25th Apr 2018

صحف عربية وعالمية

عربي بوست: وصية صدام حسين تكشف سر اختفاء جثمانه

Today 33 minutes ago (no comments)

أعلن موقع “عربي بوست” كواليس ما حدث في قبر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ووصيته التي كشفت سر اختفاء جثمانه حتى الآن.

وقال الموقع، إنه تم نقل جثمان الرئيس العراقي الأسبق قبل التفجير الذي قام به الجيش العراقي والحشد الشعبي داخل قبر الرئيس الأسبق عام 2015، بعد تحرير قرية العوجة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث مسقط رأس عائلة وعشيرة صدام حسين.

[+]

صحف مصرية: مكرم: عودة سورية الى وضعها قبل أحداث يناير مستحيل.. جيهان السادات: السيسي امتداد لزوجي.. فتحي سرور أحد رموز نظام “مبارك”: لا أدافع عن مرسي وأبو تريكة وأدافع عن سيدات لا علاقة لهن بالجماعة الارهابية.. يقتل “قهوجيا” بسبب المشروبات.. سولاف فواخرجي: أنا شخصية مسالمة ولا أختلط بالفنانين و”تدمر” يكشف الوجه القبيح لداعش

Today 6 hours ago (one comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعات ثلاثة تصدرت صحف الأربعاء: استقبال السيسي مفوض الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، واستمرار موجة الحديث عن محمد صلاح والفرح به والتعويل عليه، وذكرى تحرير سيناء الغالية، فبأي حالٍ عادت الذكرى على أرض الفيروز؟

والى التفاصيل: البداية من السيسي، حيث أبرزت “الأهرام” في عنوانها الرئيسي لقائه مع ميجيل آرياس كانتيه مفوض الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وأبرزت قول السيسي

“مصر جسر للطاقة بين الشرق الأوسط وأوروبا”.

[+]

فاينانشال تايمز: وقفة أخيرة دفاعا عن الاتفاق النووي الإيراني

Today 6 hours ago (no comments)

لندن ـ نشرت صحيفة فاينانشال تايمز، افتتاحيتها بعنوان “وقفة أخيرة دفاعا عن الاتفاق النووي الإيراني”. وتقول الصحيفة إنه منذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئاسة، أمسك بالمطرقة ليهدم كل الاتفاقات التي أبرمها الرئيس السابق باراك أوباما، وطوال العام الماضي وهو يحاول إنهاء مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي الإيراني.

[+]

الغارديان: الأمم المتحدة تحذر من أن إدلب قد تصبح “الكارثة القادمة”

Today 6 hours ago (no comments)

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان مقالا لباتريك وينتور، المحرر الدبلوماسي للصحيفة، بعنوان “الأمم المتحدة تحذر من أن إدلب قد تكون الكارثة المقبلة في ماراثون الألم”.

ويقول وينتور إن الخبيرين الرئيسيين للأمم المتحدة بشأن سوريا حذرا من كارثة إنسانية في إدلب على غرار الكارثة الإنسانية التي واجهتها حلب، ويأتي ذلك بينما يهدف مؤتمر للمانحين في الاتحاد الأوروبي إلى لجمع نحو ستة مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين داخل البلاد وخارجها.

[+]

يديعوت أحرونوت: الشرطة الإسرائيلية لم تمنع وقوع جريمة نفذها مستوطنون رغم امتلاكها معلومات مسبقة عنها

Today 6 hours ago (no comments)

 

القدس/أسامة الغساني/الأناضول- ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن الشرطة الإسرائيلية لم تمنع جريمة ارتكبتها مجموعات من المستوطنين تُطلق على نفسها اسم “تدفيع الثمن”، في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، نهاية العام الماضي، رغم تلقيها معلومات استخبارية مسبقة حول نية متطرفين يهود استهداف أملاك فلسطينية. 

[+]

إكسبرت أونلاين: سوريا قد تتعرض لضربة أمريكية قاسية يوم تنصيب بوتين

Today 8 hours ago (2 comments)

“سوريا في السياق العالمي: شروط لهجوم مثالي”، عنوان مقال ألكسندر كرامارينكو، في “إكسبرت أونلاين”، حول التطورات المحتملة في سوريا بعد عدوان 14 أبريل الثلاثي.

