24th May 2018

تلفزيونات

خالد الجيوسي: فلنَمنع “العدس وأوراق المُلوخيّة” عن حسن نصرالله ولنَستعين بالمُتحرِّي السعودي “كونان” لمَعرِفة مكان وأسرار “مطبخ سيد المُقاومة”!.. مجد شُهداء حزب الله نعم يكفي لبنان قُروناً لكن أين هي الهَفوة في تغريدة الزميلة في قناة “المنار” منار الصباغ؟.. أليس فيكم جَبلاً واحِداً يَصرُخ في وجه صورة “الهيكل المزعوم” بعد إزالة الأقصى؟.. وسورية التي تحتاج إلى أكثر من “عودة التَّماثيل”!

Yesterday 12:17 (5 comments)

خالد الجيوسي

أقرَّ مُذيع “السعوديّة 24” وعلى غير عادَتِه، بأنّ عُقوبات الولايات المتحدة الأمريكيّة، واستثنى بلاده من التَّعليق، لا تَفِي بِغَرض إيقاف “حزب الله” وأمينه العام السيد حسن نصرالله، وإرهابه، وترهيبه على حد قَولِه، والذي فُرِضَت عليه ومجموعة من المَسؤولين عُقوبات أمريكيّة أخيراً، ودعا الزَّميل إلى وجوب البحث عن وسائل أُخرى ربّما تفي بالغرض، حتى أنّه دعا بلاده إلى إرسال مُتحرِّين خاصين، لمعرفة أين يعيش “سيد المُقاومة”، ومعرفة أسرار داخل بيته، ليتم منعها من الوصول إليه، حتى لو في أقل الأمور، ألا وهو الطَّعام، وبذلك يرى الزميل أنّه يُمكن منع نصرالله من مُواصلة تزعمه للإرهاب في ضاحيته الجنوبيّة كما يقول.

[+]

فرح مرقه: امنحوا “زين” مستقبلا مشرقاً ولا تكونوا كـ “دجاجات” عمرو خالد.. أنسنة الشرّ وأخلاق تجارة السلاح مجددا في “الهيبة” وتتبّع RPG يسهّل القضية: أيهما أكثر رجولة “جبل أم سليم الأنصاري؟”.. ميغان ماركل: ألف “مطلقة” وزواج بالامير هاري.. BBC تسأل: من عدو السعودية في نقل السفارة الى القدس.. وأين سعد الحريري عن ابراهيم نصر الله؟..

3 days ago 08:12 (13 comments)

 

 

 

فرح مرقة

فهمت تماماً التحفظات على اعلان شركة زين والذي من وجهة نظري كان يمكنه أن يكون أجمل وأقوى لو أن الدول العربية نفسها منحت الشركة بعض الالهام في مواقفها، ولكن الحق يقال، فالشركة رأت الحقيقة: “وحدهم الأطفال من يستطيعون الكلام عن هموم الأمة” وهم بطبيعة الحال لا يستطيعون اكثر مما قدمه نجم الاعلان، والباقون منشغلون بالموائد والتجارة وغيرها.

[+]

 لطيفة اغبارية: هل سنفطر في القدس مع “سيّدنا ترامب”!.. للصائم فرختان مع عمرو خالد والدجاج الوطني السعودي.. وبين السماء والأرض أردوغان يهنئ شعبه.. وجاستن ترودو يساعد في تعبئة الطرود الرمضانية.. فلماذا لا يقتدون به؟

5 days ago 12:53 (18 comments)

لطيفة اغبارية

نحن من الذين لم يعجبهم إعلان مجموعة “زين” الكويتية لرمضان هذا العام. الذي تناول معاناة اللاجئين الفارّين من مناطق الصراع والدمار، هذا الإعلان الذي انتشر سريعا في مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين معجب ومستنكر.

