25th Apr 2018

اقتصاد

العراق يتسلم الأربعاء حقل “مجنون” النفطي من شركة “شل”

Today 5 hours ago (no comments)

العراق / عامر الحساني / الأناضول – قال مسؤول في شركة نفط البصرة جنوبي العراق إن وزارة النفط ستوقع مساء الأربعاء، على عقود خدمة لحقل  مجنون  النفطي، تمهيداً لاستلامه من شركة شل  البريطانية.
وأكد المتحدث باسم الشركة عبد الله الفارس، في تصريح لعدد من وسائل الإعلام، أن الجهات العراقية ستتسلم زمام الأمور للحقل العملاق،  إذ سيكون السقف الزمني لتسليم الحقل بشكل كامل يونيو/حزيران المقبل .

[+]

موظفو ولاية بافاريا الألمانية الأعلى راتبا وبرلين الأقل

Today 6 hours ago (no comments)

برلين (د ب أ)-أظهر تقرير إعلامي الأربعاء أن موظفي ولاية بافاريا الألمانية هم الأعلى راتبا على مستوى ألمانيا وبفارق كبير عن الموظفين الحكوميين الذين يلونهم في حين أن نظراءهم في ولايتي برلين و زارلاند هم الأسوأ.

واستندت مجموعة فونكه الإعلامية في تقريرها إلى أحدث تقرير أجور لاتحاد النقابات الألمانية.

[+]

شركة نفط الكويت: نواصل عمليات السيطرة على التسرب النفطي في منطقة المقوع

Today 7 hours ago (no comments)

الكويت  (د ب أ)- قالت شركة نفط الكويت إنها تواصل عمليات السيطرة على التسرب النفطي الذي وقع فجر أمس الأول الاثنين في منطقة المقوع وأدى إلى نشوب حريق على بعد 750 مترا من موقع التسرب.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء عن بيان للشركة أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني قاما بزيارة ميدانية يوم أمس لمركز إدارة الأزمات بالشركة للاطلاع على الإجراءات التي تتبعها الشركة والجهات التي تتعاون معها للتأكد من حسن سير العمليات.

[+]

مصر تتجه لتعزيز إيراداتها المالية بزيادة أموال الضرائب

Today 8 hours ago (one comments)

القاهرة/ الأناضول

تسعى مصر إلى تعزيز إيراداتها المالية، عبر زيادة الحصيلة الضريبية، التي تتم عبر قناتين، إحداها توسيع القاعدة الضريبية وتحسين الجباية، والثانية زيادة الضرائب المفروضة على الدافعين.

وزير المالية المصري عمرو الجارحي، أعلن مؤخراً استهداف بلاده رفع قيمة الحصيلة الضريبية إلى 18 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 14 بالمائة حاليا، دون أن يحدد موعداً زمنياً لذلك.

[+]

ارتفاع أرباح “نورسك هايدرو” النرويجية للألومنيوم بنسبة 13% خلال الربع الأول

Today 9 hours ago (no comments)

أوسلو  (د ب أ) – أعلنت شركة صناعة الألومنيوم النرويجية “نورسك هايدرو”  الأربعاء نمو صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 13% إلى 08ر2 مليار كرون نرويجية مقابل 84ر1 مليار كرون نرويجية خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ووصلت أرباح السهم الواحد إلى 02ر1 كرون مقابل 86ر0 كرون خلال الفترة نفسها.

[+]

وزير التجارة الاميركي يصف خطة الصين الصناعية لعام 2025 بأنها “مخيفة”

Today 11 hours ago (no comments)

واشنطن (أ ف ب) – أعلن وزير التجارة الأميركي ويلبور روس الثلاثاء ان خطة الصين لتحويل نفسها الى محور للتكنولوجيا العالمية هي خطة “مخيفة” وتعرّض الملكية الفكرية للولايات المتحدة للخطر.

ووصف روس السرقة المتكررة للتكنولوجيا الاميركية بأنها “مشكلة كبيرة، وكبيرة جدا” وذلك خلال لقاء مع رؤساء شركات صناعة النسيج، مشيرا الى ان هذه المشكلة مستمرة ولا نهاية لها.

[+]

تونس والاتحاد الأوروبي يريدان إبرام اتفاق للتبادل الحر في 2019

Yesterday 20:47 (no comments)

بروكسل- (أ ف ب): اعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الثلاثاء لدى استقبال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد في بروكسل ان تونس والاتحاد الأوروبي يريدان إبرام اتفاق للتبادل الحر في 2019.

