض -ارض اسرائيلية محيط مطار المزة العسكري غرب دمشق، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية.

وكانت تلك المرة الثانية خلال ثمانية ايام التي تضرب فيها اسرائيل مواقع بالقرب من دمشق من دون ان تتضح اهدافها تماما.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

36 تعليقات

  1. الى لاتنشروا
    من يتمعًن في كلامك هذا بالفعل يخرج دون شك بأنك اصبت في عنوانك (لاتنشروه) الذي اسبدلته باسمك !
    اتدري يااخ لاتنشروه لمذا اصبت في هذه التسمية لان كلامك سخيف ولايصلح لا للنشر ولا للرد على سخافة قولك فهو :-
    أولا – مردود عليك مثل ماهو مردود على العملاء او المستعربين ومن حذا حذوكم ،ذلك لانهذا هو السلاح بيد الاعداء الحاقدين الذين يملؤ نفوسهم الغيظ والغلّوالحقد على سوريا الاسد ،
    ثانيا – الكلم اوحيدة التي صدقت فيه فيها في مقالك السخيف هي اول مابدأت بها مقالك وهي(عادي) وتعنيبها ان سوريا تحتفظ بحقها للردّ على العدو الاسرائيلي في الزمان والمكان !
    وبالفعل ان هذاهو الرد الوحيد والانسب والاصح ولوان المغتاظين الحاقدين امثالك والعملاء والمستعربين ملأوا الني صراخا وعيلا وندبا ذالة لان اسرائيل تري اسفزاز سوري ياجاهل وجرها للمواجهة في هذالوقت الذي تريدة هي وتستعدله هي وتجهزله هي نفسها ول انها بمثل هذه الاعتداءات الجبانة تحقق نصرا رخيصا لايحتسب في قاموس الواجهات العسكرية اكثر من حجمه الرخيص وو صفه باعتداء سافر
    ثالثاا- ان اسرائيل تعلم جيدا ان سوريا منهمكة الان بوضع رتوش على انتصاراته الباهرة في حرب مفروضة عليه طيلة السنوات ااستّة الماضية والتي لو واجهتها اسرائيل نفسها لاصبحت الدولة العنكبوتية في خبر كان ولاوجود لها الان منذ اشهر الاول من نشوبها !
    رابعا – وأخيراً ولا أخر : فأن اعتداءات اسرائيل الجبانة واحرازها نقطة رخيصة على سوريالاسد تهدف الى رفع معنويات مجتمعها الزي يعيش في دوامة من الرعب والخوف والفزع على مستقبل بيته العنكبوتي تحسّبا مما يجري حول البيت العنكبىتي من فوران اللتنور حوله والذي يقض على العبرانيين الدخلاء وشذاذ الأفاق لان (لافا) اي حمم البركان قريبا سوف تنصب فوق رؤوسه نارا ٠٠٠!!!
    واختتم ردي عليك يا سيد (لاتنشروا ) لاقول لك انسوريا عصية على الاستفزاز الاسرائيلي مصممة على ان يكون زما المبدرة في المواجهة الحتية مع اسرائيل وبالطبع (عاديا ) تحتفظ بحق الرد في المكان واازمان سواء شهّروا بها اللخصوم والحاقدون والاعداء شلء من شاء وخسيئ الاعداء وعنها (إذا وقعت الواقعة ليس لوقعتها كاذبة) صدق الله العظيم !
    واذكرك يا (لاتنشروه ) بقول إلهي أعظم ( إنّا لننصر رسلنا والذين امنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ) صدق الله العظيم ، ومتوا بغيظكم يا اعداء الله !

  2. اعتداء إسرائيليا جديدا بصواريخ موجهه استهدف الجيش العربي السوري
    سوريا باكية تطالب الأمم المتحدة بمعاقبة إسرائيل على “عدوانها واعتدائها على سيادة البلد”
    في الوقت والمكان المناسب

  3. الواقع العملي ان هذا العدوان الجبان من العدو الإسرائيلي هو فقاعات بموجب اضرب من بعيد واهرب لا قيمة له في العرف العسكري فالقتال الطويل وجها لوجه هو المهم فقط . الجيش العربي السوري عندما يقاتل على مئات الجبهات يوميا هو عمليا يقاتل العدو الإسرائيلي و يسحقه وهو منتصر حتما بكل قوة وثقة و قد اكتسب خبرات هائلة وهو الجيش الأول في المنطقة من حيث الكفاءة .

