رجل دين مسيحي ونسخة الأخوان المسلمين المرخصة يدعمان معا منع حفل موسيقي “مشبوه” في الأردن

rrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

 رأي اليوم- عمان

توافق كل من بعض رعاة الكنيسه في الأردن وتنظيم الأخوان المسلمين “النسخة الحكومية” على إمتداح قرار مثير للجدل اتخذه الحاكم الإداري للعاصمة عمان بمنع حفل موسيقي وصف بانه “مشبوه” وبصورة اثارت الكثير من الجدل.

وصرح الأب رفعت بدر أحد ابرز الشخصيات المسيحية في الأردن  بان قرار منع الحفل  يعكس الذكاء والوعي والحرص على مصلحة الأردن .

 وقال الأب بدر أن منع الحفل المشار إليه قرار حكيم يصب في مصلحة الأردن مشيرا لعدم الحاجة لأي استثمار فني على حساب الأخلاق العامة.

 اللافت ان مراقب عام جماعة الأخوان المسلمين المرخصة الشيخ عبد المجيد الذنيبات دعم القرار بدوره وقال عبر صحيفة عمون المحلية انه قرار حكيم معتبرا ان الحفل يسيء لعادات الأردنيين وتقاليدهم ويشوه الوحدة الوطنية

مشاركة

8 تعليقات

  1. الاخ ابو سامي
    نفتخر بقانون ازدراء الاريان
    نفخر بقانون يكافئ المجرم المغتصب بتزويجه للضحيه المعتدى عليها
    اين حق المرأه التي تم الاعتداء عليها
    اين منظمات حقوق الانسان من هذا القانون الجائر
    صديقي انسى الموضوع انت تعيش في قوم المنطق عندهم ان يشهر السلاح يوجهك عند اي اختلاف يوجهات النظر وان يتهمك بازدراء الاديان عند اي وجهة نظر
    فهم يعلمون وانت لا تعلم ولديهم تصريح الهي بالمتابعه والمراقبه
    لك في قضية الاستاذ حنفي عبره

  2. لو سمحتم احنا مع الاخلاق والعادات والتقاليد . ومش مع المتدينين المتمسلمين او المتمسحنين . واللى بدهم سلطة دينية تستمر في جلب المصائب منذ موقعة صفين والجمل مع ان الاسلام يقول الحرام بين والحلال بين وشيوخ السلطان لم يتفقوا الا على تأليه الخلفاء وتنزيه اي امام ومنحه العصمة مثل البخاري وان لا قول يعلى عليه بل ان شيوخ ازهريين كفروا من يخالف البخاري .
    هذه مقدمة
    الان لم افهم معنى حفل مشبوه؟؟؟ طب انا كمان مشبوه ما حدا بعرفني وانتم مشبوهين كذلك
    هل احد الاخوة لديه معلومات عن هذه الفرقة وشو قصة مشروع ليلى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين ان توفرت معلومات نحكم
    هل هذا عدل ؟؟
    بالمناسبة انا رجل في الستينات ولا تهمني الفرق الموسيقية العادية ولا الراقصة ولم ادخل في حياتي مهرجان جرش
    ولكن : لا احرم على احد كل ما ذكرت عن نفسي ولا احكم على احد ما دخلها او تعامل معها
    بالمقابل لدى اللبنانيين سعة في بحبحة المرأة في الموسيقى والرقص والسياحة حتى انهم يقومون بعمل برامج نسائية رجالية تتكلم بالجنس وتتمايل جنسيا وترقص جنسيا وترمي النكات الجنسية وبلغة مباشرة في الوصف في برنامج (جنسي) تلفزيوني ولدرجة ان المدعوات يبالغن في النكات الجنسية اكثر من الرجال المدعوين للبرنامج فلماذا لم يجرم بهم حزب الله؟؟؟؟؟؟؟ او يكفرهم او يمنعهم مفتي لبنان (السني)
    يا ريت مرة اخرى ما يحكوا مشبوه . بل يحكولنا شو اكتشفت الجهات الرقابية عن مشروع ليلى ز والسلام

