20th Aug 2018

أخبار خاصة

وزير ليبيري يتهم الخطوط الجوية المغربية بـ”العنصرية” بسبب نقل ركاب أميركيين و”اهمال” مواطنيه بعد الغاء رحلة جوية (فيديو)

Today 26 minutes ago (no comments)

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

سارعت الناقلة المغربية الى نفي ما تم تداوله بخصوص ممارسة “عنصرية” في حق مواطنين ليبيريين داخل المطار بعد “ادعاءات” مسؤول ليبيري أثناء تضامنه مع مواطنيه.

وانتشر مقطع فيديو على فيسبوك يوثق لاحتجاج لمجموعة من الركاب يحتجون على عدم نقلهم أثناء إلغاء الرحلة التي كانت مبرمجة لنقلهم الى وجهتهم.

[+]

الرئيس الجزائري يدعو الشعب إلى رص الصفوف لبناء جبهة شعبية قوية لضمان استقرار البلد وصمودها في وجه جميع المناورات الداخلية وكل التهديدات الخارجية

Today 3 hours ago (no comments)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

دعا رئيس الجزائر، عبد العزيز بوتفليقة، شعب بلاده إلى رص الصفوف لبناء جبهة شعبية قوية لضمان استقرار الجزائر وصمودها في وجه جميع المناورات الداخلية وكل التهديدات الخارجية.

وشدد بوتفليقة، في رسالة بعث بها إلى الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك وإحياء اليوم الوطني للمجاهد، على أن الأزمات الخارجية التي تدور على حدودنا مثقلة بمخاطر الإرهاب المقيت وشبكات الجريمة المنظمة، تستدعي تجند أبناء وبنات هذا الوطن لكي يستمر البناء وتسخير جميع قدراته.

[+]

آل الشيخ في خطبة عرفة داعِيًا لبن سلمان ليكون سبب خير للأُمّة كلها ومُحذِّرًا من لَوَثات الفِتن ودُعاتِها: ما أشَدَّ حاجَة العالم إلى اعتماد المَبادِئ الأخلاقيّة في كُل نواحي الحياة.. ولن تتمكّن أُمّة من تشكيل مُواطنين صالحين إلا بزراعة الأخلاق

Today 7 hours ago (18 comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

دعا الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ امام الحرم النبوي العالم اجمع الى اعتماد المبادئ الاخلاقية في كل نواحي الحياة، مؤكدا انه لن تتمكن امة من تقديم مواطنين صالحين الا بزراعة الاخلاق في نفوسهم.

وذكر آل الشيخ في خطبة عرفات من مسجد نمرة  بقول الرسول محمد صلوات الله عليه “ان دماءكم واموالكم  واعراضكم عليكم حرام” وبقوله “لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض” ناهيا عن الاعتداء على الاخرين.

[+]

مصادر أمريكيّة وفرنسيّة: العاهل الأردنيّ حذّر ترامب من حلّ الدولة الواحدة والأخير ردّ “إذا حدث ذلك فبعد عدّة سنوات سيكون اسم رئيس الحكومة الإسرائيليّة محمّد”

Today 10 hours ago (6 comments)

 

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

بات مُراسِل الشؤون السياسيّة في القناة العاشرة بالتلفزيون العبريّ، باراك رافيد، ماكينة أخبارٍ حصريّةٍ، حيث يكشف مرّةً تلو الأخرى عن خبايا وخفايا الأمور السياسيّة والدبلوماسيّة، بسبب علاقاته الوطيدة مع مصادر رفيعة جدًا في البيت الأبيض، وبطبيعة الحال في المؤسسة السياسيّة في تل أبيب، حيثُ قال أمس إنّ جون بولتون، مُستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ، الذي يزور إسرائيل، هو أكثر تطرّفًا من عتاة اليمين الإسرائيليّ في المُستوطنات المُقامة في الضفّة الغربيّة المُحتلّة، وأنّه هو الذي أقنع ترامب بعدم سحب القوّات الأمريكيّة من سوريّة، بهدف التوصّل لاتفاقٍ مع الروس بموجبه، يتّم إبعاد الإيرانيين وحزب الله والميلشيات الشيعيّة الأخرى من سوريّة، بحسب قوله.