  4. ــــــــــــــــــــــــــ… إلى القائلين أين ؟؟ و أين ؟؟ ..هل فكرتم يوما في نزع هذه الخرافة من رؤوسكم .. هل فكرتم يوما و تساءلتم عن الأسباب ؟؟ .. أظن أن الوهن تعمق في رؤوسكم ..هل باستطاعة سوريا أن ترد و هي مشتغلة مشتعلة بفتن .. تحارب من ؟؟ تحارب الدواعش و كل العالم !!! .. هل فيكم نبيه يستطيع الرد و بعقلانية و فهم ..لا اعتقد بتاتا هكذا هم الأعراب لا يفكرون الا بمنطق العتاب .. و كأن الجيش السوري جيش عالمي الرتبة .. و هو المستعين بالاصدقاء و الإخوة .. هل عرفتم كيف ردت وسائل الرصد الروسية .. ؟؟ هل تستطيع أن توجه صواريخها اليها .. لا تكونوا أغبياء .. طائرات F35 خرجت للتجربة و روسيا تعلم هذا و الاجهزة الالكترونية كشفت المكشوف قالت انها شاهدت ما يعتبر خافيا و لا تلتقطه الرادارات …. الكلام لمن موجه يا سادة .. طبيعي ستقولون هو لنا نحن العرب .. العكس هو الصحيح .. الكلام موجه لامريكا و للرئيس المنسحب بعد ايام .. بأننا نعرف كل النوايا .. كل المخططات .. الصفقة الكبيرة من هذا النوع لها حسابات .. و انتم لا تقرأون .. هل تعرفون لما روسيا تضطر من حين لآخر لصيانة طائراتها بسحبها ثم اعادتها .. فقط حتى لا اطيل على فهمكم .. اقول في كل صيانة توضع تكنولوجيات عالية الدقة .. سيو 25 المقنبلة جرت لها ثلاث صيانات ركبت بها وسائل لا تعلموها لكونكم لا تقرأون الا للسيد عبد الباري و حده و هو لم يقول لكم يوما كونوا موسوعات علم و تجربة و ادرسوا التكنولوجيات و لا تبقوا هذا في صرف تفاهات .. و أتمنى الا ينال سطوري الحذف ..و إن حذف فإن هناك …!!!

  5. إلى المعلْقين الشامتين،
    السؤال هو لماذا العدو يقوم بإستهداف الجمهوريه العربيه السوريه فقط دون سواها من الدول العربيه والخليجيه؟
    لمن لا يعرف ولمن يعرف لكن ينكر فالجواب هو لأن سوريا ما زالت الدوله العربيه العدو بالنسبه للعدو وهذا شرف للجمهوريه العربيه السوريه لا تملكونه أنتم ولا دولكم صديقة العدو. كبيره يا سوريا إنه بعد ست سنين من العدوان عليك لتدميرك والقضاء عليك العدو ما زال يعتبرك عدواً يخاف منه ولذلك يعتدي عليك.
    أما السؤال الثاني ماذا فعلتم أنتم ودولكم لتمنعوا العدوان على سوريا؟ لا شيء، وإنما العكس هو الصحيح.

  6. يعني انهم ما استطاعوا اسقاطها لانها من اف 35 الشبح التي تختفي عن الرادار؟؟؟؟
    كيف عرفوا انها اف 35؟؟؟
    ولماذا لم تكن صواريخ موحهه من إسرائيل صواريخ ارض ارض كما اعترفت إسرائيل سابقا.

