23rd Feb 2018

تلفزيونات

خالد الجيوسي: صُراخ أطفال الغُوطة الشرقيّة “أجمل” من أصوات برنامج “ذا فويس”: هل يُعبّر هؤلاء عن المُوالين للأسد؟.. مُذيع أُردني يَقرأ عُنوان مَوقِع إلكتروني بالعَكس: لماذا يَسْتَحِق بنظرنا “عُقوبَة” نقله من التلفزيون؟.. وحين يُبلغنا الدكتور صائب عريقات أن قادِة بِلادنا “طراطير” للاحتلال: ألم يَجِد شاشة عربيّة تستضيفه غير القناة الإسرائيليّة؟

خالد الجيوسي

تُسارِع قناة “الجزيرة” القَطريّة، وفي فقرتها التي ترصد فيها التفاعل على منصّات التواصل الاجتماعي، إلى التقاط تغريدات من وصفتهم بالمُؤيّدين للأسد على موقع التدوين المُصغّر “تويتر”، وتُظهر فيها مَدى الشماتة التي تحدّث عنها هؤلاء، بما يتعرّض له أهل الغوطة الشرقيّة، والتي تتعرّض لقصف الجيش السوري، بِغِطاءٍ جوّي من الطائرات الروسيّة.

[+]

نبيل بكاني: جميلة بوحيرد وقصة الصورة مع “الطائرة العربية” واستقبال وزيرة الثقافة لها بكلمة “فرنسية”.. تغزل اليسا بأسنان الطبيب التونسي “وماذا بعد؟”.. هل يتحول المغربي أحمد شوقي إلى سعد مجرد أمام اتهامات بالاستغلال

 

نبيل بكاني

استُقبلت جميلة بوحيرد، أشهر مقاومة عربية في زمن الاستعمار، بحفاوة شديدة خلال حلولها بمصر، لحضور فعاليات مهرجان أسوان، حيث جرى تكريمها، احتفاء بالنضال النسائي، ليس فقط في زمن الاحتلال وإنما عبر التاريخ العربي..

المقاومة الجزائرية جميلة بوحيرد مثلت مطلع الستينات وأواخر الخمسينات أملا للحرية والتحرر ليس من الاحتلال فحسب، وإنما أيضا لتحرر المرأة من هيمنة الثقافة القديمة والتقليدية..

[+]

خالد الجيوسي: ناصيف زيتون “السَّارِق” بِعُيون جُمهوره: تَشويه السُّمعة ومن ثم الاعتذار!.. المُذيعة التونسيّة حين “تُبدع” في الإعلان عن “سُقوط الأمطار”.. نادية الزعبي.. مُذيعة العَفويّة والتفاؤل على الدَّوام باللهجة الأُردنيّة

خالد الجيوسي

يَخْرُج المُلحّن السوري محمد عيسى عبر صفحته الشخصيّة في موقع انستغرام، مُتّهماً الفنان السوري الشاب المُطرب ناصيف زيتون بمُحاولة النصب عليه، حيث تهرّب ناصيف كما يقول عيسى من سداد مُستحقّاته الماليّة، عن أغنيةٍ سبق وقدّمها له منذ أكثر من 8 شهور.

[+]

فرح مرقه: موشّح اندلسي- مغربي مدهش وتراث سوداني عذب يغفران لـ “ذافويس″ استعراضات المدرّبين.. ميشيل المُرّ وهاني الملقي اوجه الشبه والاختلاف.. مجوهرات رئيس الوزراء لا تتقشف مع الاردنيين و”الاستعلاء” موضة الاسبوع!..

فرح مرقة

خاتم رئيس وزراء الاردن الدكتور هاني الملقي، الذهبي اللامع ومعه ساعة يده لم يساعداه بتاتاً على “شرح” ضرورة التقشف بالنسبة للاردنيين خلال اطلالته اليتيمة “المستفزّة” على شاشة التلفزيون الرسمي، كمحاولة لتفسير قراره الخارق الحارق برفع اسعار معظم السلع وزيادة الاعباء على جميع في الاردن.

