المشير السيسي يرقي نفسه.. ويخلع البزة العسكرية وصباحي ابرز الخاسرين.. وقد يعود لحضن الاخوان

 sisi999

المسرح بات معدا لـ”المشير” عبد الفتاح السيسي للجلوس على “كرسي العرش” في مصر، عبر بوابة الانتخابات الرئاسية بعد شهرين من الآن تقدير.

الفريق اول عبد الفتاح السيس هو الذي اصدر فرمانا بترقية نفسه الى درجة مشير اعلى رتبة في الجيش المصري، تمهيدا لتقاعده وخلع البدلة العسكرية، وارتداء المدنية لخوض انتخابات الرئاسة المضمونة النتائج.

السيد عدلي منصور الرئيس المصري المؤقت كان مجرد منفذ لارادة السيسي، وكذلك المجلس العسكري الذي انعقد من اجل “اعتماده” ايضا، اي خوض انتخابات الرئاسة.

مصر ستخضع للحكم العسكري ولكن بلباس مدني شبه ديمقراطي، اي ان الثورة تعود الى المربع الاول، مربع المشير حسين طنطاوي مع فارق اساسي ان الاخير سلم الحكم لرئيس منتخب في انتخابات نزيهة وحرة.

السيد حمدين صباحي الذي كان المرشح الابرز حظا للفوز بالرئاسة، حتى ان انصاره ظلوا ينادونه بلقب فخامة الرئيس حتى وقت قريب، سيكون الخاسر الاكبر من ترشح السيسي للرئاسة، وليس من المستغرب ان ينتقل وآخرون مثله وخاصة الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح الى معسكر المعارضة، ويجدون انفسهم بالتالي في خندق الاخوان المسلمين.

وزير الدفاع الجديد الذي سيحل محل السيسي ربما يكون “الحل الوسط” ورجل المرحلة المقبلة، في حالة استمرار اعمال العنف وتراجع آمال الاستقرار وحل الازمة الاقتصادية الطاحنة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

27 تعليقات

  1. بعد ترشح السيسي للرئاسه أما زال هناك غبي يعتقد بأن ما يحدث في مصر ليس إنقلاب؟!! مشكلة مرسي و إخوان مصر الوحيده هو أن حماس الإخوانيه أطلقت صاروخ على تل أبيب عاصمة إسرائيل في عهد أول رئيس مصري منتخب مخترقاً القبه الحديديه اللتي تتغنى بها إسرائيل بأنها محالة الإختراق كأول إنجاز تحققه المقاومه الفلسطينيه في تاريخها أجمع حيث لم تستطيع جميع الجيوش العربيه و الإسلاميه بجميع قيادتها من إطلاق طلقة بندقيه واحده فقط و ليس صاروخ على عاصمة إسرائيل منذ إنشائها!! لذا فتحت أبواب جهنم على إخوان مصر من أمريكا و إسرائيل و حلفائهم العرب و عملائهم داخل مصر!!

  2. مشكلتنا في العالم العربي ان كل الاعلام والسياسين والساسة يستغبون عقول البشر ويحللون على اهوائم وكأن لايوجد من يفهم ويلل الا كل من صعد المنبر او تكلم على شاشات التلفزة وكل يتكلم على هواه وهواغبى البشر من كان يكون كفاكم استغباء العقول واحترموا البشر وخاطبوهم بصدق ولو مرة واحدة وسترى ماذا ستفعل الشعوب والناس تكلموا بشئ من الاحترام للاخر حتى تصبح عندنا ديمقراطية ردو علية بالمنطق والعقل احترم رأي الخر وستجد نا من اكثر شعوب وعيا وثقافة وعلم علموا اولادنا وربوهم على الاحترام وما الخطأ والصح لانكم انتم من تربوا وليس نحن فالتلفاز والشعار والانترنت هو من يربي لادور للمنزل بالله عليكم اصدقوا علينا ولوا ببرنامج واحد واعتبروه برنامج الكذب الصادق كفانا لقد هرمت قبونا وشاب اطفالنا وعجز حرائرنا عن ولادة الصالحين

