حماس في أول تعقيب رسمي تؤيد التدخل السعودي وتؤكد أنها تقف مع “الشرعية السياسية في اليمن وخيار الشعب اليمني الذي اختاره وتوافق عليه ديمقراطياً”

hania44

غزة ـ “راي اليوم”:

صرّح مصدر رسمي مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية “حماس″، بدعم حركته وتأييدها للشرعية السياسية في اليمن، وذلك في أول تعقيب رسمي للحركة على الأحداث في اليمن التي تشهد تدخلاً عسكرياً عربياً بقيادة السعودية لمحاربة جماعة “أنصار الله” (الحوثي).

وقال المصدر في بيان تلقّته “راي اليوم” السبت، “إن حماس تؤكد وقوفها مع الشرعية السياسية في اليمن وخيار الشعب اليمني الذي اختاره وتوافق عليه ديمقراطياً، وأنها تقف مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره، والحوار والتوافق الوطني بين أبنائه”.

وأضاف “كما تؤكد الحركة أنها مع أمن واستقرار المنطقة العربية دولاً وشعوباً، وترفض كل ما يمس أمنها واستقرارها”، وفق تصريحاته.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

52 تعليقات

  1. حماس “السياسية” إستخدمت في بياناتها مفردات ومصطلحات أعضاء “عاصفة الجزم” لذلك لا يعد بيانها حياديا.
    حماس “المقاومة” يكل لها قطاع كبير في العالم الإسلامي كل الإحترام والتقدير ولا يزايد عليها وعلى صمودها وكرامتها إلا جاهل أو متجاهل لما حققته حماس “المقاومة”.
    حماس “السياسية” عليها أن تسند ظهر حماس “المقاومة” ولا تزجها في الصراعات العربية-العربية.
    حماس تحتاج لحاضنة شعبية عابرة للأقاليم والأوطان لذلك كان يجب عليها عدم إتخاذ أي موقف يفسر على أنه إنحياز لطرف. أنا قرأت بيان حماس وأزعجني إستخدامها لمصطلحات المعتدي. كان الأحرى بها أن تؤيد خيار الشعب اليمني أيا كان هذا الخيار وأن تدعو بوضوح تام لحقن الدماء بشكل عام.
    ولنكن واقعيين: حماس “السياسية” والتي تتحدث عن الشرعية ليس لها شرعية. حالها كحال السيسي والرئيس اليمني المستقيل هادي والرئيس الفلسطيني المنتهية صلاحيته عباس و… و… و…
    أما بخصوص خروج حماس من سوريا فهي خرجت إلى أحضان قطر وتركيا والتي تنافس النظام السوري غي سفك دماء السوريين. فما الفرق عن السكوت عن دماء يسفكها النظام أو دماء تسفكها ما تسمي نفسها بالمعارضة.

  2. لقد أخطأت السلطة الفلسطينية وكذلك حماس بالتدخل الصارخ في هذا النزاع الذي ليس للفلسطينين فيه ناقة ولا جمل…..
    كان الأجدى بالأطراف الفلسطينية ان تنادي بحل سلمي بين الأخوة وتطالب بحقن دماء الشعب اليمني والشعب السعودي…..
    أخاف ان الفلوس قد لعبت دورها واعمت الأطراف المؤيدة لهذا الجنون عن الحنكة السياسية التي فقدوها منذ عهود…. لعن الله الفلوس ومعطيها وآخذها ولعن من رمته حفنة من الدولارات في هاوية النفاق والدجل…..
    أنا على ثقة تامٓة بان الشعب الفلسطيني بكل فئاته السياسية والثقافية والدينية لا تتفق مع مع قياداتها؟؟؟ سواء كانت حماس أو السلطة!!!!!!!!!!!

