ادراج اسم مدير الجزيرة في اسلام اباد احمد موفق زيدان على لائحة اميركية “للارهاب”

aljazera44

واشنطن ـ (أ ف ب) – ادرجت الولايات المتحدة مدير مكتب قناة الجزيرة في اسلام اباد على لائحة اشخاص “يشتبه قيامهم بنشاطات ارهابية” بسبب “انتمائه” لتنظيم القاعدة، بحسب ما كشف الموقع الالكتروني “ذي انترسبت” استنادا الى وثائق سرية.

وبحسب الموقع الذي يديره الصحافي الاميركي غلين غرينوولد، فان احمد موفق زيدان ورد اسمه في وثائق لوكالة الامن القومي الاميركية سربها ادوارد سنودن.

ووصف الصحافي وهو سوري الجنسية بانه “عضو” في تنظيم القاعدة وكذلك في جماعة الاخوان المسلمين.

وردا على سؤال للموقع الاميركي، نفى زيدان “نفيا قاطعا” انتماءه الى المنظمتين مع اقراره بانه اجرى مقابلات في مجال عمله مع مسؤولين في التنظيم المتطرف من بينهم اسامة بن لادن.

وتورد الوثيقة التي سربها ادوارد سنودن، المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركية، ان زيدان مثال يجسد برنامجا عرف باسم “سكاينت” يهدف الى تحليل بيانات (مكان وزمان المحادثة…) الاتصالات الهاتفية في محاولة لكشف نشاطات مشبوهة.

واعربت لجنة حماية الصحافيين ومركزها نيويورك عن “قلقها العميق” حيال هذه الاتهامات.

وقال بوب دياتز، مدير هذه اللجنة في اسيا ان “تحريف عمل مشروع لصحافي محترم يقوم على جمع معلومات لاثبات نشاط في الارهاب الدولي من شأنه ان يقوض العمل الحيوي للصحافيين وخصوصا في باكستان حيث اجراء مقابلات مع طالبان ومجموعات اخرى هو جزء من عملهم اليومي”.

مشاركة

7 تعليقات

  1. طبعا لا تتكلم الجزيرة عن احتجازه وهيومن رايتس وواتش ورابطة صحفيين بلا حدود و هذا الكلام الفارغ لان ببساطة قطر الان هى وسيط بين طالبان الارهابية و الحكومة الامريكية فلا تستطيع الجزيرة فتح نقاش عن حقوق الصحفى ( فى الاصل ارهابى ) حرصا على رسم الدور القطرى الداعم للارهاب
    الجزيرة هى اداة الاعلام القطرى فى رسم سياستها الارهابية ضد دول المنطقة و من يصدقهم هو ارهابى مثلهم.

  2. لا وسيلة إعلام عادية و لا صحفى عادي يمكن أن يتواصلو مع هكذا جماعات.

  3. الجزيرة قلبت الدنيا عندما تم احتجاز صحفي الجزيرة في مصر الان الجزيرة لاتتكلم لانها تعرف ان مدير متكبها من القاعدة وتخاف ان تغضب امريكا , لو كان برى مما نسب اليه فلماذا الجزيرة ساكته ولاتتكلم تدافع عنه ؟

  4. .هل تتحمل القناة اغلب مايحصل من ارهاب وفوضى وقتل وتعصب وتشدد– اعتقد هذا–ولا اجزم- وهل تنفذ مخطط لتفتيت المنطقة من كيسنجر الى كونداليزيا رايس والفوضى الخلاقة–الايام ستقول كلمتها اذا هم بعملهم ناقلي اخبار او غير ذلك اي بقصد او لا -لانها على مدار سنوات تحريض وتأجييج-مما خلقت قاعدة من الكراهية والفتن ساعدت الان على الصراعات–نعم مئات الاف قتلوا ونساء ثكالى وايتام ومشردين وجرحى ومعوقين ومختفين–اغلبها بسبب تطور الاحداث نتيجة ذالك التحريض–.-وخصوصا سوريا ليبيا ومصر والعراق—

  5. يجب ادراج جميع موظفي الجزيرة في لاحة الارهاب بسبب دعمهم العلني للارهاب والارهابيين وهذه حقيقة وليس ادعاء فكل اخبارهم وخط تحريرهم داعم للارهاب ويدعمون المنظمات الارهابية ويستضيفون قادتها من على شاشاتهم وبرامجهم داعمة لهم .

  6. لاخوف عليه فهو ضيف دائم على طالبان في باكستان وداعش الآن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here