18th Nov 2018

متفرقات

أميرة أردنية على مقاعد تعلّم التركية في “يونس إمرة” عمّان

Today 6 hours ago (no comments)

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول – تمكن معهد  يونس إمرة الثقافي التركي في العاصمة الأردنية عمان، من استقطاب عدد كبير من الطلاب الراغبين في تعلم اللغة التركية.
ولا يقتصر اهتمام من يلتحقون بدورات تعلم اللغة على من يتطلعون لإكمال دراستهم في تركيا من جهة، أو السياحة فيها من جهة أخرى، بل تعدى ليشمل شرائح اجتماعية مختلفة.

[+]

بالفيديو.. سيول السعودية تخرج الأفاعي من جحورها

Today 9 hours ago (no comments)

متابعات – تداول نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر كيف استثارت السيول العارمة التي تعرضت لها عدة مناطق في المملكة، الأفاعي للخروج من جحورها.

ويظهر المقطع أفاعي تكاد تكون مختفية عن الأنظار وسط السيول، وسط تحذيرات بالابتعاد عن مجاري السيول ليس خوفًا من الغرق فقط، بل من التعرض للدغة أفعى.

[+]

خطوبة أماندا نوكس بعد طلب زواج أسطوري

Yesterday 19:13 (no comments)

نيويورك ـ (د ب أ)- تمت خطوبة أماندا نوكس، المرأة الأمريكية المتهة بالقتل في إيطاليا التي أبهرت ملحمتها القانونية الطويلة الناس في شتى أرجاء العالم، على صديقها بعدما طلبها للزواج في مشهد ذي أجواء فضائية.

ونشرت نوكس (31 عاما) وكريستوفر روبنسون الذي أصبح خطيبها مقطع فيديو لطلب الزواج عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس الجمعة.

[+]

تركيا.. شرطي ينال مكافأة لتحريره مخالفة مرور لابنة مسؤول

Yesterday 10:38 (3 comments)

تكيرداغ / عمر أورال / الأناضول

منح مدير أمن ولاية تكيرداغ التركية مصطفى آيدن شهادة تقدير لشرطي مرور، لتحريره مخالفة لابنة الأول بسبب تحدثها بالهاتف أثناء قيادة السيارة.

وذكر مراسل الأناضول السبت، أن الشرطي الذي يخدم في قسم المرور التابع لمديرية أمن الولاية (شمال غرب)، أوقف سيارة ابنة مدير الأمن “غيزام آيدن” لتحدثها بالهاتف أثناء القيادة، وسجل لها مخالفة مرورية.

[+]

سجن أم فرنسية أخفت رضيعها لمدة عامين

2 days ago 21:35 (one comments)

باريس ـ (د ب أ) – قضت محكمة فرنسية اليوم الجمعة على سيدة بالسجن لمدة عامين بعدما أخفت رضيعها في غرفة احتياطية وفي حقيبة سيارتها لمدة عامين، حسبما ذكرت إذاعتا فرانس إينفو وفرانس انتر.

ووفقا فرانس أنفو، عثر ميكانيكي طلبت منه الأم فحص مشكلة مع سيارتها في عام 2013 على رضيع عمره عامان في حالة شديدة البؤس بعدما شك في أصوات سمعها قادمة من حقيبة السيارة.

[+]

لحظة القتل البشع للدكتور المصري في السعودية وسط هروب المواطنين (فيديو)

2 days ago 14:35 (no comments)

الرياض ـ متابعات: نشرت صحيفة “عكاظ” السعودية لحظة القتل البشع للمواطن المصري في صيدلية في مدينة جازان السعودية وسط هروب المواطنين.

ووصفت الصحيفة الجاني بأنه “مختل نفسي” في العقد الثالث من العمر، وقام بقتل المواطن المصري أثناء أداء عمله بإحدى الصيدليات الكبرى بـ7 طعنات غادرة، سدد خمسا منها في الصدر والبطن.

[+]

بغداد.. شرطة نسائية لحماية الطالبات من التحرش

2 days ago 13:34 (no comments)

بغداد /عامر الحساني/ الأناضول – قال مصدر أمني عراقي، الجمعة، إن وزارة الداخلية نشرت دوريات للشرطة النسائية في العاصمة بغداد للحد من ظاهرة التحرش ضد الفتيات وطالبات المدارس والكليات.

