21st Jul 2018

أحدث الأخبار

حماس تعلن التوصل الى تهدئة بجهود مصرية وأممية بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعيد ساعات من تصعيد عسكري خطير.. والجيش الإسرائيلي يهدد بتصفية رئيس المكتب السياسي لحماس

Yesterday 22:55 (no comments)

غزة (الاراضي الفلسطينية) ـ  (أ ف ب) – أعلنت حركة حماس فجر السبت التوصل الى تهدئة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بعيد ساعات من تصعيد عسكري خطير تمثّل بقصف اسرائيلي أوقع اربعة قتلى فلسطينيين، بينهم ثلاثة مقاتلين في حماس، وإطلاق نار فلسطيني اسفر عن مقتل جندي اسرائيلي على حدود القطاع المحاصر.

[+]

جيش الاحتلال يُعلِن مقتل أحد جُنوده بِرصاص قنّاصٍ في غزّة واستهداف 15 موقعًا لكتائب القسّام في تَصعيدٍ خطيرٍ بالقِطاع.. استشهاد أربَعة فِلسطينيين بينهم ثلاثة من “القسّام” في قَصفٍ مُكثَّف على طُول الحُدود الشرقيّة لغزّة شاركت فيه دبّابات.. والأُمم المتحدة تدعو الطرفين إلى “الابتعاد عن حافَّة الهاوِيَة”

Yesterday 20:34 (one comments)

القدس المحتلة- غزة- (وكالات): أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل أحد جنوده، في قطاع غزة، برصاص قناص فلسطيني، في حادث وقع عصر الجمعة.

وقال الجيش في بيان وصل وكالة الأناضول: “قتل جندي من لواء جيفعاتي اليوم خلال عملية ميدانية جنوب قطاع غزة، وهذا هو الحدث الامني الخطير الذي تم الحديث عنه اليوم”.

[+]

26 قتيلاً مدنيًّا بينهم 11 طِفلاً وإصابة العَشرات بجُروح في قصف جوي على جيب لتنظيم “الدولة الإسلاميّة” في ريف دَرعا الجنوبيّ الغربيّ.. وروسيا وفرنسا سَتُقدِّمان معًا مُساعداتٍ إنسانيّة إلى سوريا

Yesterday 20:27 (no comments)

بيروت- باريس- (أ ف ب): قتل 26 مدنياً في قصف جوي عنيف استهدف الجمعة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في جنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “طائرات حربية روسية وسورية تستهدف طوال اليوم الجيب الواقع تحت سيطرة فصيل مبايع لتنظيم الدولة الإسلامية في ريف درعا الجنوبي الغربي” ما أسفر عن مقتل 26 مدنياً بينهم 11 طفلاً، واصابة العشرات بجروح.

[+]

تسجيل سري لترامب يتحدث عن دفع مال لفتاة غلاف في مجلة “بلاي بوي” أقام معها علاقة مفترضة دامت عشرة أشهر

Yesterday 18:25 (one comments)

نيويورك- (أ ف ب): نقلت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر الجمعة أن أحد محامي الرئيس دونالد ترامب سجل خلسة حديثا تطرق فيه الرجلان إلى دفع مال لفتاة غلاف سابقة في مجلة بلاي بوي، اقام معها ترامب علاقة مفترضة.

وأوضحت الصحيفة أن محققين من مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي اي” ضبطوا التسجيل خلال مداهمة مكاتب مايكل كوهين، أحد اقرب المقربين من الرئيس الأميركي.

[+]

محادثات أميركيّة تركيّة لتَجنُّب “الأثر السلبي” على اقتصاد أنقرة جرّاء إعادة فرض العُقوبات على إيران ونِفطِها

Yesterday 18:16 (no comments)

انقرة ـ  (أ ف ب) – استقبلت تركيا الجمعة وفدا اميركيا لاجراء محادثات لمواجهة المخاوف بشأن الاثر السلبي المحتمل على اقتصادها جراء اعادة فرض العقوبات الاقتصادية على ايران.

وأعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب في أيار/مايو الفائت الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع العام 2015 بين القوى الكبرى وإيران بخصوص برنامجها النووي وقرر إعادة العمل بعقوبات مرتبطة بالبرنامج النووي على ايران.

[+]

بومبيو يُطالب الأمم المتحدة بـ”تطبيق كامل للعقوبات” على كوريا الشماليّة حتى التَّوصُّل إلى نزع أسلِحَتها النوويّة

Yesterday 17:39 (one comments)
.

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) – (أ ف ب) – طالب وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو الجمعة الأمم المتحدة بـ”تطبيق كامل للعقوبات” على كوريا الشمالية حتى التوصل الى نزح أسلحتها النووية.

وصرّح بعد لقاء مع أعضاء مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن “تطبيق صارم للعقوبات أمر أساسي”.

