القرضاوي يرفع إشارة رابعة

 qardawi 44

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

يبدو أن رفع إشارة رابعة – التي أصبحت رمزا عالميا للصمود- سيكون “موضة” في الأيام المقبلة، فبعد رفع لاعبي الكونغ فو العالميين محمد يوسف وهشام عبد الحميد، وبعدهما لاعب المنتخب المصري لكرة القدم أحمد عبد الظاهر، ها هو الشيخ يوسف القرضاوى يأبى إلا أن يضع على موقعه الرسمي على “تويتر” صورة له وهو رافع إشارة رابعة.

يذكر أن متابعي الدكتور القرضاوي على تويتر أكثر من نصف مليون متابع، وهو من أكثر الشخصيات المشهورة متابعة على “تويتر” .

ومن أشهر متابعي القرضاوي :  الداعية السعودي سلمان العودة، ومذيع الجزيرة فيصل القاسم، ووليد الطبطبائي النائب السابق المعارض في البرلمان الكويتي، وحاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

16 تعليقات

  1. لا والله معظم الشعوب العربية بل لا احد شريف و وطني يحب القرضاوي بعد مواقفه المخربة للتضامن العربي و نشر الفتن و فتاوى الناتو بتخريب الامة العربية خدمة للاستعمار الغربي و الاسرائيلي و الله شاهد

  2. نحب الشيخ القرضاوي في الله .. نسأل الله ان يثبته وينصره ويطيل في عمره … ولا حرمنا الله من علامة بحجم الدكتور القرضاوي فهو عالم مجتهد حر يذكرني دائما” بإبن تيمية رحمه الله ..
    الجهاد ليس دعوة للعنف وأنما دعوة لتحرير شعب وأرض .. وهذا ما يدعو له الشيخ ، ولم اسمع له بقتل اي مدني اعزل وأنما كان وما زال يحث ويدفع بالمسلمين لتحرير فلسطين وأيد بقوة كل ثورات الشعوب العربية التي خرجت لاستعادة حريتها وكرامتها اللتين دوستا من قبل أنظمة قمعية قابضة على السلطة والثروة وتعامل الشعوب كالعبيد او حتى أقل . سفك الدماء ! فالقاصي والداني يعلم من يسفك دماء العرب والمسلمين في العراق و سوريا ومصر … الذي يقتل ويعدم ويعتقل بالالاف ولا يفرق بين رجل وأمراة وشيخ وطفل … ولكن اقول رغم الحزن الشديد على أستهداف طلائع الامة وعلمائها وعلى رأسهم الشيخ القرضاوي وعلى الدماء التي سالت ومازالت تسيل وعلى الملايين الذين شردوا وعلى اللاجئين والجرحى ، رغم ذلك كله فأن الامل بالله قائم ولا يتزحزح والنصر يلوح بالافق وخصوصا” أن هذه المحن فرزت الامة باحزابها ونخبها وبينت بكل وضوح من يريد الحرية والكرامة وتمكين الشعوب ومن يرد ان نبقى دائما تحت (الكنادر والجزم ..) اذلة كالعبيد .
    اخيرا” .. حفظ الله الامة وحفظ علمائها ومجاهديها ونصرنا على هؤلاء الضغاة ومؤيدهم .

  3. ومييييييييين أصلا سائل عنو ؟؟

  4. يرفع يده للصّبح! هو ومشروعه والتّكفيريين ومن يشغّلهم كلّهم, لن ينتصروا, إرادة الشّعوب العربيّة والجيوش في التّصدّي لمشاريع ظلامهم أنهت مشاريعهم في المنطقة وإلى الأبد! لم يبقى لجلّهم إلاّ الإرهاب والبكاء على الأطلال

