21st Apr 2018

تقارير دولية

ألماني مهدد بالسجن خمسة أعوام في تايوان لما قيل عن حيازته قنابل

Yesterday 20:29 (no comments)

برلين  (د ب أ) – يتوقع أحد الألمان المقيمين في تايوان أن يتعرض لعقوبة السجن خمسة أعوام بتهمة التهديد الكاذب بوجود قنبلة معه على متن إحدى الطائرات.

وقالت الشرطة التايلاندية إنها ألقت القبض الجمعة على الرجل / 48 عاما/ بمطار مدينة لوي شمالي البلاد.

وكان الألماني قال لأحد أفراد طاقم الطائرة إنه يخفي قنبلة في متاعه، ما أدى إلى انتشار حالة من الفزع على متن الطائرة، وأمرت السلطات بإخلائها قبل ان تقلع.

[+]

الأمير تشارلز يخلف الملكة إليزابيث الثانية في منصب رئيس الكومنولث

Yesterday 19:53 (no comments)

لندن (د ب أ) – اتفق الجمعة زعماء دول الكومنولث البالغ عددها 53 دولة على أن يخلف الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية في منصب رئيس المنظمة التي تقودها بريطانيا.

وشكر بيان مشترك من الـ 53 دولة الملكة على قيادتها للمجموعة منذ عام 1952 وقال إن تشارلز أمير ويلز، وأكبر أبناء الملكة ووريث العرش البريطاني، سيتولى منصب رئيس المنظمة.

[+]

اقالة وزير خارجية السودان ينبغي الا تعرقل المحادثات مع واشنطن

Yesterday 19:40 (no comments)

الخرطوم (أ ف ب) – اعرب خبراء عن اعتقادهم بان اقالة وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، المفاوض الرئيسي مع واشنطن، يجب الا تبطئ جهود الخرطوم لاقناع الاميركيين بشطبها من قائمة الدول التي ترعى “الارهاب”.

بالنسبة للسودان، فإن شطبه من هذه القائمة أمر ضروري لانعاش اقتصاد البلد الغارق في ازمة رغم رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن طوال 20 عاما.

[+]

الطلاب الأمريكيون ينظمون إضرابا احتجاجا على العنف المسلح

Yesterday 19:35 (no comments)

واشنطن  (د ب أ)- نظم آلاف الطلاب في أنحاء الولايات المتحدة إضرابا بالخروج من فصولهم الدراسية احتجاجا على العنف المسلح في المدارس وغياب أي تحرك من جانب الحكومة لوقف ذلك .

ودعا الإضراب الوطني للمدارس الطلاب لمغادرة فصولهم الدراسية الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش).

[+]

المستشارة الألمانية تستقبل رئيس وزراء الهند في برلين

Yesterday 19:18 (no comments)

برلين (د ب أ) – استقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء اليوم الجمعة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في لقاء لتبادل وجهات النظر في برلين.

ولم تعط الحكومة الألمانية تفاصيل عن مضمون المباحثات.

وقال شتيفين زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية عن اللقاء: “من الأمور التي تحمل شهادة في حد ذاتها أن رئيس وزراء شعب يصل عدده إلى 3ر1 مليار نسمة ضيف مرحب به دائما عندنا كشريك في المحادثات السياسية.

[+]

30 الف متظاهر في يريفان واعتقال اكثر من مئتين

Yesterday 19:01 (no comments)

يريفان (أ ف ب) – تظاهر نحو 30 الف شخص بحسب صحافيين، الجمعة في يريفان حيث اعتقلت الشرطة اكثر من 230 شخصا في اليوم الثامن من الاحتجاجات ضد تولي الرئيس السابق سيرج سركيسيان رئاسة الوزراء.

وسار مئات المتظاهرين في شوارع يريفان رافعين اعلاما ارمنية او لافتات كتب عليها “سركيسيان ديكتاتور” وحاولوا وقف حركة السير.

[+]

انتهاكات حقوق الانسان في الصين وروسيا تشكل “عوامل عدم استقرار”

Yesterday 18:57 (no comments)

واشنطن (أ ف ب) – اعتبرت الولايات المتحدة في تقرير نشرته الجمعة ان انتهاكات حقوق الانسان في الصين وروسيا تشكل “عوامل عدم استقرار” على غرار هذه الانتهاكات في ايران وكوريا الشمالية.

