أمير قطر لهنية: وضعنا ترتيبات لإعادة إعمار غزة

amir-qatar44

غزة/مصطفى حبوش/الأناضول- 

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده وضعت “ترتيبات لإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة”.
وبحسب بيان أصدره مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، ووصل مراسل “الأناضول”، نسخة عنه، فإن أمير قطر أضاف، خلال اتصال هاتفي أجراه هنية معه أن “غزة رفعت رؤوس العرب والمسلمين عاليا وأن ما تقوم به دولة قطر هو واجب”.
من جانبه، أعرب هنية عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بـ”الموقف القطري الأصيل خاصة فيما يتعلق بالجهود الإقليمية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ودورها واستمرارها في دعم الفلسطينيين”.
وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.
وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2147 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.
تتضمن الهدنة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.
كذلك تشمل توسيع مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

14 تعليقات

  1. الى كل من يكره المقاومه وخاصة من الشعب السعودي كفاكم نفاقا نحن نعرف أنكم تكرهون قطر وتحسدونها لان هذا البلد عنده كرامه من الامير الى الغفير وإذا دعمت حماس والمقاومة تتباكون على الضحايا لم نسمع كلمة واحده من ملككم الا بعد عشرين يوما من العدوان اين ملككم من الاقصى قل لى بربك ماذا فعل بلدك وحكامك للأقصى منذ أربعين عاما الاقصى ليس للفلسطينين بلدكم اكبر حليف لأمريكا وأمريكا اكبر حليف لاسراءيل والحلفاء اجتمعوا وعرفناهم اسراءيل مصر السعوديه الإمارات الاردن والسلطة في حلف واحد لخلع المقاومه ولكن الله كان معنا ودعسنا على راس الطاغوت الأكبر ببسطار يلبسه اصغر مقاتل من المقاومه الفلسطينيه لن يقدر علينا نحن الشعب الفلسطيني احد مادام الله معنا ..لا تزال طائفة من امتى للحقق ظاهرين لعدوهم قاهرين لن يضرهم من خذلهم قالو اين هم يا رسول الله قال في بيت المقدس واكناف بيت المقدس .صدقت يا رسول الله فوالله انك تستشف من ظهر الغيب كأنك تراه وما يريك إياه الا الله نعم يا رسول الله انه الشعب الفلسطيني ولن نخذلك أبدا ما حينا. لقد خذلنا القريب وقد اجتمعوا على خذلاننا وابعد من ذلك فعلو لقد ناصرو اليهود الصهاينة علينا ولكن نحن لها ولن نستسلم لهوءولاء الغزاه مهما طال الزمن وسنبقى على العهد والوعد ما استطعنا ..سلام الى قطر وأميرها والى كل الشعوب التى ساندتها ..!سلام

  2. السعوديه دفعت لاعمار غزه 580مليون دولار=2مليار ريال سعودي قبل اتفاق ايقاف الحرب باسبوعين

  3. إلى المنتقدين لمصطلح ( انتصار غزة ) سؤال وأتحدى أن أجد الإجابة عليه :
    كم يوما صمدت الجيوش العربية في ( 1948 . 1967 ) ؟؟ . ثم ما هي المعركة التي خاضتها جيوش الخليج وأخص بالذكر السعودية أما م إسرائيل ؟؟؟
    إن وجدتم الاجابة ستدركون معنى صمود غزة المحاصرة ( 51 ) يوما في وجه العدو الصهيوني في غزة . وهذا أقل ما يقال عنه انتصار .

  4. انتصرت المقاومة وبدأت سرقة الانتصار . القيادة السياسية لحماس وبالاسم خالد مشعل يجب أن يذهب ويحل محله قيادة من المقاومة الشريفة . الارتماء في أحضان قطر وتركيا لايخدم المقاومة فكلاهما أصدقاء اسرائيل

  5. انتصار مقاومة غزة نصر تحقق و بكل ثقة و إصرار جعل العدو الاسرائيلي يرتعد خوفا و يهرب من الحرب البرية و هرب الاف المستوطنين من بيوتهم التي سرقوها و صفارات الإنذار دوت في كل فلسطين المحتلة من تل ابيب الى حيفا و النقب انه أنجاز عظيم و تريليون تحية لمقاومة غزة الابطال وانتصر الحق على الباطل

  6. العدو الإسرائيلي يخفي خسائره كثيرا وهي في الواقع اضعاف مضاعفة اثناء عدوان غزة وهل يوقف العدو حربه البرية من اجل 50 جندي قتيل فقط انها مهزلة !!!!! انها اكثر بكثير . تقدر خسائر العدو المالية اثناء عدوان غزة الأخير ب 10 مليار دولار وهذا غير خسائره البشرية 500 قتيل و 1550 جريح . هذه هي كلفة عدوانه على غزة و قتل وحرق الشاب الفلسطيني فليتعظ العدو بعد الان و لا يركب رأسه بالغرور التافه .

