أبو قتادة بعد وصفه البغدادي بـ”الضال”: المقدسي والطحاوي يطالبانه بإلتزام” الصمت” وحملة سلفية لعزله ومخيم البقعة يعتبره”غير مرحب به”

p[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[

 رأي اليوم- عمان

توافق زعيمان سلفيان من قادة التيار السلفي  الجهادي الاردني على مطالبة المنظر الجهادي البارز  الشيخ عمر عثمان الملقب بابو قتادة بالصمت في الوقت الذي اعلن نشطاء سلفيون في الاردن  مقاطعتهم للشيخ ابو قتادة بسبب انتقاداته الحادة لتنظيم الدولة الاسلامية وللخليفة ابو بكر البغدادي .

وتوافق كل من الشيخ ابو محمد  المقدسي والشيخ ابو محمد الطحاوي وكلاهما الان في السجن الاردني على موقف  موحد من خلف القضبان ضد الشيخ  ابو قتادة .

وارسل المقدسي  والطحاوي لابي قتادة رسالة واضحة عبر وسطاء من التيار السلفي يبلغانه  فيها رفضهما المطلق لموقفه الاخير من تنظيم الدولة الاسلامية .

وحسب احد الوسطاء الذي تحدث لـ” راي اليوم  ” فقد  تضمنت الرسالة مطالبة ابو قتادة بالصمت  وتجنب شبهات الاساءة للجهاديين والفرقة  بين المجاهدين .

حصل ذلك فيما تسبب موقف  معلن  لابو قتادة بجدل عنيف على مستوى الشارع السلفي الاردني ادى الى انطلاق  دعوات لعقد محكمة شرعية له كما ادى الى ابلاغ السلفيين له بضرورة  عدم زيارة مخيم البقعة لللاجئين الفلسطينيين باعتباره ضيف غير مرحب به.

وصدرت العديد من الاراء التي تستهجن وترفض موقف الشيخ ابو قتادة بين جمهور السلفيين وسط دعوات لمقاطعة مجلسه والامتناع  عن زيارته .

وكان ابو قتادة قد اثار الجدل عندما دعا في بيان له الاسبوع الماضي الخليفة البغدادي بانه رجل ضال معتبرا ان ما تقوم به عناصر تنظيم الدولة ليس من الشريعة وليس من الاسلام وانه  أشبه بما يقوم به شغال الآفاق والمريبين .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

17 تعليقات

  1. نأسف لأخطاء الحرفى ..نقصد أن الدولة بااااااااااااااقية وتتمدد

  2. الشيخ أبو قتادة كان له باع كبير في جهاد الجزائر ..ومقارعة علماء السلطان ومرجئة العصر وعرف عنه أنه محب للجهاد والمجاهدين ..ولكن الرجل مع علمه فهو متسرع فى اﻻفتاء وهذا ماذكره رفيقه الشيخ ابومصعب السورى فى كتابه( شهادتى عن الجهاد في الجزئر
    حيث كان يقول ان اابوعبدالرحمن امين امير المجاهدين فى الجزائر وﻻيتة اصح من وﻻية المنصور فى بنى العباس!!!
    وكان الرجل متحمس لهم فى حين انهم كانوا مخترقين من قبل المخابرات الفرنسية والجزائرية ! الى ان قاموا بقتل قادة الجهاد وهو محمدالسعيد وعبدالزراق رجام !!! بحجة انهم ارتدوا !!! ولم يتراجع ابوقتادة مع انو ابو مصعب نصحة الى ان اكشف اﻻمر بان قتل ابوعبدالرحمن امين وجاء قاده وكفروا الشعب الجزائرى جمعا !!! وقضوا على فكرة الجهاد الذى كان مشروعا ابتداءا ولذلك ابوقتادة متحفذ من دعم الدولة اﻻسﻻمية ! لما فى نفسه من اﻻخطاء التى وقع فيها سابقا ..ولكن نقول له اسمع من الدولة اﻻسﻻميه وﻻ تسمع عنها وادري منهجها جيدا ! واعرف من تقاتل اﻻن ثم احكم عليها ..بااااااغية وتتمدد.

