23rd Jul 2018

تحقيقات ومقابلات خاصة

“العزوف الجنسي”… مرض أم رغبة مفقودة؟

Today 16 minutes ago (no comments)

كوفال كارلسروه (ألمانيا)  (د ب أ)- شغلت الفرق الغنائية الشبابية من أمثال “باك ستريت بويز″ و”إن. سينك” على قلوب المراهقات في أنحاء العالم خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي، باستثناء كارميلا دي وينتر، التي بدأت تدرك أنها قد تكون مختلفة في ذلك عن صديقاتها.

[+]

زيارة السيسي للخرطوم.. أحاديث الاقتصاد تحجب ملفات سياسية وأمنية شائكة

Today 45 minutes ago (no comments)

 

الخرطوم/ عادل عبد الرحيم/ الأناضول : حَلَّ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالخرطوم، يومي الخميس والجمعة الماضيين، في زيارة بدت مبكرة، إذ كان مقررا أن يزور العاصمة السودانية في أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

الزيارة اقتصرت، وفق المعلن، على ملفات اقتصادية وتجارية، وتباينت آراء خبراء بشأن حصيلتها للبلدين، في ظل ملفات خلافية طويلة الأمد، فضلا عن تطورات إقليمية لافتة.

[+]

د. محمد سيف الإسلام بوفلاقة: جغرافيات العولـمة.. قراءة في تـحديات العولـمة الاقتصادية والسياسية والثقافية

Today 1 hour ago (no comments)

د. محمد سيف الإسلام بوفلاقة

لقد كانت العولمة وما زالت مسرحاً لدراسات وأبحاث عديدة ومتنوعة،فقد كتب الكثير عن العولمة،وتنافس الباحثون في إبراز آثارها وأبعادها وتداعياتها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية ،ويبدو أن الحديث عنها سيظل يزداد، ويتعدد، ويتنوع، ويتعمق يوماً بعد يوم،وكأن  لا حدود له،  ولا نهايات ،فقد ملأت العولمة الدنيا وشغلت الناس خلال السنوات الأخيرة،كما أثارت جملة من الإشكالات والأسئلة،عن مفاهيمها،وآثارها، وانعكاساتها الإيجابية والسلبية، وهذا ما أدى إلى تعدد الرؤى والأفكار ،وتباينها.

[+]

الباكستاني عمران خان: سنشكل الحكومة المقبلة ولن نتحالف مع حزبي “الرابطة” و”الشعب”

Today 2 hours ago (no comments)

إسلام آباد/ أمير لطيف/ الأناضول

قال زعيم حزب “حركة الإنصاف” الباكستاني المعارض، عمران خان، إنه متأكد من فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية، الأربعاء المقبل، ورفض التحالف مع حزبي “الرابطة الإسلامية– جناح نواز″ و”الشعب” لتشكيل الحكومة.

[+]

قضية بينالا تتحول ازمة سياسية في فرنسا وتوقع توجيه اتهامات

Yesterday 13:47 (no comments)

باريس-(أ ف ب) – تتسع الازمة السياسية التي نجمت عن قضية بينالا يغذيها صمت الرئيس ايمانيول ماكرون، بينما يمكن ان يوجه الاتهام الاحد الى احد المقربين منه السابقين قبل جلسة استجواب لوزير الداخلية في البرلمان.

وبعد تحقيق تمهيدي استمر ثلاثة ايام، اعلنت نيابة باريس فتح تحقيق قضائي في “اعمال عنف في اجتماع” و”التدخل في ممارسة وظيفة عامة”، وذلك اثر اعمال عنف ارتكبت في الاول من ايار/مايو بيد الكسندر بينالا المساعد السابق لمدير مكتب الرئيس ايمانويل ماكرون وفنسان كراز احتياطي الدرك (على غرار بينالا) والموظف في حزب ماكرون “الجمهورية الى الامام”.

[+]

الكفيفة “زيزي”.. طفلة البيانو الحالمة بالعالمية

Yesterday 09:36 (no comments)

جاكرتا/ حياتي نوبوس/ الأناضول

من غرف موسيقى في إحدى مدارس جنوبي جاكرتا، تصدح ألحان عذبة تخطف قلوب سامعيها وتسرق آذانهم.

هذه الألحان تعزفها أنامل الطفلة الكفيفة “ألافتا حرزي صديق”، الشهيرة باسم “زيزي”، والتي لم تتجاوز ربيعها العاشر.

اللافت أن “زيزي” التي فقدت بصرها في سنّ مبكرة، تتحكم بأزرار آلة البيانو بمهارة فائقة، كما لو أنها تراها بوضوح.