وجاء في مقال كرامارينكو، مدير التطوير بالمجلس الروسي للشؤون الخارجية:

الخبراء الغربيون، بمن فيهم ضباط استخبارات متقاعدون، ولا سيما الأمريكي باتريك لانغ، والبريطاني ألستير كروك، بالإضافة إلى مراقبين إقليميين… يكملون بشكل كبير صورة ما حدث في الساعات الأولى من 14 أبريل في سماء سوريا، ما يسمح بالتنبؤ بالمسار القادم للأحداث.

[+]

نيويورك تايمز: الكشف عن أضخم قاعدة “درون” أمريكية في دولة أفريقية

Today 8 hours ago (no comments)

ينشئ الجيش الأمريكي قاعدة عسكرية جديدة في أفريقيا، ستكون نقطة انطلاق لطائرات من دون طيار مسلحة، يمكنها ضرب أهداف في العديد من دول وسط وشمالي القارة الأفريقية.

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تقرير لها أمس الاثنين 23 أبريل/ نيسان، أن القاعدة الجديدة يتم إنشاءها في النيجر وتحمل اسم “القاعدة 201″، وأنها ستكون نقطة انطلاق طائرات من دون طيار مسلحة، مشيرة إلى أنها ستكون نقطة انطلاق جديدة يستخدمها الجيش الأمريكي في أفريقيا.

[+]

ناشينال إنترست: إدارة ترامب تفتقر لاستراتيجية واضحة ضد خطر إيران

Yesterday 14:21 (no comments)

اعتبرت مجلة “ناشينال إنترست” الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تفتقر لأي استراتيجية لمواجهة الخطر الإيراني الآخذ بالتمدّد.

وأكّدت المجلة أن الرأي الأقرب حيال صفقة النووي الإيراني بات يتمثّل في الإبقاء على الاتفاق مقابل اتخاذ مزيد من العقوبات ضد إيران، ولكن لا أحد يعرف ما هي خطة اليوم التالي التي يمكن أن تنفّذها إدراته.

[+]

صحف مصرية: خبير سياسي: الوجود العسكري الأمريكي في سورية يخدم الحفاظ على ديمومة الصراع على قاعدة “لا غالب ولا مغلوب”.. رئيس الهيئة الوطنية للصحافة صابا جام غضبه على أبو تريكة : ارتمى في أحضان الجماعة الارهابية وأخذ أكثر مما أعطى بكثير ولم يقل حرفا واحدا في رثاء “الشهداء”.. حصول ” شوكان” على جائزة ” اليونسكو” لحرية الصحافة يثير الجدل بين متعاطف معه وناقم عليه !

Yesterday 08:04 (9 comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان كانا لهما صدارة صحف الثلاثاء : توابع تربع محمد صلاح على الدوري الانجليزي، وأصداء فوز″ شوكان” بجائزة” اليونسكو” لحرية الصحافة، وهو الفوز الذي أسعد قوما، وأشقى آخرين، والى التفاصيل :

البداية من شوكان، حيث كتبت “المصري اليوم” في صفحتها الأولى “البرلمان يهاجم يونسكو بسبب جائزة شوكان”: صلاح أحق بالتكريم “

وجاء في الخبر أن مجلس النواب ( البرلمان ) هاجم في جلسته العامة أمس منظمة الأمم المتحدة بسبب عزمها منح جائزة الصحافة للمصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بـ ” شوكان”.

[+]

الفاينانشال تايمز: العراق يصارع لتضميد جراح تنظيم الدولة الإسلامية

Yesterday 07:59 (no comments)

لندن ـ نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز مقالاً لإريكا سولمان بعنوان “العراق يصارع لتضميد جراح تنظيم الدولة الإسلامية”.

وقالت كاتبة المقال إن “إعادة بناء المجتمعات بعد سنوات من الصراع السني -الشيعي سيكون من أبرز تحديات الانتخابية المقبلة”.

وأضافت أن الحواجز الترابية والأراضي الخاوية ما زالت تفرق بين العائلات السنية والشيعية في يثرب حتى بعد عملية المصالحة التي دامت 3 سنوات لترميم مجتمع مزقته الحرب من تنظيم الدولة الإسلامية”.

