انباء عن مفاوضات سرية بين النظام السوري وشخصيات معارضة تستضيفها سلطنة عمان

 

yousef-bin-alawi.jpg44

لندن ـ “راي اليوم”:

علمت “راي اليوم” من مصادر دبلوماسية خليجية عالية المستوى ان سلطنة عمان تستضيف حاليا مفاوضات سرية بين مسؤولين من النظام السوري وبعض ممثلي فصائل المعارضة السورية برعاية امريكية، تهدف الى التوصل الى بعض التفاهمات الرئيسية حول الفترة الانتقالية التي ستكون العمود الفقري في مباحثات مؤتمر “جنيف 2”.

وقالت هذه المصادر ان وفدا من الخارجية السورية وصل الى مسقط دون اي اعلان مسبق في تزامن مع وصول وفد من المعارضة يضم اعضاء “مستقلين” واقام الوفدان في احد فنادق العاصمة مسقط بعيدا عن الانظار ووسط تكتم شديد.

وكانت سلطنة عمان استضافت محادثات سرية امريكية ايرانية مهدت للاتفاق النووي بين ايران والدول الست العظمى.

ويذكر ان سلطنة عمان اتخذت موقفا شبه محايد تجاه الازمة السورية، وانسحبت من لقاءات اصدقاء سورية في فترة مبكرة بعد تحول الصراع الى مواجهات عسكرية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

57 تعليقات

  1. الحزم خيم على سعادتنا عندما نرى وضع الشعب السوري…آجركم الله..ياحكومتنا الرشيده
    فأنتم دايماً سباقين للخير …اطال الله عمر حبيبنا وقايدنا الحكيم. وألهمه الصحة و العافية

  2. اتمنى ان تستمر المصالحة بين المعارضة والحكومة السورية بالكتمان وان يسهل الله العلى القدير مساعي السلطنة وكافة الدول الاسلامية من اجل ارجاع الامن والاستقرار لاهلنا في سوريا الحبيبة وان يعم الامن والامان في كافة ارجاء بلدان المسلمين يارب ونسئل الله العلى القدير ان يحفظ سلطنة عمان بالاخص ودول الخليج من الفتنة وان يتحدهم السلام والامن والمحبة ف الله تعالى وان يقويهم على اعدايهم اعداء الحق والدين وان ينصر جميع المظلومين في جميع انحاء العالم الاسلامي يارب العالمين .

  3. ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻴﺲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺑﻌﻴﻨﻪ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻐﻴﻀﻚ؟ﺇﺫﺍ ﻗﺎﻡ ﻗﺎﺑﻮﺱ ﺑﻤﺼﺎﻟﺤﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺷﻌﻮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﺪﻝ ﺇﻋﻼﻥ ﺍﻳﻦ ﺃﻧﺖ ﻳﺎ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻘﺸﺪﻩ ﻣﻦ ﻣﺼﺪﺭ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺣﺮﺏ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺑﻌﺎﻣﻴﻦ؟ ﺃﺭﺟﻊ ﻟﻠﺘﺎﺭﻳﺦ ﺃﻟﻴﺲ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﻮﻥ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﻭﻗﻔﻮ ﺿﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﻪ ﻟﻠﺴﻼﻡ ﻛﺎﻧﻮ ﻣﻦ ﺑﻼﺩﻱ ﺍﻡ ﻣﻦ ﺑﻼﺩ ﻏﻴﺮﻱ ﻭﻟﻜﻦ ﻻ ﺃﻗﻒ ﺿﺪ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﺄﻧﺎﻟﺴﺖ ﻋﻤﺎﻧﻲ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﺑﻞﺳﻌﻮﺩﻱ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔﻓﻬﺬﺍ ﻳﺴﻌﺪﻧﻲ ﺃﺳﺄﻝ ﺳﻴﺠﻴﺒﻚ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻭﺭﻏﻢ ﺫﻟﻚ ﺇﺳﺄﻝ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖﻣﻦ ﻫﻢ ﺍﻟﺼﻔﻮﻑ ﺍﻻﻭﻟﻰﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺿﺪ ﺁﻧﺬﺍﻙﻓﻲ ﺣﺮﺏ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻟﻮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻓﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﻮﻥ ﺑﺮﺃﻳﻚ ﻛﺎﻥ ﺭﺍﺡ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮ ﻷﻣﺮﻳﻜﺎ ﻣﻜﻮﻥ ﻣﻦ100ﺃﻟﻒ ﺟﻨﺪﻱ ﻗﺒﻞ ﺣﺮﺏ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻟﻠﻜﻮﻳﺖ ﺑﻌﺎﻣﻲ ﺇﺭﺟﻊ ﻟﻠﺘﺎﺭﻳﺦ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﺎﺩﻯﺳﻠﻄﺎﻥ ﻋﻤﺎﻥ ﺑﺘﻜﻮﻳﻦ ﺟﻴﺶ ﺧﻠﻴﺠﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﺇﺣﻨﺎ ﻓﺎﻫﻤﻴﻦ ﺍﻟﻤﻘﺼﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﻲ ﺭﺃﺳﻚ ﻭﻻﺗﺮﺑﻂ ﺳﺎﻟﻔﺔ ﻋﻤﺎﻥ ﺿﺪ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﺪﺙ ﻟ