وكانت المفاوضات بين الاتحاد وتونس لإبرام اتفاق للتبادل الحر شامل ومعمق اطلقت رسميا في تشرين الأول/ اكتوبر 2015 رغم تحفظات بعض خبراء الاقتصاد التونسيين الذين يتخوفون من تحرير السوق التونسية قسرا.

[+]

الاتحاد الأوروبي: مصر تتمتع بمقومات تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا للطاقة

Yesterday 17:46 (no comments)

القاهرة- محمود شومان:

أكد مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ ميغيل أرياس كانيتي أن الاتحاد الأوروبي يدعم تحويل مصر إلى مركز طاقة إقليمي بمصادر مختلفة لأن مصر لديها القدرة على القيام بذلك.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيدعم مصر في مجال الطاقة بجميع أشكاله الممكنة ، والدعم الفني ونقل الخبرات والتقنيات الأوروبية في مشاريع الطاقة ، خاصة المشاريع التي تهدف إلى توسيع الطاقات النظيفة والمتجددة.

[+]

البطالة في المغرب.. أرضية خصبة لتنامي الاحتجاجات الشعبية

Yesterday 15:29 (no comments)

 

الرباط / تاج الدين العبدلاوي / الأناضول: انتقلت البطالة في المغرب، من كشوفات هيئات الإحصاء في البلاد إلى الشارع، عبر احتجاجات ووقفات أربكت الاستقرار الاجتماعي في السوق المحلية.

وشهدت أحياء مغربية خلال الشهور الماضية، موجات من الاحتجاجات الاجتماعية خاصة مناطقه الفقيرة، حيث يشكو سكان هذه المناطق من التهميش وارتفاع نسب العاطلين عن العمل.

[+]

مسؤول: المصارف الإيرانية تحولت عن إمارة دبي فيما يتعلق بالحوالات الأجنبية  في ظل القيود والحظر المفروض في الإمارات

Yesterday 15:13 (no comments)

طهران ـ وكالات: كشف مسؤول رفيع في البنك المركزي الإيراني عن توجه المصارف الإيرانية إلى قطر لفتح حسابات لها في المصارف القطرية، بهدف تنفيذ حوالات بعملات أجنبية عبر هذه الحسابات.

وأوضح المسؤول الإيراني في حديث خاص لوكالة “فارس” للأنباء أن المصارف الإيرانية تحولت عن إمارة دبي فيما يتعلق بالحوالات الأجنبية، وذلك في ظل القيود والحظر المفروض في الإمارات.