  3. كل المعلقين ولا واحد كلف نفسو انو يقرأ النص فقط حكمو من العنوان تسرع غبي عند العرب في الحكم
    حماس صرحت بأنها مع الشرعيه السياسيه ومع الحل السلمي والحوار ومع خيار الشعب اليمني يعني انها لم تقل انها مع هادي ولم تقل انها مع التحالف لضرب اليمن فقط قالت انها مع الشرعيه السياسيه الا اذا ان القراء المعلقين يعتبرون الشرعيه فقط هادي والباقي ليسوا شرعين
    حماس عارفه انو هاي حرب طويله ورح يخسر فيها العرب فموقفها يمكن اعتباره حيادي وليس مع طرف ضد اخر وعارفه انو هاد تحالف نفاق يجمع قطر الذي اتهمت حكومة السيسي بأن مرسي يتجسس لصالحها بينما السيسي يحتضن امير قطر

  4. يا اخي هل عبد ربه منصور رئيس منتخب او معين وحتى فترة تعينه قد انتهت لماذا تحاول ان تعطوه صفة الشرعية

  5. احنا كفلسطينين شو خصنا بالموضوع
    هوي حد حرك حالو عشانا او عشان القدس
    احنا مالنا يا هنيه ويا حماس
    خلص خليكم بحالكم ولا تدخلو حالكم بموضوع مالنا خص فيه
    السعودية ضربت لتحمي حالها وهاد حقها
    انت وانا كفلسطينيه شو خصنا
    بس يوقفو معنا منوقف معهم
    بس يعطونا سلاح منعطيهم دعاءنا وحبنا
    مش يعطونا درهم ويعطو عدونا مليون درهم

    غباء سياسي

  6. °°
    … | موقف جيد العرب يجب أن يساندوا بعضهم وقت الشده وحتى الرخاء… | حماس احسنتي |……

  7. اولا حماس سنية وليست شيعية عندما تحالفت مع ايران في ذالك الوقت كانت لم تجد من يدعمها فتجهت الى ايران وبعدين حماس تركت ايران بسبب عدوان ايران على الشعب السوري فالتفتت الى السعودية وصلى الله عليه وسلم وبارك ……

  8. لماذا لا تلتزم حماس بحكمة “إذا كان الكلام من فضة،فالسكوت من ذهب” لماذا تقوم حماس بإبداء رأيها بأى قضية؟ هل هى دولة مستقلة؟ لا!!! لماذا لا تلتزم حماس الحياد فى كل ما يخص العرب؟!

  9. ومن هو المسؤول عن التصريح
    لا اعتقد ان حماس غبية لتدعم حربا ظالمة على اليمن
    حتى لو كان التصريح صحيحا لا نجد دعما لهذه الحرب

  10. العمل العسكري بين الأقطار الأخوي والشقيق هً هو عمل فاشل ومرفوض لانه يصب لمصلحه المستعمر ….
    والشرعية لأي حكومه في العالمه المتحضر تأخذ من صوت المواطن وليس بالإكراه او الاستعباد او بالتهديد ….
    ناسف للسياسيين السياسيين الذين يفقدون كل معاني الشريفة ……
    لان المبداء الشريف لا ولن يتغير …بل يطبق ….علي الجميع بدون اي انحياز …كرامه وحريه المواطن هي التي تحدد الشرعية لأي حكومه ولكن هذا معدوم في الوطن العربي التعيس بسبب هذه الحكومات ….
    ….
    …وما دام هذه الحكومات تعالج في الخارج فهي خاءنه…وهذا ذليل علي تقصيرها في هدمه الوطن والمواطن …
    …. حينما تفشل السياسه ….العمل الجنوني يبداء …اي اللجوء الي العمليه العسكرية في علاج الخطاء …وهذا يسما حماقه سياسيه …
    والغريب ان هاولاء الانظمه التي ساهمت في الغاره العسكرية …هي حكومات لم يتم انتخابها من قبل المواطن …اي من قبل الشعب بل فرضت علي الشعب كن فيكن …وهذا نظام ليس حضاري ولا إنساني بل نظام استبدادي يحرم أبناء الشعب من حقه باختيار من يخدمه وليس من يحكمه ….
    ناسف علي هذا الجنون الذي لا يحقق سوي نتائج سلبيه لكل أبناء الوطن العربي والاسلامي …لان دن الانسان هو أغلي ما نملك وعلينا توجيهه او إرشاده بأسلوب أكثر حكمه …
    النشاشيبي
    ندعم الحكمه السياسيه التي تحافظ علي كرامه المواطن و..وليس الحماقه السياسيه التي تسفك دماء أبناءنا ….
    علينا التخلص من النعرات الطاءفيه او الدينيه او عنصريه فهي تدعمًااجهل وليس الرقي
    …صوت المواطن هو البوصله …والحكومة عليها ان تشكل من خلال احترام صوت المواطن وليس حرمانه كما هو الحال في الانظمه الملكيه وغيرها ….والانقلابات العسكريه ..
    السلاح يستخدم فقط ضد الاستعمار وما دون ذلك فهو حماقه واجرام …بحق انفسنا جميعا ….
    فلسطين ماذا عنها هل نفكر باستردادها أم ليس لكم نصيب بها ؟…
    النازح بسبب النزاعات العربيه فيما بينها بدلا من وحدتهم حميعاً في خندق واحد ضد الاستعمار …
    الانسان يحكم عليه من خلال عمله فقط وليس من خلال عقيدته او جنسيه او لونه ….
    نطالب الجميع بالانفتاح الفكري وحب لأخيك كما تحب لنفسك …
    فهل من مجيب ؟…
    AL NASHASHIBI