فكرة إثارة موضوع القدس والاهتمام بها فكرة تستحق الاحترام، لكن الطريقة غير موفقة، والطابع الغالب الذي طغى على الإعلان هو الذل والاستجداء بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ظهر جالسا في مكتبه، ولا يعير الطفل أهمية، حيث قام عدد من من الممثلين بتجسيد شخصة ترامب، وشخصيات أخرى مثل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وغيرهم من الرؤساء في الإعلان الذي حمل عنوان “سيدي الرئيس″، حيث ظهر الأطفال وهم يناشدون الرؤساء من أجل إنقاذهم مما حل بهم بسبب الحروب.

[+]

نبيل بكاني: قناة نسمة التونسية تترجم مسلسل يوسف الصديق الى اللهجة العامية لجلب المشاهدات وأي قيمة مضافة؟ المقاطعة في المغرب تتسبب في أزمة بين الحكومة والقناة الثانية ومن المخطئ.. رمضان في الجزائر ادفع للمقرئ واسمع 

6 days ago 11:14 (2 comments)

 

نبيل بكاني

سمعت عن الدبلجة “التاريخية” لمسلسل تاريخي هز أثناء عرضه لأول مرة على قناة الكوثر الإيرانية الناطقة بالعربية سنة 2009، مشاعر الملايين من المشاهدين في الوطن العربي، ورغم أن هذا العمل التاريخي العظيم الإيراني الإنتاج، مازال له حضور، رغم مرور هذه المدة، غير أن عودة هذا العمل عبر ترجمة جديدة وغير مسبوقة ومغايرة لما اعتاده المشاهد العربي الذي تعود مشاهدة الأعمال التاريخي بلغة عربية فصحى، أعاد معه المسلسل إلى المشهد بقوة من جديد..

[+]

خالد الجيوسي: “الملك الفارسي” الذي “فضح” العلاقة التاريخيّة بين إيران وإسرائيل وأطلق سراح اليهود!.. “الحد الأدنى” والمشهد الأردني العَبثي في الدِّفاع عن “الوِصاية” على القُدس إعلاميّاً!.. وفي استعراض “استدعاء السفير الإسرائيلي” الأردوغاني: “تمنيّت كُل التّمنِّي”.. وهل غيّرت “ماء زمزم” طَعمَها لشُعورِها بِطَعم “الانبطاح والتَّطبيع” يا تُرى؟

2 weeks ago 13:27 (23 comments)

خالد الجيوسي

لن تكون الكلمات هذه المرَّة كافِيةً، للتَّعبير عن مدى حُزني، وألمي، بهذا المُصاب الذي ألمَّ بأُمَّتي العربيّة والإسلاميّة، المشهد ليس عَجزاً، وضَعفاً، بقدر ما هو مُجاهرة بالمعصية، لم يعد يستحي هؤلاء، وأولئك، ونقول مُجاهرة معصية، بل هي من المعاصي التي لا تُغتَفر، فكيف يُمكن لرَب السَّماوات أن يَغفِر هذا التَّهاون، والخُنوع، والانبطاح، بل المُسايَرة، والتَّعاطُف مع مُحتَل فِلسطين الإسرائيلي، فإن كان الله سيغفر لهم الأولى من معصية الانبطاح، فلا وعِزَّتِه وجَلالِه، لن يَغفِر لَهُم “مُوبِقات” رضاهم، وتبريرهم، جرائمه، بل وحقِّه بالدِّفاع عن نفسه بوَجه الشَّعب الفِلسطيني، وتحديداً شعب الصَّابِرة المُحاصَرة، وأبطالها النِّساء قبل الرِّجال غزّة.

[+]

فرح مرقه: كـ “فضل شاكر” شبعنا من التمثيل العربي على غزة والقدس.. BBC ودمج رجل الامن الأردني المبتزّ براقصة تقدّم برنامجاً دينيّاً وقصة حقيقية من المخابرات.. أماراتية بـ “عقلية الكفيل” تتحدث عن سقطرى والافارقة.. حكومات “تنافق” للسلفيين على شاشة الحرّة!

