23rd Feb 2018

صحف عربية وعالمية

زاربروكر تسايتونج: المرشحة لمنصب الأمين العام لحزب ميركل: يمكنني الهجوم أيضا

برلين ـ (د ب أ)- أعلنت أنجرت كرامب – كارنباور المرشحة لمنصب الأمين العام لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنها لن تتعامل بهوادة مع أي أعداء سياسيين.

وقالت كرامب-كارنباور التي رشحتها ميركل أمس لتولي هذا المنصب في تصريحات خاصة لصحيفة “زاربروكر تسايتونج” الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: “يمكنني الهجوم أيضا”، ولكنها أشارت إلى أنه يمكنها الهجوم بطريقة ألطف من فظاظة الضرب بالمطرقة دائما.

[+]

صحيفة كورية: استقبال حافل ينتظر إيفانكا ترامب في ختام الأولمبياد الشتوي

واشنطن  ـ (د.ب.أ) – تستعد كوريا الجنوبية لاستقبال حافل لإبنة الرئيس الأمريكي ايفانكا ترامب، فى مراسم ختام دورة الألعاب الاولمبية الشتوية المقامة حاليا في بيونج تشانج، حسبما ذكرت اليوم الاثنين ذكرت صحيفة “تشوسون إيلبو” الكورية .

وأضافت الصحيفة أن الحكومة ستحاول كسب ود إيفانكا فى محاولة لاسترضاء ترامب حتى يوافق على زيارة مثيرة للجدل قد يقوم بها الرئيس مون جاى إن إلى عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج.

[+]

بلومبرغ: السعودية اختارت الطريق “الأصعب والأخطر” على ابن سلمان وخططه

“الطريق الأصعب والأخطر”، هذا ما تحدثت عنه وكالة “بلومبرغ” الأمريكية الذي يواجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وخططه لإصلاح المملكة المعروفة باسم “رؤية 2030”.

وقالت “بلومبرغ” الأمريكية في تقريرها: “على مدى عقود، كانت السعودية، الصوت الأكثر اعتدالا داخل أوبك، وواجهت محاولات فنزويلا وإيران لرفع أسعار النفط، لكن يبدو أن الدور يتغير بصورة كبيرة”.

[+]

صحف مصرية: أبو الفتوح يرفض الرد في التحقيقات عن علاقته بالإخوان.. فشير: من يحكم مصر منذ اثنين وخمسين هي أجهزة الأمن والمخابرات.. جيش المكرونة وكامب ديفيد! يذبح زوجته بسكين المطبخ بسبب مصروف البيت.. حبس ريهام سعيد بتهمة التحريض على اختطاف أطفال

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

تصدرت التوجيهات الرئاسية السيساوية بالتأمين على المهمشين والفقراء عناوين صحف الاثنين، وكلمة السر في انتخابات الرئاسة، و”الحدق يفهم” كما يقول المثل الشهير، والى التفاصيل : البداية من “المصري اليوم” التي كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الاحمر

“التفاصيل الكاملة لتأمينات المهمشين والفقراء”

وكتبت “الأخبار” في صدارة صفحتها الأولى

“السيسي: توفير أقصى فائدة للعمالة وتحسين ظروفهم”.

[+]

الديلي تليغراف: هل ترك الكرملين المرتزقة الروس يساقون للذبح كالخنازير؟

لندن ـ الديلي تليغراف نشرت موضوعا بعنوان “هل ترك الكرملين المرتزقة الروس يساقون للذبح كالخنازير؟”

تقول الجريدة إن المواجهة العنيفة التي حدثت بداية الشهر الجاري للسيطرة على حقل كونيكو للغاز قرب منطقة دير الزور كانت مذبحة حقيقية حيث آل الامر إلى أول اشتباك مميت بين قوات روسية وأخرى أمريكية منذ حرب فيتنام وهي المواجهة التي انتهت بإحراج كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

[+]

الغارديان: المجر “آخر حصن ضد أسلمة أوروبا”

الغارديان نشرت موضوعا عن تصريحات رئيس الوزراء المجري الاخيرة والتي قال فيها إن بلاده تمثل أخر معاقل اوروبا في مواجهة ما وصفه بظاهرة الأسلمة.