  7. الحساب موجع وهذا ما ترتجف من عصابات الصهيونيه بعد ان تأكدت لهم العوده القويه للجيش العربي السوري .. حذاء الجندي السوري يعكر صفو احلامهم بالبقاء على الاراضي المحتله

  8. من الطبيعي ان تهاجم اسرائيل اعدائها.فهي قد حددتهم بالاسم -حزب الله- ايران- حماس. زما يجري الان في سوريا يصب ايجابا في خانة قوى المقاومة.لهذا فان اسرائيل وحلفائها مذعورين من النتائج الحالية. الغارة الاسرائيلية هي اغتنام الفرصة المتاحة التي يهيجها اباما لعل ان يرد السوريون وحلفائهم لخلق حالة من الدعم المتوقع من ترامب ولتوتير الاجواء في المنطقة لارباك ترامب بحكم معرفتهم بتهوره في دعم الكيان الصهيوني. الشامتون في سوريا لن تكون امامهم سوى الخيبة والاندحار

  9. كل يغني على ليله …
    هذا يقول: القصف الاسرائيلي يخدم النظام، وذاك يقول: يخدم “المتمردين” وأخر يزعم بأنه يخدم “داعش” الخ… علماً بأن المُستفيد الوحيد واضح للعيان. كلما طالت حرب الدمار في سوريا والعالم العربي (أصر على صفة “العربي”) كلما طال عمر الكيان الحقير، وأيضاً، تَعاظم أمل الدول العظمى (أياً كانت) بتوقيع عقود قسرية لإعادة “إعمار” هذه البلاد المنكوبة وإنعاش الاقتصاد في هذه الدول المتكبرة وبالتالي إخراس مواطنيها بتقديم لحومنا ودمائنا وجبة سائغة تلهفها “الشعوب المُتحضرة” كما هو عليه الحال منذ أكثر من مائة عام. شكراً لكم حكامنا! وألف شكر لمواطنينا الذين خرسوا طوال هذه السنين وعادوا اليوم إلى دين مُزيف منذ 1400 عام كبيس، يرددون الأحاديث الملفقة ويتَغَنّون بآيات القرءان البينات فيجعلوها مُبهمة حتى مِن مُنزلها!
    اللهم لا تُساعدنا ولا ترحمنا إن لم نُساعد ونرحم أنفسنا! لأنني فهمت يا الله، بأنك لا تعرف الملل غير أنك سئمت من دعائنا لكوننا نُريدك أن تُحارب وتعمل وتبني عوضاً عنا، أردناك خادماً لنا في الصغيرة والكبيرة من أمورنا، عِلماً بأن آياتك بيّنات ولكن من يتمعنها بل هم يرددون الأحاديث المُتناقضة حتى في المذهب الواحد، فما بالك وقد تعددت الفرق وبات كل فريق يزعم أنه الدين الأصيل؟؟؟ الدين واحد! ولكن ليس هناك من يطبق أبسط الآيات “وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُوا,..”

  10. (لا تنشروا) : أحسنت قولاً وأصبت جرحاً، هذا أيضاً حلم راود الكثيرين من شرفاء الأمة، ولكن ,,,,,

  11. الأسود نقاتل الأسود ولكنها تستخف بالضباع .فليجرب العدو الإسرائيلي الجبان القتال الطويل وجها لوجه مع الجيش السوري الضارب وعندها سيجد الرد الصاعق ولكنه لن يجرؤ حتما والجيش السوري لا يهتم يالضربات الجبانة عن بعد أي اضرب واهرب في دقائق فهذا قتال الصبيان وليس قتال جيوش .

  12. فليجرب العدو الإسرائيلي الجبان القتال الطويل وجها لوجه مع الجيش السوري الضارب وعندها سيجد الرد الصاعق ولكنه لن يجرؤ حتما والجيش السوري لا يهتم يالضربات الجبانة عن بعد أي اضرب واهرب في دقائق فهذا قتال الصبيان وليس قتال جيوش .