[+]

الجيش الروسي: موسكو تقترح على واشنطن التعاون لعودة اللاجئين إلى سوريا بعد قمّة ترامب وبوتين

Yesterday 17:16 (no comments)

موسكو ـ (أ ف ب) – اقترحت روسيا على الولايات المتحدة التعاون لضمان عودة اللاجئين الى سوريا بعد ايام على قمة بين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية الجمعة.

وقال المسؤول الكبير في الوزارة الجنرال ميخائيل ميزينتسيف في بيان “ارسلنا الى الجانب الاميركي اقتراحات ملموسة حول تنظيم العمل لضمان عودة اللاجئين الى ديارهم”.

[+]

قتيل أمام مقر لتنظيم بدر المقرب من إيران في مدينة الديوانيّة جنوب العراق إثر تَجَدُّد التظاهرات في البلاد

Yesterday 17:14 (one comments)

الديوانية (العراق) ـ (أ ف ب) – قتل شخص خلال تظاهرة جرت الجمعة أمام مقر لتنظيم بدر المقرب من ايران في مدينة الديوانية جنوب العراق، بحسب ما أفاد مصدر طبي، فيما فرقت القوات الأمنية تجمعات عدة في أنحاء البلاد، وخصوصا في بغداد.

وقال مصدر طبي في الديوانية ان “متظاهرا مدنيا في العشرين من عمره، توفي في المستشفى إثر إصابته برصاص حراس مقر تنظيم بدر”.

[+]

ماتيس للكونغرس: حرمان تركيا من قطع غيار إف 35 في حال إصرارها على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 400 سيوقف إنتاج الطائرة الحربية

Yesterday 16:49 (3 comments)

واشنطن ـ وكالات: قال وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس في رسالة للكونغرس، إن فرض عقوبات على تركيا في حال إصرارها على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 400، سيؤدي لخسارة كبيرة لصناعة طائرات إف 35.

وأوضح ماتيس أن وقف تسليم تركيا مقاتلات إف 35 ومنع تزويد شركة لوكهيد مارتن بقطع الغيار، سيؤدي إلى توقف إنتاج إف 35 الحربية، حسب “رويترز”.

[+]

السُّلطات الفرنسيّة تحتجز مُساعد إيمانويل ماكرون بتُهمَة الاعتداء على شخص خلال مظاهرة يوم عيد العمال والحكومة تعتزم إقالته وانتقادات لادعة بسبب القضية

Yesterday 15:53 (no comments)

  

باريس – ا ف ب- (د ب أ)- صرف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الجمعة مساعداً أمنيا أوقف بعد ظهوره في تسجيل فيديو وهو يضرب متظاهرا في باريس في الأول من أيار/مايو، محاولا وضع حد للفضيحة الأكثر إساءة إلى سمعته.

وأعلن قصر الاليزيه أنه سيتمّ طرد الكسندر بينالا بعد ظهور “عناصر جديدة” في القضية، خصوصا للاشتباه بأنه تسلم بشكل غير قانوني صور كاميرات أمنية في محاولة لتبرئة نفسه.