2 weeks ago 13:35 (13 comments)

فرح مرقة

يومٌ باللون الأحمر: بلون دماء كل الأبرياء الذين قتلهم جنودٌ على حدود قطاع غزة المُحاصر منذ سنوات والذين أعدادهم تزداد كل دقيقة، بلون “العواجل” على شاشات التلفزيونات عن ضحايا المظاهرات السلمية.. أو حتى بلون شريطٍ قد تقصّه “حسناء البيت الأبيض” إيفانكا ترامب على باب السفارة في القدس، بلون نبيذ إيفانكا وهي تحتفل مع زوجها بنصر دبلوماسي على المجتمع الدولي كله إلا من لم يعد لديهم ما يخسرونه، وبلون سجاد جامعة الدول العربية المفروش لاستقبال قمة عربية متأخرة!.

[+]

لطيفة اغبارية: جابر القرموطي في “يوم الحمار العالمي” كيف أدخل الحمار للأستوديو وركب عليه؟ المغاربة والغلاء.. وعزل إمام عن المنبر لأنّه تكلم عن غلاء الأسعار! البقشيش هل هو فضل أم أمر؟

2 weeks ago 14:08 (10 comments)

لطيفة اغبارية

يحرص الإعلامي المصري جابر القرموطي، على تجسيد موضوع الحلقة بمثال توضيحي، يحضره للأستوديو معه، كما يفعل الأستاذ المبدع الذي يجتهد في وضع الأمثلة لطلابه لفهم المادة جيّدا.

القرموطي استضاف  في برنامجه”مانشيت”  المذاع على فضائية “النهار”، فلّاحًا من الأرياف يدعى “فرحان”، برفقة حماره “سنقر” الذي بدا في غاية الفهم والطاعة، متى يطلب منه صاحبه التوقف يتوقّف، ومتى يطلب منه السير يقوم بالمشي داخل الأستوديو.

[+]

نبيل بكاني: أصحاب المحافظ يفسدون الدراما في تونس والتقاعد الفني في رمضان.. يونس البولماني “مبدع” أغنية “حتى لقيت لي تبغيني” هو سر نجاح مقاطعة المنتجات في المغرب.. ريم حقيقي مغنية “أندلسية” كمَثل الشاعر الذي لا يجيد لغة قصائده

2 weeks ago 11:44 (3 comments)

 

نبيل بكاني

على الرغم من التقدم الملموس في مجال الدراما التلفزيونية التونسية الذي يُمكن تسجيله من خلال تحسن مستوى الأعمال المعروضة على التلفزيون وتضاعف عددها، غير أن هنالك ممن لديهم خبرة ميدانية أكثر، في المجال، يرون إن واقع التلفزيون التونسي، شأنه في ذلك شأن التلفزيون العربي ككل، لا يسرُ الحال..

[+]

خالد الجيوسي: حِرفيّة “الرُّبع السَّاعة” الأخيرة في التَّلاعُب بأعصاب نِظام إيران و”سُقوط” بيروت “العربيّة” برفع علم حزب الله على رأس تِمثال رفيق الحريري!.. الغنوشي لا يلتزم بوَعدِه “المجَّاني” للتونسيين.. المِصري محمد صلاح ودَورِه في إدخال الناس بالإسلام أفواجا.. “نكبة البرامكة” فِتنة فارسيّة عربيّة تجعلنا نتفَّهَم قرار سورية منع الخليفة العباسي هارون الرشيد الدُّخول لأراضيها

3 weeks ago 13:49 (31 comments)

خالد الجيوسي

كان يا ما كان وفي هذا الزَّمان، وعلى شاشة السعوديّة 24، يُحكى أنّ مُذيعاً سُعوديّاً “انطرب” فرحاً حين ثَبُتَت صِحَّة تحليلاته حول انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث كان الرَّجُل ينتظر اللحظات الأخيرة حتى ظهر ترامب، ويُعلِّق على الحدث التاريخي، ثم أثلج صدره الأخير الأشقر، وأعلن انسحاب بلاده من الاتِّفاق النَّووي مع إيران.