  3. الشيخ أبو قتادة كان له باع كبير في جهاد الجزائر ..ومقارعة علماء السلطان ومرجئة العصر وعرف عنه أنه محب للجهاد والمجاهدين ..ولكن الرجل مع علمه فهو متسرع فى اﻻفتاء وهذا ماذكره رفيقه الشيخ ابومصعب السورى فى كتابه( شهادتى عن الجهاد في الجزئر
    حيث كان يقول ان اابوعبدالرحمن امين امير المجاهدين فى الجوائر وﻻيتة اصح من وﻻية المنصور فى بنى العباس!!!
    وكان الرجل متحمس لهم فى حين انهم كانوا نخترقين من قبل المخابرات الفرنسية والجزائرية ! الى ان قاموا بقتل قادة الجهاد وهو محمدالسعيد وعبدالزراق رجام !!! بحجة انهم ارتدوا !!! ولم يتراجع ابوقتادة مع انو ابو مصعب نصحة الى ان اكشف اﻻمر بان قتل ابوعبعبدالرحمن امين وجاء قاده وكفروا الشعب الجزائرى جمعا !!! وقضوا على فكرة الجهاد الذى كان مشروعا ابتداءا ولذلك ابوقتادة متحفذ من دعم الدولة اﻻسﻻمية ! لما فى نفسه من اﻻخطاء التى سابقا ..ولكن نقول له اسمع من الدولة اﻻسﻻميه وﻻ تسمع عنها وادري منهجها جيدا ! واعرف من تقاتل اﻻن ثم احكم عليها ..بااااااغية وتتمدد.

  4. للأسف الشيخ ابو قتادة مصر على أن يسمع عن الدولة الاسلامية ولا يسمع منها رغم أن عقيدتها مصرح عنها ومنشورة وعلى لسان كبار قادتها وقد ظهر صدق هؤلاء الرجال في سعيهم لتطبيق الدين الاسلامي كلة وليس بعضة كما هو لدى غيرهم من تنظيمات وأحزاب لذلك نجد هذا التكالب على حربها من كل ملل الكفر صليبين يهود شيعه وانظم اليهم مرتدي العرب من حكام وجيوش .
    فلا تكن من هؤلاء يا أبى قتادة وأربى بنفسكم من الوقوف مع من ثبت كفرهم في فسطاطهم فسطاط الكفر الذي لا أيمان فية .
    فالدولة بك او بدونك ظاهرة عليهم جميعاً بعز عزيز وبذل ذليل
    وهذا الامر أقرب مما يتصور الجميع.

  5. الإرهابين من أمثال ابو قتادة والمقدسي والمطاوي وغيره الى مزبلة التاريخ لأنهم من صنيعة واحدة لعملة واحدة الا وهي تشويه الاسلام والتاريخ في المستقبل سيكشف ذلك

  6. الحمد لله وكفى
    عودو الى الاسلام والى الله ذالك خير لكم
    الاقصى بنتظار جباهكم للصلاه يا ابناء دوله الاسلام فليس غيركم له معيد

    يا ابا قتاده اتقي يوم لاينفع فبه مال ولا بنون يا ابا قتاده والله ليس لك طاقه بالتي اوقد تحتها 3الاف عام اتقي الله فهو حسبنا
    من اخ عزيز الى اخ عزيز يا ابا قتاده

  7. أبو قتاده هذا لم يخرج من السجن وينجو من حكم الإعدام إلا بعدما أقر بأن يتعامل بإخلاص مع العافين عنه .
    فهو لا يستطيع أن يغلق فاه , فهو لايملك إرادة العالم وقوة الفقية وتضحية المجاهد , عاش في بلاد غيرإسلامية ربما كان لها بعض التأثير على شخصيته . وعلى الكل الفلسطيني خاصة أبناء اللوعة أبناء المخيمات عدم الترحيب به وكذلك عدم الانصات والإصغاء لنصائحه ومواعظه فهي مؤصلة بالشكوك والظنون السياسية !

