25th Apr 2018

غذاء ودواء

طاعون الخنازير الأفريقي يظهر في المجر لأول مرة

Today 8 hours ago (no comments)

بودابست (د ب أ)-ظهرت حالة إصابة بطاعون الخنازير الأفريقي للمرة الأولى في المجر.

وأكد معهد فريدريش لولفلر في مدينة جرايسفالد الألمانية بالتعاون مع الهيئة المجرية للأمن الغذائي اليوم الأربعاء أنه قد تأكد أن نفوق الخنزير البري الذي عثر عليه في 20 نيسان/أبريل الجاري بالقرب من مدينة جيونجيوس على بعد 70 كيلومترا من بودابست كان بسبب هذا الطاعون.

[+]

دراسة: تقنية جديدة للعلاج الإشعاعي توقف أورام سرطان الكبد

Yesterday 19:52 (no comments)

محمد السيد/ الأناضول: قال باحثون أمريكيون، إن تقنية جديدة تعتمد على تقديم جرعات عالية من العلاج الإشعاعي للأورام، يعد خيارًا علاجيًا فعالاً بالنسبة للمرضى المصابين بسرطان الكبد في المراحل المبكرة.

الدراسة أجراها باحثون بقسم الأشعة، في جامعة نورث وسترن الأمريكية، ونشروا نتائجها، الثلاثاء، في دورية (American Journal of Epidemiology) العلمية.

[+]

تناول الإفطار يعزز عملية الاستقلاب وحرق الدهون في الجسم

Yesterday 11:56 (no comments)

لندن ـ كشفت أبحاث علمية عديدة، كان آخرها في جامعة “باث” البريطانية، عن أن وجبة الإفطار اليومي ضرورية جدا للحفاظ على الوزن وتعزيز الاستقلاب والحماية من الأمراض.

ورجح العلماء أن السبب في ذلك يعود إلى أن تناول الفطور بشكل روتيني يؤثر مباشرة على سلوك “خلايا الدسم” في الجسم، ما يجعلها تندمج أكثر في عمليات الاستقلاب ومقاومة الإنسولين.

[+]

التغني بالمخاوف سبيلك للتخلص منها!

Yesterday 08:10 (no comments)

فاينهايم (ألمانيا) (د ب أ)- يصعب على كثير من الأشخاص التخلص من مشاعر الخوف التي تراودهم مثلا بعد الانفصال عن شريك الحياة أو المخاوف المستمرة.

وبحسب ما أكدته مجلة ألمانية متخصصة في علم النفس أنه يمكن التخلص من هذه المشاعر السلبية شريطة قبول ما يحدث أولا.

[+]

الهرولة ببطء طريقك للياقة أفضل

Yesterday 08:07 (no comments)

كولونيا (د ب أ)- يمكن أن تكون الهرولة ببطء هي الحل .بالنسبة لأولئك الذين لا يستويهم الركض . وأحد المعايير الرئيسية لمدى قيامك بهذا بشكل جيد هو ما إذا كان بمقدورك الابتسام خلال الهرولة البطيئة .

ويوضح لوتس هرتل ، وهو لديه شغف بالهرولة البطيئة ، من جمعية الصحة الألمانية: “إنك تركض ببطء شديد لدرجة أنك تشعر أنك في حالة جيدة خلال القيام بهذا”.

[+]

اختلال الأدوار بين الأزواج أو شركاء الحياة مسألة طبيعية

Yesterday 08:05 (no comments)

برلين (د ب أ)- في عالم مثالي تكون العلاقات متوازنة بشكل مثالي .ولكنها ليست كذلك بالطبع. وغالبا ما يكون أحد الشريكين هو من يتولى مهمة أخذ المبادرات والتخطيط والتنظيم ، وأحيانا يرغب هذا الشريك في التخلي عن دور القائم بكل شيئ . ولكن كيف؟ وهل هذه الرغبة تستحق المجهود؟

فلنأخذ يانينا فيستفال كمثال .

[+]

باحثون في أستراليا يطورون جيلا جديدا من الملابس التي تراقب الأنشطة الحركية للمستخدم

3 days ago 08:18 (no comments)

سان فرانسيسكو  (د ب أ)- طور فريق من الباحثين في استراليا جيلا جديدا من الثياب التي تراقب الأنشطة الحركية للمستخدم عن طريق نوعية من الألياف النسيجية القادرة على استشعار تحركات أو انقباضات عضلات الجسم.

