احباط تهريب اكبر كمية من الكبتاغون عبر مطار بيروت وتوقيف امير سعودي من احفاد الملك بن عبد العزيز متورط

prince-amir-lebanon.jpg88

بيروت ـ (أ ف ب) – اوقفت الاجهزة الامنية اللبنانية الاثنين اميرا سعوديا واربعة سعوديين اخرين كانوا برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة على متن طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي، وفق ما اكد مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر “اوقف امن المطار الامير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز المنتمي الى العائلة المالكة واربعة سعوديين اخرين برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة وكمية من الكوكايين كانت موضبة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة الى السعودية”.

وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام، كانت الطائرة متجهة الى الرياض، وعلى متنها كمية ضخمة من حبوب الكبتاغون موضبة “ضمن اربعين حقيبة”.

واكد المصدر الامني ان “عملية التهريب هذه هي الاكبر التي يتم احباطها حتى الان عبر مطار بيروت الدولي” بعد احباط عملية تهريب 15 مليون حبة كبتاغون عبر مرفأ بيروت في نيسان/ابريل 2014 كانت موضوعة داخل مستوعبات محملة بالذرة.

ولا يزال الموقوفون السعوديون الخمسة، وفق المصدر الامني، داخل المطار حيث “يخضعون لتحقيقات باشراف الجمارك”.

ونشرت مواقع لبنانية صورة جواز سفر الأمير السعودي عبدالمحسن بن وليد بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود الديبلوماسي المولود في تاريخ 18/7/1986 في جدّه.

والامير الموقوف هو حفيد الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة الأسبق ووزير الداخلية بين عامي 1960 و 1961 والابن الثالث عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من زوجته الأميرة الجوهرة بنت سعد السديري.

ويشغل عم الامير الموقوف امارة حائل حالياً وهو الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود.

وظهر على الصناديق إعلان “خاص صاحب السمو الملكي الامير عبد المحسن بن وليد آل سعود”، وتعتبر هذه العملية أضخم عملية تهريب للمخدرات عبر مطار بيروت.

واستجوب القاضي داني شرابية الأمير السعودي ومرافقيه وأمر بتوقيفهم وتحويلهم لمكتب المخدرات المركزي.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

25 تعليقات

  1. يبدوا أن أحفاد عبدالعزيز بن سعود أفلسوا والآن يتاجرون في المخدرات والممنوعات لكي يعيشوا على حياة الرغد التي ألفوها قبل تدهور أرصدتهم وتبددت ثرواتهم في في الهواء والبذخ الفاحش والفواحش!

  2. لا يجدد نفس الجواز اذا انتهت صلاحيته بل يعطي جواز جديد. صورة الجواز في اعلي الخبر تبين انه منتهي الصلاحيه إذن كيف سافر.

  3. السلام عليكم .لو حصل وتم اكتشاف هذه الكمية على الاراضي السعودية لتم الصاقها باحد العمال المساكين الاسيويين الذين يعملون لذى هؤلاء القوم اما وانه قد القي عليهم القبض في لبنان فان الامر ستتم تسويته ببساطة .طنين من الحبوب المخدرة يجلبها امير سعودي الى بلاد الحرمين لا حول ولا قوة الا بالله عش نهار تسمع خبار

  4. الكل يعرف الحقيقه والكل يعرف انو هاي مش تلفيق وانو الفساد القائم في الخليج موجود
    لاتبرير ولاتفسير والاخ الزِّي قال ان الشرع يطبق فقط على الشعب المسكين وليس الأمراء
    بالنسبة لهذه القضيه فالحكومه البنانيه متفهمه للقضيه يعني ماشاء الله من كتر مهي حكومه نظيفه
    فهي الفساد بعينه الكل يعرف النتيجه لفلفه للقضيه وكان الله باالسر عليم

  5. هلاك الأمم السابقة كان بسبب معاقبة الضعيف على جرمه وترك الشريف الغني القوي. هذا ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

  6. على حد علمي عقوبة الاتجار بالمخدرات بالسعوديه هي الاعدام ولكميات اقل بقليل من هذه، فهل يتم تطبيق العقوبة عليه، خصوصا ان الكمية كبيره جدا واكيد في في كميات سابقة هربت في الماضي واستغلها لنفوذه وسلطته كامير

  7. لمن يتساءل عن صلاحية الجواز.. فان تجديد الجواز يتم على الصفحة التالية
    ولمن يشكك بانه هرب للسعودية… اطمأن.. ما زال في السجن في لبنان
    لمن يتساءل اي جهة لبنانية تشارك الامير في زراعة وصناعة المخدرات…انها القوات اللبنانية ومعروف جدا في لبنان كيف يزرعون كل حقول منطقة دير الاحمر بالمخدرات والشرطة لا تستطيع محاربتهم بسبب السياسيين

  8. حتى لا نكون مثل الحكومات الفاسدة لا تحكموا على الرجل قبل سماع اقواله.
    ربما يكون نصب عليه من طرف احد المرافقين و لا يعلم بالضبط ما يوجد في حقائبه.
    عشت زمنا فيمدينة حدودية فكانت عملية وضع ممنوعات في حقائب مواطنين ابرياء امرا عاديا.
    طلب مني احدهم ان احمل حقيبة لاهله بالبلد عند عودتي منفرنسا و لما اشترطت تفتيشها اولا رفض و احتفظ بحقيبته.