  13. الى من يسأل اين المقاومة و الممانعة فالاجابة ان الممانعة هي سحق الجيش العربي السوري لكل الإرهابيين منذ 6 سنوات ومعهم 80 دولة من داعمي الإرهاب وبكل ملياراتها المهزومة ومن بينهم العدو الإسرائيلي المهزوم و الجبان بعد تأديبه من ضربات الجيش السوري و مقاومته اللبنانية الحازمة لأدوات العدو الممرغ رأسه في التراب منذ 2006 بكل قوة وثقة . هذه هي الاقعال وليس الكلام الفارغ للقاعدين من اذناب العدو . الكلام الجاهل لا قيمة له .

  14. هذا العدوان الجبان من العدو الإسرائيلي بموجب اضرب من بعيد واهرب لا قيمة له في العرف العسكري فالقتال الطويل وجها لوجه هو المهم فقط . الجيش العربي السوري عندما يقاتل على مئات الجبهات يوميا هو عمليا يقاتل العدو الإسرائيلي و يسحقه وهو منتصر حتما بكل قوة وثقة و قد اكتسب خبرات هائلة وهو الجيش الأول في المنطقة من حيث الكفاءة .

  15. عيب وعار صارت صواريخ اسرائيل تبهج تفرح وصار التشفي الدولة السورية صارت ضعيفة ولايمكنها مواجهة اسرائيل وحتى التحالف الذي يقصف اليمن لايمكنه ضرب اسرائيل فبدون مزايدة.
    بعد فشل حلفاء المعارضة يتمنون بل ربما يخططون ان تندلع حرب لتكمل اسرائيل المهمة بتدمير مابقي من الجيش السوري
    لماذا لاتقصف اسرائيل داعش او النصرة

  16. هذا الاعتداء على سورية دليل واضح وضوح الشمس على أن ما يسمى بالربيع العربي هو في حقيقة الأمر هو ربيع صهيوني بأيدي مرتزقة متعددة الجنسيات و أكثرها مرتزقة عرب. فمنذ إعلان ثورة الربيع العربي المزعومة وإسرائيل تعيش في أمن و أمان وسلم وسلام وسعادة ليس بعدها سعادة، ولم نسمع أو نر مرتزقا واحدا من المرتزقة هدد إسرائيل ولو بكلمة واحدة ، بل يذهبون إليها جهارا نهارا للتزود بالأسلحة الفتاكة وللتداوي في مستشفياتها. فهذه الهجمات على دمشق من إسرائيل تدل دلالة واضحة على مساندتها للمرتزقة القتلة. وتعليقاتهم التي تحمل التشفي من الجيش السوري خير برهان على ذلك . وها هم يطلبون من الجيش السوري ليغامر بما بقي من قواته ، لتخلو لهم أرض سورية ليعيثوا فيها فسادا أكبر و أفظع مما فعلوه سابقا و يأتوا على الأخضر و اليابس و على الشجر و البشر. فهم لحد الساعة لم يشبعوا من الدماء و أكل لحوم البشر، بل يريدون أن يكون طعامهم المفضل الأبدي. ومن يثبت بأن هذه الهجمات إسرائيلية ؟ فأكبر الاحتمالات هي هجمات فرنسية و أمريكية و بريطانية ، فقد صرح الرئيس الفرنسي بأنه نادم أشد الندم أنه لم يعلن الحرب ضد سوريا سنة 2013 م. فهذا أكبر دليل على أن هجمات ليلة هذه الجمعة ، من هذا الثلاثي الخطير . ولكن السؤال الكبير الذي يطرح نفسه بإلحاح : أين كانت روسيا من هذا العدوان ؟ ولماذا هذا الصمت الرهيب منها؟ وكيف تريد أن تربح صداقة العرب بهذا السلوك المريب؟ على روسيا أن تترك سياسة مسك العصا من الوسط. فعلى العرب أن يأخذوا الدروس و العبر مما يحدث لهم حاليا من تدمير و تخريب و تشتيت ، وأن يتركوا البغضاء و الشحناء و يعودوا إلى جادة الصواب ، ويطلقوا الفتنة طلاقا أبديا ، وأن يتحدوا و يتعاونوا على كل من يتربص بهم ويريد بهم شرا، وربما فناء و زوالا. ففي الاتحاد قوة و في التشتت ضعف يا أولي الألباب. تبا و ألف تب لمن يستعين بالأعداء ضد بني جلدته و قومه و أهله. فاستفيقوا يا من لعب بكم الشيطان و الأهواء و الغرائز. انقذوا أنفسكم من شرور أنفسكم أولا قبل كل شيء. فما هذا التعنتر الغبي الأبله ؟ فالمثل يقول: الراعي إذا لم يجد ما يفعل، يكسر عصاه. و السلام على كل ذي لب و عقل و ضمير.