  5. شيخنا القرضاوي، كما تَدينُ تُدان. فتحريضك على تدمير الدولة السورية والإستغاثة المقيتة بالأمريكان والنيتو، انقلب عليك وعلى جماعة الإخوان في مصر. كنا نحترمك ونُجِلٌُك ونتابع كل برامجك ونسجلها ونشاهد خطب الجمعة مباشرة من الدوحة، لكن اكتشفنا كُنْهَ نواياك وعملك مع المشروع الصهيو-أميركي الذي تقودُه دُوَيْلةُ قطر. فاتضحت لنا الصورة ولم تعُد ذو قيمة بالنسبة لنا. لقد سقطت مصداقيتك.
    إنك تؤذي الناس بتحريضك على العنف وسفك الدماء. وهذا حرام. فلا أنسى ما حييت قتلَك للشيخ الجليل البوُطي رحمه الله بفتوى وتحريض منك.
    أفليس الشعب السوري من أهل الإسلام يا شيخ قرضاوي؟ أفليس الشيخ البوطي مسلما حتى يفتي الشيخ القرضاوي بقتله علانية؟ شاهدوا على اليوتوب المقطع الذي يفتي فيه الشيخ يوسف القرضاوي في برنامج على قناة الجزيرة القطرية‹الشريعة والحياة› بقتل من يتعامل و يتعاون مع النظام السوري ومنهم رجال الدين والعلامة الشهيد البوطي رحمه الله.

  6. يجب احترام الراي الاخر وانا احترم راي جزء من الشعب المصري انه مع الاخوان لكن لا اتقبل علامة يفتي للنيتو بضرب ليبيا ويناشد امريكا بضرب سوريا او مطالبة الشعب المصري بالعداء لجيشه الواضح تماما انه لن ينسا ان القطري ولي نعمته وانه جاهز لتقديم الفتاوي من اجل اعين دول الخليج وامريكا وحتى للاسف اسرائيل فاين هو من ابسط امور الدين الحنيف من امريكا الحليف الاول لاسرائيل في العالم كله ومن قواعدها في الخليج ولماذا لا يطالب الخليجيين بطرد الامريكان ولكن للاسف يسمى داعية

  7. من باب الفضول فقد تابعت القرضاوي على تويتر لفترة من الوقت ولم ارى الا السباب والشتائم تنهال عليه من الكثير من المعلقين والقليل القليل من التفاعل من المؤيدين وأقول في نفسي لمن ولماذا لا يزال يكتب هذا الشيخ اذا كان لا يجد من يقف معه.

  8. لقد ضل مثل هؤلاء و يدافعون عن مستعمري سايكس بيكو 2 لتخريب الامة العربية الاسلامية و عقاب الله شديد حتما

  9. لا تعليق على الإشارة و لكن لاحظوا من يتابعه شيوخ الإرهاب و التكفيريين بأنفسهم و عملاء و خونه أيضاً ذكرني القرضاوي و لفيفه بالمثل الذي يقول من وين بدي أكلك يا سفرجل كل عضة منك بغصة

  10. هذا الشيخ رفع اشارة الناتو ..هذه الوصمة التي سوف تلاحقه وتلاحق تاريخه …

  11. لا يشرفكم عندما يرفعها القرضاوي واذا كان كذلك انتم مثله الظاهر هذا الرجل فتى وحلل ما لا يحلل في الدين وجعلنا في فتواه عبيد للصهيونيه والناتو ويفتي بمخض ما تتطلبه السياسه للذين يرعه حكام قطر فهل انت معجب بهذا وكذلك استغرب عندما تقول راي اليوم ان نصف مليون متابع على توتير اقول على العرب والاسلام السلام انتهى كل شيء وضاعت القيم اما الاسماء التي ذكروتها هي مطلوبه منها هذا الاعجاب كونها ضمن هذا الائتلاف التابع الى الجزيره وقطر وليس بغريب اما العدد اقول راي اليوم لا استوعبه ابدا واشكك فيه !!!

  12. ولم لا ؟ هذا أقل ما يجب التعبير عنه ، من يقدر حجم التضحيات التي كانت من خلف هذا الرمز وهذه الإشارة ، والدماء الطاهرة التي تشير إليها يعلم الأهمية في جعلها رمزا لكل من يواجه الطغاة في العالم ، بل لم يوجد في تاريخ الأمم من صمد في الميدان مطالبا بالشرعية ومدافعا عن الحرية مثلما قعل المعتصمون في ميدان رابعة

  13. غموض و هم لم نعد نفهم شيئ في العالم اذا كان رؤساء دول اهدر دمهم امام الملا لم نرى اهدار دم السيسي من قبل القرضاوي يقال ان ارض الكنانة وقع فيها انقلاب على رئيس شرعي فتاوى على المقاس اصعب شيء في الدنيا ان تفقد الثقة في اناس ربما كانوا على صواب في زمن ما

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here