وزارة الدفاع العراقية: اعتقال النائب العلواني تم بالجرم المشهود بعد فتحه النار على قوة أمنية

Iraqi security forces personnel arrest suspected militants during a raid and weapons search operation in north Babil province, December 27, 2013. The operation led to the arrest of wanted figures and the seizing of various weapons and ammunition, according to an Iraqi Army officer.  REUTERS/Alaa Al-Marjani (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST MILITARY CRIME LAW)

بغداد – (يو بي اي) أكدت وزارة الدفاع العراقية أن اعتقال النائب عن ائتلاف العراقية أحمد العلواني كان بالجرم المشهود، بعد أن فتح مع شقيقه وأفراد حمايته النارعلى قوة أمنية مكلفة باعتقال شقيقه علي العلواني المطلوب للقضاء.
وكانت قوة امنية اعتقلت فجراليوم النائب احمد العلواني وقتلت شقيقه علي سليمان العلواني في اشتباكات مسلحة اثناء محاولة القوة اعتقال الاخيرمن منزله وسط الرمادي.
وذكر بيان للوزارة اليوم السبت أن قوة أمنية قامت فجر اليوم بتنفيذ الامر القضائي الصادر بحق المتهم المطلوب بقضايا وجرائم ارهابية، علي سليمان جميل مهنا العلواني، شقيق النائب احمد العلواني وعند وصولها إلى داره فوجئت بفتح نيران كثيفة من مختلف الاسلحة من قبل العلواني وشقيقه المتهم المطلوب قضائياً وحماياتهم الشخصية،ما أدى الى مقتل أحد افراد القوة وجرح خمسة آخرين.
وأوضح ان القوة ردت بالمثل فقتلت علي العلواني وألقت القبض على احمد العلواني بالجرم المشهود.
وعزا البيان تنفيذ عملية الاعتقال ضمن خطة اعادة الامن والاستقرار لمحافظة الانبار ومتابعة تنظيمات القاعدة والمطلوبين قضائياً .
وأكدت وزارة الدفاع في بيانها أنه “وفي هذا الوقت تؤكد قواتنا من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الساندة لها بأنها تعمل بمهنية عالية لتحقيق الامن والاستقرار للعراق ومحافظة الانبار العزيزة ومصرة على دحر تنظيمات القاعدة الإرهابي”.
وتشهد محافظة الانبارعملية عسكرية واسعة منذ الأحد الماضي تستهدف تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة في صحراء المحافظة.
من جانب آخر فرضت قيادة شرطة محافظة الانبار حظرا للتجوال ابتداء من صباح اليوم وحتى اشعار آخرعلى مدينتي الفلوجة والرمادي على خلفية الاشتباكات المسلحة التي اعقبت اعتقال النائب العلواني .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

7 تعليقات

  1. اللهم أنصر جيش العراق ضد داعش وضد المجرمين المتسترين, أمثال المجرم أحمد العلواني, حيث استشهد أحد أفراد الجيش العراقي وجرح آخرين, بقي المجرم العيساوي وبقية العملاء والخونة والمجرمين اللذين تحالفوا مع الارهابيين ضد الشعي العراقي المظلوم

  2. متى يتخلص العراق من اولاد الكاولية
    الدور الان على حاتم السلمان الذي سيفر كالجرذ
    هل شهادة الدكتاروه للعلواني بالذبح لو بالبلبي ؟

  3. ما حدث ذكررني بالايام الخوالي التى كان يصول فيها قوات صدام حسين وقتل الابرياء من سكان العراق واليوم قوات النشامى الابطال الجيش العراقي الشريف تقضي على الارهابين واعوانهم

  4. ما حدث ذكررني بالايام الخوالي التى كان يصول فيها قوات المقبور صدام حسين وقتل الابرياء من سكان العراق واليوم قوات النشامى الابطال الجيش العراقي الشريف تقضي على الارهابين واعوانهم

  5. بعد قدوم قوة مقدرة ب100 همر عسكرية..
    اعتقال الدكتور احمد العلواني واعدام اخيه

    هاجمت قوة عسكرية قادمة من جهة مجهولة منطقة البو علوان في الرمادي وقامت بالأشتباك مع العشيرة وقصف المنازل الى واعتقلت الدكتور العلواني واعدمت اخيه.

    وقال مصدر من منطقة الحدث انه “في حدود الساعة ال4 من فجر هذه الليلة قامت قوة عسكرية بالهجوم على منطقة البو علوان مستهدفتاً بذلك منزل الدكتور احمد العلواني”.

    وأضاف المصدر”ان عشيرة البو علوان اشتبكت مع القوة القادمة وحرقت مايقارب 50 همر منها الى ان تدخل الطيران وقام بقصف المنازل “.

    وبين المصدر ان”الدكتور بعد تهديد الجيش بحرق المنطقة قام بتسليم نفسه واثناء خروجه حاول اخيه علي المهنا الدفاع عنه ومنعهم من اعتقاله فقامت القوة المهاجمة بوضعه واعدامه امام انظار اخيه”.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here