21st Jul 2018

تقارير

العراق.. العبادي يطعن بقرار الرئيس منح أعضاء البرلمان رواتب تقاعدية

Yesterday 20:56 (no comments)

بغداد/ علي جواد/ الأناضول: رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء الجمعة، قرار رئيس البلاد فؤاد معصوم، إحالة أعضاء البرلمان إلى التقاعد، مشيرًا إلى أنه قدم طعنًا ضد القرار.

والأربعاء، أصدر الرئيس معصوم، مرسومًا جمهوريًا يقضي بإحالة أعضاء البرلمان المنتهية ولايته، والبالغ عددهم 328، إلى التقاعد.

[+]

حزب الله يدين قانون “الدولة القومية اليهودية” ويصفه بالقرار العنصري

Yesterday 20:44 (no comments)

بيروت- (د ب أ): أدان “حزب الله” اللبناني قانون “الدولة القومية اليهودية” الذي أقرّه الكنيست الإسرائيلي ووصفه بالقرار العنصري الذي يأتي في “سياق السياسات المتبعة لتهويد فلسطين”.

وقال الحزب في بيان صادر مساء الجمعة “ندين بشدة هذا القرار العنصري وتبعاته، نرى أن الشعب الفلسطيني على اختلاف انتماءاته وتوجهاته من خلال توكله على الله واعتماده على نفسه، وتمسكه بمقاومته وانتفاضته ووقوف كل الأحرار في العلم من خلفه قادر على إفشال هذا العدوان الجديد وتحويله إلى نصر مؤزر”.

[+]

السعودية ترفض إقرار الكنيست الإسرائيلي قانون “الدولة القومية للشعب اليهودي”

Yesterday 19:08 (no comments)

الرياض- (د ب أ): رفضت المملكة العربية السعودية الجمعة إقرار الكنيست الإسرائيلي القانون المسمى “الدولة القومية للشعب اليهودي”.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان مساء الجمعة، عن رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست الإسرائيلي القانون المسمى بـ”الدولة القومية للشعب اليهودي” .

[+]

انقاذ 10 مهاجرين غير شرعيين وفقدان 3 آخرين في غرق قارب غرب العاصمة الجزائر

Yesterday 17:19 (no comments)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

كشفت الجزائر، اليوم الجمعة، أن قوات حرس السواحل تمكنت من إنقاذ 10 اشخاص فيما فقد ثلاثة آخرون جراء غرق قارب يقل مهاجرين غير شرعيين غرب الجزائر العاصمة.

وحسب التفاصيل التي كشفت عنها وكالة الأنباء الجزائرية، فإن حراس خفر السواحل أنقذت عشرة شبان بينهم امرأة إثر غرق قاربهم بسواحل مدينة شرشال ولاية تيبازة على بعد 50 كم غرب الجزائر العاصمة بعد محاولة هجرة غير شرعية فيما تم تسجيل فقدان ثلاثة شبان آخرين يجري البحث عنهم.

[+]

توافق بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول تجديد اتفاقية الصيد البحري

Yesterday 17:17 (7 comments)

الرباط ـ (أ ف ب) – اعلن المغرب والاتحاد الاوروبي في بيان مشترك الجمعة أنهما “توافقا حول مضمون اتفاقية الصيد البحري” و”بروتوكول التطبيق”، وذلك بعد انتهاء مدة اخر اتفاقية بين الطرفين في 14 تموز/يوليو.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن البيان إن ” الطرفين اتفقا على المقتضيات والتحسينات التي تم إدخالها على هذه النصوص من أجل تجويد الانعكاسات والفوائد على الساكنة المحلية في المناطق المعنية”.

[+]

براغ تستدعي دبلوماسيا مصريا بعد عام على وقوع حادث طعن على مصطافة تشيكية في الغردقة

Yesterday 15:59 (no comments)

لوبيك / المانيا – (دب ا)- استدعت جمهورية التشيك القائم بالأعمال المصري إلى وزار الخارجية في براغ بعد مرور عام على حادث طعن بسكين تعرضت له مصطافة تشيكية واثنتان من المصطافات الألمانيات في الغردقة بالبحر الأحمر/ جنوب شرق القاهرة./

وقالت متحدثة باسم الوزارة اليوم الجمعة إن اللقاء تناول وضع التحقيقات الحالية في الحادث وعملية تعويض أسرة المرأة الضحية.

