توقف بث قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين على “نايل سات” و”يوتيوب” يحجب صفحتها نتيجة ضغوط سعودية وأمريكية

masira.jpg777

 صنعاء/ زكريا الكمالي/ الأناضول –

أعلنت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في اليمن، اليوم الأحد، توقف بثها على القمرين الاصطناعيين “نايل سات”، و”الأوروبي”، “نتيجة لضغوط سعودية وأمريكية”، داعية جمهورها لمتابعتها على القمر الروسي.
وكان بث “المسيرة” توقف بشكل مفاجئ اليوم، على “نايل سات”، و”الأوروبي”، كما حجب موقع “يوتيوب” صفحتها الخاصة وفيديوهات تابعة لها، حسب متابعين ونشطاء يمنيين.
وعلى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت القناة إن بثها توقف “بسبب ضغوط سعودية أمريكية على الشركة المالكة”، دون أن تذكر أية تفاصيل أخرى.
وفي وقت سابق اليوم، قالت قناة المسيرة على “تويتر” إنها تلقت تهديدات بوقف بثها من شركات تدير القمرين الاصطناعيين “الأوروبي”، و”نايل سات”، ودعت جمهورها لمتابعتها على القمر الاصطناعي الروسي بعد تغيير التردد.
وبالتزامن مع إيقاف “نايل سات”، لقناة الحوثيين، عاودت قناة “اليمن” الرسمية بثها بلسان الشرعية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك بعد شهر من إيقافها نتيجة سيطرة الحوثيين عليها، بحسب مراسل الأناضول.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من إدارة القمرين الاصطناعيين “نايل سات” و”الأوروبي” بشأن توقف بث القناة “المسيرة”.
كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجانبين السعودي والأمريكي بشأن اتهامات إدارتها بالضغط من أجل وقف بثها.
وكان الحوثيون قد سيطروا على كافة قنوات الإعلام الحكومي بما فيها قناة اليمن، عقب اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، وحولوها إلى وسائل ناطقة لهم، تهاجم السلطة اليمنية والرئيس هادي، لكن “نايل سات”، أوقفها مع انطلاق عمليات “عاصفة الحزم” في 26 مارس/ آذار الماضي.
ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

17 تعليقات

  1. أن حرية الاعلام هي كذبة ليس من كذبة اسوأ منها الا الديمقراطية !!!!

  2. أرادوا أن يفرضوا علينا قنواتهم التي تمارس الكذب والتضليل لذلك قاموا باسكات صوت الحقيقة ، قاموا بغلق قناة المسيرة لأنها فضحت جرائمهم الوحشية المرتكبة في حق الأطفال والنساء والشيوخ ، هذه القناة بالفعل زعزعت عروشهم عن طريق نقل مسيرات الشعب اليمني الحر الذي لا يشترى بالدولار ، فدولة مصر التي تقنبل في الشعب اليماني من أجل إرضاء هؤلاء المماليك يجب عليها أن تتوقف لأن الدور القادم عليها ألم يطلع المصريون على حديث الرسول الذي يخبرهم بأنه بعد حصار العراق الشام يأتي دورهم .

  3. أليس هذا دليل واضح على تعاون أمريكا مع السعودية فيما يجري في الوطن العربي؟. لماذا تغلق قنوات الحوثيين ويوقف حسابهم على تويتر بينما تستمر القنوات المؤدية لداعش ويبقى حسابه على تويتر ويوتيوب لينشر الرعب من خلال لقطات قطع الرؤوس وأعمال الحرق وغيرها.يقولون من لا ىرى من الغربال فهو أعمى. والحقيقة أوضح وأكثر جلاء من أن ينظر إليها من خلف الغربال فهل بقي عاقل يشك في تورط الممالك والإمارات فيما يجري؟؟؟. أما مصر أم الدنيا فإن قرارها السياسي مصادر، ومدفوع ثمنه من السعودية. ألم تقفل مصر قناة الدنيا السورية مع بداية الأزمة؟ أما قنوات الكذب والتضليل فهي مستمرة في بثها دون انقطاع على القمرين المصريين عربسات ونايلسات .

