دبلوماسي مصري: اتهامنا بالمشاركة في حصار غزة “أكاذيب”

sameh-shoukri77

القاهرة/ حازم بدر/ الأناضول –

قال دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية إن اتهام بلاده بالمشاركة في حصار قطاع غزة “أكاذيب”، مشيرا إلى أن موقف بلاده من حقوق الفلسطينيين في قطاع غزة “لا يحتاج إلى شرح أو توضيح”.
وتعليقا على مطالبة قادة حماس الحكومة المصرية برد واضح، على تصريحات منسوبة لوزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني، بشأن وجود “توافق بين مصر وإسرائيل لتضييق الخناق على حماس″، أضاف المصدر، لوكالة الأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، إن “كل ما يقال بشأن ذلك أكاذيب وأباطيل”.
وأوضح المصدر أن مصر فتحت معبر رفح أمام المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة ومر 1200 طن من هذه المساعدات من مصر باتجاه القطاع.
كما مر 7 آلاف و500 فلسطينيا عبر معبر رفح من الاتجاهين خلال الأزمة، هذا إلى جانب فتح المعبر بصفة استثنائية أمام الجرحى والحالات الحرجة، والجهود الدبلوماسية التي تبذل حاليا لرفع الحصار عن القطاع، حسب المصدر نفسه.
وقال المصدر: “اتهامنا مع كل ذلك بالمشاركة في الحصار، إنما يكشف عن سوء قصد ونية”.
ونقلت صحف ومواقع إلكترونية عن تسيبي ليفني، وهي أيضا المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، قولها أمس الجمعة للقناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي،: “إن الحكومة الإسرائيلية مع المصريين ومع كل الذين لا يريدون دفع أي مبلغ لحماس والذين يضيقون الخناق على الحركة”.
وطالب موسى أبو مرزوق، القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)،عضو وفد التفاوض الفلسطيني بالقاهرة، بـ”رد رسمي من الحكومة المصرية على تصريحات ليفني”.
وقال في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول إن “هذه التصريحات كانت علانية ومن مسؤولة إسرائيلية، ولابد أن يكون الرد عليها علنيا أيضا من الحكومة المصرية”.
وفي السياق ذاته، وصف الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري ، تصريحات ليفني، بأنها “تصريحات قذرة”، وطالب بـ “رد مصري”.
وقال أبو زهري في بيان صحفي صادر عن الحركة اليوم السبت إن “تصريحات ليفني هي تصريحات إسرائيلية (قذرة) وتحتاج إلى رد مصري”.
وتشن إسرائيل حربًا واسعة على غزة، منذ السابع من الشهر الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية، بلغ عدد ضحاياها، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، 1906 قتلى، وقرابة عشرة آلاف مصاب حتى الساعة 17:30 “ت.غ” من مساء اليوم السبت.
ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.
ومنذ انتهاء هدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، استمرت 72 ساعة، صباح أمس، شن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على أنحاء متفرقة في غزة، وأطلقت فصائل فلسطينية صواريخ على إسرائيل.
وترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، غير أن المفاوضات لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى أي اتفاق.

مشاركة

23 تعليقات

  1. Who is this Egyptian foreign ministry diplomat ? he knows he is laying . Shame on him and on any one that claims that Egypt’s Government is not standing against the Palestinians . He made his false claim on August 9 . See what this article says on August 12

    http://news.yahoo.com/little-progress-talks-ending-gaza-war-israel-says-070354231.html

    Do you think that these guys are lying ? or Sisi and his groups are lying ? this is from the article : “Hamas and its allies are seeking an end to an Israeli and Egyptian blockade of the Gaza Strip……………………….. Neighboring Egypt also sees Hamas as a security threat

  2. (فلسطين المحتلة: قيادي فلسطيني للميادين: اتفاق اعلان الهدنة ينص صراحة على فتح معبر رفح طيلة ال72 ساعة )

    If Egypt was honest and not standing with Israel against the Palestinians , why is RAFAH gate is closed for the Palestinians to go in and out to Egypt ? Why is the OPENNING OF THE GATE connected with the cease fire ? Is this what SISI can serve his masters with ? Is destroying the Palestinian tunnels not enough ? Shame on the Egyptian government who back stabbed the children of Gaza and the Arab nation in the HEART

  3. نقولها و بكل مرارة هدمتم الا نفاق واقفلتم معبر رفح وتامرتم على غزة وحرضتم اعلامكم .وسنتدكر دوما راببببببببببببببببعة .وتحية للرئيس مرسي.

  4. ديبلوماسي شاطر!! وهل معبر رفح على حدود بوليفيا؟؟؟؟؟

  5. Hamas should not trust the Egyptians, They should demand the sees fire talk to take place in Turkey and the hellllll with the Rafa7 entrance Hamas should close for ever, just keep the airport demand, sea and sky then Egypt will lose the only thing they got left to pressure Hamas .

  6. In the beginning of this war the Egyptian army destroyed 13 tunnels in the Egyptian Rafah and the Israelis thanked them for it, Israel is thanking Egypt almost daily for their stand against Gaza, It is no secret that since the removal of Morsi ALCC tagged Hamas as the enemy of Egypt and Israel as a friend, The Egyptian news papers and journalists even thanked Israel for attacking Gaza, will they dare do that if they did not get the green light from the top? Thats only few stands against Hamas that I mentioned .I believe 100% the Lifny is telling the truth and the Egyptians are not.