[+]

لطيفة اغبارية: وسائل الاتصال الاجتماعي والجيوش الالكترونية.. نعمة أم نقمة؟ صرخة فلسطيني أمام بحر غزة تشعل مواقع التواصل.. مناظرة ناريّة بين داعية ومؤلف “أكذوبة الحجاب”..

لطيفة اغبارية

أصبحت وسائل الاتصال الاجتماعي، منبرا متاحا للجميع، ينشرون أفكارهم، ويحملون كاميراتهم وينقلون كل شيء. وبالطبع فلهذا الأمر جانب إيجابيّ، وبالمقابل فإنّ هذه الوسائل لها جوانب سلبيّة من خلال نشرها للأخبار الكاذبة في أحيان كثيرة، لأنّ من يقومون بنشرها هم ليسوا إعلاميين، ويفتقدون إلى التجربة، كما قال الكاتب “يوسف لهلالي” الذي استضافته قناة “فرنسا 24” في برنامج “منتدى الصحافة”، برفقة العديد من الإعلاميين الذين طرحوا وجهة نظرهم في هذا الموضوع.

[+]

عادل العوفي: ما محل “الانسان اليمني” من الاهتمام الاعلامي العربي؟.. من محاكمة نهى البلوي الى الطائرة الورقية: من يصر على تصدير رواية “الشقيقة البريئة اسرائيل”؟.. محمد صلاح: الرئيس القادم لمصر اعلام اخر زمن: علا الفارس تتربع على عرش “فرانس 24”

عادل العوفي

تقرير ملفت للأنظار ذلك الذي طرحته قناة “دويتشه فيله ” الالمانية عن “تضارب المصالح ” الاماراتية السعودية في اليمن شخصيا لا تهمني كثرة التحليلات والتخمينات رغم انها تكشف “فجوة عميقة” بين أطراف ما يسمى “التحالف العربي” الذي مزق وقتل الملايين ,غير أن ما لا أستطيع تجاهله هو الوضع الانساني الدقيق و”توثيق” الالاف الحالات التي يندى لها الجبين وكل هذا ومع كامل الاسف “مغيب” اعلاميا ولا أحد يكلف نفسه عناء البحث والتحري حول هؤلاء الابرياء الذين يقصفون نهارا جهارا ولا ذنب لهم في كل هذه “الحسابات السياسية الدنيئة”.

[+]

دانة زيدان: إبراهيم عيسى عندما يسخر من المقاومة؟.. الأم خارج إطار الزواج في فلك الممنوع.. عيد الحب تحول من جهنم الحمراء للورود الحمراء ضمن النهج الإصلاحي الجديد

دانة زيدان

قرأت الوصية التي كتبها فدائيو عملية ميونخ لأول مرة في عمر الثالثة عشر. دهشت حينها لحجم العفوية التي كُتبت بها ساعات قبيل التنفيذ، ولحجم التأثر بها، والدهشة المشوبة بالوجع، والحب، والإجلال لمنفذيها، حفظت كلماتها كاملة عن ظهر غيب، وفي أول مقال نشرته أثناء دراستي الجامعية أشرت لها في معرض الحديث عن تسول السلطة الفلسطينية على أعتاب الأمم المتحدة، في الوقت الذي ترك لنا منفذو العملية رسالة لن نضل بعدها أبداً!

[+]

خالد الجيوسي: هل يَخشى الرئيس الأسد “الاغتيال” بعد إسقاط الطَّائِرة الإسرائيليّة ففَضّل الصّمت؟.. القاضية “المسيحيّة” التي حكمت على المُتّهمين المُسلمين بالإساءة للعَذراء بالقُرآن!.. عيد الحُب والعُشّاق “رائع” في السعوديّة ومُباح بعد أن كان اللون الأحمر “مُنكراً”!.. والرئيس الفلبيني يَنتَصِر لأهل “ديرته” بالكرامة والأموال كذلك!

خالد الجيوسي

يقول إعلامي لبناني مُعارض للنظام السوري، اشتهر بعدائِه وتحليلاتِه لحزب الله وخِطابات أمين عامه السيد حسن نصرالله، أن الرئيس السوري بشار الأسد يخاف من تهديدات اغتياله الأخيرة التي صدرت عن القادة الإسرائيليين، فور إسقاط دفاعاته الطائرة الإسرائيليّة “إف 16″، وعليه فضّل أي الأسد الصَّمت، وعدم الحديث فيها، حيث لم يخرج الرئيس بالفِعل حتى بتصريح حول هذا الرَّد التاريخي المُنتظر، وهو الذي كان يَعِد مِراراً وتِكراراً بردّه القادِم في الزمان والمكان المُناسبين.

