18th Nov 2018

أحدث الأخبار

التحالف الدولي ينفي مقتل مدنيين في ضرباته الأخيرة على شرق سوريا اسفرت عن مقتل 43 مدنيا من افراد عائلات تنظيم “الدول الاسلامية”.. واقتتال بين فصائل سورية تدعمها أنقرة في مدينة عفرين يودي بحياة 11 مقاتلاً

Today 19 minutes ago (no comments)

بيروت ـ (أ ف ب) – تسبّب اقتتال داخلي بين فصائل سورية موالية لأنقرة الأحد بمقتل 11 عنصراً على الأقلّ من الجانبين في عفرين، المدينة الواقعة في شمال سوريا والتي فرضت القوات التركية فيها حظر تجوّل تامّاً، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ آذار/مارس على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية في محافظة حلب، بعد هجوم واسع شنّته ضد المقاتلين الأكراد وتسبّب بنزوح عشرات الآلاف من السكان.

[+]

بعد زيارته لطهران.. رئيس العراق يجري مباحثات مع عاهل السعودية حول سبل تطوير العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة

Today 1 hour ago (no comments)

 

الرياض/ الأناضول : بحث الرئيس العراقي، برهم صالح، والعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، الأحد، سبل تطوير العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة.

جاء ذلك في لقاء بالرياض، ضمن جولة خارجية لصالح، شملت إيران، حيث التقى، السبت، نظيره حسن روحاني، والمرشد الإيراني، علي خامنئي، وناقش معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

[+]

وزير تركي: قتلة خاشقجي من المحتمل أنهم غادروا تركيا بعد ارتكاب الجريمة في غضون ثلاث أو أربع ساعات بسهولة نظرًا للحصانة الدبلوماسية

Today 1 hour ago (no comments)

هاليفاكس/ مراسلون/ الأناضول – أشار وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إلى احتمال مغادرة قتلة الصحفي السعودي جمال خاشجقي، لتركيا بسهولة بعد ارتكاب الجريمة ببضع ساعات، نظرًا لحصانتهم الدبلوماسية .
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ندوة أقيمت الأحد على هامش منتدى هاليفاكس للأمن الدولي، المقام بكندا.

[+]

ترامب يعلن أنه اطلع بشكل كامل على التسجيل الصوتي لقتل خاشقجي إلا أنه لا يريد الاستماع إليه شخصيا لأنه “وحشي جداً وفظيع”

Today 2 hours ago (2 comments)

واشنطن – (أ ف ب) – أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اطلاعه بشكل كامل على التسجيل الصوتي الذي يوثق جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلا أنه لا يريد أن الاستماع إليه شخصيا.

وقال في مقابلة مع “فوكس نيوز صانداي” أجريت الجمعة “إنه تسجيل معاناة.

[+]

خمسة قتلى بينهم ثلاث نساء و16 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في مدينة تكريت شمال بغداد

Today 2 hours ago (no comments)

سامراء (العراق) ـ (أ ف ب) – قتل خمسة مدنيين، بينهم ثلاث نساء، في انفجار سيارة مفخخة الأحد في مدينة تكريت شمال بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وأشارت المصادر إلى أن التفجير الذي وقع أمام مطعم في المدينة التي تبعد نجو 175 كيلومترا إلى شمال العاصمة العراقية، أسفر عن إصابة 16 شخصا بجروح.

[+]

رغم الخلافات.. ميركل وماكرون يتحدان بشأن أوروبا قبل ستة اشهر من الانتخابات الاوروبية والرئيس الفرنسي يدعو برلين على فتح “مرحلة جديدة” مع فرنسا

Today 3 hours ago (no comments)

 

برلين – (أ ف ب) – يعتزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اللذين اضعفتهما احتجاجات داخلية، أن يظهرا وحدتهما الاحد في برلين وذلك قبل ستة اشهر من الانتخابات الاوروبية، رغم وجود خلافات مستمرة في وجهات النظر بينهما حول مسائل جوهرية.

[+]

أنقرة تطالب واشنطن بوقف دعم التنظيمات الكردية وتحذرها من تكرار مشاهد الجنود الأمريكيين مع المقاتلين ألاكراد

Today 4 hours ago (no comments)

انقرة ـ الاناضول: جددت تركيا مطالبتها للولايات المتحدة بوقف دعم التنظيمات الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمات إرهابية، مثل فصائل وحدات حماية الشعب (ي ب ك) ذات العلاقة بحزب العمال الكردستاني الذي تحاربه أنقرة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله “إن أنقرة تتطلع لوقف الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لتنظيم “ي ب ك” (وحدات حماية الشعب) الذي يعد امتدادا لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية”.