  11. ربما فرض على حماس عدم معارضتها للتحالف من اجل إعادة البناء وعدم التعرض لقصف مقبل من التجمع العسكري العربي،، الم يطلب ابو مازن بمعاملة حماس على نحو أنصار الله باليمن،،،
    على أي حال انها الفوضى الخلاقة ولما العجب،، فالأمريكي هو المسيطر والمنفذ العرب أنفسهم،،

  12. الى كل المعلقين و الى عبدالباري عطوان ان يدلني احد على زعيم سني واحد لا يتخندق مع المحور الامريكي الغربي اما حماس فكل ما سنحت لها فرصة تعود الى هذا المحور ( اخوان مسلمين لا راحوا و لا اجو )

  13. مشعل واركاناته يترنحون في الأحضان احيانآ بطهران ودمشق وتركيا وقطر وحتى اخوان مصر انها لعنة الرحيل المر هناك وهناك وفي النهايه مايصح الا الصحيح المملكه العربيه السعوديه

  14. لا يمكن ان تقف حماس السنية مع الشيعة لابد لها ان تنصر اخوانها السنه و لااستبعد ان تشارك حماس في الجهد الحربي ضد الشيعة في اليمن وكما قال احد المعلقين مساهماتها ستكون بافراد الكمندوس المدربين لاقتحام مواقع الحوثيين واعوان عبدالله صالح وسبق لها ان قدمت الكثير لثوار سوريا من تدريب واسلحه وطرق حفر القنوات الارضيه هذه هي حماس التي نعرفها

  15. لماذا الكلام أعلاه يا “حماس” فيما يخص اليمن والكلام أدناه الذي يخصكم على لسان الرئيس محمود عباس؟!
    جنت على نفسها براقش!!!
    استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تصريحات صحفية منسوبة للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، طالب فيها القمة العربية التي تنطلق اليوم في مصر باتخاذ مواقف مماثلة لـ”عاصفة الحزم”، في فلسطين.
    وقال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان نشر اليوم، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً منه إن “مطالبة الرئيس عباس بتكرار عاصفة الحزم في فلسطين أمر خطير وغير وطني”.
    ودعا أبو زهري، الدول العربية، إلى “معاقبة الرئيس عباس″، على ما وصفه بـ”تبني المواقف المنسجمة مع إسرائيل في ضرب الشعب الفلسطيني”.

  16. على كتاءب القسام ان تتدخل لتوقف هذا الجناح السياسي الذي لا يتعلم من اخطاءه. على الفلسطنيين ان يهتموا بتحرير ارضهم، وليس بسياسة الاعراب، فالسياسة عندهم من “سايس الجمل” و فقط.

  17. و اللة عيب يا حماس نعتذر من الشعب اليمني على ما بدر من حماس و عباس . لماذا هذا الموقف فقط لانهم زيديين هل الصراع في هذة المنطقة طائفي ام سياسي .