[+]

فرح مرقه: نصف لبنان ينتخب والنصف الاخر “ملّ” ولا يقنعه لا “سيلفي الحريري” ولا شعارات “السيدة زينب” و”العذراء مريم”.. نوري المالكي يحتفظ بـ”مسافة أمان” مع ناخبيه “المنكمشين”!.. وفي الاردن: لو تعلّم “سعود ابو محفوظ وبسام حدادين” في مدارس “عمر الرزاز” لأنقذوا قناة “الجزيرة”.. وفيديو “مجمع جبر” وهدم “فزاعة” الامن والامان

3 weeks ago 11:22 (11 comments)

 

فرح مرقة

الغالب والمغلوب في معركة التعليم.. الوطن!

يرفض الوزير الدكتور عمر الرزاز على شاشة “الاردن اليوم” الصاعدة، سؤال “مَن غلب مَن” في الأزمة الاخيرة بين المعلمين ونقابتهم من جهة ووزارة التربية والتعليم التي يقودها والحكومة من جهة ثانية.

[+]
“من أنتم” الإيرانيّة تَختلِف جَذريًّا عن نَظيرَتها “القذَّافيّة”.. هُناك أربًعة أسباب تُؤكِّد هذهِ الحَقيقة.. رِهانات بعض دُوَل الخليج على تَغيير النِّظام في طِهران أمريكيًّا “غير واقِعيّة” وإسرائيل ستكون الخاسِر الأكبَر سِلمًا أو حَربًا.. وإليكُم أكثر السِّيناريوهات تَرجيحًا
تصريحات المقداد حول بَقاء قُوّات “حزب الله” وإيران في سورية تَعكِس خِلافًا قَويًّا مع روسيا.. هل كانت تَهديدات إسرائيل سَببه؟ ولماذا باتَ هذا الوُجود الإيراني ضَروريًّا بعد تهديدات بومبيو بتَغيير النِّظام في طِهران؟ وما هِي الحُلول المُقتَرَحَة
هل ستُطلِق قِمّة سوتشي السِّريّة بين الأسد وبوتين العَمليّة السِّياسيّة في صُورَتِها النِّهائيّة؟ ومَن هِي القُوّات المَطلوب انسحابها من سورية فَور بِدئِها وهل الإيرانيّة من بَينِها؟ وماذا عن صواريخ “إس 300” واستمرار الغارات الإسرائيليّة؟ إليكُم بَعضًا من مَخاوِفنا
خالد الجيوسي: فلنَمنع “العدس وأوراق المُلوخيّة” عن حسن نصرالله ولنَستعين بالمُتحرِّي السعودي “كونان” لمَعرِفة مكان وأسرار “مطبخ سيد المُقاومة”!.. مجد شُهداء حزب الله نعم يكفي لبنان قُروناً لكن أين هي الهَفوة في تغريدة الزميلة في قناة “المنار” منار الصباغ؟.. أليس فيكم جَبلاً واحِداً يَصرُخ في وجه صورة “الهيكل المزعوم” بعد إزالة الأقصى؟.. وسورية التي تحتاج إلى أكثر من “عودة التَّماثيل”!
سعد الحريرى يحصل على ثقة البرلمان لتشكيل الحكومة اللبنانية
والدة ملكة الأردن رانيا العبدلله.. المِياه مقطوعة في المنزل
تعيين خالد اليماني وزيرًا للخارجيّة اليمنيّة وأحمد عوض بن مبارك مُمَثِّلاً لليمن في الأُمم المتحدة.. وعبد الملك المخلافي مستشارًا للرئيس هادي
 الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان
جنبلاط يتقاعد.. ويسخر من السياسة