[+]

رئيس الوزراء: الأردن سيدفع “ثمنا باهظا” في حالة عدم إقرار قانون ضريبة ونتطلع الى مرحلة تلغي العجز لنبدأ بعد ذلك بخفض المديونية

Today 4 hours ago (no comments)

عمان – وكالات: قال رئيس الوزاء الأردني عمر الرزاز اليوم الأحد إن بلاده ستدفع “ثمنا باهظا” إذا لم يوافق البرلمان على مشروع قانون ضريبة يدعمه صندوق النقد الدولي.

وأبلغ الرزاز النواب الذين يناقشون مشروع القانون إن عدم الموافقة عليه سيعني أن تدفع المملكة أسعار فائدة أعلى على ديونها الخارجية الكبيرة.

[+]

نتانياهو يعتبر أن إجراء انتخابات أمر غير ضروري وسيشكل خطأ في وقت يستنجد بـ”المحاولة الأخيرة” لمنع إسقاط حكومته عقب استقالة ليبرمان

Today 4 hours ago (no comments)

القدس ـ (أ ف ب) – حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد من أن إجراء انتخابات مبكرة سيكون “خطأ” في وقت يسعى إلى إنقاذ ائتلافه الحكومي من الانهيار عقب استقالة وزير الدفاع افيغدور ليبرمان.

وقال نتانياهو في مستهل اجتماع للحكومة “في مرحلة حساسة أمنيا، فإن اجراء انتخابات أمر غير ضروري وسيشكل خطأ”.

[+]

الحوثيون يحشدون في ضواحي صنعاء تحسبا للقتال في الحديدة قبل زيارة مبعوث الأمم المتحدة لبحث جهود السلام

Today 4 hours ago (no comments)

صنعاء ـ (أ ف ب) – أعلن الحوثيون اليمنيون انهم على استعداد لحشد مزيد من المقاتلين على جبهة الحديدة رغم تراجع حدة التوتر، فيما يستعد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لزيارة البلاد لبحث جهود السلام.

وحشد الحوثيون السبت عشرات المقاتلين في ضواحي صنعاء في استعراض للقوة، استعدادا لارسالهم للحديدة على البحر الأحمر.