[+]

بحت أكاديميّ بتل أبيب: باراك ونتنياهو خلقا واقعًا بأنّهما سيُهاجِمان إيران دون إبلاغ واشنطن وتمكّنا من دفعها لعمل كلّ شيءٍ ضدّ طهران لإرضائهما ومنع الهجوم

Today 10 hours ago (6 comments)

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

أوضح بحث أكاديميّ لمُستشرقٍ إسرائيليّ، يُدعى د. دانئيل سوبلمان، من جامعة (هارفارد) الأمريكيّة، أنّه خلال سنتين، وتحديدًا 2011-2012، راقبت واشنطن عن كثبٍ وبقلقٍ وبتوجّسٍ شديدين ما يجري في إسرائيل، وذلك في أعقاب التهديدات المُتكرّرّة لصنّاع القرار في تل أبيب بشنّ هجومٍ عسكريٍّ للقضاء على المنشآت النوويّة الإيرانيّة دون أنْ تُبلغ إسرائيل الولايات المُتحدّة مُسبقًا بذلك، وشدّدّ البحث على أنّه حتى الآن لم يُكشف النقاب عمّا إذا كانت دولة الاحتلال عاقدة العزم على توجيه الضربة، ولكنّه يؤكّد أنّه لا يوجد أدنى شكٍّ بأنّ التهديدات الإسرائيليّة حفزّت واشنطن لاتخاذ موقفٍ أكثر صلابةً وعدوانيّةً ضدّ الجمهوريّة الإسلاميّة، على حدّ تعبيره.

[+]

إقرار رسمي أردني بتورُّط مُوظَّفين عُموميين بمُخالفات “واضِحة” في قضيّة “هُروب” رَجُل التَّبغ المطلوب دوليًّا.. والملك يُحذِّر من استهداف بلاده ومسلسل”اغتيال الشخصيّات”: الطَّخ على الديوان والحُكومة يستهدف البلد

Today 13 hours ago (6 comments)

 عمان- خاص ب”رأي اليوم”:

وضعت هيئة مكافحة الفساد الأردنية تقريرًا مفصلا تضمّن نتائج التدقيق بإفادات عشرات الموظفين العمومين الخاصة بقضية ملف فساد التبغ وتركت تقدير التكييف القانوني للمُوظَّفين لمهام النيابة العامة.

 وعلمت “رأي اليوم” بأن تقرير الهيئة يشخص بصورة دقيقة الأخطاء والتقصير والجرائم الجنائية التي تورط بها موظفون عموميون في مختلف أجهزة الدولة على هامش التحقيق في قضية التبغ ورجل الأعمال الفار من البلاد عوني مطيع.

[+]

“لغز” أشرف مروان  يعود الى المشهد من جديد.. هل سيكون صمت مصر عن صهر عبد الناصر الى الأبد؟ وماذا قال مبارك؟ الدسوقي: كان عميلا مزدوجا.. ساويرس: اتصل بالسفارة الاسرائيلية زمن عبد الناصر..الجوادي: لو سألتم الوزراء الناصريين عنه لسمعتم العجب العجاب

Yesterday 20:18 (13 comments)

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

نكأ د. حسن نافعة استاذ العلوم السياسية جراحا غائرة اليوم بفتحه ملف اشرف مروان وتساؤله عن سر صمت الحكومة المصرية عن ذلك الملف المسكوت عنه.

نافعة أدان صراحة النخبة الحاكمة منذ عهد السادات والى الان بسبب صمتها المريب عن ملف مروان.

[+]

حديث في كواليس الأمم المتحدة عن مشروع حول الصحراء الغربية في صيغة “كومنولث” التاج البريطاني.. ومقربون من صناع القرار في المغرب يستبعدون قبول الرباط

Yesterday 18:26 (16 comments)

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

يروج في كواليس الأمم المتحدة حديث عن الاستعداد لفرض نظام “الفدرالية”” كحل  نهائي لقضية الصحراء الغربية المتنازع عليها.

 

وكشفت مصادر اسبانية عن طرح مقترح في صيغة “الاتحاد الكونفدرالي المتقدم” داخل أورقة الأمم المتحدة، بعد حالة جمود عرفها الملف تخللتها مصادمات بين طرفي النزاع كادت تأخذ منحى آخر على أرض الميدان.