  4. الى الامام يا عمان ….

    ويا ابن الاحواز
    لا يوجد اي خيانه السلطان قابوس كان ايريد
    الاتحاد الخليجي قبل الحرب ما بين العراق والكويت

    بتإسيس قوه موحده. ولاكن……….

  5. الله يرحم الشيخ زايد بعد وفاته ضننا ان الخليج لم يعد به رجال دولة ولكن اليوم يبدو ان السلطان قابوس هو حكيم العرب الجديد

  6. عمان تغرد خارج السرب .. تحية لعمان .. شعبا وقائدا .. فرق شاسع بين دور عمان في العالم وبين حكام دول النفط والمليارات والموت .. حفظ الله عمان

  7. أوجه شكري إلى المنبر الإعلامي رأي اليوم
    وأوجه إعتذاراً خاصاً لكل أخوتي الذين إنتقدوا رأيي الذي نوعاً ما حاد عن الصواب لولا تيقظ القلوب الحية لأهلنا الأعزاء المسلمين في الخليج والحمد لله لا تزال الأمة بخير
    وإني لأتقدم بإعتذاري للجميع وأطلب من العلي القدير أن يسدد خطى الإصلاح التي يتقدم بها الخليج لإصلاح ذات البين في سورياسراً وعلانية وأعبر عن إمتناني الصادق لكل المجهودات الجبارة التي تقام على أعلى المستويات
    لست سعودياً بل عربي مسلم محب للخليج
    شكر الله لكم: إن أخطئت فمن نفسي ومن الشيطان وخير الخطائين التوابون

  8. هذا الأمر ليس غريب على سلطة نذرت نفسها لخدمة المشروع الفارسي في المنطقة!!، أما عن المعلقين حول هذا الخبر والذين هم يبدو من المخابرات العمانية، يؤكد الحالة النفسية التي تمر بها السلطنة نتيجة العزلة في المنطقة بعد ان تكشف دورها الخياني لدول الخليج العربي

  9. المعارضة الشريفة ليس لديها اجندات ضد الدولة السورية وهي لا تؤثر في الموقف الحالي . المهم القضاء على العصابات الاستعمارية و داعميها وهؤلاء لا يجب التفاوض معهم .

  10. ما أطعم الحلوى العمانية وما أمهر معدها وما أعبق العطر العماني الذي بدا يفوح ويصل مداه إلي البؤر الساخنة في ارجا المعمورة ، نعم هذه جارتنا التي نعتز بصحبتها، خاصة نحن البحرانيون الذين نشعر بأنهم اقرب الناس الينا وفقكم الله في كل مساعيكم الخيرة ، وجعلها الله في ميزان حسناتكم .

  11. الصحافي المتخصص نجاح محمد علي نشر البارحة خبر على صفحته في فيسبوك قال قيادات من الجيش الحر والائتلاف تتفاوض مع النظام السوري بالواسطة.
    هل هو نفس الخبر ؟،

  12. نتمنى يكون الخبر صحيح .والله كم تمنيت ان يتدخل السلطان قابوس لوقف اراقة دم أخوانا في سوريا .اللهم أحفظ لنا عمان في امن وسلام وجميع ديار المسلمين وحفظ لنا السلطان قابوس وادم عليه الصحه ووفقه لمافيه خير الشعب العماني وجمبع المسلمين

  13. بارك الله المساعي الحميدة التي تسعاها عمان لنصرة الاسلام والمسلمين..
    تقدم ياقابوس فلك التحية والإجلال

  14. ربي يحفظ لنا عمان وقائدها الشهم والله يوفق في حل الأزمة السورية وترجع سوريا الحبيبة بأحسن حال ولا غريب على عمان هذه المبادرة لحل قضايا المسلمين

  15. الحمدلله جلالة السلطان دائما يسعى للخير وفقهم الله في سعيهم الخيري الذي يجعلنا فخورين بهذا القائد العظيم الذي يواجهه الخليج بحكمة عقله وحسن تدبيره في سياسته لا للعنف والحرب نعم لسلام ياقابوس السلام اسمك لا من فراغ بل تستحقه بكل قوة