[+]

اعتقال “قيصري” .. ماذا يحدث في شمال أفغانستان؟

Yesterday 07:26 (no comments)

إسطنبول/ الأناضول

في الثاني من يوليو/ تموز الجاري، اعتقلت وحدات القوات الخاصة التابعة للجيش الأفغاني، نظام الدين قيصري، وهو قيادي مقرب من نائب رئيس البلاد عبد الرشيد دوستم، في ولاية فارياب، شمال أفغانستان، وأرسلته إلى العاصمة كابل.
وشهدت عملية الاعتقال أحداثا متوترة للغاية، حيث أدت إلى مقتل 4 من مرافقي قيصري، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.

[+]

باريس تدعو واشنطن للتعقّل وإعفاء الاتحاد الاوروبي من الرسوم الجمركية

2 days ago 22:41 (no comments)

بوينوس ايرس ـ (أ ف ب) – دعا وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير السبت الولايات المتحدة الى التعقّل واحترام حلفائها الاوروبيين، معتبرا ان إعفاء دول الاتحاد الاوروبي من الرسوم الجمركية الاميركية الجديدة هو شرط مسبق لأي حوار بين الطرفين.

كما شدّد الوزير الفرنسي في مقابلة مع وكالة فرانس برس على ضرورة الشروع اعتبارا من 2019 في فرض ضريبة على الشركات الرقمية العملاقة.

[+]

التهدئة صامدة في قطاع غزة بعد تصعيد الجمعة

2 days ago 13:59 (no comments)
.

غزة (الاراضي الفلسطينية)-(أ ف ب) – تبدو التهدئة صامدة إجمالا في قطاع غزة السبت رغم قصف اسرائيلي محدود على موقع لحركة حماس، وذلك غداة تصعيد كبير تسبب بمقتل جندي اسرائيلي واستشهاد أربعة فلسطينيين.

وتفردت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالاعلان عن التوصل الى اتفاق تهدئة فجرا بوساطة مصرية ومن الامم المتحدة، وقالت إن الفصائل الفلسطينية “ملتزمة بالتهدئة طالما التزم بها الاحتلال”.

[+]

باكستان.. تحديات عديدة أمام التحالف الديني في انتخابات 25 يوليو

2 days ago 07:18 (no comments)

بيشاور/ عامر لطيف/ الأناضول

يبدو أن الأمور ليست مواتية للتحالف الديني خماسي الأحزاب، المسمى “مجلس العمل المتحد”، في الانتخابات البرلمانية الباكستانية يوم 25 يوليو/ تموز الجاري، مقارنة بأيام مجده في انتخابات عام 2002.

لكن محللون يعتقدون أن التحالف، وهو عبارة عن تكتل من المذهبين السني والشيعي في البلد الآسيوي، سيظل من الأطراف الفاعلة في معادلة الانتخابات.