وقال النقيب في شرطة بغداد نزهان الخضر، للأناضول، إن قيادة شرطة النجدة قررت نشر دوريات من الشرطة النسائية في مناطق بغداد المختلفة للحد من ظاهرة التحرش التي تتعرض لها الفتيات .

[+]

بعد 129 عاما.. الاستغناء عن خدمات الكيلوجرام!

2 days ago 11:15 (no comments)

باريس  ـ (د ب أ)- يحصل “الكيلوجرام” المتواضع اليوم الجمعة على تغيير هو الأول من نوعه، حيث يستعد تجمع عالمي للعلماء في مدينة فرساي الفرنسية لإعادة تعريف وحدة الكتلة.

وعلى مدار 129 عاما، كانت أسطوانة مصنوعة من البلاتين والإيريديوم، بارتفاع حوالي 39 ملم وعرض 39 ملم، بمثابة الكيلوجرام القياسي المعترف به عالميا.

[+]

حضانة “تعذب” طفلة في مصر.. والسلطات تتدخل (فيديو)

2 days ago 09:35 (no comments)

القاهرة – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لإحدى الحضانات في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، يظهر تعذيب أطفال والتعدي عليهم بالضرب بشكل مروع.

ويظهر الفيديو قيام موظفة بالتعدي على طفلة وشد شعرها، ووضع الكرسي على ظهرها والجلوس عليها، فيما تقوم مصورة المقطع بالضحك على ما تفعله زميلاتها بحسب موقع ارم الالكتروني .

[+]

غرق بيت الفاشينستا نهى نبيل في الكويت (فيديو)

3 days ago 09:08 (one comments)

متابعات – أظهر فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غرق منزل الفاشينيستا والشاعرة الكويتية نهى نبيل، في موجة الطقس السيئ التي ضربت الكويت في الأيام الماضية.

ويوضح الفيديو عملية إنقاذ منزل نهى نبيل من المياه، التى وصلت إلى ارتفاع كبير داخل جميع أرجائه، وأغرقت الأثاث والأجهزة الكهربائية وكل شيء بحسب موقع ارم الالكتروني .