  3. كل شئ كان مخطط لــــــــــــــــــــه والنتيجة ان الشعب هو الخاسر الأكبر لا السيسي ولا الأخرون ، فكل شئ محسوم واحجار الدومينوا تقع الواحدة تلو الأخري ، والسيسي واحدة من تلك الأحجار وسوف يقع لامحالة ،واقول:
    كما قال المتنبي :
    وأرقص للقرد في دولته وقل ياحسرتاه على مامضي من الزمان

  4. إذا قبلت مصر أن يستصغرها السيسي الذي قاد اِنقلاب قتل الاطفال و النساء و سحل الرجال أحياءً و أموات، فتصبح كبيرة في الصغر و لن تقوم لها قائمة في زماننا. هذا هو ما ينتجه حكم الجنرالات.

  5. كل واحد لا يوافق مزاج الجزيرة وقطر والقرضاوي هو انقلابي ويجب ذبحه او شنقه والتنكيل به الاغرب من كل هذا أن هناك من الاخوه من يدافع عن الجزيرة دفاع المستميت لان الاخرين مضللون نعم الاخرون مضللون والجزيرة لاتنطق عن الهوى يا راجوول ياراجووول وهل هناك تضليلي في هذه الدنيا اكثر من التضليل الذي تمارسه الجزيرة ؟؟؟ ياراجووووول احترم عقولنا واحترمنا واما ان كنت تتكلم جد نقول الله يشفيك ويشفي عباده يارب العالمين

  6. لا يمكن ربنا ينصر الظلم و ينصر الراقصات على الحرائر صبرا قليلا و الحق غالب
    السيسى لا يقبل الا ان يجد نفسه معلق من رقبته و قريبا ترى السعودية و الامارات جسده معلق فى الهواء
    ” ان تنصروا الله ينصركم ” و هم لا ينصرون الله و النتيجة معروفة و عمر دعاء الأيتام و الثكالى ما هيروح هدر
    و بكرة تشوفوا السيسي

  7. ولم تستغربون الترقيه من فريق لمشير ألم يحارب في معركتي رابعة والنهضة ؟؟ ألم يسحق المدنيين العزل؟؟ ألم يحرق جثث ابناء جلدته ؟

  8. عادت حليمة لعادتها القديمة.سوف يفوز بنسبة فوق التسعين في المية. مبروك مقدما رئيس مشير سيسي

  9. انتفضوا يا مصريون انتفضوا ضد هذا المجرم ايصبح المجرم رئيساً وعلى من على المصريين اثقف واعقل شعب لا اعتقد سيخلعونه وسيحاكمونه وان غداً لناظره قريب. أعانكم الله يا أحرار الأمة الاسلامية وجعل شهداءكم في اعلى عليين

  10. قريبا سيقول لهم ان ربكم الاعلى ، وسيقولون له انضر ماترى انما نحن اولو قوة وباس شديد وسنسحق جميع من لايؤمن بك

  11. الخاسر الأول في هذه اللعبة المكشوفة هو ”صباحي” لأن سياستة عارية من أي مبدأ . يريد أن يصل إلى الحكم بأي ثمن : ركوبا على دبابة العسكر و دوسا على جثث مصريين شرفاء. لكن هيهات سينتهي به الأمر إلى المعتقل طبعا في حالة رغبته العودة إلى المربع الأول أي إلى مبادئ ”حركة كفاية” ….. مــغــفــل.