[+]
ترامب ونتنياهو يَتَعَجَّلان الحَرب ضِد إيران.. وشمخاني يَتوَعَّد إسرائيل بـ”عِقابٍ لا رَجعةَ فيه”.. و”نصر الله” يُريد التَّأجيل لِما بعد الانتخابات اللبنانيّة.. وليبرمان يَتجاوَز كل خُطوط الوَقاحة الحَمراء ويَزعُم أنّه لا يَتدخَّل في الشأن الدَّاخِلي السُّوري.. لماذا نَتوقَّع صَيفًا مُلتَهِبًا؟
هل يَنتقِم عبد الله غول من “صَديقِه اللَّدود” أردوغان ويَترَشَّح مُنافِسًا لَهُ في الانتخابات الرِّئاسيّة المُقبِلة مَدعومًا من المُعارَضة؟ وكيف نُقَيِّم فُرَص فَوزِه؟ وما هِي الخُطوة القاتِلة التي لم يَتوقَّعها “الثَّاني” ويُمكِن أن تَقلِب كُل المُعادَلات القائِمة حاليًّا في تُركيا والمِنطَقة؟
تَصريحٌ مُرعِبٌ ومُفاجِئ لمَسؤولٍ روسيّ يُشَكِّك في بَقاء سورية مُوحَّدة.. لماذا الآن وبَعد العُدوان الثُّلاثي والحَديث عن قِمّةٍ روسيّةٍ أمريكيّةٍ وَشيكة؟ هل سَيتكرَّر سيناريو تَقسيم العِراق.. ونَصحو على كَيانٍ كُرديٍّ وآخَر حورانيّ وثالث شمّري؟ إليكُم شُكوكَنا ومَخاوِفَنا
خالد الجيوسي: كصحافي شاب سأُصَدِّق قائِد الجيش الإيراني حول “اختفاء” إسرائيل بعد 25 عاماً لهذهِ الأسباب!.. لماذا تَستحِق “فِعلَة الشَّرف” للرئيس الأسد “التَّقدير والاحترام”؟.. وحين ظهر الزعيم الحوثي “حزيناً مُنكَسِراً” بعد مقتل رفيقه الصماد: حق الشماتة الحازِمة وحُزن “سيد المُقاومة” وبَراعَة التَّصويب التي تُوقِع السعوديّة في اتّهامات “جَرائِم الحرب”!
استشهاد صحفي فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة
تنظيم “الدولة الاسلامية” يهدد باستهداف مراكز الاقتراع في العراق
حارس بن لادن.. يقبع هانئا في ألمانيا ويقبض 1000 يورو
 خلافة عباس وإجتماعات رام الله: سيناريو لتفكيك مناصب الرئيس وإعادة توزيعها
خصمان في البرلمان الاردني يخططان لمنافسة الطراونة على “الرئاسة”
أزمة “بصمة المُعلِّمين” تتدحرج في حُضن الحُكومة الأردنيّة: تَوتُّر وتبادُل اتّهامات وشتائِم خِلال اجتماعٍ صاخِب مع النوّاب.. ومُسلسَل الإضراب في المدارس يبدأ
ساركوزي والمغني الشهير شارل أزنافور يتزعمان دعوة عنصرية بغيضة لحذف “آيات قرآنية” تدعو لقتل اليهود والمسيحيين والكفار ود. عمارة يرد: الجهاد في الإسلام يكون ردا على اعتداء وردعا لفتنة أو إخراج من الديار
لأوّل مرّة ليبرمان يتوعّد موسكو ويُهدّد دمشق مُباشرةً: سنُبيد صواريخ S300 إذا زوّدتها روسيا لسوريّة ولن نسمح لإيران أبدًا بالتمركز في بلاد الشّام
تركيا بعد “عِفرين” وقبل “منبج”: إعادة التذكير بالبروتوكول المُتَّفق عليه مع الوزير المُقال تيلرسون.. وتَرقُّب لخليفته “الصامت” وللموقِف الأمريكي قبل استئناف العمليّة العسكريّة
إسرائيل تنعي قمّة ترامب-ماكرون وميركيل ستُخفق بإقناع واشنطن بإبقاء الاتفاق النوويّ وضغوط شديدة على إيطاليا لفرض عقوباتٍ جديدةٍ على إيران
عربي بوست: وصية صدام حسين تكشف سر اختفاء جثمانه
صحف مصرية: مكرم: عودة سورية الى وضعها قبل أحداث يناير مستحيل.. جيهان السادات: السيسي امتداد لزوجي.. فتحي سرور أحد رموز نظام “مبارك”: لا أدافع عن مرسي وأبو تريكة وأدافع عن سيدات لا علاقة لهن بالجماعة الارهابية.. يقتل “قهوجيا” بسبب المشروبات.. سولاف فواخرجي: أنا شخصية مسالمة ولا أختلط بالفنانين و”تدمر” يكشف الوجه القبيح لداعش
فاينانشال تايمز: وقفة أخيرة دفاعا عن الاتفاق النووي الإيراني
الغارديان: الأمم المتحدة تحذر من أن إدلب قد تصبح “الكارثة القادمة”
يديعوت أحرونوت: الشرطة الإسرائيلية لم تمنع وقوع جريمة نفذها مستوطنون رغم امتلاكها معلومات مسبقة عنها
سوء فهم النوايا بين ايران وخصومها قد تؤدي الى حرب واسعة في المنطقة
عباس الخفاجي: كيف أصبح عبد الأله وصيا على عرش العراق؟
تطبيع.. تكريس الاحتلال… ماكينة الدعاية الصهيونيّة أمْ خطوة...
رسالة غاضبة من ياسر عبد ربه الى الزعنون لاستبعاده والقدومي من المشاركة...
ورقة بحثية لمركز بروكسل للبحوث وحقوق الانسان تكشف تأثير الأزمة...
 ايمن عبيد: هل يتعارض حق الإختلاف مع واجب وحدة الصف؟ هكذا أجاب الغنوشي
فواد الكنجي: العراق: مسؤولية المواطن الانتخابية  
رابح بوكريش: هكذا خطط الجيش الوطني للثورة الجزائرية
د. أماني القرم: حتى أنت يا مفتول….
 توفيق أبو شومر: شاهدتُ الفقرَ  يمشي في غزة!
محمد أبو مهادي: منظمة التحرير ما بين قدسية البرنامج وقدسية الإطار...
ياسر الطريبق: حضارتنا الإسلامية المهددة بالفناء
 د. عبدالكريم شبير: نعم لانعقاد المجلس الوطني على تراب فلسطين
رأي اليوم