وقال الباحث شايان سيدين من معهد ديكين للخامات المتطورة في أستراليا إن النسيج القادر على استشعار تحركات الشخص الذي يرتديه يمكن استخدامه لصناعة ملابس لقياس أداء الرياضيين المحترفين أو في جمع البيانات عن المرضى في مرحلة إعادة التأهيل الحركي.

[+]

عشر فوائد لممارسة الجنس

4 days ago 18:40 (7 comments)

دبي- صحيح أن التخلي عن العادات الغير صحية مثل التدخين، واستهلاك المشروبات الكحولية والأطعمة الدسمة من شأنها أن تزيد من تحسن صحتك، ولكن التخلي عن الجنس لن يفعل ذلك.

وفي الحقيقة، فإن ممارسة الجنس قد تكون من أكثر الأمور المفيدة للجسم، وإليك عشرة أسباب وراء ذلك بحسب” سي ان ان :

  • إذا كنت متوتراً، فقد تكون ممارسة الجنس آخر ما يخطر على بالك.

[+]

جلسة واحدة من التأمل تعزز صحة القلب والأوعية الدموية

4 days ago 14:39 (2 comments)

 محمد السيد / الأناضول- أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن جلسة واحدة من رياضة التأمل لمدة ساعة واحدة، يمكن أن تساعد في الحد من مشاعر القلق وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة ميشيغان التقنية، وعرضوا نتائجها أمام المؤتمر السنوي للبيولوجيا الجزيئية، الذي يعقد في الفترة من 21 – 25 أبريل/نيسان الجاري في مدينة سان دييغو الأمريكية.

[+]

دراسة: المشي بأقدام حافية يعزز النمو الجسماني للأطفال

4 days ago 09:38 (no comments)

هامبورج(ألمانيا)  (د ب أ)- المشي بأقدام حافية يعزز النمو الجمساني للأطفال، هذا ما أكدته دراسة حديثة أجراها أطباء متخصصون في الطب الرياضي وشملت 1015 طفلا ومراهقا في ألمانيا وجنوب أفريقيا.

وأظهرت الفحوصات والقياسات التي أجريت خلال الدراسة أن الأطفال في أقليم كيب الغربية بجنوب أفريقيا، الذين يسيرون حفاة القدمين في المعتاد، يقفون بصورة أكبر على عقبيهم وتقل لديهم على نحو واضح حالات القدم المسطح مقارنة بمعظم الأطفال المرتدين للأحذية في مدينة هامبورج الألمانية.