[+]

نبيل بكاني: حقوقية تونسية تقاضي المشككين في مسابقات قناة “الحوار التونسي” وحضور واقعة “الشذوذ الجنسي”.. منى سليمان إعلامية مصرية تكشف أنها ضحية “السحر” المغربي.. كمال علواني و”الجزيرة” و”المغاربية” و”المشروع الرجعي”  

 

نبيل بكاني

دافعت المحامية والحقوقية البارزة سونيا الدهماني عن قناة “الحوار التونسي” أمام حملات الانتقاد والمقاطعة المتزايدة، وقالت أن سياسة القناة تقوم على “تطنيش” ما يقوله الآخرين وأنها في الوقت ذاته تعتمد على مقولة “خلي الآخرين يتكلمو ويقولو ما عندهم” بما أن الجواب يكون بالعمل..

[+]

خالد الجيوسي: الطائرة الإسرائيليّة التي لم يُسقِطها “بشار”: متى نكون “صبّابين شاي” لإيران؟ وكيف سيُكمل “حزب الله” صواريخ صدام حسين التي لم تَكْتَمِل للمُفارقة؟.. “في الأُردن يا خوي يا خالد يا بصير حرامي.. يا بجيبوا نَبِي”!.. وحين يَنتَصِر الرئيس الفلبيني لرعاياه: هل يقبل الكُويتيّون وفاة كُويتي واحد؟

خالد الجيوسي

كان تَصدِّي الدِّفاعات الجَويّة السُّوريّة للصواريخ الإسرائيليّة، وإسقاطها طائرة “إف 16″، مُفرحاً بطبيعة الأحوال لنا ولكل الشُّرفاء في العالم العربي والإسلامي، ولكنّه كان خبراً صادِماً للبعض، وحلَّ كالصَّاعِقة على رؤوسهم، فهم أنفسهم من تحدّوا “النظام السوري” كي يرد على “الانتهاكات” الصهيونيّة “المُهينة” لأجوائه، ويبدو أن طول انتظارنا جميعاً لهذا الرد، لم يتوقّعه أن يأتي أولئك “المصدومين”.

