تونس تستنكر الممارسات ” اللاإنسانية” لإسرائيل تجاه الفلسطينيين

.munsif el marzouki

تونس/ أيمن جملي/ الأناضول –
استنكرت تونس ما وصفته بـ الممارسات “اللاإنسانية” الأخيرة من قبل الجيش الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.
وقال بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية يوم الجمعة “تتابع تونس بانشغال بالغ تدهور الأوضاع الإنسانية والأمنية في الأراضي الفلسطينية وما يتعرّض له أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في الضفة الغربية من ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي من خلال انتهاج سياسة العقاب الجماعي وحصار القرى الفلسطينية ممّا نتج عنه سقوط ضحايا أبرياء واعتقالات عشوائية وتدمير للمنازل وتهجير قصري للعائلات”.
وأضاف البيان “وإذ تستنكر تونس هذه الممارسات اللاإنسانية التي تنتهك مشاعر المسلمين في شهر رمضان الكريم في تحدّ صارخ لأبسط حقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية فإنها تعرب عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق”.
ودعا الوزارة المجتمع الدولي إلى “التحرّك العاجل والفوري قصد تحميل إسرائيل المسؤولية الأخلاقية والقانونية لما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك الضغط على إسرائيل قصد الرجوع إلى المفاوضات لحقن دماء الأبرياء بما يصون كرامة الأشقاء الفلسطينيين ويحفظ حقوقهم الوطنية المشروعة”.
ويشن الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية واسعة في الضفة الغربية وغارات على مناطق بقطاع غزة منذ اختفاء ثلاثة مستوطنين قبل نحو شهر، والعثور على جثثهم لاحقا جنوبي الضفة الغربية، في حادثة اتهمت إسرائيل حركة حماس بالوقوف وراءها وهو الاتهام الذي رفضته الحركة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. That was nice of him ….yes it was 2 days after the leader of Burkina Faso but better late that never like other Arabs

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here