التايلانديون يرحبون بملكهم الجديد في بانكوك

Thailand's Crown Prince Maha Vajiralongkorn attends an event commemorating the death of King Chulalongkorn, known as King Rama V, as he joins people during the mourning of his father, the late King Bhumibol Adulyadej, at the Royal Plaza in Bangkok, Thailand, October 23, 2016. REUTERS/Athit Perawongmetha/File Photo

بانكوك-(د ب أ) – اصطف الالاف من التايلانديين وهم يرتدون ملابس سوداء على طول طريق يمتد بين قصر دوسيت والقصر الكبير في العاصمة التايلاندية بانكوك صباح اليوم الجمعة لإلقاء نظرة على الملك الجديد للبلاد.

وباشر الملك راما العاشر، المعروف رسميا باسم فاجيرالونجكورن، أولى مهامه كملك تايلاند الجديد اليوم الجمعة في القصر الكبير، حيث ترأس مراسم دينية بمناسبة مرور 50 يوما على رحيل والده. يذكر أن الملك بوميبول أدولياديج توفي في الثالث عشر من تشرين أول/اكتوبر عن 88 عاما، منهيا فترة حكم استمرت طوال 70 عاما. وحمل التايلانديون المخلصون يحملون صور للملك الجديد على طول الطريق اليوم الجمعة معربين عن سعادتهم بأن تايلاند اصبح لديها الآن ملكا جديدا. ولم ينصب فاجيرالونجكورن ملكا فور وفاة والده كما يحدث تقليديا، وترك العرش شاغرا تحت اشراف وصي .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here