[+]
المُخابَرات الأمريكيّة حَسَمَت أمْرَها وأقَرَّت أنّ الأمير محمد بن سلمان هُوَ الذي أصْدَرَ الأوامِر بقَتْلِ خاشقجي في “جَريمَةِ القَرن”.. هَل قَرَّرت المُؤسَّسة الأمريكيّة العَميقة الإطاحَة بوَليّ العَهد السعوديّ وعَرقَلَة مُحاوَلات ترامب المُعاكِسَة؟ ولماذا غابَ بن سلمان عَن لِقاء الشيخ بن زايد مَع العاهِل السعوديّ وعَزَلَ مَلِكُ الأُردن الدكتور عوض الله مُمَثِّله لدَى السعوديّة بعد عَودَتِه مِن واشنطن مُباشَرةً؟
قطاع غزة قبل الانتصار الأخير هو غيره بعده.. كيف سيرد نتنياهو على هذه الهزيمة؟ ولماذا انتقل التأزم الى السلطة في رام الله أيضا؟ وما هي السيناريوهات المستقبلية المتوقعة؟
هَل يَكونُ اعترافُ وَكيلِ النِّيابة السُّعوديّ بتَقطيعِ جُثَّة خاشقجي كافِيًا لإغلاقِ مِلَفْ الجَريمة؟ ولِماذا تَمَّ اختيار العسيري “كَبشَ فِداءً” لإبعادِ التُّهمَةِ عَن الأمير بن سلمان؟ وهَل سيُعْدَم وأربعة وآخرين قريبًا لإخفاءِ الأدِلَّة؟ وماذا بَعد الاعترافِ بالمِنشار والتَّقطيع رَسْميًّا؟ التَّذويب بالأسيد؟
لطيفة اغبارية: تفاعل فلسطيني مع “غزوة ذات البناشر”.. وسيم يوسف يخطف الكبّة من رأس الماعون، وأخيرًا اعترف عكاشة.. ومنى واصف عظمي شامي…. ولم آكل كبد حمزة…
أكاديمي إماراتي بارز في خطوة ناذرة يتمنى إطلاق سراح “معتقلة” في السعودية
القرضاوي: الأمة لن يحركها محرك مثل الإسلام وسأظل أطلب العلم ما دامت لي عين تقرأ وأذن تسمع وعقل يعي
وزير الخارجية البريطاني يزور طهران غدا والملف اليمني على رأس أجنداته
تصوير فيلم “القصة القديمة” الامريكي في شوارع عمان يثير عاصفة جدل
مدمرة وغواصة تدخلان الخدمة العسكرية الإيرانية
هل بَدأ “يَنفَرِط” عَقْد التَّحالُف السعوديّ- الإماراتيّ بعد مقتل خاشقجي؟: مُستشار وليّ عهد أبو ظبي “يُغَرِّد مُتمنِّياً” رؤية زميلته العزيزة “الجادّة” المُعتقلة في السعوديّة قريباً والسعوديون بالمِرصاد “يتمنّون” أيضاً رؤية المُعتقلين الإماراتيين.. ثلاث فرضيّات حول أسباب “غياب” الأمير بن سلمان عن لقاء نظيره الشيخ بن زايد
دون أن يتطرق لدعوة العاهل المغربي محمد السادس لفتح الحدود… رئيس الجزائر يؤكد عزم بلاد لإرساء علاقات ثنائية مع المملكة المغربية أساسها الاحترام
مركز أبحاث الأمن القوميّ: جهود إسرائيل الحثيثة للتطبيع مع الدول العربيّة والإسلاميّة هدفه المفصليّ حرمان الفلسطينيين من الغطاء العربيّ وتل أبيب تُزوّد دول الخليج بالمعلومات الأمنيّة
تل أبيب: نتنياهو قد يشُنّ حربًا على غزّة للوصول للانتخابات على أجنحة العملية العسكريّة لأنّ الاستياء من إدارة الجولة الأخيرة تحتّل المشهد الإسرائيليّ العّام
الخُضار والفاكِهة “الشاميّة” في الأسواق الأردنيّة وبكثافة قريبًا: “تطبيع سياسي” مُتسارع بين عمّان ودِمشق يبدأ “بوفد زراعي” وآخر برلماني.. وأنباء عن مُباركة” القصرين” للمزيد من الاتصال والتواصل
صحف مصرية: إشارة “خارجة” غير أخلاقية بيد “أجيري” تشعل غضب “التوانسة” وأبو ريدة يحاول احتواء الأزمة .. ألبوم صور نادر لعبد الناصر للبيع بألف وخمسمائة جنيه! المعادلات الصعبة في الأزمة الليبية .. طرفة الملك ! في اليوم العالمي للسكر خبراء يؤكدون أن علاجه بالأعشاب وهم وينصحون بمشروب.. ما هو؟ أحلام لأصالة: “في أى حدث نراكى تدعمين الجميع جميلة محبة أصيلة كاسمك الكبير”
واشنطن بوست: ترامب يدافع عن أكاذيب بن سلمان حول مقتل خاشقجي
الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه مدمرة بالنسبة لمحمد بن سلمان
الوطن: دمشق ترحب بإعادة دولة الإمارات فتح سفاراتها التي أغلقتها بسبب الأزمة وتستنكر نفاق الدول الغربية بشأن عودة اللاجئين والأسلحة الكيميائية
لوجورنال دو ديمانش: شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
العراق يحد من تقاليد العشائر معتبرا التهديدات الثأرية “إرهابا”
خبراء: واشنطن لا تريد إسقاط النظام بإيران وإنما اقتصادها
خبير مغربي: الاحتقان الاجتماعي وراء اشتعال مدرجات الملاعب بشعارات سياسية
وفد قضائي مغربي يجتمع في اسبانيا مع أطراف أوروبية لمحاصرة المخاطر الارهابية العابرة للدول وتحديد قاعدة بيانات مشتركة
تصريحات متحدث النائب العام السعودي حول خاشقجي “غير مقنعة”
سارة السهيل: فنون إدارة ازمة الكوارث الأخلاقية بالمدارس
علاء زريفة: نكروفيليا الوطن البائس
رابح بوكريش: الشعوب العربية لا تريد التطبيع مع إسرائيل
حسن النويهي: واقع الحال
محمد محمد عيسى: مجلس الامن والحرب مع اليمن
د. أسامه الفرا: ابو عمار أقرب مما توقعت
خالد الناهي: اثبت عروبيتك!
المهندس باهر يعيش: شعبان يشتركان يتشابهان في كلّ شيئ حتّى مقارعة… النّكد
رأي اليوم