  16. لله درك ياعمان
    السياسة والسلطة والنفوذ أعمت الاعين وفرقت المسلمين
    عجبا من امة دينها الاسلام تصنع اعداء وهميين وتنفق ماتملك لتبسط ذراعها على عدو اصتنعتة لنفسها
    عمان دولة لاتحمل دماء المسلمين على رقابها
    دولة عنوانها السلام

  17. لولا السياسة السعودية لكانت سوريا بخير بأذن الله
    للامام سلطنة عمان

  18. عمان ليست هذه الصفة غريبة عنها ، أنتمنى للشعب السوري العظيم الخروج من هذه الأزمة ، كثير من الشعوب العربية لا تعرف أن أول سفير عربي لدى وأشنطن كان عمانيا 1820م.

  19. عزيزي فوكش قل خير او لتصمت
    نصرك الله يا ابي قابوس وسدد للخير خطاك ونصرة على اعداءك
    اللهم وفق ابي قابوس لما تحبه وترضاه

  20. خطوه في الاتجاه الصحيح لحل الاشكاليه القائمه في سوريه الحبيبه لابد للعرب ان يعيدوا احتواء الازمه السوريه بطرق السلميه بعدما فشلت لغه السلاح ولما تفلح الا بالدمار والقتل والتشرد

  21. @فوكاش يبدولي كلامك مثل اسمك فوكاش لا معنى له، تطبل للمملكة، ولا مزامير حولك، يتلاشى زمن الهيمنة والاستعلاء من حولك، وبدأ فجر جديد يشرق على الامة ، ،،، وستبقى انت في اغلال اوهامك، سامحك الله

  22. السعودية ملها دخل فيما يقوم به العمانيون كما أن العمانيون لم يتدخلو في الشؤون السعودية
    عمان لم تتهم السعودية بالعدو يا فوكاش إنتبه فأنت تثير شيئا من الفتنة
    ومحد فكر يغزو السعودية أي التفاف متحرك يا هذا؟
    إن كنت ترى إن الخليج بدون السعودية قشده فهذا لهشاشة الفكر لديك
    ولاتربط سالفة عمان ضد الاتحاد بشكل غير مباشر بما يحدث
    إحنا فاهمين المقصد الذي في رأسك
    إرجع للتاريخ عندما نادى سلطان عمان بتكوين جيش خليجي واحد مكون من 100ألف جندي قبل حرب العراق للكويت بعامي
    لو هذا القرار وافق عليه الخليجيون برأيك كان راح يحتاجو لأمريكا آنذاك في حرب الكويت
    ورغم ذلك إسأل أهل الكويت من هم الصفوف الاولى في الجيش ضد الجيش العراقي
    أسأل سيجيبك التاريخ
    إن كنتأنا لست عماني الجنسية بل سعودي الجنسية فهذا يسعدني ولكن لا أقف ضد
    المساعي الخليجيه للسلام كانو من بلادي ام من بلاد غيري
    أرجع للتاريخ أليس الخليجيون أنفسهم من وقفو ضد هذا الإتحاد قبل حرب العراق الكويت بعامين؟
    اين أنت يا صاحب القشده من مصدر تاريخ الإصدار
    ماذا يغيضك؟إذا قام قابوس بمصالحات بين شعوب العالم بدل إعلان الحرب اليس هذا السلام بعينه

  23. اللهم وحد صفوف المسلمين وأجمع كلمتهم على الحق وأبعد الحاسدين الحاقدين عن بلادنا عمان وسلطانها ( قابوس )

  24. نتمنى أن يكون الخبر صحيحا و الله أن قلبي يتقطع على سوريا اللهم احقن دمائهم و نزل يا رب العالمين السكينة عليهم و أخرج عدوهم من بينهم و احفظهم يا رب العالمين اللهم من كادهم فارجع كيده عليه اللهم احفظ أطفالهم و استمر نسائهم اللهم اهد إخوتنا اللهم اهد إخوتنا اللهم اهد إخوتنا آمين و الحمد لله رب العالمين

  25. المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين ليست العدو
    لن نختزل الصراع السوري السوري من حرب شاملة نظامية سورية على الشعب السوري بتصويرها دفاعاً نظامياً سورياً عن إحتلال سعودي لسوريا
    نحن لا نرضى التحرك الإلتفافي على المملكة لعزلها إقليمياً ودولياً وإن كنا لا نشك في حسن نوايا باقي دول الخليج لأننا نعتبر إختلاف الرئى الخليجية للكارثة السورية مجرد رؤية من زوايا مختلفة لنفس المشكل
    السعودية بدون سند خليجي تصبح أضعف سياسيا لكن كل الخليج بدون السعودية يصبح كالقشدة أمام أي سكين إستعماري ويصبح أعزة أهلها أذلة بيد أي كان