  17. عجبا لبعض المعلقين كلما اغار بنو صهيون على سوريا فهو لرفع معنويات المعارضة والسؤال لماذا لم يقصف الصهاينة جيش بشار حين تقدم في حلب وطوقها من جميع الجهات ..لابد للسوريين ان يتصالحوا وينسوا الماضي واولهم بشار الاسد حتى يقفوا في خندق واحد ضد الصهاينة

  18. اسرائيل ضربت مطار مزة العسكري بموافقة روسيا، مطار ليس فيه مايهدد أسرائيل ولكن فيه إيرانيون وكوادر حزب الله. رسالة من إسرائيل وروسيا إلى إيران وحزب الله بمغادرة سوريا بعد أن أكملوا مهمتهم في تدمير سوريا وبعد شروع في مفوضات السلام

  19. قد تكون هذه الضربات الشغال الرأي العام الإسرائيلي خصوصا وأن رائحة نتن ياهو بدأت تفوح
    لا داعي للنظرات السطحية
    حين كان كلنتون بالرئاسة وفضيحة لوينسكي ظهرت قام بتوجيه
    ضربه للسودان لانها تمتلك اسلحه دمار شامل.

  20. والله أمر يحير.. روسيا تقول: أنها “حليفة” لسوريا وجلبت إليها منظومتي الدفاع الجوي المتطورة s300وs400 وإسرائيل تسرح وتمرح فى الأجواء السورية وتهاجم يطائراتها وصواريخها القواعد العسكرية وأي هدف تريد تدميره وروسيا لم تفعل شيئا فلاهي أسقطت الطائرات المغيرة يهذه الصواريخ ولاهي باعتها” لحليفتها ” لتمكنها من حماية أجوائها و أراضيها من أي هجوم جوي سواء كان من إسرائيل أوغيرها . يبدو لكل متتبع أن روسيا تريد الحفاظ على النظام فحسب وسوريا ضعيفة عسكريا أمام إسرائيل و ليس فى نيتها مد سوريا با لأسلحة الحديثة المتطورة التي تحقق بها التوزان العسكري الإستراتيجي مع العدو .. الولايات المتحدة الحليفة الحقيقية لإسرائيل تقدم لها أحدث ماأنتجته مصانعا لإنتاج الأسلحة ومنها الطائرة f35 والتي لاتوجد إلا بحوزة الجيش الأمريكي .. والسؤال ما الهدف من نشر منظومتي s300; s400 بسوريا إذا كانت لاتقوم بحماية أراضيها من الهجمات الجوية الإسرائلية وغير الإسرائلية .مع العلم أن وسائط الدفاع الجوي التي بحوزة الجيش السوري التي زودته بها روسيا ليست قادرة على إسقاط الطائرات الإسرائلية الحديثة والمتطورة .
    صحيح لقد صدق من قال : أن الأسلحة التي تبيعها روسيا للدول العربية لاتصلح الا للحرب الأهلية ليس إلا. وقد ثبت هذا من خلال هزيمة الجيشين العراقي والليبي أمام الأسلحة الغربية المتطورة التي دمرت الطائرات العراقية والليبية الروسية الصنع فى مرابضها ولم يتمكن الجيشان من إسقاط طائرةغربية واحدة بالصواريخ الروسية سام 7 وغيرها المتخلفة بالنسبة للأسلحة الغربية ونفس الشئ حدث فى اليمن ويحدث اليوم فى سوريا التي تلعب الطائرات الإسرائيلية وتتمرن فى أجوائها لأنها خالية من أية حماية جوية رغم وجود منظومتي s 300 وs 400 فوق أراضيها .

