دفعة ثالثة من الجيش السوداني في طريقها إلى عدن وأخرى مصرية خلال أيام ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

sadan-qouat88

عدن/شكري حسين/الأناضول:

كشف مصدر عسكري رفيع، في المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن، أن الدفعة الثالثة من الجيش السوداني في طريقها إلى عدن جنوبي اليمن.

وقال المصدر للأناضول (طلب عدم ذكر اسمه) إن الدفعة الثالثة من الجيش السوداني، ستصل عدن غدا الأربعاء أو بعد غد الخميس، ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وكانت قوة سودانية بلغ قوامها 800 جنديا معززة بمدرعات وأسلحة ثقيلة، قد وصلت عدن على دفعتين مطلع الأسبوع الحالي، وسط تضارب حول المهمة الرئيسية لهذه القوات.

وبهذا الخصوص، أكد ياسين مكاوي، مستشار الرئيس اليمني، إن قوات مصرية في طريقها إلى مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، خلال الأيام القليلة المقبلة، في حديث مطول لجريدة الحياة اللندنية، سينشر غدا بحسب الصحيفة. مشيراً أن ذلك يأتي في إطار تأكيد الإرادة المستمرة لقوات التحالف العربي، لتحقيق الأمن والسلام في اليمن.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيه جميع دول الخليج، باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال “إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. تتغير العواصف والمسميات ولا زال القتل والدمار مستمر.. لك الله يايمن

  2. السلام والأمن بجنوبكم أو دارفور أولا
    وماذا عن الأمن والاستقرار بسيناء؟
    وانتوا يا بتوع الشرعيه باليمن. هل الشرعيه تقوم على أنقاض الدمار وأشلاء
    الأطفال والمسنين؟
    يا عمي ارحمونا لكم تصريحات وكانكم دوله عظمى يحسب لها حساب. .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here