  26. تحية الى سلطنة عمان قيادة وشعبا ،وبارك الله لكم مساعيكم الحميدة وبارك الله بسورية التي عودتنا ان تكون المفصل الذي يجمع والشعب السوري سفير الحب والسلام والابداع ولا نامت اعين المتامرين بامان

  27. عمان بحمدلله بلد التسامح والحكمة وقيادتها قادرة على حل كثير من مشاكل العالم. نسأل الله أن يحفظها ويحفظ أهلها.

  28. لله درك ياحكيم العرب
    فعلا ليس بغريب على هذا القائد الحكيم أتمنى ان ترجع المياه الى مجاريها في بلاد إخواننا السورين

  29. عمان بلد يفتخر بها العرب لحكمة مسؤليها وثقتهم بانفسهم تدل على الهدؤ في العمل والعامل وعدم حب الاثارة الاعلامية من اجل الظهور فلديهم ثقة عاليه تدل على شخصيات عظيمه تعمل بصمت وحكمة عالية ولاتهتم للاستعراض والتصريحات والمظاهر البراقة ويطبق عليها المثل القائل (اعمل وغيرك يخبر)وكل اهتمام مسؤليها منصب على رفاهية وتقدم المواطن وبناء الوطن وهذ سر النجاح التي تتمتع به دولة عمان الحبيبة والطيبة التي لاتعرف اطائفية الجاهلة ولاالعنصرية المتخلفة توحد ابنا دولتها وتمنع مايفرقهم تبني الوطن وتمنع مايدمره وكل مخلص يتمنا لها الفوز والنجاح وان يحفظ الله عمان واهلها من كل امراض العصر المذهبية والعنصرية التي يحميا الله ثم رجالها الواعين والمخلصين والمحافظين على بلادهم الطيبة طوبا لدولة عمان واهلها…

  30. اللهم احفظ عمان ويحفظ حكيم العرب قابوس ويدوووم فعمره
    قايد يسعى بالحكمة والمصداقية….
    ونتمنى أن تنجح المفوضات وإنهاء الصراعات ويعم السلام…..

  31. الله يحفظك ياقدئدنا المفدى بنيت الشعوب ووحدت الامم قابوس قابوس قابوس
    اللهم احفظ بلاد المسلمين وحفظ عمان وبلاد الحرمين

  32. أثبت السلطان قابوس لحكام الخليج والعرب أن السياسة لا تدار بالحروب والمناكفات وإنما بالحنكة والنية الصادقة .. حمى الله العرب والمسلمين من كل شر .

  33. شكرا لسلطنة عمان في الشرق الأوسط والعالم أجمع…. بعد هذه الانجازات تمنيت ان اكون عمانيا ولو ليوم واحد

  34. العمل الجاد المثمر الذي يقود العالم الى السلام والاحترام المتبادل هو منهج سلطنة عمان والذي لن تحيد عنه في ظل قيادة ابنها البار قابوس بن سعيد الحكيم بافعاله واقواله والمتزن والمتعقل في كل خطواته التي طالما كان العالم بحاجة الى رجل يعمل من اجل السلام في المنطقه . ادعو الله ان تكلل هذه الجهود بالنجاح وايقاف نهر الدم الذي سال على مدى ثلاث اعوام بسبب الطائفية العمياء .

  35. أتمنى أن يوفق الله الجهود لإنهاء هذه الأزمة التى هي ليست إلا في مصلحة اعداء الإسلام ، وآاسف أن أرى بعض الناس مازالت تأمل خيراً من اليهود بحيث يريد الجلوس معهم على طاولة المفاوضات ، كيف تتوقع أن يحترم اليهود عهداً وهم خانوا العهود مع خير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، ولكن ضحالة الفكر والدين والثقافة تجعل القلوب عمياء عن رصد الواقع ، و أظن أن قابوس رصد الواقع وقاسه بحنكة سنوات الخبرة الأربعون وبقراءة متأنية لتاريخ عمان العميق وكان انعزاله ونأيه بعمان عن مظهر القوة المصطنع سببا قوياً لمصداقية قوية اكتسبها لدى الغير بعد توفيق الله تعالى له وكان الشيخ زايد يحمل هذه السمة أيضا ولكن خلف من بعده خلفا اضاعوا ذلك