[+]

السعودية.. إغلاق سوق بالرياض بعد ظهور “إنفلونزا الطيور”

Yesterday 15:37 (no comments)

معتز محمد/ الأناضول- أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، إغلاق أحد أسواق الطيور بالعاصمة الرياض، بعد ظهور مرض أنفلونزا الطيور بالسوق.
وقالت أمانة منطقة الرياض، في حسابها الرسمي على تويتر ، إنها قامت  بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات ذات العلاقة، بتطبيق خطة الطوارئ لمكافحة مرض انفلونزا الطيور، وإغلاق سوق العزيزية، بعد ظهور حالات إيجابية لمرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة H5N8 .

[+]

استسلام 13 إرهابيا جنوب الجزائر

Yesterday 15:09 (no comments)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإرهابيين الذي سلموا أنفسهم إلى السلطات العسكرية منذ بداية شهر يوليو / تموز الحالي إلى 13 إرهابيا بمحافظة تمنراست على حدود الجزائر مع مالي والنيجر بالإضافة إلى استرجاع 14 قطعة سلاح وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات.

[+]

الأمم المتحدة: تزايد أعداد النازحين العائدين إلى بلداتهم في سوريا

Yesterday 13:50 (one comments)

جنيف-(أ ف ب) – أعلنت الامم المتحدة الجمعة ان نحو 750 الف نازح داخل سوريا عادوا الى بلداتهم في النصف الاول من 2018 اي قرابة العدد الاجمالي للعائدين العام الماضي.

وقالت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة في بيان ان غالبية النازحين عادوا الى مناطق استعادتها القوات الحكومية من فصائل المعارضة بينها حلب وحمص وريف دمشق.

[+]

رئيس جديد للجنة الانتخابات الموريتانية يتولى مهامه اليوم الجمعة

Yesterday 13:33 (no comments)
.

نواكشوط –  (د ب أ) – أدى محمد فال ولد بلال وزير الخارجية الموريتانية الأسبق، اليوم الجمعة، اليمين القانونية رئيسا جديدا للجنة المستقلة للانتخابات، خلفا لرئيسها المستقيل ديدي ولد بونعامه.

وأدى اليمين خلال جلسة علنية للمجلس الدستوري برئاسة رئيسه أصغير ولد امبارك.