وتصف الجريدة تصريحان فيكتور أوربان بأنها تهدف لإرضاء الجماهير “بهدف شعبوي” قبيل أكثر من شهر على الانتخابات العامة في أبريل/ نيسان المقبل.

[+]

تايمز اوف إسرائيل: قائد المقاتلة الإسرائيلية التي أسقطها صاروخ سوري عاد إلى بيته!

غادر الطيار المصاب في حادث المقاتلة الإسرائيلية “إف – 16” التي أسقطها صاروخ سوري خلال غارة شاركت فيها 8 طائرات حربية إسرائيلية على مواقع سورية يوم 10 فبراير/شباط.

وأفاد موقع “the times of israel ” بأن الطيار المصاب غادر أمس مستشفى “رمبام”وعاد إلى منزله وهو في حالة جيدة.

[+]

واشنطن بوست: العالم تخلى عن الغوطة وتركها للجوع والقصف

 

سلَّطت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الضوء على معاناة السوريين في غوطة دمشق الشرقية، التي تحاصرها قوات النظام السوري منذ سنوات، مؤكدةً أن العالم تخلَّى عن هذه المنطقة وتركها تحت الحصار والقصف.

وتنقل الصحيفة عن أم محمد، وهي أمٌّ لطفلين وتعمل في مجال الإغاثة الإنسانية، قولها إن طفليها ينامان أحياناً وهما يتضوَّران جوعاً، “ولا يجد الأطفال هنا ما يأكلونه.

[+]

سودان تريبيون: السلطات لم تفرج عن “جميع” المعتقلين السياسيين

الخرطوم ـ (د ب أ)- أعلن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السوداني الليلة الماضية إطلاق سراح ما يربو على الثمانين معتقلا يمثلون “جميع” المعتقلين السياسيين في بلاده، وهو ما شكك فيه تقرير لموقع “سودان تريبيون”.

وتم فعليا الإفراج عن نحو 80 معتقلاً من القوى السياسة والناشطين والطلاب، بعد توقيفهم في مطلع كانون ثان/يناير الماضي على خلفية احتجاجات ضد الغلاء.

[+]

يديعوت احرونوت: ترجيح التحقيق مع نتنياهو مجددا بشبه الفساد

 

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- تنوي الشرطة الإسرائيلية طلب شهادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القضية التي بات يطلق عليها “الملف 4000” بشأن موقع “والا” الإخباري المملوك من شركة “بيزك” الإسرائيلية للاتصالات. 

 

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية ، اليوم الإثنين، “لن يكون هناك خيار أمام الشرطة سوى طلب شهادة رئيس الوزراء نتنياهو بشأن التحقيقات الجارية في هذه القضية”.  [+]