  36. وفقك الله سوريا وشعبها وكم انتي عظيمه يا سلطنة عمان…كل يوم تثبتي للجميع انك امبراطوريه الخليج التي يرجع لها الزعماء

  37. اللهم احفظ عمان خاصة.. وبلدان المسلمين عامة
    اللهم وحد أمة الاسلام على كلمة الحق وألف بينهم واجمعهم على المحبة والمودة
    واصرف عنهم الفتن ما ظهر منها وما بطن

  38. الاخ احمد .. التعامل مع الاسرائيلين يجب ان يكون بالقوة وبالسلاح لانهم قتله الانبياء .مخالفين العهود والمواثيق لا يمكن الوثوق بهم . لعنهم الله

  39. عمان ربي يحفظها ويحفظ حاكمها وحكيم العرب قابوس ربي يطول في عمرة هو دائما يعمل بصمت وائما صاحب المبادرات العقلانية
    اللهم انصرة في حل الازمة السورية وترجع سورية كما عهدناها من قبل اللهم امين

  40. عمان قائدها عسكري وحائز على جوائز للسلام..اتمنى ان تنجح المفاوضات ويعم السلام

  41. اﻵن بيوصلوا الناس اللي كارهة نفسها وبيقولوا عمان ساعي بريد ليس إلا.. أقول للجهلة: عمان بحنكة قيادتها والداهية قابوس وصدق نواياهم اﻵن يستعيدوا فعليا قوة امبراطوريتهم ودورها العالمي لا بالمال والسلاح والنفط والفشخرة بل بالحكمة والاتزان والمصداقية..

  42. صح اني عماني لكن على الأقل يقوم بعمل مفوضات مع الفلسطينين والإحتلال الإسرائيلي من حبث توقيف الاستيطان وعمل حقوق الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة وإقامة اهم سيادة حره من حقوقهم الاقتصادية والتجارية والصناعية والسياسية في دولتهم وعصمتهم القدس وليس الذهاب الي عقد مفاوضات مع الايرانيين والامريكيين

  43. عمان رمز التسامح والتعايش السلمي
    عمان زمر الاخوة والعروبة والسلام والاسلام المعتدل
    إلى الامام يا عمان

  44. لنـآ الفخـر والله ,,

    يالله عسا سوريةة منصوورة بإذن الله وترجع كمآ عهدناها سابقاً وأجمل ويكونوا أسعد الخلـآايج يارب

    اللهم احمي سوريةة واحفظ المسلمين ف كل بقآع الـأرض
    آمين
    اللهم احمي عُمآن والسلـطآن ووفقهم لمآ تحبه وترضاه
    اللهم آمين

  45. الحمدلله رب العالمين واتمنى ان تصل سوريا الى مرحله الاطمئنان والاستقرار من جديد وجميع الدول المسلمه .. وهذا عشمنا في صاحب الجلالة حفظة الله .

  46. نسال الله تعالى ان يحفظ الشعب السوري الشقيق
    وكل الاخوة العرب في كل ربوع العالم

    وليس ببعيد على سلطنة عمان

  47. بلدي الحبيب دائماً تسعى للسلام ولكن وللأسف هناك من يعمل لعكس ذلك كنت افضل ان تكون هذه الخطوة في سرية وبعيدا عن الاعلام كما حدث مع لقاء الإيرانيين والأمريكيين قبل ذلك مصداقا لقول رسول السلام صلى الله عليه وسلم … استعينوا على قضاء حواءجكم بالكتمان.

    اسال الله ان يكلل مسعانا بالنجاح

  48. إذا صح الخبر فهذا مو غريب على حكيم العرب
    نتمنى التوصل إلى تسويه لأنها القتال
    والشعب السوري عانا من هذي الظروف
    والله ييسر الأمر في اتمامه والله يرحم شهداء القتال

  49. الصراحة—عمان دولة عاقلة وفكر مستنير–وديبلوماسية تعرف الواقع
    عمان فعلا دولة تمتلك استراتيجية–وتومن بالجيوبوليتك

  50. الف الف الف تحية الى سلطنة عمان هذا البلد العظيم الذي يوما بعد يوم يثبت لكل شعوب المنطقة انه بلد الوسطية والتسامح, الهم احفظ عمان واهلها.

  51. كل مسلم وعربي غيور على دينه وأرضه لا يرضيه ما يحصل في سوريا سوأ كان مع النظام أو ضده فقط أعداد الإسلام يريدون أن تستمر هذه المهزلة التاريخية
    إن صحت هذه المعلومات فأن عمان تقوم بدور عظيم سيسجله التاريخ لها ولقيادتها بارك الله مسعاهم واصلح شأن المسلمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here