  7. للأسف حكومة مصر الحالية وبعض حكام العرب الآخرين هم حلفاء مع اسرائيل ضد أبناء غزه ….
    ألا لعنة الله على الظالمين…………

  8. “قال دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية إن اتهام بلاده بالمشاركة في حصار قطاع غزة “أكاذيب”
    مين هوّ الجدع ده ؟ هوّ نايم ولا ايه ؟ مالكل يعرف موضوع الخيانه ده من زمان ، هوّ كاين فين ؟ الخيانه ده ضد الشعب الفلسطيني تعرفها كل الأمه صغير وكبير ومش عايزه دبلوماسي كبير عشان يقول انها اكاذيب . أكاذيب اي يفندم وحنا شايفينن بعنينا الذل اللي عيشاه الامه العربيه بقيادة مصر ام الدنيا . مش كفايه عليكم الجبن والخيانه يفندم؟ تعلمتو الكذب كمان؟ صدقت لفيني وكذبت انت وكل الرؤساء العرب اللي يتسابقو في خدمة اسيادهم الصهاينه ٠تُباً لكم ما اقذركم وما اقل خدمتكم وحرصكم على شعوب امتكم ٠ لا نامت اعين الجبناء

  9. نعم حاصرتم غزة وجاعت الناس ودعو عليكم جميع المسلمين والان انتضرو عقاب الله.

  10. كله كوم وكلمتك الاخيرة دي كوم تاني … داعش هههههههه ضحكتني ياراجل

  11. وماذا نتوقع أن يقول دبلوماسي مصري في خارجية السيسي ..!! هل يستطيع القول ان حكومته تحاصر غزه مع الصهاينه ..!!!

  12. للاسف الحكومات العربية تتخيل اننا كشعوب نعيش في سنوات الخمسينات والستينات وسنوات ما قبل التكنولوجيا والانترنت والفضاء الاعلامي المفتوح والمنتشر .. يا حكومات لاشيء تستطيعون اخفاءه في هذا الزمن فالحقيقه سريعة الظهور والكذب ينكشف بسرعة البرق فالكاميرات اصبحت في جيب كل شخص والانترنت يستطيع نقل الحقيقه والصوره والصوت الى الملايين في لمح البصر .. فاستحوا على انفسكم لان الخائن والعميل والشريف قد بان ووضح لكل العالم فلا اعلامكم الفاسد ولا خطاباتكم الخبيثة وايضا مساعداتكم الملغومة تنطوي علينا .. لعنكم الله في الدنيا قبل الاخرة يا خون .

  13. الحق معه،
    يوجد في مستشفيات مصر الا ف الجرحى و وراء كل جريح طبيب وصيدلي،أما شعب غزة يعيشون في نعيم، فكل يوم شوكولاطة تمطر من السماء بواسطة أحدث الطائرات العسكرية الصهيونية، فلماذا فتح معبر رفح،و لوم سعادة وزير أم الدنيا،
    انتظروا داعش على الأبواب وحينها تطلب الحكومة المصرية من اهل غزة بفتح معبر رفح قصد الهروب إلى غزة

  14. المبادرة المصرية ذاتها أكبر مؤامرة وأكبر دليل على تورط النظام المصري بهذه الحرب القذرة . ثم أليس الصمت والاكتقاء بدور الوسيط دليل آخر . دور مصر هو الوقوف إلى جانب أشقائكم الضحايا المظلومين وليس التظاهر كوسيط مع عدو معتدي .

  15. اسمع كلامك واصدقك واشوف اعمالك واتعجب. مهما وصلت خصومتكم مع الاخوان هذا لايعنى خيانة الامة والوقوف مع اعداءها ثم لو استطاعت إسرائيل إسكات اهل غزة لا سمح الله هل تامنوا غدرها؟ ومشاكلكم مع اهل سيناء قديمة ومرجعها الاهمال والظلم وعدم إعتبارهم مصريين مثل غيرهم. الغالب فى مصر إن لم تكن من القاهره فلست من اهل مصروإذا كلامى غير صحيح فاعملوا إستفتاء.إن لم تريد مساعدة الفلسطينى فانت حر بس ما تتامر عليه ولا تضره ويا دار ما دخلك شر.

  16. صدقت ليفني
    وراوغ الدبلماسي المصري
    ونحن نعتبر رفح حاجزاً مصرياً بئيساً لا يرقى لمستوى معبر حدودي بين شعبين
    وعندما تتحرك المطرقة العسكرية اليهودية على المسلمين في غزة يتحول حاجز رفح المصري إلى سندان مطبق يزداد إنغلاقاً في وجه شعب مرابط لا يفر من الحرب
    التعامل المصري مع أهل غزة يذكر نوعاً ما بسابقة جنوب أفريقية تسمى apartaid
    حقيقةً شعب غزة يقاسي من إسرائيل لكن من المؤكد أنه يعاني من مصر

  17. وظلم ذوي القربى اشد مضاضة..!!
    اذا لم تكن “مشاركة في الحصار” فما هي التسمية المناسبة إذن… اغلاق معبر رفح ..المعبر العربي الوحيد الى غزة..!! ومهما كانت فإنه حصار سياسي وانساني لا يليق بمكانة مصر كدولة عربية..!!

  18. I believe you Sir we all know that you are opening the borders with Gaza givng them any thing they need fighting with them ….you have same enemy right cute little dirty boy ….Say hello to your Sisi boy… you will join all Arab Zionists when they go to the garbage dump of history then to the deepest hell

  19. صدقت ليفني وكذب المصريون ….. عفوا ولكن هذا هو الواقع
    اذا كان كلام الدبلوماسي صحيح فلماذا طلب بان كي مون من مصر رسميا فتح المعبر . وفتح لساعات واعيد اغلاقه فورا؟؟؟؟؟؟
    ولماذا يستحي النظام المصري من الاعتراف بخيانة غزه واطفالها وان يداه قد تلطخت بدماء شهداء غزه؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here