[+]
المُواجهة القادِمة مع الإسرائيليين قد تَكون شَرارَتْها “بَحريَّةً” أكثر مِنها “بَريَّةً” و”حزب الله” هو رأس الحِربة.. ضُغوط على نتنياهو داخِليًّا وخارِجيًّا للتوصُّل إلى تَسويةّ سَريعةٍ مع لبنان لتَجنّبها.. واحتفالاتِه بـ”صَفقة غاز القَرن” مع مِصر ربّما سابِقة لأوانِها
التحرُّش بالخادِمات الآسيَويّات وقَتْلهنَّ يُوَتِّر العلاقات.. ويُسيء للصُّورة العَربيّة السَّيّئة أصلاً.. الرئيس الفِلبيني يُقدِّم دَرسًا لنُظرائِه العَرب في الحِفاظ على كرامَة مُواطِنيه.. أوْقِفوا هذهِ الاعتداءات فَورًا
كيف أذلَّ اللُّبنانيون تيلرسون وأجْبَروه على الانتظار؟ ولماذا تَراجع وأعادَ اتّهام “حزب الله” بالإرهاب؟ وكيف خَرَجَ مَصدومًا بعد لقائِه المُغْلَق مع أردوغان؟ وهل يَنجَح مُخطّط بِلاده بِسَلخْ آبار النِّفط والغاز عن الدَّولة السوريّة؟ وهل وَصلت صواريخ “سام 5” إلى اليمن؟
خالد الجيوسي: صُراخ أطفال الغُوطة الشرقيّة “أجمل” من أصوات برنامج “ذا فويس”: هل يُعبّر هؤلاء عن المُوالين للأسد؟.. مُذيع أُردني يَقرأ عُنوان مَوقِع إلكتروني بالعَكس: لماذا يَسْتَحِق بنظرنا “عُقوبَة” نقله من التلفزيون؟.. وحين يُبلغنا الدكتور صائب عريقات أن قادِة بِلادنا “طراطير” للاحتلال: ألم يَجِد شاشة عربيّة تستضيفه غير القناة الإسرائيليّة؟
الأسد ينهي خدمات محافظي القنيطرة ودير الزور
عبارة تمجد صدام حسين على سور مدرسة ثانوية تتسبب في استنفار أجهزة الأمن الكويتية!
دبي تتهم حكومة جيبوتي بالاستيلاء على ميناء “دوراليه” بشكل غير قانوني
وزير فلسطيني ينفي تدهور صحة الرئيس عباس
روسيا تختبر أكثر من 200 سلاح جديد في سوريا
الإعلان عن إنشاء دار أوبرا ومشاريع أُخرى في السعوديّة بِكُلفة 64 مليار دولار: إعلانٌ تاريخيّ قُوبِل باستياءٍ شعبيّ دينيّ واقتصاديّ.. تَشكيك بحَل البطالة ومُطالبات بالالتفات للسَّكن والتعليم.....
تسريبات التحاق مُدير مكتب الملك تُثير الجَدل وتَخلِط أوراق “التَّعديل الوزاري” في الأردن.. الإجراء “تأجّل” قليلاً والضَّجيج يَرتفِع وبورصة الأسماء تتّسع.. واتصالات الملقي شملت...
الوزير بينيت خلال المناورات في المدارس الإسرائيليّة لمُحاكاة قصفٍ صاروخيٍّ: الحرب القادمة ستؤدّي لأضرارٍ لم نشهدها سابقًا وعلى المُواطنين التحمّل
المُحامي العِراقي بديع عارف: يُداهِمني المَوت.. ولا بُد من كَشْفْ السِّر الأهم.. سألت صدام حسين: لماذا لم تُقاوِم عندما اعْتقلك الأمريكيّون؟.. وفيما يلي “جَواب الرئيس الشَّهيد”
ابراهيم كالن: أجهزة استخبارتنا تتواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع دمشق.. ولا يوجد هناك اتفاق بين الجيش السوري والوحدات الشعبية في عفرين
الاخبار اللبنانية: واشنطن لحلفائها: فلنقسّم سوريا
ناشيونال إنترست: لا تتوقعوا من ترامب حلاً عسكرياً مع إيران
موقع بريطاني: باكستان ترسل 1000 جندي إلى السعودية لحماية أفراد العائلة المالكة
كوميرسانت: بعد تسليمه عفرين هل ينفذ أردوغان وعده في منبج؟
حرييت: أمين عام الناتو: حصول تركيا على صواريخ إس400- “قضية صعبة” للحلف
الغاء مادة الفلسفة في المغرب وتعويضها بالتربية الاسلامية يغضب...
زعيم المعارضة السورية يحث الاتحاد الأوروبي على عدم إضفاء الشرعية على...
استقالة ام انتخابات مبكرة: السيناريوهات المحتملة للازمة السياسية...
خمسة أيام من الضربات الدامية على الغوطة الشرقية قرب دمشق
النجيفي: عدم توحد السنّة انتخابيا جزء من واقع عام بالعراق…وبلادنا...
بوشعيب حمراوي: مجرمون لكن .. كرماء.. والساخر محمد امهيول يروي تجربته معهم
إبراهيم عبدالله صرصور: مستقبل الثورات العربية في عيدها ميلادها السابع
عمر سعلي: قراءة وتحليل في المسلسل التركي الشهير ” وادي الذئاب”
معتز محمد المسلوخي: الأونروا وحق العودة في ظل القانون الدولي
ياسر رافع: شرق المتوسط .. والزمن العربى الردئ
شوقية عروق منصور: ماذا سنقدم لمرغريت وفيكتور وفانيسيا وغيرهم من أصدقاء...
رابح بركويش: الى الذين لم يفهموا شيئا عن الإرهاب.. اليكم ما قاله د. عزام...
الدكتور فضل الصباحي: مطالبات شعبة واسعة في اليمن برفع العقوبات عن احمد...
رأي اليوم