المُواجهة القادِمة مع الإسرائيليين قد تَكون شَرارَتْها “بَحريَّةً” أكثر مِنها “بَريَّةً” و”حزب الله” هو رأس الحِربة.. ضُغوط على نتنياهو داخِليًّا وخارِجيًّا للتوصُّل إلى تَسويةّ سَريعةٍ مع لبنان لتَجنّبها.. واحتفالاتِه بـ”صَفقة غاز القَرن” مع مِصر ربّما سابِقة لأوانِها
التحرُّش بالخادِمات الآسيَويّات وقَتْلهنَّ يُوَتِّر العلاقات.. ويُسيء للصُّورة العَربيّة السَّيّئة أصلاً.. الرئيس الفِلبيني يُقدِّم دَرسًا لنُظرائِه العَرب في الحِفاظ على كرامَة مُواطِنيه.. أوْقِفوا هذهِ الاعتداءات فَورًا
كيف أذلَّ اللُّبنانيون تيلرسون وأجْبَروه على الانتظار؟ ولماذا تَراجع وأعادَ اتّهام “حزب الله” بالإرهاب؟ وكيف خَرَجَ مَصدومًا بعد لقائِه المُغْلَق مع أردوغان؟ وهل يَنجَح مُخطّط بِلاده بِسَلخْ آبار النِّفط والغاز عن الدَّولة السوريّة؟ وهل وَصلت صواريخ “سام 5” إلى اليمن؟
خالد الجيوسي: صُراخ أطفال الغُوطة الشرقيّة “أجمل” من أصوات برنامج “ذا فويس”: هل يُعبّر هؤلاء عن المُوالين للأسد؟.. مُذيع أُردني يَقرأ عُنوان مَوقِع إلكتروني بالعَكس: لماذا يَسْتَحِق بنظرنا “عُقوبَة” نقله من التلفزيون؟.. وحين يُبلغنا الدكتور صائب عريقات أن قادِة بِلادنا “طراطير” للاحتلال: ألم يَجِد شاشة عربيّة تستضيفه غير القناة الإسرائيليّة؟
الأسد ينهي خدمات محافظي القنيطرة ودير الزور
عبارة تمجد صدام حسين على سور مدرسة ثانوية تتسبب في استنفار أجهزة الأمن الكويتية!
دبي تتهم حكومة جيبوتي بالاستيلاء على ميناء “دوراليه” بشكل غير قانوني
وزير فلسطيني ينفي تدهور صحة الرئيس عباس
روسيا تختبر أكثر من 200 سلاح جديد في سوريا
الإعلان عن إنشاء دار أوبرا ومشاريع أُخرى في السعوديّة بِكُلفة 64 مليار دولار: إعلانٌ تاريخيّ قُوبِل باستياءٍ شعبيّ دينيّ واقتصاديّ.. تَشكيك بحَل البطالة ومُطالبات بالالتفات للسَّكن والتعليم.....
تسريبات التحاق مُدير مكتب الملك تُثير الجَدل وتَخلِط أوراق “التَّعديل الوزاري” في الأردن.. الإجراء “تأجّل” قليلاً والضَّجيج يَرتفِع وبورصة الأسماء تتّسع.. واتصالات الملقي شملت...
الوزير بينيت خلال المناورات في المدارس الإسرائيليّة لمُحاكاة قصفٍ صاروخيٍّ: الحرب القادمة ستؤدّي لأضرارٍ لم نشهدها سابقًا وعلى المُواطنين التحمّل
المُحامي العِراقي بديع عارف: يُداهِمني المَوت.. ولا بُد من كَشْفْ السِّر الأهم.. سألت صدام حسين: لماذا لم تُقاوِم عندما اعْتقلك الأمريكيّون؟.. وفيما يلي “جَواب الرئيس الشَّهيد”
ابراهيم كالن: أجهزة استخبارتنا تتواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع دمشق.. ولا يوجد هناك اتفاق بين الجيش السوري والوحدات الشعبية في عفرين
الاخبار اللبنانية: واشنطن لحلفائها: فلنقسّم سوريا
ناشيونال إنترست: لا تتوقعوا من ترامب حلاً عسكرياً مع إيران
موقع بريطاني: باكستان ترسل 1000 جندي إلى السعودية لحماية أفراد العائلة المالكة
كوميرسانت: بعد تسليمه عفرين هل ينفذ أردوغان وعده في منبج؟
حرييت: أمين عام الناتو: حصول تركيا على صواريخ إس400- “قضية صعبة” للحلف
الغاء مادة الفلسفة في المغرب وتعويضها بالتربية الاسلامية يغضب...
زعيم المعارضة السورية يحث الاتحاد الأوروبي على عدم إضفاء الشرعية على...
استقالة ام انتخابات مبكرة: السيناريوهات المحتملة للازمة السياسية...
خمسة أيام من الضربات الدامية على الغوطة الشرقية قرب دمشق
النجيفي: عدم توحد السنّة انتخابيا جزء من واقع عام بالعراق…وبلادنا...
بوشعيب حمراوي: مجرمون لكن .. كرماء.. والساخر محمد امهيول يروي تجربته معهم
إبراهيم عبدالله صرصور: مستقبل الثورات العربية في عيدها ميلادها السابع
عمر سعلي: قراءة وتحليل في المسلسل التركي الشهير ” وادي الذئاب”
معتز محمد المسلوخي: الأونروا وحق العودة في ظل القانون الدولي
ياسر رافع: شرق المتوسط .. والزمن العربى الردئ
شوقية عروق منصور: ماذا سنقدم لمرغريت وفيكتور وفانيسيا وغيرهم من أصدقاء...
رابح بركويش: الى الذين لم يفهموا شيئا عن الإرهاب.. اليكم ما قاله د. عزام...
الدكتور فضل الصباحي: مطالبات شعبة واسعة في اليمن برفع العقوبات عن احمد...
رأي اليوم