  4. يا ADI مبروك عليك البطل صالح الذي نهب المليارات وخرجت الملايين من الشعب اليمني مطالبة بعزلة … وللتذكير فقد شن صالح ستة حروب ضد الحوثيين وما تحالفه معهم الان إلا مكيافيلية سياسية بحتة …
    للعلم فقط فقد هجم الحوثيون على مقر قناة الجزيرة في صنعاء ونهبوا محتوياته وأقفوا بثه …. فهل يحق لهم انتقاد وقف قناتهم وهم الذين قاموا بنفس الفعل مع القنوات الاخرى ؟؟؟

  5. سبحان الله
    في 2013 الاخوان غلقوا قناة اليمن اليوم “تابعه ل عفاش”
    2014 الحوثيون غلقوا قناة سهيل “تابعه للاخوان”
    وكان العفافيش يستهزئون بقولهم
    “من غلق قناة الناس , غلق الناس قناته ”
    2015 اليوم تم اغلاق قناة المسيرة التابعه للحوثي
    واحداث طويله عن تفجير بي علي محسن
    واليوم فجرو بيت علي عبدالله صالح
    اهل صعده خرجوا اهل دماااج من ارضهم بصعده
    واليوم اهل صعده خرجوا من صعده
    تابعوا الاحداث القديمه والحديثة والله بندهشوا من عواقب السكوت عن الظلم

  6. الكذب يجب أن يقطع داره و يقف .. قناة مثيرة للفتنة و كاذبة..

  7. يمتلكون الاف القنوات البترودولارية و عشرات الاف المواقع و يخافون من بضع قنوات تخالفهم النهج.
    هنيئا للشعب اليمني بالديموقراطية الوهابية.

  8. يمارسون الارهاب الاعلامي كما مارسو الارهاب والعدوان السعودي على اليمن يريدون ان يحجبوا الحقيقة وان يقتلوا ضحاياهم دون ان يراهم احد ويرى جرائمهم لكن هيهيات الله يرا جرائمكم وسوف يحاسبكم على ماقترفته ايديكم من سفك للدماء وتدمير للبلاد .

  9. الى الانتصار انشاء الله الرئيس صالح اصبحفي اعين العرب بطلا يتحدى و تصدى لاعته قوة بالمنطقة بادرعها الاعلامية و العسكرية ولم يستسلم مع حلفائه الحوثيين و الجيش اليمني البطل رغم القنابل و الصواريخ و الخداع الاعلامي اصبح بطلا قوميا للعرب كعرفات و صدام و القدافي و عبدالناصر الموت بشهادة او اانتصار هنيئا لليمنيين بالانتصار

  10. لا تخدعنك نفسك وتفكر أنك تستطيع بريالاتك الصفراء أن تشتري العالم وتُسكت الأصوات الحره. هناك مايكفي من الأقمار والمواقع على الإنترنت لكي يصل صوت الحقيقه للجميع. مبروك عليك قنوات الكذب والتحريض والعهر السياسي.

  11. يا رجل هم خافوا من احتفال الحوثيين بالنصر ( طبعا انا لا اعتبره لا نصرا ولا شي )
    فقاموا باغلاق القناة
    حتى تبقى فقط العربية والجزيرة
    تحفنا بالتهريج الذي يعرضونه 24 ساعه

  12. سبحان الله الله صلط على الحوثي لقد طغى و حاصر دار الحديث في دماج صعده ستة شهور وضرب الطلبه الدارسيين العزل بالمدافع والصواريخ وهجرهم . وفجر دار القران وجامعة الايمان في صنعاء كرهاً لدين الله الاسلام وصار يقتل أهل السنه بحجة التكفريين والقاعده . سبحان الله يمهل ولا يهمل والان ضاقة عليه الدنيا بما رحبت . إن الله ليمهل للظالم حتى إذا أخذه لم يتركه

  13. لا يخشى الكلمة ويخافها الا من ضعفت وسيلته وقلت حجته ولجأ الى تكميم الأفواه؛
    اذا كانت المسيرة غير صادقة في بثها فلتترك لينكشف امرها.

  14. °°° طبعا ” ستتولى ” الجمهورية ألا إسلامية الأمر ، لكن كان على التحالف أن ” يسكتها” في أول ليلة أسكت المنظومات الدفاعات الجوية الحوثية ، ونفس الشيء بالنسبة للفضائية التي بثت اليوم صور على عبد الله المخلوع وكلمته ” لبعض الثواني ” .

  15. مثلما خافوا من الحقيقه وأوقفوا بث المحطات السوريه على عرب سات والنايل سات يحجبون الآن محطات أخرى علّ إعلامهم الزائف ينجح في قلب الباطل حقآ .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here