  3. قرار جيد والي مش عاجبه يبلط البحر، قال فرقة شباب وتدعم حرية المثليين والشواذ!! هاذا الي ناقصنا احنا شواذ خنازير ينشروا الشذوذ وامراض الايدز باسم الفن

  4. يارجل …ياصا حب المروءة…ياردني رقم واحد ….مؤسس الفرق يفتخر بشذوذه الجنسي …واغاني الفرق تمجد العلاقات المحرمة والتي يأنف الحيوان ان يمارسها ….صحيح ماذكرته …ولكن القيم والاخلاق قبل كل شيء

  5. أردني

    هناك خطوط الدقيقة يجب عدم تجاوزها. و هذه المجموعة، باسم وحرية التعبير، تروج عن ما هو غير مقبول من غالبية الشعب .
    أليست هذه هي الديمقراطية التي ينشدها المتفتحين، حكم الأغلبية .

  6. أحسنت، كلامك وضع النقاط على الحروف.
    رجال الدين المتعصبين و الرجعيين مسلمين و مسيحيين يحاولون دائما منع حرية التعبير و الاعتقاد و الفن. إنهم اليوم يرجعوننا إلى العصور الوسطى التي تمثل عصور الانحطاط في أوروبا. قديماً كان للأفكار أجنحة أما اليوم فللأفكار إنترنت وسائل التواصل الاجتماعي و الفضاء الإلكتروني و هم مازالوا على جهلهم.

  7. نقولها مرة أخرى، أبى الجهل أن يفارق أهله! يا عالم مشروع ليلى فرقة موسيقية تعبر عن آراء شابة ومتطلعة للحرية (وطبعا أغلب المتأسلمين يعرفونها على انها انحلال)… من وين جبتو انها مشبوهة… يعني في اشي اسمو internet و YouTube راح تمنعوا العالم تفوت عليه وتحضر كمان؟! بعدين دخل على خط المتأسلمين والخرافات اخوانا المسيحيين…. انها مفارقات الشرق الأوسط المضحكة المبكية… أضحكتونا بعبارة “عادات الأردنيين وتقاليدهم” (وأنا أردني) والتي لا يتماشى معها حفل موسيقي (تصوروا مدى التفاهة) والتي لا يؤثر عليها بعض من الامثلة التالية:
    1 – احتضان السفارة الاسرائيلية وعدم حتى على الأقل العتب على الاسرائيليين على الفتك باخوتنا الفلسطينيين
    2- السماح لآلاف الزعران والارهابيين بالعبور الى سوريا (هاى الاخوان “المسلمين” تحديدا مبسوطين عليها)
    3- تجاوز المديونية 30 مليار دولار (اللهم لا حسد)
    4- الشحدة المتواصلة من اخواننا الخليجيين وبيع المواقف السياسية بالجملة والمفرق
    5- لا داعي لذكر الفساد فعندنا مؤسسة كاملة له (مع الاعتراف بأن أغلب دول الجوار ربما وضعها أسوأ)

    الأمثلة أعلاه نقطة في بحر الأمور الي تدعو رجال الدين والطوائف والمجتمع للوقوف ضدها وبأعلى صوت، ولكن لا… اختاروا أن يعترضوا على فرقة موسيقية على الاغلب أن 99% من المعترضين لم يسمعوا بها من قبل ولا يعرفون أغانيها…

  8. .
    – – المنع المنصف يكون بعدم الترخيص لإقامة المناسبة فلا يتضرر أحد ، أما منح الترخيص وترك القائمين على الحفل يستثمرون بإعداده وتجهيزاته ثم ” منع″ إقامة الفعالية بعد تكبدهم كل ذلك فذلك تصيد وتعسف وإضرار متعمد .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here