[+]
ترامب ونتنياهو يَتَعَجَّلان الحَرب ضِد إيران.. وشمخاني يَتوَعَّد إسرائيل بـ”عِقابٍ لا رَجعةَ فيه”.. و”نصر الله” يُريد التَّأجيل لِما بعد الانتخابات اللبنانيّة.. وليبرمان يَتجاوَز كل خُطوط الوَقاحة الحَمراء ويَزعُم أنّه لا يَتدخَّل في الشأن الدَّاخِلي السُّوري.. لماذا نَتوقَّع صَيفًا مُلتَهِبًا؟
هل يَنتقِم عبد الله غول من “صَديقِه اللَّدود” أردوغان ويَترَشَّح مُنافِسًا لَهُ في الانتخابات الرِّئاسيّة المُقبِلة مَدعومًا من المُعارَضة؟ وكيف نُقَيِّم فُرَص فَوزِه؟ وما هِي الخُطوة القاتِلة التي لم يَتوقَّعها “الثَّاني” ويُمكِن أن تَقلِب كُل المُعادَلات القائِمة حاليًّا في تُركيا والمِنطَقة؟
تَصريحٌ مُرعِبٌ ومُفاجِئ لمَسؤولٍ روسيّ يُشَكِّك في بَقاء سورية مُوحَّدة.. لماذا الآن وبَعد العُدوان الثُّلاثي والحَديث عن قِمّةٍ روسيّةٍ أمريكيّةٍ وَشيكة؟ هل سَيتكرَّر سيناريو تَقسيم العِراق.. ونَصحو على كَيانٍ كُرديٍّ وآخَر حورانيّ وثالث شمّري؟ إليكُم شُكوكَنا ومَخاوِفَنا
خالد الجيوسي: كصحافي شاب سأُصَدِّق قائِد الجيش الإيراني حول “اختفاء” إسرائيل بعد 25 عاماً لهذهِ الأسباب!.. لماذا تَستحِق “فِعلَة الشَّرف” للرئيس الأسد “التَّقدير والاحترام”؟.. وحين ظهر الزعيم الحوثي “حزيناً مُنكَسِراً” بعد مقتل رفيقه الصماد: حق الشماتة الحازِمة وحُزن “سيد المُقاومة” وبَراعَة التَّصويب التي تُوقِع السعوديّة في اتّهامات “جَرائِم الحرب”!
استشهاد صحفي فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة
تنظيم “الدولة الاسلامية” يهدد باستهداف مراكز الاقتراع في العراق
حارس بن لادن.. يقبع هانئا في ألمانيا ويقبض 1000 يورو
 خلافة عباس وإجتماعات رام الله: سيناريو لتفكيك مناصب الرئيس وإعادة توزيعها
خصمان في البرلمان الاردني يخططان لمنافسة الطراونة على “الرئاسة”
أزمة “بصمة المُعلِّمين” تتدحرج في حُضن الحُكومة الأردنيّة: تَوتُّر وتبادُل اتّهامات وشتائِم خِلال اجتماعٍ صاخِب مع النوّاب.. ومُسلسَل الإضراب في المدارس يبدأ
ساركوزي والمغني الشهير شارل أزنافور يتزعمان دعوة عنصرية بغيضة لحذف “آيات قرآنية” تدعو لقتل اليهود والمسيحيين والكفار ود. عمارة يرد: الجهاد في الإسلام يكون ردا على اعتداء وردعا لفتنة أو إخراج من الديار
لأوّل مرّة ليبرمان يتوعّد موسكو ويُهدّد دمشق مُباشرةً: سنُبيد صواريخ S300 إذا زوّدتها روسيا لسوريّة ولن نسمح لإيران أبدًا بالتمركز في بلاد الشّام
تركيا بعد “عِفرين” وقبل “منبج”: إعادة التذكير بالبروتوكول المُتَّفق عليه مع الوزير المُقال تيلرسون.. وتَرقُّب لخليفته “الصامت” وللموقِف الأمريكي قبل استئناف العمليّة العسكريّة
إسرائيل تنعي قمّة ترامب-ماكرون وميركيل ستُخفق بإقناع واشنطن بإبقاء الاتفاق النوويّ وضغوط شديدة على إيطاليا لفرض عقوباتٍ جديدةٍ على إيران
عربي بوست: وصية صدام حسين تكشف سر اختفاء جثمانه
صحف مصرية: مكرم: عودة سورية الى وضعها قبل أحداث يناير مستحيل.. جيهان السادات: السيسي امتداد لزوجي.. فتحي سرور أحد رموز نظام “مبارك”: لا أدافع عن مرسي وأبو تريكة وأدافع عن سيدات لا علاقة لهن بالجماعة الارهابية.. يقتل “قهوجيا” بسبب المشروبات.. سولاف فواخرجي: أنا شخصية مسالمة ولا أختلط بالفنانين و”تدمر” يكشف الوجه القبيح لداعش
فاينانشال تايمز: وقفة أخيرة دفاعا عن الاتفاق النووي الإيراني
الغارديان: الأمم المتحدة تحذر من أن إدلب قد تصبح “الكارثة القادمة”
يديعوت أحرونوت: الشرطة الإسرائيلية لم تمنع وقوع جريمة نفذها مستوطنون رغم امتلاكها معلومات مسبقة عنها
سوء فهم النوايا بين ايران وخصومها قد تؤدي الى حرب واسعة في المنطقة
عباس الخفاجي: كيف أصبح عبد الأله وصيا على عرش العراق؟
تطبيع.. تكريس الاحتلال… ماكينة الدعاية الصهيونيّة أمْ خطوة...
رسالة غاضبة من ياسر عبد ربه الى الزعنون لاستبعاده والقدومي من المشاركة...
ورقة بحثية لمركز بروكسل للبحوث وحقوق الانسان تكشف تأثير الأزمة...
 ايمن عبيد: هل يتعارض حق الإختلاف مع واجب وحدة الصف؟ هكذا أجاب الغنوشي
فواد الكنجي: العراق: مسؤولية المواطن الانتخابية  
رابح بوكريش: هكذا خطط الجيش الوطني للثورة الجزائرية
د. أماني القرم: حتى أنت يا مفتول….
 توفيق أبو شومر: شاهدتُ الفقرَ  يمشي في غزة!
محمد أبو مهادي: منظمة التحرير ما بين قدسية البرنامج وقدسية الإطار...
ياسر الطريبق: حضارتنا الإسلامية المهددة بالفناء
 د. عبدالكريم شبير: نعم لانعقاد المجلس الوطني على تراب فلسطين
رأي اليوم