وهذا العام، ركز التقرير الاميركي السنوي حول حقوق الانسان في العالم والذي عرضه وزير الخارجية بالوكالة جون سوليفان، على انتهاكات ترتكبها جهات حكومية.

[+]

إدانة أفراد عصابات وقادة شرطة في محاكمة إيطالية لأعضاء المافيا

Yesterday 18:42 (no comments)

روما (د ب أ) – أدين قادة سابقون في الشرطة ورجال عصابات وحلفاء لرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني الجمعة، في نهاية محاكمة تاريخية في صفقات غامضة بين الدولة الايطالية والمافيا الصقلية.

وتتعلق القضية المتفجرة سياسياً بمزاعم، أن الحكومات الإيطالية في أوائل تسعينات القرن الماضي تعرضت للضغوط من قبل كبار المسؤولين الحكوميين ورجال حرب العصابات للتساهل في اتخاذ إجراءات معادية ضد المافيا، مقابل وقف الهجمات الدموية بالقنابل التي تشنها المافيا.

[+]

إيطاليا تسلم سياسيا مكسيكيا لأمريكا مطلوبا لصلاته بتجارة المخدرات

Yesterday 18:16 (no comments)

روما  (د ب أ) – قالت الشرطة الإيطالية  الجمعة إن توماس يارينجتون المحافظ السابق لولاية مكسيكية المطلوب لصلاته بمهربي المخدرات قد تم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وتم إلقاء القبض على يارينجتون / 61 عاما/ في فلورنسا في نيسان/ أبريل عام 2017، وذلك بعد خمسة أعوام من اختفائه هربا من مذكرات اعتقاله في المكسيك والولايات المتحدة.

[+]

إردوغان يحذر من وجود مؤامر بعد انتهاء مباراة في كأس تركيا بشجار

Yesterday 16:23 (no comments)

إسطنبول ـ (د ب أ)- حذر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة من أن “مؤامرة” هي التي كانت مسؤولة عن المشاجرة التي حدثت في مباراة الديربي أمس الخميس، والتي أدت إلى عدم استكمال الشوط الثاني لمباراة الدور قبل النهائي لكأس تركيا لكرة القدم.

وخلال المباراة التي جمعت بين بشكتاش وفناربخشة، والتي لم تستكمل حيث كانت النتيحة هي التعادل السلبي، ألقى أحد المشجعين شيئا على أرضية الملعب بعد نشوب خلاف على مقاعد البدلاء.

