وزير الخارجية السوري يزور موسكو الجمعة

moualem-good666

موسكو ـ (أ ف ب) – يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم الجمعة موسكو لمحادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حسب ما نقلت وكالة انترفاكس الاثنين عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف.

وقال غاتيلوف “من المقرر ان يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم موسكو في 28 تشرين الاول/اكتوبر لاجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف”.

وتاتي زيارة المعلم الى العاصمة الروسية على خلفية تجدد المعارك بين قوات النظام والفصائل المعارضة في حلب بعد ثلاثة ايام من هدنة انسانية انتهت مساء السبت دون السماح باجلاء الجرحى من الاحياء المحاصرة.

ولم تشهد ثمانية ممرات حددها الجيش الروسي خلال الهدنة اي حركة. في النهاية، لم يغادر سوى ثمانية مقاتلين جرحى وسبعة مدنيين منطقة الفصائل.

واتهمت السلطات الروسية ووسائل الاعلام الرسمية السورية المقاتلين بمنع اي شخص من مغادرة مناطقهم. واكد لافروف ان المقاتلين استخدموا “التهديدات والابتزاز والقوة الغاشمة”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here