[+]

“فنّ تشويه المُشوَّه”.. دَرسٌ على شكل “ضريبة دخل” في الأردن: العِبرة الأبرز من “لائحة أُجور الأطبّاء” أنّ الشارع يَتحرّك ضِد “أي دينار” إضافي.. وغِياب تام للمفاهيم المُؤسسيّة كشفتها نقابة العبوس.. اختلالات بالجُملة في تسريبات مشروع الحُكومة.. وتحذيرات قبل أن يخرج الرزاز بمشهد “الآن فهمتكم”

Yesterday 14:19 (8 comments)

برلين – “رأي اليوم” – فرح مرقه:

لن يُفيد حكومة الدكتور عمر الرزاز كل اللغط الذي تسبب في الأردن بتعليق العمل بلائحة تسعير أجور أعلنتها نقابة الأطباء، إلا في درسٍ واحد هو “أن الشارع لن يفرّق في الأهداف بين مدني ورسميّ إذا ما تعلّق الامر بدفع دينار أردني واحد إضافي لأي جهة كانت من قوته وقوت أطفاله”.

[+]

جريمة بشعة تهز الجزائر… اغتصاب وقتل طفلة في عمر الزهور… جزائريون .. الإعدام مطلب جماهيري (فيديو)

Yesterday 14:18 (12 comments)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

اهتز حي ” الصباح ” بمحافظة وهران غرب الجزائر، اليوم الأحد، على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها طفلة في عمر الزهور تبلغ من العمر تسعة سنوات.

تفاصيل عملية اختطاف ” سلسبيل ” صاحبة الوجه الطفولي الذي ترتسم عليه ملامح البراءة، تعود إلى نهار السبت عندما اتجهت الطفلة إلى محل مجاور لمنزلها العائلي الذي تقطن فيه في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا لاقتناء السكر، للأسف عادت لكن ليس كما ذهبت، عادت جثة هامدة، بعد أن تم اغتصابها ثم رميها من الطابق السادس للعمارة.