  18. لا حول ولا قوة الا بالله: أشعر بأنه زمن الفتن الذي تنبّأ به رسولنا الأعظم (ص). لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

  19. ان الشرعية السياسية هي مع الشعب اليمني وليس مع عبد ربه منصور الفاقد للشرعية واقعا وربما هذا قصد البعض من حماس و يقول البعض انها شرعية عبد ربه هادي اية شرعية هذه !!! فالرجل قدم استقالته واصر عليها وهرب و رحل اكثر من مرة تاركا مسؤوليته عن اليمن فكيف سيثق به الشعب بعد ذلك وهل هذه تصرفات رئيس دولة مسؤول وقبل ذلك انتهت مدة ولايته . ولو أراد الشعب اعتقاله و سجنه لفعل ولكن الاخلاق منعت ذلك ولكن هذا لم يحصل رغم انه مستقيل و معزول و فاقد الشرعية و منتهي الان . ثانيا لا يحق لاحد التدخل في شؤون أي شعب عربي بحجة إعادة الشرعية من الخارج و ما علاقتهم أصلا فهذه موضة العصر ولكنها فاشلة حتما . لا يستطيع احد من الخارج اجبار 25 مليون يمني على اختيار رئيسه فهذا وهم كبير .. على بعض الأنظمة العربية التي داهنت أعداء الامة من المستعمرين ضد مصلحة الشعوب و الأوطان العربية ان تتوب عن ما حصل اثناء المؤامرة على سورية الوطنية خلال 4 سنوات بتدريب الارهابيين لتخريب سورية و بوهم اسقاط الدولة السورية و ان تقوم بزيارة الدولة السورية لتأكيد تضامنها وعليها ان لا تخضع لابتزاز المال الأسود والذي هو طريق الى جهنم و عندها لن ينفع شيئ والله الجبار يراقب كل شيئ . لقد اخطأوا أيضا في حرب العراق و ليبيا والان في حرب اليمن والتي هي ضد كل الشعب اليمني 25 مليون وضد الجيش اليمني كله و ضد البنية التحتية اليمنية و لا احد يقبل بهذا التهور و قتال الاخوة العرب فهذا لا يرضي الله الجبار القاهر . هل يريد القلة ان تنضم اليمن العربي الى معسكر كامب ديفيد الاستعماري و عدم وقف العدوان حتى إبادة الشعب اليمني !! كلا و تريليون كلا فهذا وهم الى يوم القيامة . ليس من المتوقع ان تكرر حماس أخطاء ما حصل مع سورية الوفية للمقاومة

  20. تصريح حماس اعتقد انه متوازن هي قالت انها مع الشرعية ومع خيار الشعب اليمني ومع الحوار اساس للتفاهم وليس الحرب والحملة العسكرية اتمنى مراجعة التصريح والتمعن جيدا قبل اصدار الاحكام الظالمة حماس علاقتها جيدة مع ايران وحزب الله وايضا في نفس الوقت
    تحافظ على علاقاتها الطيبة وعمقها كحركة سنية

  21. ليس بعجيب ولا بغريب من حماس هذا !
    فان حماس تدفع ثمن رفع تهمة الارهاب عنها في المحاكم المصري و الدول العربية و على رائسها المهلكة السعودية !!!
    العالم العربي يذكرني بزمن عصر الظلام و الجهلية و عبدة الاصنام و ربهم هبل ما قبل الاسلام و القبائل العربية كانت تتناحر و تتقاتل في الصحراء و من اجل السيطرة على الاخرة لكي تعبد و تتبع القبيلة الاقوى التي يكون لها الكلمة الاولا و الاخيرة بين القبائل المتناحرة الضعيفة في الجزيرة العربية و بالتحديد المهلكة السعودية حاليا !
    الحمد لله بدائنا بالعد التنازلي و بعكس الدول المتحظرة ! شيء محزن والله يدمع القلب له قبل العيون !!!

  22. موقف حماس سليم بوقوفها مع الشعوب حتى لو خسرت في المدى القصير ولكنها ستكسب قريبا لان مواقفها مواقف شرعيه ،.