[+]
استعادة الجيش السوري لمُحافَظة القنيطرة وإجلاء مُواطِني الفُوعة وكَفريا هل يُمَهِّدان الطَّريق لانطلاقِ شَرارَة “أُم المَعارِك” في إدلب؟ وكيف سَيكون الحل: عَسكريًّا على طريقة نَموذَج غروزني.. أم سِياسيًّا على غِرار الغُوطةِ الشرقيّة؟ وما هُوَ مَصير مُقاتِلي “داعش” و”النُّصرة” وقِيادَتِهم؟
إسرائيل أصبَحت دولة “أبارتهايد” يهوديّة رسميًّا.. وقانون الكنيست العُنصُري يُمَهِّد لطَرد خمسة ملايين عربيّ بالتَّقسيط.. واللُّغة العِبريّة تَبتَلِع لُغَة القرآن.. فماذا سيَفعَل عبّاس وقُوّاته الأمنيّة؟ وكيف سيكون ردّ فِعل العَرب والمُسلمين؟ وأين المُجتمع الغَربيّ الحَضاريّ؟
أربَع خطوات قد تَلجَأ إليها إيران في حالِ فرضِ العُقوبات أو توجيه ضَرَباتٍ إليها.. ما هِي؟ وما مَدى صِحَّة ما ذكرته وكالة أمريكيّة عن استعداد السعوديّة لفَتح قواعِدها الجَويّة للطَّائِرات الإسرائيليّة؟ وما هُوَ سِر رفض روحاني لِقاء ترامب ثَماني مرّات؟
نبيل بكاني: “أسرار باريس” فشل في “أسرار الجزائر” والسبب عندما يبدأ تاريخ الجزائريين من الانتداب الفرنسي.. “ذا أرتيست” على التلفزيون المغربي غناء ورقص ودنيا باطمة تعد المتألق بـ”زواج فني”.. عزوف التونسيين عن المهرجانات في أطول مهرجان سياسي
منسق حملة عنان يجيب عن سؤال الساعة: ماذا لو مات الفريق في محبسه؟
الجيش الإسرائيلي: السنوار ليس مُحصَّنًا من الاستهداف- (تغريدة)
 45 دعوى اعتداء جنسي بينها 17 على أطفال ضد الداعية التركي أوكتار
اجتماعات “مناطقيّة وسياسيّة” للتضامن مع نائب برلماني أردني اتُّهِم بـ”التطاول على الملكة”
مراسلات الرزاز- قتيبة مُجدَّدًا خارج وداخل البرلمان الأُردني
مشاهد على هامش تنفيذ اتفاق “كفريا والفوعة” المصري صرخ غاضبا وأتباعه كسروا زجاج الحافلات هل وقع الاتفاق عنوة بضغط أنقرة ؟ رسالة مكتوبة تركها مواطن من الفوعة في منزله للمسلحين ماذا قال لهم؟ مسنون من البلدتين رفضوا الخروج وبقوا في منازلهم.. لماذا تعطل الإنفاق لساعات؟.. وعد تركيا .. وتوعد الجيش السوري.. ماذا عن مصير إدلب
اتساع دائرة مطالبي المؤسسة العسكرية بالتدخل لرعاية الانتقال الديمقراطي في الجزائر وتزايد الصراع بين السلطة والمعارضة.. وتساؤلات عدة حول من يحسم الرئاسة في 2019
رئيس وزراء الأردن يترافع عن حكومته ويداعب مشاعر الأردنيين: لفتات إنسانية امام الكاميرات احتضان “منتحر” وتربيت على كتف أمهات.. تحمّل مسؤولياته ودافع عن مساحته ووضع معيار كفاءة لفريقه.. وكلفة “أثر الجوار” تستدعي سؤال “متى” في تطبيع العلاقة مع سوريا..
وفد سياسيّ عسكريّ روسيّ زار تل أبيب سرًا لتطبيق اتفاق فضّ الاشتباك مع سوريّة ومؤتمر بالكونغرس الأمريكيّ للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المُحتّل
79 صوتًا لصالح الثقة: الرزاز في “وضع أفضل” داخل النظام الأردني بعد عُبورِه من البرلمان بدون “الاعتماد على صديق”.. هامش “رقمي” غريب وتباينات واختراقات وتحالف ثلاثي ضد الوزارة
نيويورك تايمز: تسجيل سري لترامب يتحدث عن دفع مال لفتاة غلاف في مجلة بلاي بوي
صحف مصرية: زوجة خالد محيي الدين: لعبد الناصر غلطتان وأعلم عن عبد الحكيم عامر حاجات كثيرة لن اقولها حتى الموت.. الثعابين تهاجم أهالى قرية بالمنوفية وتقتل اثنين.. مريام فارس في أزمة صحية وتخفي طبيعة مرضها.. مغامرات “مو” في المالديف وتساؤلات عن الحسناء التي كانت الى جواره؟
هآرتس: الزعيم القومي الاكثر تطرفا في اوروبا يزور الدولة القومية للشعب اليهودي
الإندبندنت: كيف أشعل السلاح المصنع في البوسنة الحرب الأهلية في سوريا
الغارديان: اللوردات البريطاني: شرطتنا تستخدم الأطفال في عمليات سرية ضد عصابات الأطفال والمنظمات الإرهابية
رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية: مبادرتنا للتوافق الوطني قد تنقذ...
عبد الصمد البلغيثي: إشكالية الفلسفة و الدين من خلال نصوص لإبن باجه...
د. هشام أحمد فرارجة: رمزية الكرة في مونديال هيلسنكيْ من الفائز في قمة...
خلال شهادته أمام لجنة الأمم المتحدة الخاصّة.. قراقع: دولة الاحتلال...
خيارات الإمارات أمام طموحات الصين-جيبوتي.. أحلاها مُرّ
نورالدين الطويليع: المواطن المغربي وسلاح السخرية من معاشات...
ريزان حدو: كفريا الفوعة – عفرين .. العدو واحد
محمد خضر قرش: ثقافة التطبيع سوسة خبيثة تنخر في دماغ اشباه المثقفين...
نزار الهسكوري: المغرب والتطبيع: المرصد أصدق أنباء من النفي
لؤي الموسوي: اريد حقي دون عناء
د. ابو القاسم علي الربو : تهريب الوقود الليبي.. الجريمة المسكوت عنها
يوسف اتباتو: أن تكون عربيا في بلاد العجم
عزيز أشيبان: عن ظاهرة تدفق المهاجرين الأفارقة على الحدود الأوربية
رأي اليوم