  9. مزارع الحشيش (القنب) تملأ لبنان، وتمول حروب واحزاب، لا تعيرني ولا اعيرك الهم طايلني وطايلك.
    ثم ان هذا شاب صغير من عائلة تعد بالاف ومن الواضح انه مغرر به ولا يعرف ما هو محتوى الحقائب حيث تم الافراج عنه في لحظتها واستكمل رحلته عائدا الى السعودية معززا مكرما مع اعتذار

  10. الى : ابو احمد..
    انا مواطن من المملكة العربية السعودية واثق ثقه كامله ان اكثر شعب مرتاح ماديا هو شعبنا وان نقص بعض الاشياء لكن انه افضل بكثير وباضعاف مضاعفه من المكان الذي انت منه .. اذا هو فقير فلماذا شعبك يأتي للعمل في بلدي ويشتغل لدى المواطن؟ انا مبتعث وحكومتي تصرف علي مبالغ طائلة لا تتخيلها انت وحكومتك وشعبك .. مبتعثينا في كل مكان في العالم وبمئات الالاف عددهم .. والخير اللذي رزقنا به ربي يصلنا ونعطيك منه انت في بلدك .. فاحمد ربك على القيادة التي رزقنا الله بها في مملكتنا .. الحمد لله لك يا ربي على النعمه واللهم احفظها من الزوال .. شكرا ربي

  11. كيف استطاعة المسافر والجواز صلاحيته منتهي ،،أعطي بتاريخ 06 / 09 / 2009 والانتهاء 06 / 09 2014 هذا والله أعلم من تدبير اﻷمين العام لحزب ايران في لبنان لتشويه العائلة الملكية السعودية

  12. نريد ان نعرف من يصنع المخدرات في لبنان ؟ امير سعودي على علاقة مع جهة يحاربونها في الشرق الاوسط ؟ مدى عمق هذه العلاقة و فروعها في السعودية و الخليخ ؟ ماذا قدم الامير من خدامات للجهة الاخرى و على اي اصعدة؟ ماذا سوف يقدم الامير من خدمات امنية و سياسية للجهة الاخرى؟ من لهم علاقات مباشرة في الخليج مع جهة لبنان ؟ الخ الخ الخ …. من اين سوف ياتي الحظ لهذه الشعوب؟

  13. لا يتجرأ الامن القومي اللبناني بكبره على ايقاف اصغر امير سعودي بعمر ٢٥ سنه .. لقد رحل للمملكة العربية السعودية بدون اي اجراء ضده .. فقط تم ايقاف المرافقين ..

  14. ههههههههههه . في فرنسه يحملون الملاين كاش وليس شيكات وفضائح وتفحيط سيارات في لندن وشعبهم في فقر ملحوظ

  15. وكيف مسافر والجواز صلاحيته منتهي ،،أعطي بتاريخ ٦/٩/٢٠٠٩ والانتهاء ٦/٩/٢٠١٤

  16. “الامير الموقوف هو حفيد الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة الأسبق ووزير الداخلية”
    هل سيطبق الشرع الإسلامي على هذا الأمير حفيد وزير الداخلية السعودية!!!!! و يحكم بقطع رأسه, أما أن قطع رؤوس مهربي الكحول و المخدرات فقط للوافدين من بنغال و باتان و هنود في السعودية!!؟؟
    هل سيتجرأ القضاء اللبناني على حكمه أم أن جماعة المستقبل و أشرف ريفي سيعتبرون عملية التهريب مؤامرة شيعية لتعكير العلاقات مع العاهل السعودي.
    لم تقم الحكومة اللبنانية باعتقال الداعية الشهّال و الرافعي و أبو طاقية رغم اعترافات أحمد الأسير بمشاركتهم له في اعتدائه على قوات الجيش اللبناني و قتل و خطف بعض الجنود و الشرطة اللبنانية, فهل سيتجرأ القضاء اللبناني على الوقوف في وجه مافيا الأمراء السعوديين المروجين للمخدرات في لبنان و غيرها.
    لو ما بعرفك يا قضـــاء ….كنت قلت عنك… عطارة 🙂
    كما كانت تقول ستّي.

  17. اظن ان الامن اللبناني على موعد مع وجبة رز ضخمة قريبا لكي يتم لفلفة القضية.
    وسيكون ذلك مضحك جدا… لننتظر ونتابع التفاصيل.

  18. هم بشركغيرهم من الناس همهم الحصول على المال ولاتهم الطريقة ، ولم تكن المرة الأولى بالطبع لأن من
    هرب طنين يدأ بكلوغرام واحد ، ثم أزدادت الكمية في كل مرة لتصل إلى عملية الشحن.
    وليس في كل مرة تسلم الجرة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here