  23. اﻹخوان بالعموم قد تكون عليهم ماخذ .. لكن ردود فعلهم على العملية الحاصلة باليمن رغم معاداة الحكام لهم .. تدل على أنهم فعلا مع أمتهم ضد الطامعين في أرضهم من الجانبين الصهيوني واﻹيراني .. وباعتقادي أن اﻹخوان هم فعلا الأقدر لقيادة اﻷمة وملء الفراغ الذي تحاول إيران استغلاله .. وذلك لقدرتهم السياسية المرتكزة على مباديء أيديولوجية قوية مع قربهم من الشارع..

  24. هذا الموقف الذي كنا نتمناه من حماس لتفويت الفرصه على عباس وخصوصا بعد إتضاح موقف إيران مما يجري على الساعة للعربيه ونيتها بناء إمبراطورية فارسيه

  25. حماس يا معلقين يا غيورين على القضية الفلسطينية كما تدعون رفعت رأس الأمة العربية والإسلامية. ..من كان مع الله كان الله معه…نصر الله الأمة كما نصرها عمر وخالد وصلاح الدين

  26. هذا هو سر عدم انتصار واضح لحماس علی اسراییل لانها لا تفهم المبادئ

  27. انتظری یا حماس عاصفه الحزم علی راسک بعد حین و اقول اننی من الان فصاعدا کفرت بحماس حتی اذا رضی عنهم الولی الفقیه .

  28. الكلب يتبع خناقه ولكن الكلمة لمحمد الضيف الذي يعرف اعدائه قبل الاصدقاء اما التجار فهم تجار حتى بالقضية والارض .

  29. حماس هذي ليست اول ولا اخر انقلابه على المبادئ التي تدعي انها تتمسك بها ، ولكن إنشالله سترد خائبة كما خابت قبلها ، وهذا ديدن جماعة الاخوان المسلمين في كل مكان وليست في فلسطين فقط ( وهذا الوقف اتخذ مقابل رفع الحظر عليهم في مصر ) وسبحان الله لم تدم فرحتهم يوم واحد فقط ، اليوم بالمؤتمر الرئيس الفلسطيني ابومازن طالب الدول ألعربيه بالتدخل في بلده لأعادة الشرعيه بغزه ( اتعيش وتشوف يامشعل )

  30. أوهذا جزاء إيران و سوريا الذين ما بخلا بدعمكم بكل شيء، يوم خذلتكم العربان!!!!؟؟
    تباً لكم و لغدركم.
    أنتم لا تمثلون الشعب الفلسطيني الشريف.
    أنتم تمثلون فقط الإخوان المسلمين .

  31. حماس تُعيد حساباتها مرة أخرى وتقع في الخطيئة مرة أخرى.
    للأسف الفكر الإخواني الإنتهازي يطغى على تصرفات وتكتيكات حماس.
    على إيران التخلي قبل فوات الأوان عن “حماس الإنتهازية” ودعم “حماس المقاوِمة” واتي نكنٌ لها كل الإحترام والتقدير فهي، أي “حماس المقاوِمة”، بجانب المقاومة الإسلامية اللبنانية آآآآخر معقلٍ للرجولة والعزة والكرامة في أُمةٍ أصبحت ترغد بنعيم الذل والهوان ولا تٌحرك ساكناَ.
    ماذا يقول أبو الوليد الذي يتشدّق بـ”الشرعية” عن الغدر بـ”سوريا” التي أحتضنته عندما أقفل عربان الخليج الأثرياء كل الأبواب بوجهه؟
    ألم يكن (وما زال) النظام السوري شرعياً؟
    اللهم لا حُباً في نظام الأسد ولكن توضيحاً لنفاقكم وإنتهازيتكم
    على ماذا حصل من “قطر” عندما أقنعته بالغدر بـ”سوريا”؟ طبعاً، فنادق الـ5 نجوم القطريّة أكثر رفاهة من دمشق العروبة.
    صدق من قال: العربي لا يمكنك شِراؤه… يمكنك فقط إستئجاره

  32. اعتقد ان على حماس ان تمسك العصا من المنتصف ولا تغتر بجموع العرب واموالهم لانهم مهما اجتمعوا فلن يحركوا ساكنا في فلسطين بذات….ولحماس ان تاخذ الدرس من موقفها من سوريا الذي انتهى بخذلان العرب لهم….