[+]
أيُّهُمَا ستَختار إيران.. “أُم السَّلام” أو “أُم الحُروب”.. ولماذا نُرَجِّح الثَّانِية؟ وهل يُقدِم ترامب على إطلاق المَخزون النِّفطيّ الاحتياطيّ لإيصال الأسعار إلى مُعدَّلات مُدَمِّرة في تِكرار للسِّيناريو العِراقي قَبل غَزو الكُويت؟
لماذا يُهَدِّد المُتحدِّث باسم الجيش الإسرائيليّ باغتيال السنوار؟ وهل يَجرُؤ على تنفيذ تَهديداتِه؟ وما هو الثَّمن في المُقابِل؟ وكم سَيطول صُمود اتِّفاق التَّهدِئة الحاليّ ولماذا نحن غير مُتفائِلين؟ وكيف غيّرت نظريّة “النَّار بالنَّار” كُل المُعادَلات؟
أربَع خطوات قد تَلجَأ إليها إيران في حالِ فرضِ العُقوبات أو توجيه ضَرَباتٍ إليها.. ما هِي؟ وما مَدى صِحَّة ما ذكرته وكالة أمريكيّة عن استعداد السعوديّة لفَتح قواعِدها الجَويّة للطَّائِرات الإسرائيليّة؟ وما هُوَ سِر رفض روحاني لِقاء ترامب ثَماني مرّات؟
لطيفة اغبارية: هجوم ضد داعية صدّع رؤوس النّاس بالحشمة وأنّ المرأة الأفضل هي مثل الشوكلاتة المغطّاة.. بعد زواجه من فنّانة.. لماذا يقبع خير ما أنجبته الأمّة في السجون؟ “فلسطنة” الأسماء في أغادير تثير جدلا.. غناء سورة الفاتحة والتفنّن في الابتذال
تزامنا مع الاحتفال بـ”يوم النهضة”… فيديو “نادر” للسلطان قابوس… وقرار بالعفوا عن 274 سجينا
موظف اردني سابق أقاله الملقي: ملفات كبيرة جدا بالفساد سيستلمها الرزاز مني بالمستندات والادلة
برلماني أردني: القصة ليست “تبغ وجمارك” ..لدي وثائق على فساد “رؤوس كبيرة”
إعلاميّة سُعوديّة تَعتذِر بعد ظهورها في مقطع فيديو وُصِف بـ”غير المُحتَشِم”
السلطات الجزائريّة تَعثُر على فِلسطينيَّين مُتوفِّيّين بشقّتهما بعاصِمة البلاد.. وسفير فلسطين يُؤكِّد أنّ الحادِثة أخذت “أبعادًا مُغرِضة” 
تل أبيب: الكابينيت يُعارض عمليّةً بريّةً ضدّ غزّة ولا نُعوّل على واشنطن بسوريّة و”معاريف”: إسرائيل هُزِمت على جميع الجبهات
هآرتس: إسرائيل وظفّت “المُساعدات الإنسانيّة” للسوريين كبوابةٍ للتدّخل العسكريّ وميلشيا “فرسان الجولان” تتلقّى الدعم الماديّ الكبير لمُواجهة إيران وحزب الله بالجولان
جديد ملف”فساد التبغ” الاردني : شقيق وزير داخلية لبنان نهاد المشنوق داخل “إطار ” إحدى الصور مع السفير ورجل الاعمال المتهم والرزاز إستمع ل”أقوال” أكبر مراقب حكومي أقاله الملقي والملفات مفتوحة والتحقيقات قيد الكتمان
ليلة الإطاحة برئيس مجلس نواب الأردن تقترب: مؤشرات بالجملة ضد المهندس الطراونة توّجتها إرادة الملك.. وسؤال حظوظ قريبه في الأعيان جوابه النفي.. أسماء مرشحة للصعود في الأشهر الأربعة القادمة تزامنا مع طبقة مختلفة في الديوان والحكومة والمخابرات والجيش.. موعد مع برلمان “غير تقليدي” ومستعجل
المجلس الوطني للصحافة المغربية مُهدَّد بالشَّلل بعد خِلافاتٍ عميقة بين أعضائه.. وإعلان فدراليّة ناشِري الصحف تجميد عُضويّة مُمثِّليها
 التايمز: موجة جديد من الهجرة السورية آلام لا ينتهي
ناشيونال إنترست: مصلحة أمريكا تقتضي عدم تفضيل السعودية على إيران
الفايننشال تايمز: ترامب وبوتين يريدان نظاما عالميا جديدا
هآرتس: الموسيقار العالمي دانيال بارنبويم: أشعر بالعار لكوني إسرائيليا
صحف كورية الشمالية تطالب المواطنين بالاستعداد “للتقشف” في ظل دلالات على جمود مباحثات نزع السلاح النووي مع واشنطن
“العزوف الجنسي”… مرض أم رغبة مفقودة؟
زيارة السيسي للخرطوم.. أحاديث الاقتصاد تحجب ملفات سياسية وأمنية شائكة
د. محمد سيف الإسلام بوفلاقة: جغرافيات العولـمة.. قراءة في تـحديات...
الباكستاني عمران خان: سنشكل الحكومة المقبلة ولن نتحالف مع حزبي...
قضية بينالا تتحول ازمة سياسية في فرنسا وتوقع توجيه اتهامات
 نورالدين الطويليع: إلى مستشارينا الأفاضل: أضيفوا كسرة خبزنا لدسامة...
فواد الكنجي: الاحتجاجات والسخط المجتمعي ومستقبل نظام الحكم في العراق
زين العابدين عثمان: الرئيس المشاط يدق اسفين الخطر فهل سيفهم الدب...
عميرة أيسر: غياب ثقافة التسامح المجتمعي في الجزائر
د.عبد الفتاح نور أحمد : بونتلاند والتحول الديمقراطي
حميد لعدايسية: الفساد مؤذن بتخريب الجزائر
رضا يوسف احمودى: أثيوبيا وإريتريا وجها لوجه مع مصر والسودان
 ميلاد عمر المزوغي: المجلس الرئاسي… ارحموا الشعب واتركوا الكراسي
رأي اليوم