  12. نعم يا أخ سمير سمعنا القذافي و السيسي وملك الأردن سوف يسحقون اسراءيل ويحريرون الاقصى والأندلس ووووو فول الصين العظيم

  13. والله استاذ عبد الباري انا ارى ان الاموررر ذاهبة الى ما لا يحمد عقابه بسب التصرفات الاستفزازيه من السيسي والعسكر لم تكن الامور على صواب هكذا هو اذا صدق عليه ان يكمل مشواره بانتخابات دمقراطيه دون تهميش احد كما فعل سلفه ودون ان يرشح نفسه هذا يطغي ويحكم بعقليه عسكريه بحته ودعم سعودي متخيل ان دنيا اصبحت ملكه في الاموال السعوديه لا هنا هو خاطئ جدا وسيكون مصير الامور ومصيره لا يحمد عقباها

  14. ملحق للجواب اعلاه، مبارك حي يرزق، مرسي حي يرزق وهؤلاء هم ابطال اللعبه الحقيقيه. الان رجعنا الى عصر العســـكر من جديـــد.

  15. كنت اعتقــد ان القائـــد يترقى لبطولته في ساحات القتال مع الاعداء وليس لقتل الابرياء في ساحات القاهره ومصـــر! سوف تندمــون يامصريـــــن على عهـــد مبارك المجـــــرم. الثورة المصــــــريه انتهت، عملوا لعبة الاخوان والعســــكر والثوار الوطنين اصل الثورة سيملئـــون السجـــون كارهابيـــن. بالمناسبه، كامب دفيد حي يرزق، سفير العدو الصهيوني في مقره يخدم، والغاز يصدر الى إسرائـــيل! ده مسرحيـــه عظيمـــه طليت على إحبابنا من المصريـــن الغلابـــه مع الاسف.

  16. الرئاسة ليست تشريف بل تكليف … لا احد ينكر وطنية و ناصرية و نضال حمدين صباحي … بيت القصيد هنا .. من هو الانسب للظروف الحالية حمدين صباحي او السيسي …. للمقارنة بوتين عندما استلم السلطة كان ضابظ مخابرات في ظروف شبه انهيار لروسيا …. لكنه نجح و ابدع بالسياسة … بل اصبح السياسي الاول في العالم … و حمكه ليس حكم العسكر … و ليس خكم قيصر .. بل حكم تظلعات شعبه و تاريخ شعبه … و لولا تلبيته لطموخات شعبه العودة بروسيا لدولة لها هيبتها لما نجح اما التبجح بالديموقراطية .. ختى في امريكا لا يوجد ديموقراطية … الحكم غي امريكا للاصحاب المليلرات و الشركات الكبرى و التي تدفع اموالا طائلة لتصعيد ذلك … اما حمدين و عودته للاخوان فهذا هراء و غير منطقي ….

  17. هذه مسرحية طويلة ولن تنتهي لفترة طويلة!

    هل سمعتم عن قائد عسكري يُرقّي نفسه دون أن يكون قد خاض أية معركة عسكرية في حياته؟ هذه فعلا قمة السخافة!

  18. مبروك يا ريس، مبروك يا ريس، مبروك يا ريس،مبروك يا ريس، عمار يا مصر

  19. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته … وبعد
    ارد عليكم بقصه ارجو منك الاهتمام بها وهي حديثه الواقع تقريبا منذ8 ايام وعرضت علي شاشات التلفزة المصريه
    القصه هي : قريبي يدرس في دوله مصر الشقيقه منذ 8 سنوات بكالوريوس ثم ماجستير ثم دكتوراه. يقطن في شقه ملك في مصر قريب من المطار واحيانا يذهب كم يوم الي بيت صاحب له في شقته علي جسر السويس او قريبه منه
    الحكايه كلها ان عناصر من افراد الشرطه المصريه والمخابرات هاجمت الشقه وحبست قريبي وهو ابن عمي وصاحب له واتهموهم بانهم قطريين وبحوذتهم زجاجات حارقه ووثائق لقناه الجزيرة وكل هذا عار عن الصحه….جمله وتفصيل
    اعتقد ان الاعلام المصري ضلل العديد من الجماهير المصريه بسبب هذه الاحداث فقط لازاله الاخوان عن الحكم في مصر وربط هذه التفجيرات واحداث العنف الي قناه الجزيرة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here