[+]
أمريكا تُريد الزَّج بِقُوّاتٍ سُعوديّة في شَمال شَرق سورية وأردنيّة في جَنوب غَربِها.. والخُطَّة إقامة ثلاثة كَيانات جَديدة مُستقِلّة.. تَحالفٌ رُباعيٌّ أمنيٌّ عَسكريّ عِراقيّ سوريّ إيرانيّ بِرعايةٍ روسيّة يتبَلور لمُواجَهة هذا المُخطَّط وتُغيَّب عنه تُركيا.. ونُقطَة الصِّفر انسحاب ترامب من البَرنامج النَّووي الإيراني بعد ثَلاثَة أسابيع.. والنَّتائِج كارِثيّة
مَعرَكة خِلافَة حفتر تَشتعِل داخِل ليبيا وخارِجها.. وفُرَص سيف القذافي تتعزَّز في حالِ اختفائِه عن السَّاحة.. والتَّوافُق المِصري الإماراتي قد يُحدِّد هَويّة الوَريث
تَصريحٌ مُرعِبٌ ومُفاجِئ لمَسؤولٍ روسيّ يُشَكِّك في بَقاء سورية مُوحَّدة.. لماذا الآن وبَعد العُدوان الثُّلاثي والحَديث عن قِمّةٍ روسيّةٍ أمريكيّةٍ وَشيكة؟ هل سَيتكرَّر سيناريو تَقسيم العِراق.. ونَصحو على كَيانٍ كُرديٍّ وآخَر حورانيّ وثالث شمّري؟ إليكُم شُكوكَنا ومَخاوِفَنا
خالد الجيوسي: الجيش السعودي يتوجّه إلى سورية: “زلزلة.. سيطرة.. مفخرة”.. دعونا نتخيّل المشهد!.. الخمسينيّة هيفاء وهبي وابتذال الإغواء.. وشكرًا ترامب على ضرب سورية!
السعودية.. تذاكر أول عرض سينمائي للجمهور تنفد في 10 دقائق
مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحافي اميركي فقد في سوريا
سعد الدين ابراهيم في أول تصريح بعد ترحيله من بيروت: متفهم لما حدث ولست غاضبا
العراق يستأنف دفع التعويضات للكويت
سفير روسي: القرضاوي كان يوجه “الجزيرة” و أكد لي أن الشعوب العربية سئمت من حكوماتها  (فيديو)
سِعر تذكرة السِّينما المُرتَفِع يُفسِد فَرحَة السُّعوديين بحَدث الافتتاح “التَّاريخي”.. الإسلاميّون يُجدِّدون تحذيراتهم من “عجائِب” الاختلاط واللِّيبراليّون يُؤكِّدون أنّ السِّعر “مُناسِب” لمَنع “دُخول” المُتطرِّفين للتَّخريب.. مُقارنةٌ بين إنجازات التَّرفيه السَّريعة والإسكان المُتعثِّرة ومفهوم وجوب إحداث توازن بين التَّرفيه والرفاهيّة
مُعطيات استخباريّة في “العُمق السوري”: خِلافات تتصاعد بين روسيا والقُوّات الإيرانيّة وتحذيرات موسكو تتواصل..”فيتو” على اقتراب ميليشيات من المتوسط وتدخل لمنع نظام دِمشق من التَّورُّط في “كمين” اليمين الإسرائيلي
الشريم في أول خطبة له بعد إيقاف حسابه على “تويتر” داعيا لجنود السعودية المرابطين على الثغور: اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم وما كل ما يُعلم يقال وما كل ما يقال يصدّق وحذار حذار من مفرقي الجماعات
دينيس روس: على واشنطن تزويد إسرائيل بالقدرة على استهداف أيّ بنيةٍ تحتيةٍ مرتبطةٍ بإيران في سوريّة وإلغاء الاتفاق النوويّ سيُثير الشكوك حول تقلّبات أمريكا
الأردن مهتم بالإنفتاح الاقتصادي عبر “المعابر” مع سورية ..ومسئول يؤكد لـ”رأي اليوم” : لا نشارك في تفاهمات تفكيك قاعدة “النتف” ولن ندرب ميليشيات ولا علاقة لنا بسيناريو “إستبدال” القوات الامريكية بأخرى عربية
فايننشيال تايمز: محمد بن سلمان يفتح فصلا جديدا في مواجهة قطر بـ”قرار التصعيد”
جيروزاليم بوست: طيار إسرائيلي يكشف كلمة السر في قصف إيران
صحف مصرية: هل يفعل السيسي ما فعله السادات عام 80؟ إخلاء سبيل سامي عنان في تهمة مخالفة القواعد العسكرية ولكنه سيظل محبوسا لهذا السبب! اللحظات الأخيرة في حياة العقاد! أجر عادل إمام ومحمد رمضان!
صحف بريطانية: رغبة السعودية برفع سعر النفط تنذر بمضاربة في الأسواق العالمية
سفوبودنايا بريسا: أردوغان سيحارب الروس في حال نشبت حرب بين الغرب وروسيا
وزير الداخلية المغربي يعقد اجتماعا “هاما” مع محافظي وولاة...
بعد 60 عاما على تأسيسها.. منظمة ايتا الباسكية تطلب الصفح عن “الضرر”...
دراسة جديدة تفكك المفاهيم الرئيسية فى فكر الجماعات التكفيرية
مسلحو الغوطة السورية: خروجنا استراحة محارب فقط … وخبراء يرون أن...
محللون: إسرائيل قد تستهدف منظومة “اس-300” حال أرسلتها روسيا لسوريا
محمد محسن عامر: اللحظة الأوكرانية في الأزمة السورية
محمد مصطفى جامع: إثيوبيا وتجربتها الفريدة في نقل السلطة إلى جيل الشباب...
د. نادية الحكيم: قدس.. عرب.. وعرس الذئب انه الذئب يعيش أجمل أيامه وأحلى...
عميرة  أيسر: الاحتلال الصهيوني يواجه مظاهرات يوم الأرض بالقمع والمجازر
أحمد صلاح: إسرائيل تواصل عرقلة التسوية السلمية للنزاع السوري
سمير جبور: ألإهداف الحقيقية للحروب “الثلاثية” ضد العرب
ميلاد عمر المزوغي: تحرير طرابلس السبيل الوحيد الى قيام الدولة
رداد القلاب: حديث حول بيان رقم (1) الصادر عن قمة العرب السعودية
رأي اليوم