  8. اين انتم من تسمون أنفسكم بالسلفين مما يحصل في القدس ام ان القدس محرمة عليكم ان تخوضوا فيما يحصل بها من أجرام والله لم اكره اكثر من الذين يدعون الدين والتمسك بشكله الخارجي من لحبه طويله وجلباب قصير وسواكان واحد سبير ومسحه وعمه خضراء اين انتم من الجهاد الحقيقي على ارض فلسطين ستين سنه لم نرى منكم الا جهادا في أفغانستان وحتى في الشيشان وأرجو ان تذهبو الى الصين وتبقى هناك انتم مأساة آلامه الى يوم القيامه مقاتل من حماس قاتل في الحرب الأخير يعادل كل السلفين مع منظريهم انتم نكبتنا ونكبتنا التى ليس بعدها نصر..سلام

  9. ان افكار الطحاوي والمقدسي تحاول ان تزين الارهاب
    وتسمية جهادا لاستدراج الشباب واستغلالهم بأسم الدين
    لخدمة الارهاب ان الجهاد الحقيقي هو الدفاع عن الاوطان
    وتحرير المقدسات المحتلة . حذار أيها الشباب من دعاة الارهاب

  10. حتى ابوقتاتة يستنكر اجرام دواعش الجحور التي تشوه صورة الدين والاخلاق والكرامة ولم تترك منكر الاوحللته ولم تترك كلمة حسنة الاوكرهت البشر بها تفترئ وتكذب وتسئ لسمعة المسلمين والبشر وللاسف هل لدى المقدسي وامثاله من المدلسين سحر يستخدموه مع هولا الرعاع من السذج والمتخلفين والمنحرفين فكرياحسبنا الله على كل من اساء للاسلام وللمسلمين ومن نشر البغضاء بين المسلمين ونشر التفرقة والفتنة المذهبية التي لعن الله مؤقضها اين عقولكم التي تستخدمها الموساد بقيادة خليفتكم المتخلف بغدادي اللهم انصر الحق واهله ودمر الباطل ومن يعمل به وطهر ارضك من هذة الحثالات المنبؤذة من المجتمعات في العالم…

  11. و نسي ابوقتادة الذي صنعتة بريطانيا بان يصف البغدادي و من لف لفة بالزعران الاوباش الخارجين عن الاسلام

  12. اذا “دخل” الدواعش الأردن، أقول اذا، هل ستدافع الجماعة السلفية “الاردنية” عن الأردن؟ أم ستنحاز للدواعش؟

  13. نعم البغدادي عميل امريكا وداعش صناعة امريكية بامتياز وداعش اسسته امريكا لجذب المجاهدين من كافة اقطار المعمورة لقتلهم والتضحية بهم لقتال الشعوب المغلوب على امرها كما في العراق فالسنة يقتلون بحجة انهم من داعش والمؤامرة مستمرة لنهب ثروات الامة وقتل الملايين ويا اصحاب الافكار السلفية الا يكفينا حروبا تصنعها امريكا والغرب وتتلذلذ في قتل الابرياء ونهب الثروات .
    الا يوجد من يدعوا الى السلام بين الامة العربية ولنجتمع ضد الارهاب الامريكي والغربي بعيدا عن تصريحات لسلفيين لا نعرف حقيقة نواياهم تجاه الامة .
    ثم ان مخيم البقعة في الاردن معظمه من الفلسطينيين ولماذا يزج الفلسطينيين في امور لا دخل لهم فيها والايكفي ما حصل للفلسطينيين في مخيم اليرموك في دمشق ام تريدون المزيد من سفك الدماء.

  14. هؤلاء هم دعات جهنم الدين دكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث حديف بن اليمان .اتقوا الله في شباب مؤمن لايفهم من الدنيا شيء وكونوا دعات خير واصلاح وعلموا انكم حطب جهنم انتم وكل من كفر مسلم ليس من فرقته والرابح الاكبر من كل هدا هم الصهاينة فبعد ان كان العد العكسي لزوال ءسرائيل قد بدء بشهادة الكل اطلتم عمرها لسنين اخرى ولكن ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  15. والله قامة بحجم الشيخ ابو قتاده ال تستحق هذه الموجه العنيفه من الانتقاد انا افضل الاستماع لوجهة نظره وعقد اجتماع على المستوى القيادي السلفي للخروج بصيغة معينه يوضح فيها فبركات الاعلام التي مارسها ضد الدولة وتووضيح الفكر الايدلوجي للدوله دون الامعان في النزاعات فالامه يكفيها تفرقه ويجب ان يبدا البناء والتوحد والتراصص

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here