  21. كما هو معلوم ان روسيا نشرت احدت المضادات الارضية اس 400 و اس 300 القادرة على كشف طلعات الطائرات الحربية الصهيونية. لماذا لم تكشفها هذه الرادارات ام ان موسكوا تريد توجيه رسالة ضغط للحكومة الروسية قبل اجتماع استانة؟

  22. عادي فالقيادة السورية تحتفظ بحق الرد منذ 40 عام وهم يقولونها دون خجل او تعرق والمصيبة في من يدعي ان هذه الضربات لمساندة المرتزقة والتكفيريين وانا انصحهم ان يفكرو قبل ان يكتب الواحد منهم ما يدفع الناس للضحك عليهم فلو افترضنا انها فعلا لمساندتهم فهل كان اي قصف اسرائيلي ذو اثر او تبعه تحقيق انتصار من جانب التكفيريين الاجابة قطعا لا ولكن جميع الاهداف التي قصفت كانت ذات اهمية كبيرة واستراتيجية وتشكل قاعدة في الجيش السوري اي ان اسرائيل لا تأبه باي طرف وهدفها اذلال وتحطيم سوريا وهنا الخلاصة فلو افترضنا ان اسرائيل كما يقول الممانعون هي راس الافعى فهل الصواب ان تترك الافعى تنهشني بأنيابها 40 عام وانا احارب الذيول ؟؟؟؟ قطعا جميعكم متيقن ان الحرب هي الخوف على الكرسي فانا لا العب مع من زرع في نفسي الرعب واقنعني انه قادر على سحب الكرسي من تحتي وانا متاكد ان الاحداث لو لم تكن في سوريا الان لقامت اسرائيل بقصف ما تريد والدليل انه حدث قيل الاحداث وستبقى القيادة السورية تحتفظ بحق الرد 40 عام اخرى وكذلك انا متيقن لو ان القيادة السورية اخذت موقف من اسرائيل منذ البداية فلن يكون الثمن اقسى مما يحصل الان ولكن هي عقدة الخوف وهذا مرض زرعته اسرائيل واذنابها منذ قيام ذلك الكيان المسخ الصهيوني الذي وللاسف سيحقق هدفه في القضاء على اخر ذرة من قوة او كرامة عربية وللاسف اتوقع انه حقق ذلك فسوريا انفتحت حدودها لمئات الالاف ممن تسميهم جهاديين فهل لو حصلت مواجهة بين اسرائيل وسوريا لن تجد مئات الاف يقاتلون اسرائيل وبذلك يضيعون الفرصة على هؤلاء المرتزقة ولكن هذا حلم كان يراودني وكنت سأكون ومعي ملايين ممن يتوجهون لسوريا حبوا على البطون للمشاركة في حرب هذا الكيان الحقير ولن تكون سوريا لوحدها ولن يجرؤ المرتزقة من الاندساس لتنفيذ مخططاتهم هذا ما اتخيله ولكم القرار

  23. العدوان الاسرائيلي هو لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المسلحة الي تلقت الهزائم الكبيرة خصوصاً في حلب ويراد من وراء هذا العدوان المتكرر جر الجيش العربي السوري لمواجهة مع اسرائيل لتشتيت قوته وإعطاء الفرصة للارهابيين لاحتلال حلب لكي تكون ورقة بيد الاٍرهاب وحلفائه في مباحثات آستانه .
    القيادة السورية تعلم جيداً هذا المخطط ولهذا لا تريد الاشتباك وخيراً فعلت لان المواجهة الكاملة معناه استعمال كافة انواع الاسلحة التي تمتلكها سوريا وحلفائها وستكون المحصلة ( عليً وعلى اعدائي)وعندها تدخل المنطقة في الجحيم .