رئيس وزراء الأردن هاني الملقي قد ينسحب من المشهد بعد عُبور قانون الضريبة الجديد.. ونِقاشٌ عاصِف بالتَّزامُن مع مُواجهةٍ شَرِسة بين الحُكومة والقِطاع الخاص.. وأبرز خُبراء الضريبة يُشكِّك بشُبهَة مُخالفة الدستور
مصر: موجة الاعتقالات الأخيرة التي طالت التيار الليبرالي الكاره للإخوان تؤجج الخلاف بين المعارضة واتهامات متبادلة: من ضيع المسار الديمقراطي؟! الأسواني يندد باعتقال وائل عباس ومتابعون يردون عليه ويهاجمونه: أنت من أيدت الانقلاب وأيدت السيسي!
بعد دعوته مفتي المملكة لزيارة تل أبيب وزير الاتصالات الإسرائيليّ: سندعو السعودية ودول الخليج للمشاركة بمُسابقة الأغنية الأوروبيّة بالقدس
خبراء يحذرون الحكومة الجزائرية من اتساع رقعة الغضب الشعبي بسبب الضرائب الجديدة مقابل تقديم امتيازات وتسهيلات بالجملة لرجال المال والأعمال في البلاد
الرئيس عون وقت التحذيرات بخصوص اللاجئين السوريين في لبنان قد انتهى.. ويجب إعادتهم إلى المناطق الآمنة في سوريا دون انتظار حل الأزمة السورية
صحف مصرية: يوميات عبد الناصر في حرب فلسطين بخط يده! النشاط الاقتصادي للجيش والرائحة المزعجة.. لاعب الأهلي الشهير محمد عباس: كنت “أفيونة” هيديكوتي وكان يفضلني على الخطيب ووقعت عقد انتقالي للمصري في شقة “سهير رمزي” .. صلاح منتصر يذكر بمقولة الشيخ الغزالي عن “البطالة”.. نبيلة عبيد: نادمة على مشاركتي في هذا الفيلم!
نيويورك تايمز: الاعتقالات في السعودية شوّهت صورة بن سلمان كـ”مُصلح”
الغارديان: الغربيون يمولون تنظيم “الدولة الاسلامية” بشراء “التلك”
وول ستريت جورنال: خطة ترامب بشأن السعودية والإمارات تتلقى “طعنة في الظهر”
نيزافيسيمايا غازيتا: النفوذ الإيراني في العراق يواجه مقاومة شيعية
د. عقل صلاح: التذرع بالكيماوي: بالأمس كان العراق واليوم سوريا
د. مـحمد الطيب قويدري: فلسطين صراع الألفيات سيتواصل: كيف ستكون علاقتنا...
هل بدأ الخلاف داخل التحالف الايراني الروسي في سوريا؟
تسريب امتحان “العربية” للطور الابتدائي.. ضربة موجعة لقطاع...
العين الكباريتي يقود مبادرة الانفتاح على قطر بضوء من مرجعيّات عُليا:...
السفير عبدالناصر عطا الاعرج: بعد تناسل خطوات نقل السفارات للقدس: تاريخ...
نزار حسين راشد: الشيوخ والدُّعاة والترويج التجاري المُسيّس: انقلاب...
قويدر شيشي توفيق: ‏هل يصمد الاتحاد الاوروبي أمام الأزمات الداخلية...
جهاد بطاينه: شكرا ” النتن ياهو ” فلسطين بأيدي امينة..!
سليم زاروبي: لهذه الأسباب نرجح المقاومة السلمية
تميم منصور: لماذا قدم العرب تنازلاتهم لامريكا وإسرائيل باسم فلسطين؟
ا. د. حسين سالم مرجين: خطاب ثانِ إلى غسان سلامة…. تصاعد الشعور بخيبة...
إبراهيم عبدالله صرصور: رمضان المبارك: خدمة عسكرية، ولكن بلا سلاح!!
رأي اليوم