[+]
المُخابَرات الأمريكيّة حَسَمَت أمْرَها وأقَرَّت أنّ الأمير محمد بن سلمان هُوَ الذي أصْدَرَ الأوامِر بقَتْلِ خاشقجي في “جَريمَةِ القَرن”.. هَل قَرَّرت المُؤسَّسة الأمريكيّة العَميقة الإطاحَة بوَليّ العَهد السعوديّ وعَرقَلَة مُحاوَلات ترامب المُعاكِسَة؟ ولماذا غابَ بن سلمان عَن لِقاء الشيخ بن زايد مَع العاهِل السعوديّ وعَزَلَ مَلِكُ الأُردن الدكتور عوض الله مُمَثِّله لدَى السعوديّة بعد عَودَتِه مِن واشنطن مُباشَرةً؟
قِطاع غزّة قبل الانتِصار الأخير هو غيره بعده.. كيفَ سيَرُد نِتنياهو على هَذهِ الهَزيمة؟ ولِماذا انتقَل التَّأزُّم إلى السُّلطةِ في رام الله أيضًا؟ وما هِي السِّيناريوهات المُستَقبليّة المُتَوقَّعة؟
هَل يَكونُ اعترافُ وَكيلِ النِّيابة السُّعوديّ بتَقطيعِ جُثَّة خاشقجي كافِيًا لإغلاقِ مِلَفْ الجَريمة؟ ولِماذا تَمَّ اختيار العسيري “كَبشَ فِداءً” لإبعادِ التُّهمَةِ عَن الأمير بن سلمان؟ وهَل سيُعْدَم وأربعة وآخرين قريبًا لإخفاءِ الأدِلَّة؟ وماذا بَعد الاعترافِ بالمِنشار والتَّقطيع رَسْميًّا؟ التَّذويب بالأسيد؟
لطيفة اغبارية: تفاعل فلسطيني مع “غزوة ذات البناشر”.. وسيم يوسف يخطف الكبّة من رأس الماعون، وأخيرًا اعترف عكاشة.. ومنى واصف عظمي شامي…. ولم آكل كبد حمزة…
أكاديمي إماراتي بارز في خطوة ناذرة يتمنى إطلاق سراح “معتقلة” في السعودية
القرضاوي: الأمة لن يحركها محرك مثل الإسلام وسأظل أطلب العلم ما دامت لي عين تقرأ وأذن تسمع وعقل يعي
وزير الخارجية البريطاني يزور طهران غدا والملف اليمني على رأس أجنداته
تصوير فيلم “القصة القديمة” الامريكي في شوارع عمان يثير عاصفة جدل
مدمرة وغواصة تدخلان الخدمة العسكرية الإيرانية
هل بَدأ “يَنفَرِط” عَقْد التَّحالُف السعوديّ- الإماراتيّ بعد مقتل خاشقجي؟: مُستشار وليّ عهد أبو ظبي “يُغَرِّد مُتمنِّياً” رؤية زميلته العزيزة “الجادّة” المُعتقلة في السعوديّة قريباً والسعوديون بالمِرصاد “يتمنّون” أيضاً رؤية المُعتقلين الإماراتيين.. ثلاث فرضيّات حول أسباب “غياب” الأمير بن سلمان عن لقاء نظيره الشيخ بن زايد
دون أن يتطرق لدعوة العاهل المغربي محمد السادس لفتح الحدود… رئيس الجزائر يؤكد عزم بلاد لإرساء علاقات ثنائية مع المملكة المغربية أساسها الاحترام
مركز أبحاث الأمن القوميّ: جهود إسرائيل الحثيثة للتطبيع مع الدول العربيّة والإسلاميّة هدفه المفصليّ حرمان الفلسطينيين من الغطاء العربيّ وتل أبيب تُزوّد دول الخليج بالمعلومات الأمنيّة
تل أبيب: نتنياهو قد يشُنّ حربًا على غزّة للوصول للانتخابات على أجنحة العملية العسكريّة لأنّ الاستياء من إدارة الجولة الأخيرة تحتّل المشهد الإسرائيليّ العّام
الخُضار والفاكِهة “الشاميّة” في الأسواق الأردنيّة وبكثافة قريبًا: “تطبيع سياسي” مُتسارع بين عمّان ودِمشق يبدأ “بوفد زراعي” وآخر برلماني.. وأنباء عن مُباركة” القصرين” للمزيد من الاتصال والتواصل
صحف مصرية: إشارة “خارجة” غير أخلاقية بيد “أجيري” تشعل غضب “التوانسة” وأبو ريدة يحاول احتواء الأزمة .. ألبوم صور نادر لعبد الناصر للبيع بألف وخمسمائة جنيه! المعادلات الصعبة في الأزمة الليبية .. طرفة الملك ! في اليوم العالمي للسكر خبراء يؤكدون أن علاجه بالأعشاب وهم وينصحون بمشروب.. ما هو؟ أحلام لأصالة: “في أى حدث نراكى تدعمين الجميع جميلة محبة أصيلة كاسمك الكبير”
واشنطن بوست: ترامب يدافع عن أكاذيب بن سلمان حول مقتل خاشقجي
الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه مدمرة بالنسبة لمحمد بن سلمان
الوطن: دمشق ترحب بإعادة دولة الإمارات فتح سفاراتها التي أغلقتها بسبب الأزمة وتستنكر نفاق الدول الغربية بشأن عودة اللاجئين والأسلحة الكيميائية
لوجورنال دو ديمانش: شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
العراق يحد من تقاليد العشائر معتبرا التهديدات الثأرية “إرهابا”
خبراء: واشنطن لا تريد إسقاط النظام بإيران وإنما اقتصادها
خبير مغربي: الاحتقان الاجتماعي وراء اشتعال مدرجات الملاعب بشعارات سياسية
وفد قضائي مغربي يجتمع في اسبانيا مع أطراف أوروبية لمحاصرة المخاطر الارهابية العابرة للدول وتحديد قاعدة بيانات مشتركة
تصريحات متحدث النائب العام السعودي حول خاشقجي “غير مقنعة”
سارة السهيل: فنون إدارة ازمة الكوارث الأخلاقية بالمدارس
علاء زريفة: نكروفيليا الوطن البائس
رابح بوكريش: الشعوب العربية لا تريد التطبيع مع إسرائيل
حسن النويهي: واقع الحال
محمد محمد عيسى: مجلس الامن والحرب مع اليمن
د. أسامه الفرا: ابو عمار أقرب مما توقعت
خالد الناهي: اثبت عروبيتك!
المهندس باهر يعيش: شعبان يشتركان يتشابهان في كلّ شيئ حتّى مقارعة… النّكد
رأي اليوم