  24. لن يتمكن الصهاينة من انقاذ مرتزقتهم المعتدلين وغير المعتدلين فنهايتهم ازفت ويلفظون أخر انفاسهم …الجبروت واجب على ازرع الصهاينة وادواتهم على الارض السوريه وفي هذه المرحله سحقهم مقدم على فتح جبهة اضافيه مع العدو الصهيوني وهم من استهدف وسائل الرصد والاشاره على حدود الجولان وهم من استهدف وسائط الدفاع الجوي السوريه منذ بداية فورتهم المجرمه !
    اشغال الجيش السوري على حدود الجولان هدف قوى العدوان على سوريه من اجل خلط الاوراق وكي يستعيد المرتزقة في الداخل السوري توازنهم ويستكملوا تدمير سوريه وتقسيمها !

  25. لا نزال ومنذ عام ١٩٥٤ ننتظر الزمان والمكان المناسب لرد الجيششش العررربي السوووري للرد على ضربات سوريا!

  26. بما انه نتفق ان الروس وايران والنظام والامريكان فى حلف واحد ضد المعارضه ونتفق أيضا ان الأسد “النظام” هو احلى الامرين بالنسبة لإسرائيل فالسؤال الأول هو أين مصلحة اسرائيل بضرب النظام؟
    فى ظل هذه الظروف وأجواء حرب وطيران يقلع وآخر يهبط…. ألايوجد رقابة رادارات شديده فى سوريه والدول المحيطة بهاوخصوصاً الروسي والأمريكى والإيرانى ذوا التكنلوجيا العاليه ألم تظهر الطائرات الإسرائيليه
    على شاشات الرقابه؟

  27. ارض العرب تباعت واصبحت مسرحا للاعداء يجربوا فيها كل الاسلحة فوق الشعوب العربية بقى للعرب الا الاسم خسارة كبيرة فين هي قوتك ورجولت يازعيم البراميل المتفجرة فوق الشعب السوري كيف تستطيع طيارات العدو تعفس فوق عديد من ؤوس الدول العربية تضرب وتعود كما تشاء وكما تريد اين هي النخوة اين هو خالد ابن الوليد ؟

  28. اين صوارخ وسيا!اين مدفعية ايران ? اين الممانعة?اين….واين….فقط الجبروت والغطرسة على المدنيين

  29. يجب الرد من حزب الله ومن حماس والجهاد من غزه ويجب كسر انف الصهيوني المعتدي فالاعتداء هو ليس فقط على سوريا العربيه بل على دول وقوى المقاومه من طهران الى لبنان الى فلسطين يجب الرد حتى يخرس حلف الشر بقيادة الدجال نتن ياهو

  30. هجوم استعراضي لرفع الروح المعنويه للارهابيين
    اتباع تركيا واسرائيل جبهه النصره وداعش واخواتها
    وثقتنا بان مصيرهم الى مزبله التاريخ كمصير اشقاؤهم
    النازيين.

  31. مبروك هذا الإنتصار المظفر على الشعب الأعزل.أين هو الجيش العربي السوري ؟

  32. اين هي الدفاعات الجويه السوريه أو الروسيه ولماذا لم يتم الرد على إسرائيل من مبدأ المعاملة بالمثل

  33. لا شك إنه تحرش خطير ومستمر في ضوء نية قادة الصهاينة العسكريين القيام بضربات “استباقية” الهدف منها جر الجيش العربي السوري و مقاتلي “حزب الله” للرد على الاستفزاز والدخول في متاهات حرب يود بها الكيان الصهيوني الغاصب الثأر من “محور المقاومة” الذي يتوجس منه خيفة مع تعاظم قوته وانتصاراته على الإرهابيين التكفيريين، خصوصا بعد تحرير حلب.
    في تصوري أن هذا المحور لن ينجر للرد في أي وقت إلا إذا كانت التجهيزات متكاملة و الحسابات لديه واضحة بأن النتيجة ستكون أفدح على الكيان الصهيوني من نتائج حرب عدوان تموز ٢٠٠٦.
    السؤال:
    متى يبلغ السيل الزبى، ونرى ضربة “حيفا وما بعد ما بعد حيفا”؟!
    الجواب:
    لن يطول الانتظار إذا لم تضع الحماقات الصهيونية حدودا لإعتداءاتها المتهورة المتكررة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here