  33. لماذا؟؟ يا حماس تعيد نفس الخطأ .!! كوني على الحياد ..الم يضعوكي العرب بين حصارا مطبق وحربا مفتك من قبل اليهود؟؟…وما ادراكِ ان الضربة القادمة تكن عليكِ ، بحجة التمرد على الشرعية، وهل امنتِ يا حماس ان اليهود لا يكررون العدوان مرتا اخرى على غزة،، سوف تجدين من العرب فقط اللوم عليك او ربما قليل من قول الشجب .

  34. Why these people who are commenting on this article don’t go back and read if they know how to read ???I did not see anmy indication that they are taking any side they want people of Yemen to decide is this wrong ???? I know most of you used USA to decide for them so I don’t wonder reading things like these comments which are filled of hate ….Where you where when Israel Destroyed Gaza ??? You were discussing Zawaj and Nukah….please publish my comment Thank you

  35. من حق كل عربي ان يعبر عن رائيه وحماس حركة عربية إسلامية !!!
    وحل واخد يتطاول علي حماس وعلي الفلسطينين أقول له!!
    نحن ليس من الذين يردون في الوقت والمكان المناسب بل نحن لدينا افعال!!!
    ولا نحتاج دعمكم بل نحتاج فقط عدم تامركم علينا وقتالنا فوالله ان فعلتم هذا سوف نحرر فلسطين
    خلال ايام !!!
    اتركونا اتركونا اتركونا يا من بعتم كرامتكم

  36. بالعكس هذا الموقف الصحيح من حماس فهل يجب ع حماس ان تتخندق مع معسكر قاسم سليماني الذي يستهدف السنة في العراق بشعار مكافحة داعش او حزب الله الذي يقتل السوريين والعراقيين ويخطف المعارضيين السوريين لصالح الاسد هذا محور سقط اخلاقيا ويكفي ماذا يفعل الاسد في مخيم اليرموك من اجرام ودمار او الحوثي المجرم الذي تسلط ع رقاب الناس بالقوة والدبابة والعمالة لايران والتحالف مع الفاسد صالح

  37. أخيراً ما يُسمى بالسلطه الفلسطينيه وما يُسمى بحماس إتفقا على شيء!! إتفقا معاَ ضد جمهورية اليمن العربيه وضد الشعب اليمني العربي الأصيل. يا سلطه ويا حماس أنم لا تمثلون الشعب الفلسطيني وأنتم عار عليه. بالمناسبه كم دفعوا لكم!! يا عيب الشوم لما المقهورين يشاركون في قهر غيرهم من المقهورين!!

  38. اخطات حماس في هذه المره كما اخطات في موضوع سوريه و الخطاالاكبر الامل علي الدول العربيه الذي لايفيدوها بشي

  39. مش أول مرة. كل سنة حماس تدق خنجر في ضهر داعميها و اليوم مع اسرائيل في خندق واحد. مبروك

  40. الأخ حمو الزياني : هذه الحرب التي تشن على اليمن هي حرب طائفية لاشك، تقوم بها الدول السنيه، وكما تعلم ان حماس سنيه ولذالك من الصعب على حماس ان تقف مع الزيدين بالضد من الدوله السنيه، لانه حماس بعد خروجها من دمشق العروبه، فهي بوضع اقتصادي صعب وحتى الأموال التي تأتيها من دول الخليج فهي فقط “قوت لاتموت” كما يقال، ولذالك بمجرد ان يكون لها رأي مختلف سوف تخنق اقتصاديا بعد اكثر مما هي عليه الان، ولكن الشي العجيب ان الاخوان المسلمين في اليمن بدوا يصفقون للغزو السعودي لبلدهم على الرغم ان السعوديه تآمرت عليهم وأسقطت مشروعهم الدولي بقيادة السيد مرسي، وهذا ان دل على شي فيدل على ان مايسمى بالاخوان المسلمين انتهازيين بطريقه تثير الشفقه.