  7. الى الذين ينتقدوا حماس هل تريدهم كما أنتم ما فيكم خير لدينكم و وشرفكم وكبريائكم ووطنكم ! ولا بيدكم حيلة كل حياتكم بأمر الاجنبي! يكفيكم نفاقا وذل

  8. مهما كلفت اعادة اعمار غزه فأن الموت الرهيب لايمكن تعويضه رأينا مع الآسف الرقص على الدماء في فرح غزه واسطورة النصر المبين كل من رقص وابتسم وشاهد المسيرات ستلاحقه لعنة هؤلاء الاطفال الذين سلبت منهم اوراحهم قبل المعرفه هم الصيد السمين والتعداد الرهيب لمن يهمهم الآمر مصالحات وحسابات سياسيه والنتيجه هي الآشلاء الفلسطينيه والبكاء عليها ومن ثم الرقص والتفاخر البليد في اليوم التالي وهكذا منذ 14 عامآ

  9. لا اعتقد انك مراقب جيد للحرب على غزة! بدليل مساواتك بين المبادرة المصرية وهي شروط استسلام وبين هدنة طويلة الأجل تم الاتفاق على تحويل أموال لموظفي غزة ورفع الحصار الاسرئيلي والاميال البحرية ومن ثم المطار والميناء.

  10. أي انتصار–رفضوا المبادره المصرية وكان هناك 200 قتيل
    بعد ها قتل 2200 فلسطيني 99% مساكين أبرياء–
    على حماس اجراء استفتاء وانتخابات– قد تكون النتائج مزعجة لحماس من يدري حياة الناس ليست
    من حق حماس او تكون لصالحهم بعدين خلاص الشعب يريد وحماس تريد كلهم مسؤؤولين عن سياساتهم –النتيجة للتذكيراختطاف 3 وقتلهم=2200 فلسطيني بريء
    دمار بيوت الغزاويين-بعدين روحوا عمروا وقطر تقول حاضرين هل هذا معقول -الى متى يتكرر هذا
    اعتقد ان أي معركة قادمة -ستنهي حماس تماما

  11. بارك الله ل قطر ولكل الشرفاء الذين يدعمون اخوتنا في غزة . جزاكم الله خيرا وهدى بقية الذين وقفوا في خندق يهود ان يتوبو ويؤوبوا ويعودوا الى طريق الله الحق, فماذا بعد الحق الا الضلال. هيا يا اخوة الاسلام عودوا وذروا الدنيا ويهود واعداء الاسلام وراء ظهوركم.

  12. هدا هو حال فلسطين دول الخليج تبني و اسرائيل تهدم المطلوب يا سادة رفع الحصار عنها و مدها بالسلاح و الغداء لكي تحفظ ماء وجه العرب ان بقي وجه حسبنا الله و نعم الوكيل .

  13. فرحنا كشعوب عربية بصمود اهلنا في غزة وانتصار المقاومة بالحرب لكن ما لم اكن انتظره سمعته كل فصيل من فصائل المقاومة شكر دولة بعينها كانهم حرروا فلسطين وانا متاكد انهم لم يدخلو رصاصة اواحدة لي قطاع غزة يا قادة فلسطين الحروب ليست مجاملات وبوس الدقون انما هي واجب علي كل انسان حر وشريف اليست قطر من تعهدت بالحرب الاخيرة بلمليار دولار ام هو كلام حكواتي في سوق شعبي

  14. نعم والله أنهم شعب وقائد وعشائر مع المظلوم يصطفون
    نعم البد بلدهم ونعم القائد قائدهم
    والاهم ابعد عنهم الحاسدين والمفسدين وانصرهم مع إخوانهم في تركيا علي الظلمة العملاء الخونة
    وأنصر اهل غزة معهم يا منان يا رب العزة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here