[+]
استعادة الجيش السوري لمُحافَظة القنيطرة وإجلاء مُواطِني الفُوعة وكَفريا هل يُمَهِّدان الطَّريق لانطلاقِ شَرارَة “أُم المَعارِك” في إدلب؟ وكيف سَيكون الحل: عَسكريًّا على طريقة نَموذَج غروزني.. أم سِياسيًّا على غِرار الغُوطةِ الشرقيّة؟ وما هُوَ مَصير مُقاتِلي “داعش” و”النُّصرة” وقِيادَتِهم؟
إسرائيل أصبَحت دولة “أبارتهايد” يهوديّة رسميًّا.. وقانون الكنيست العُنصُري يُمَهِّد لطَرد خمسة ملايين عربيّ بالتَّقسيط.. واللُّغة العِبريّة تَبتَلِع لُغَة القرآن.. فماذا سيَفعَل عبّاس وقُوّاته الأمنيّة؟ وكيف سيكون ردّ فِعل العَرب والمُسلمين؟ وأين المُجتمع الغَربيّ الحَضاريّ؟
أربَع خطوات قد تَلجَأ إليها إيران في حالِ فرضِ العُقوبات أو توجيه ضَرَباتٍ إليها.. ما هِي؟ وما مَدى صِحَّة ما ذكرته وكالة أمريكيّة عن استعداد السعوديّة لفَتح قواعِدها الجَويّة للطَّائِرات الإسرائيليّة؟ وما هُوَ سِر رفض روحاني لِقاء ترامب ثَماني مرّات؟
نبيل بكاني: “أسرار باريس” فشل في “أسرار الجزائر” والسبب عندما يبدأ تاريخ الجزائريين من الانتداب الفرنسي.. “ذا أرتيست” على التلفزيون المغربي غناء ورقص ودنيا باطمة تعد المتألق بـ”زواج فني”.. عزوف التونسيين عن المهرجانات في أطول مهرجان سياسي
منسق حملة عنان يجيب عن سؤال الساعة: ماذا لو مات الفريق في محبسه؟
الجيش الإسرائيلي: السنوار ليس مُحصَّنًا من الاستهداف- (تغريدة)
 45 دعوى اعتداء جنسي بينها 17 على أطفال ضد الداعية التركي أوكتار
اجتماعات “مناطقيّة وسياسيّة” للتضامن مع نائب برلماني أردني اتُّهِم بـ”التطاول على الملكة”
مراسلات الرزاز- قتيبة مُجدَّدًا خارج وداخل البرلمان الأُردني
مشاهد على هامش تنفيذ اتفاق “كفريا والفوعة” المصري صرخ غاضبا وأتباعه كسروا زجاج الحافلات هل وقع الاتفاق عنوة بضغط أنقرة ؟ رسالة مكتوبة تركها مواطن من الفوعة في منزله للمسلحين ماذا قال لهم؟ مسنون من البلدتين رفضوا الخروج وبقوا في منازلهم.. لماذا تعطل الإنفاق لساعات؟.. وعد تركيا .. وتوعد الجيش السوري.. ماذا عن مصير إدلب
اتساع دائرة مطالبي المؤسسة العسكرية بالتدخل لرعاية الانتقال الديمقراطي في الجزائر وتزايد الصراع بين السلطة والمعارضة.. وتساؤلات عدة حول من يحسم الرئاسة في 2019
رئيس وزراء الأردن يترافع عن حكومته ويداعب مشاعر الأردنيين: لفتات إنسانية امام الكاميرات احتضان “منتحر” وتربيت على كتف أمهات.. تحمّل مسؤولياته ودافع عن مساحته ووضع معيار كفاءة لفريقه.. وكلفة “أثر الجوار” تستدعي سؤال “متى” في تطبيع العلاقة مع سوريا..
وفد سياسيّ عسكريّ روسيّ زار تل أبيب سرًا لتطبيق اتفاق فضّ الاشتباك مع سوريّة ومؤتمر بالكونغرس الأمريكيّ للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المُحتّل
79 صوتًا لصالح الثقة: الرزاز في “وضع أفضل” داخل النظام الأردني بعد عُبورِه من البرلمان بدون “الاعتماد على صديق”.. هامش “رقمي” غريب وتباينات واختراقات وتحالف ثلاثي ضد الوزارة
نيويورك تايمز: تسجيل سري لترامب يتحدث عن دفع مال لفتاة غلاف في مجلة بلاي بوي
صحف مصرية: زوجة خالد محيي الدين: لعبد الناصر غلطتان وأعلم عن عبد الحكيم عامر حاجات كثيرة لن اقولها حتى الموت.. الثعابين تهاجم أهالى قرية بالمنوفية وتقتل اثنين.. مريام فارس في أزمة صحية وتخفي طبيعة مرضها.. مغامرات “مو” في المالديف وتساؤلات عن الحسناء التي كانت الى جواره؟
هآرتس: الزعيم القومي الاكثر تطرفا في اوروبا يزور الدولة القومية للشعب اليهودي
الإندبندنت: كيف أشعل السلاح المصنع في البوسنة الحرب الأهلية في سوريا
الغارديان: اللوردات البريطاني: شرطتنا تستخدم الأطفال في عمليات سرية ضد عصابات الأطفال والمنظمات الإرهابية
رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية: مبادرتنا للتوافق الوطني قد تنقذ...
عبد الصمد البلغيثي: إشكالية الفلسفة و الدين من خلال نصوص لإبن باجه...
د. هشام أحمد فرارجة: رمزية الكرة في مونديال هيلسنكيْ من الفائز في قمة...
خلال شهادته أمام لجنة الأمم المتحدة الخاصّة.. قراقع: دولة الاحتلال...
خيارات الإمارات أمام طموحات الصين-جيبوتي.. أحلاها مُرّ
نورالدين الطويليع: المواطن المغربي وسلاح السخرية من معاشات...
ريزان حدو: كفريا الفوعة – عفرين .. العدو واحد
محمد خضر قرش: ثقافة التطبيع سوسة خبيثة تنخر في دماغ اشباه المثقفين...
نزار الهسكوري: المغرب والتطبيع: المرصد أصدق أنباء من النفي
لؤي الموسوي: اريد حقي دون عناء
د. ابو القاسم علي الربو : تهريب الوقود الليبي.. الجريمة المسكوت عنها
يوسف اتباتو: أن تكون عربيا في بلاد العجم
عزيز أشيبان: عن ظاهرة تدفق المهاجرين الأفارقة على الحدود الأوربية
رأي اليوم