  41. موقف حماس هو الموقف السليم شرعيا وسياسيا وعلى الأرض فتركيا وقطر اﻷقرب لها من إيران قبلها وقفت مع التدخل العربي باليمن .. ومن الغباء الاصطفاف مع الحلف اﻹيراني المتداعي والمكشوف والذي تتساقط أوراق التوت عنه .. حماس عمقها العرب والمسلمون الشرفاء عربا وعجما شيعة وسنة .. إيران لا يعول عليها وستلفظ حماس عند الانتهاء من الاتفاق مع الشيطان اﻷكبر ..

  42. لماذا أيها الفلاسفة لا تكتبون لحماس – التي تعاني في كل لحظة الويل من الصهاينة ومن بعض الدول العربية – ما تقول ؟ اتركوهم وشأنهم ، فهم أحرار فيما يقولون ، كما أنكم أحرار في آرائكم التي لا يراها الكثير صحيحة ! بل هي في الحقيقة مجرد لغو.

  43. حرام عليك يا حمو ..
    الفلسطينيين مساكين ، تركهم العرب بين احتلال الصهاينة ، ومتاجرات ايران .. فماذا بوسعهم ان يفعلوا ؟!!

  44. هذا متوقع من حركة انقلبت على اليد التي اطعمتها ودربتها وسلحتها في سوريا، ولكن ماذا عن عباس وسلطته الذين كانوا ينادون بالنأي بفلسطين والقضية الفلسطينية عن الصراعات العربية الداخلية؟ ليس العرب فقط من فقدوا بوصلتهم بل الفلسطينيين، من معتدلين ومقاومين “اسلاميين”- وكل هذا لبضعة دولارات خسيسة ملوثة بالدماء!

  45. حمو الزياني ، لم يتعرض احد على هذه الارض من ظلوم اكثر ما تعرض له الشعب الفلسطيني ، و من العار عليك و أمثلك ان تقول هذا الكلام . النفاق هم الذين تاجرو بهذا الشعب و دماء الفلسطنيون من اجل المال و السلطان . لم يصدق احد ايا كان في العالم العربي و الاسلامي على نصرة فلسطين ، لقد غدر الحكام و الشعوب العربي و الاسلامية في شعب فلسطين ، لكن البعض يريد من هذا الشعب المظلوم ان يدفع ثمن عوهرهم و اخطاء حكام الطواغيت ، حيلو عنا و تركونا الله ينتقم منكو ، كل ما صار شى ، عند العرب بقولو الفلسطيني سباب ، و أنا بقول هذا انتقام من الله ، لا انكو تخلتو وخنتو و قتلتو و جوعتو الشعب الفلسطيني . هذه رسالة لا كل وحد من امثالك يا حمو الزياني ، و أنا اعتقد انك من الذين يقلبون على شعب فلسطين ، .

  46. وللمعلومات فان المملكة السعودية طلبت رسميا من حماس نخبة من مقاتليها للقتال على الارض في اليمن ضمن الوحدات البرية ! وما سحب تجريم حماس من مصر ليس الا اول دليل وكلامها عن الشرعية السياسية هو الدليل الثاني والايام قادمة

  47. ما شاء الله حماس التي تدعي المقاومة تقف في خندق الاعراب وامريكا في حربهم ضد شعب اليمن المظلوم اسال الله سبحانه ان يذيقكم نفس الكاس الذي يذوقه الشعب اليمني المظلوم وان يرينا فيكم يوم ذل عظيم فلطالما كنت مبغضا لنقافقكم تقفون مع مصر التي جوعتكم وحاصرتكم والسعودية التي باعتكم في مقابل شعب اليمن المظلوم لطالما سمعت الكثير من انصار الحركة الامازيغية عندما تكلمهم عن فلسطين يقولون ان ما يسمى شعب فلسطين هم اكثر شعوب الارض نفاقا وغدرا وكل يوم يمر يتاكد لي هذا الامر انطلاقا من سوريا واليوم اليمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here