[+]
لماذا يُهاجِم الفَيلسوف الفِرنسيّ هنري ليفي تركيا “فَجأةً” ويَتَّهِمها بدَعم الإرهاب وزَعزَعة استقرار سورية؟ ألم يَلتقي مَعَها على أرضيّة تغيير النِّظام في دِمشق؟ وهل مُطالَبته بطَردِها من حِلف النِّاتو عُنوان لمُخَطَّطٍ أمريكيٍّ جَديدٍ لتَمزيقِها؟ وكيف يَجِب أن يكون الرَّد؟
لماذا تَرفُض طالبان عَرضًا بالهُدنة بمُناسَبة عيد الأضحى؟ ولماذا قرَّر ترامب الاستعانة بمُرتَزقة “بلاك ووتر” بَدلًا مِن زِيادَة قُوّاته؟ وما هِي شُروط طالبان التي تَرفُضها واشنطن؟ وهَل هَزيمة المَشروع الأمريكيّ باتَت وَشيكةً؟
ترامب اتَّخَذ قَرارًا بإسقاط أردوغان مِن خِلال تَدمير اقتصاد تُركيا.. فهل يَنجَح؟ وهل سَنشهَد حِلفًا ثُلاثِيًّا إسلاميًّا يَضُم إيران وتركيا والباكِستان؟ وما هِي الأسباب الحَقيقيّة وَراء هَذا السُّعار الأمِرِيكيّ غَير المُفاجِئ؟ ولماذا تَحرّكت قطر لإنقاذِ الحَليفِ التُّركِيّ؟
فرح مرقه: ثورة المصاحف بدلاً من الياسمين وسؤال للتونسيين “هل لديكم ما تورثوه؟”.. وقصر ملك الاردن “بيت الأردنيين” ماذا عن الأردنيات؟.. وهل دعى شيوخ الحرم لغزة في موسم “تسييس الحج”؟.. وما الفرق بين تأريخ صهر جمال عبد الناصر والرئيس عبد السلام المجالي وستالين؟.. وصحافي ايراني يترككم مع سؤال “العيد”: لماذا نتحاور مع اميركا وهي تترك تركيا تحتمي بنا؟
ضجة إثر صورة لوزيرة خارجية النمسا وهي تنحني أمام بوتين بعد مراقصته خلال حفل زفافها
بوتفليقة يُرخِّص لبناء متحف يُخلِّد فنّانًا أمازيغيًّا مُعارِضًا
السجن 10 سنوات لصحافي إيراني بتُهمة “إهانة” الإمام الرضا
ملك الأردن عن الرزاز: ليس بطيئًا.. لكن يتأمّل ويفكر بعمق
أوّل نائبة مسلمة في مجلس الشيوخ الأسترالي تُؤدِّي اليمين
وزير ليبيري يتهم الخطوط الجوية المغربية بـ”العنصرية” بسبب نقل ركاب أميركيين و”اهمال” مواطنيه بعد الغاء رحلة جوية (فيديو)
الرئيس الجزائري يدعو الشعب إلى رص الصفوف لبناء جبهة شعبية قوية لضمان استقرار البلد وصمودها في وجه جميع المناورات الداخلية وكل التهديدات الخارجية
آل الشيخ في خطبة عرفة داعِيًا لبن سلمان ليكون سبب خير للأُمّة كلها ومُحذِّرًا من لَوَثات الفِتن ودُعاتِها: ما أشَدَّ حاجَة العالم إلى اعتماد المَبادِئ الأخلاقيّة في كُل نواحي الحياة.. ولن تتمكّن أُمّة من تشكيل مُواطنين صالحين إلا بزراعة الأخلاق
مصادر أمريكيّة وفرنسيّة: العاهل الأردنيّ حذّر ترامب من حلّ الدولة الواحدة والأخير ردّ “إذا حدث ذلك فبعد عدّة سنوات سيكون اسم رئيس الحكومة الإسرائيليّة محمّد”
بحت أكاديميّ بتل أبيب: باراك ونتنياهو خلقا واقعًا بأنّهما سيُهاجِمان إيران دون إبلاغ واشنطن وتمكّنا من دفعها لعمل كلّ شيءٍ ضدّ طهران لإرضائهما ومنع الهجوم
صحف مصرية: هل يخرج شفيق صندوقه الاسود؟ فصل فلسطيني اسود جديد.. انتحار مسجون بإصابة عضوه الذكري هربا من السجن العمومي.. حلم محمد صلاح والجماهير متشوقة للظهور الثاني له
الديلي تليغراف: جيريمي كوربن يشارك في مؤتمر عن اللاجئين الفلسطينيين يجتمع مع عدد من قادة حماس
وول ستريت جورنال: واشنطن رفضت عرض تركيا الافراج عن برونسون مقابل وقف ملاحقة بنك خلق
هآرتس: ارتفاع نسبة الجنود الإسرائيليين الذين يطلبون المساعدة النفسية بـ40 بالمئة
نيويورك تايمز: محامي ترامب السابق يخضع للتحقيق بتهمة التحايل المصرفي
ايوب قدي: انهيار الحزب الحاكم  في اثيوبيا ام انتقاله إلى الديمقراطية؟
د. هشام أحمد فرارجة: منزلقات التهدئة ومتاهاتها: شرعنة الانقسام وتشييع...
معالم من العلاقات الخارجية للدولة المهدية (1885- 1899)
“العولة”.. زاد حجاج الجزائر في رحلة الركن الخامس
“مدرهة الحج” باليمن.. تأرجح بين السياسة والموروث الديني
سلمان مكي القلاف: لماذا يستحي العرب من كلمة تحرير فلسطين
د. عبد السلام ياسين السعدي: هل القس الأمريكي المعتقل في تركيا رجل برئ...
هشام الفاخر: هل يحتضن البرلمان المقبل “معارضة قوية” تؤذن بعهد...
د. كاظم ناصر: هل من الممكن إصلاح الثقافة العربيّة وبناء الإنسان قبل...
محمود كامل الكومي: كيف ينتهكون الرمزية لعيد الأضحى؟
عباس عاصي: مراجعة نقدية لأداء الحركة القومية العربية
عباس علي مراد: أستراليا.. عنصرية أننغ ليست يتيمة
عبدالواحد حركات: ليبيا المأزومة بالنوستالوجيا
رأي اليوم