التلغراف: إما التخلص من الأسد أو قتال القاعدة

assad-2211.jpgok

لندن ـ نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالا كتبه بيتر أبورونت بعنوان “نستطيع إما التخلص من الأسد أو قتال القاعدة، لا كليهما”.

يقول كاتب المقال إنه يستقي معلومات من شخص يدعي ألاستير كروك،كان يعمل مع جهاز الأمن الخارجي البريطاني (MI6) وترك الخدمة قبل عشر سنوات لينشىء مركز ابحاث أسماه “منتدى النزاعات”.

يقول كاتب المقال إن كروك يقيم اتصالات مع منظمات ودول لا تقيم بريطانيا والولايات المتحدة اتصالات معها، مثل حزب الله وإيران.

ويثق كاتب المقال بأحكام بروك، وهو الذي شكك في اعتقاد الولايات المتحدة وبريطانيا أن أمام نظام بشار الأسد أسابيع قليلة للسقوط، وكذلك في اعتقادهما أن المعارضة السورية ذات توجهات ديمقراطية، وقال إن هناك في قلب النزاع مجموعات ممولة من السعودية ودول خليجية أخرى تريد إقامة خلافة إسلامية في الشرق الأوسط.

ويقول الكاتب ان مركز الأبحاث المسمى “منتدى النزاعات”، دعاه الى حلقة دراسية في بيروت ، واستمع هناك إلى وجهات نظر مغايرة لما تنشره وسائل الإعلام البريطانية ، منها اعتقاد جميع المشاركين أن الأسد قد كسب الحرب، وإن كان ذلك بحاجة الى بعض الوقت كي يتعزز.

أما وجهة النظر الأخرى التي سمعها كاتب المقال في الحلقة الدراسية فهي أن من يهدد استقرار الشرق الأوسط ليست إيران بل السعودية، الحليف المقرب لبريطانيا، والتي تدعم الحركات التكفيرية ماديا، كما يقول الكاتب.

ويختم الكاتب مقاله بمقولة ينسبها الى كروك، أن نظام الأسد سيبقى وان الغرب بإمكانه إما أن يسقط الأسد أو يحارب القاعدة، لكنه لن يستطيع القيام بالمهمتين في آن معا.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

8 تعليقات

  1. As far as your structure is a disgusting sectarian one, nobody will believe your words ,which sound as a real patriotic, may be this is your enthusiasm , but , not the reality of your sectarian militia style army

  2. من خلق الله البشر والحيوان والكل يدافع عن بيته وعرينه ولن يسمح للغريب بالغبث والاستيلا عليه فلو ترك الامر للشعب السوري لاانتها الامر وحلة المشكلة ولكن ان يسمح لااهل البدع والفساد ومجرمي ومدمني العالم بتخبط في البلاد وقتل العباد فهذ يرفضه كل شعب لديه كرامة ولايرضى به الاخائن لذلك الشعب والجيش السوري من حقه الدفاع والشهادة الصادقة على تراب وطنه امى المتلبسين بلباس الدين وهم من اهل البدع والكاذبين فمصيرهم جهنم وبئس المصير نظير ماينشرونه من فساد وبدع وتشويه للدين والاخلاق مما يخالف تعاليم الدين الحنيف وجزاء من يحارب الله ويحارب رسوله ودينه فمصيره الفشل والافلاس ويصبح طعام لكلاب الشوارع في الدنياء ونار جهنم في الاخرة واهل الظلال والوصاية وكانهم يملكون مفاتيح الجنة والنار فهم في عذاب الله الى يوم الدين وعلى كل واعي بعقله وفكره وايمانه اصادق ان يحارب كل الشياطين المتلبسين بالشكل والمظهر وهم اعداء الله واعداء عباده المؤمنين عليهم من الله مايستحقون ولعنت الله وملائيكته ورسله والناس اجمعين على من يستمع لهم اويتستر عليهم اويدعمهم اويرحمهم من اليوم الى يوم الدين هولا هم اعداء الله وهم للصهاينة عبيد مستعمرين ؟

  3. As far as both, Al Assad and AL Qaeda are in one basket, as enemies to the democratic world , accordingly ,the West is following simple but very destructive policy regarding Syria, leave the opponents to keep fighting till one is victorious , then we will announce him a terrorist or national enemy and the rest will follow. In all cases only the poor innocent Syrians are and will pay the cost

  4. ستبقي سوريا العز سوريا المقاومه رغم كل ماحدث وهي شعلة الامل للأمه العربيه تحيه الي الجيش العربي السوري الذي يسطر تاريخ من المجد والصمود في وجه اعداأ العروبه المتآمرين علي كل العرب

  5. وهل تظن يا اخي زهير بان بشار ونظامه سيكون حصنا لا شيء الا لمصاالح نظامة وطائفته
    لا ادري في الحقيقة كم سينجح هذا النقاش في اقناع احد بفكرتكم

  6. هذه طريقة أخرى للقول اذا سقط الأسد فالقاعدة هي البديل وقد سقط هذا الرهان عندما دكت القوى الثورية والجيش الحر مواقع داعش فالشعب السوري رفض فكر داعش والقاعدة.

  7. كنا وما زلنا وسنبقى واثقين بالله تعالى أنه سينصر سوريا على كافة المتآمرين عليها عجما كانوا او اعرابا .. ذلك لان هدف القوم الاول والاخير وان أًلبِس ظاهريا عباءة اسقاط الاستبداد وازاحة المستبدين عن واجهات الحكم في العالم العربي . ليس كما يعلنون .. لقد عزفت من أجل تضيل العرب والمسلمين معزوفات كثيرة حملت في ثناياها الحان الخراب والدمار . لقد أدرك السواد الاعظم من شعوب أمتنا أن كل الضجيج الذي قيل عن استبداد بشار الاسد ونظامه ( كما يروج الدجالون المآجورون للاطلسي وسدنته من الاعراب ) يدخل ضمن مشروع كبير يصب في خدمة المشاريع الصهيو- غربية في منطقة الشرق الاوسط , واشغال ابناء المنطقة وغيرهم من العرب والمسلمين عما يجري من تهويد واجرام في حق مقدسات فلسطين وشعبها .. لو بدأ دعاة شطب الاستبداد واسقاط المستبدين -كما يزعمون – بمشيخات وعربان الخليج لانطلى ربما على بعضنا , بعض افكهم ودجلهم . أما وانهم قد ذهبوا لدك حصن من حصون مقاومة مشاريع اسرائيل المتمثل في الدولة السورية , وعبأوا لأجل انجاز هدفهم ذلك كل بيادقهم وشذاذ الافاق الذين تربوا في او كار الاستخبارات الغربية والعربية , وجمعوهم من شتى اصقاع الارض . فلم يعد خفيا على من له بصر وبصيرة ان كل ما في الامر هو تمزيق سوريا واضعافها والحاقها بالعراق والسودان وليبيا .. اذا كان الكثير من العرب والمسلمين خدعوا بالاعلام المأجور الذي تلوث بدماء الابرياء , والذي لم يعد يعلم في السر كما الفناه , وصدقوا ما قيل عن القذافي وغيره . فان ذلك العهد قل افل نجمه , وادرك اغلب شعوبنا أن ما جرى وسمي للتضليل بالربيع العربي هو في حقيقته خريفا اريد منه اسقاط كل من يابى الهيمنة الغربية , وبلوح بالعداء – وان كان في بعض الاوقات بضاعة تعرض لغايات غير نبيلة – لاسرائيل ويفضح مشاريعها الخبيثة في عالمنا العربي والاسلامي .. سوريا ستنتصر على من يريد تدميرها ويسعى جاهدا لتمزيق نسيجها الاجتماعي وتحويلها الى كيانات طائفية ومذهبية واثنية متناحرة كي يتمنكن الصهاينة من تحقيق حلمهم في اجواء لا لغط فيها ولا صياح .. يجب على شعوب الامة ان يفعلوا المستحيل لمنع تفكيك سوريا وايقاف مشروع السفاح بوش الابن وحرقه على عتبات الشام .. اذا قدر الله تعالى وسقطت سوريا – وهي لن تسقط باذن الله عز وجل – فانني اعتقد ان التالي في السقوط مباشرة هوالمسجد الاقصى الذي يعاني من اختناق شديد لم يعهده في السابق .. فخلايا الاستيطان شدت وثاقها حول عنقه وبدأت انفاس هذا الصرح الاسلامي المهيب تخمد وعلامات الموت المحقق تحيط بكل جوانبه . وحكام العرب ووكلاؤه في محميات أمريكا منشغلون باتفه القضايا وتوافه الامور .. بعضهم يقتل شعبه كما يفعل السيسي ورهطه , وبعضهم يقمع بالرصاص الحي وبالغازات السامة القاتلة كل من يرفع راسه ويقول كفى استبدادا وظلما , وكفى من حكم وطغيان تلك الاسر التي يمتد حكمها الى ازيد من قرين وقرنين .. اين دعاة الديمقراطية وتحرير الشعوب مما يجري في مماليك الخليج ؟؟. سوريا لا ينبغي ان تسقط ولا ان تموت لان في ذلك موت لكل مظاهر المقاومة , واندثار لكل المقاومين ..

  8. بالتأكيد فان الشعوب العربية الوطنية ستبادر الى نصرة الدولة السورية و شعبها ضد المؤامرات الاستعمارية خلال 3 سنوات و ستتطوع الملايين للدفاع عن حصن العروبة الذي يتآمر عليه المستعمرون ليل نهار بكل خبث لكي يحاولوا واهمين جعل العرب ينسون قوميتهم و وطنيتهم و تاريخهم المجيد و يصبحوا بلا ارادة ليتحكم بهم الاعداء وهذا لن ولن يتحقق مطلقا لان الشعب العربي واعي و مخلص ولن يتم التاثير عليه وهو يدرك تماما انه اذا سقطت سورية العروبة فسيسقط معها الوطن العربي و يكثر المداهنون للاعداء و الراضخين له و ينتشر الفقر و البطالة في العالم العربي . ولهذا يجب الدفاع عن بلاد الشام بكل قوة وحزم . بحجة الحرية ركب المستعمرون موجة الخريف العربي و خربوا ليبيا و تونس و اليمن و يحاولون تخريب سورية و السودان و مصر ولكن الشعوب العربية ستكون لهم بالمرصاد و ستوقفهم عند حدودهم و تطردهم الى الابد وعلى شعوب تلك الدول الصحوة التامة و بناء اوطانهم من جديد. تكالبت قوى الشر اليائسة على سورية واستخدمت القلة من العملاء المستعرضين و عصابات الاجرام بحجة الدفاع عن احرار سورية وهذا كذب مؤكد ليكونوا ادوات هدم وقتل للابرياء وحاولوا فتح جبهات في الشمال السوري و شرقه و جنوبه بتآمر العدو الاسرائيلي ولكنهم فشلوا و هزموا شر هزيمة بعون الله الجبار حامي بلاد الشام ولن يمر مستعمري سايكس بيكو2 وهذا قسم حازم من الشعب العربي 350 مليون في كل مكان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here