[+]
ترامب ونتنياهو يَتَعَجَّلان الحَرب ضِد إيران.. وشمخاني يَتوَعَّد إسرائيل بـ”عِقابٍ لا رَجعةَ فيه”.. و”نصر الله” يُريد التَّأجيل لِما بعد الانتخابات اللبنانيّة.. وليبرمان يَتجاوَز كل خُطوط الوَقاحة الحَمراء ويَزعُم أنّه لا يَتدخَّل في الشأن الدَّاخِلي السُّوري.. لماذا نَتوقَّع صَيفًا مُلتَهِبًا؟
هل يَنتقِم عبد الله غول من “صَديقِه اللَّدود” أردوغان ويَترَشَّح مُنافِسًا لَهُ في الانتخابات الرِّئاسيّة المُقبِلة مَدعومًا من المُعارَضة؟ وكيف نُقَيِّم فُرَص فَوزِه؟ وما هِي الخُطوة القاتِلة التي لم يَتوقَّعها “الثَّاني” ويُمكِن أن تَقلِب كُل المُعادَلات القائِمة حاليًّا في تُركيا والمِنطَقة؟
تَصريحٌ مُرعِبٌ ومُفاجِئ لمَسؤولٍ روسيّ يُشَكِّك في بَقاء سورية مُوحَّدة.. لماذا الآن وبَعد العُدوان الثُّلاثي والحَديث عن قِمّةٍ روسيّةٍ أمريكيّةٍ وَشيكة؟ هل سَيتكرَّر سيناريو تَقسيم العِراق.. ونَصحو على كَيانٍ كُرديٍّ وآخَر حورانيّ وثالث شمّري؟ إليكُم شُكوكَنا ومَخاوِفَنا
خالد الجيوسي: كصحافي شاب سأُصَدِّق قائِد الجيش الإيراني حول “اختفاء” إسرائيل بعد 25 عاماً لهذهِ الأسباب!.. لماذا تَستحِق “فِعلَة الشَّرف” للرئيس الأسد “التَّقدير والاحترام”؟.. وحين ظهر الزعيم الحوثي “حزيناً مُنكَسِراً” بعد مقتل رفيقه الصماد: حق الشماتة الحازِمة وحُزن “سيد المُقاومة” وبَراعَة التَّصويب التي تُوقِع السعوديّة في اتّهامات “جَرائِم الحرب”!
استشهاد صحفي فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة
تنظيم “الدولة الاسلامية” يهدد باستهداف مراكز الاقتراع في العراق
حارس بن لادن.. يقبع هانئا في ألمانيا ويقبض 1000 يورو
 خلافة عباس وإجتماعات رام الله: سيناريو لتفكيك مناصب الرئيس وإعادة توزيعها
خصمان في البرلمان الاردني يخططان لمنافسة الطراونة على “الرئاسة”
أزمة “بصمة المُعلِّمين” تتدحرج في حُضن الحُكومة الأردنيّة: تَوتُّر وتبادُل اتّهامات وشتائِم خِلال اجتماعٍ صاخِب مع النوّاب.. ومُسلسَل الإضراب في المدارس يبدأ
ساركوزي والمغني الشهير شارل أزنافور يتزعمان دعوة عنصرية بغيضة لحذف “آيات قرآنية” تدعو لقتل اليهود والمسيحيين والكفار ود. عمارة يرد: الجهاد في الإسلام يكون ردا على اعتداء وردعا لفتنة أو إخراج من الديار
لأوّل مرّة ليبرمان يتوعّد موسكو ويُهدّد دمشق مُباشرةً: سنُبيد صواريخ S300 إذا زوّدتها روسيا لسوريّة ولن نسمح لإيران أبدًا بالتمركز في بلاد الشّام
تركيا بعد “عِفرين” وقبل “منبج”: إعادة التذكير بالبروتوكول المُتَّفق عليه مع الوزير المُقال تيلرسون.. وتَرقُّب لخليفته “الصامت” وللموقِف الأمريكي قبل استئناف العمليّة العسكريّة
إسرائيل تنعي قمّة ترامب-ماكرون وميركيل ستُخفق بإقناع واشنطن بإبقاء الاتفاق النوويّ وضغوط شديدة على إيطاليا لفرض عقوباتٍ جديدةٍ على إيران
عربي بوست: وصية صدام حسين تكشف سر اختفاء جثمانه
صحف مصرية: مكرم: عودة سورية الى وضعها قبل أحداث يناير مستحيل.. جيهان السادات: السيسي امتداد لزوجي.. فتحي سرور أحد رموز نظام “مبارك”: لا أدافع عن مرسي وأبو تريكة وأدافع عن سيدات لا علاقة لهن بالجماعة الارهابية.. يقتل “قهوجيا” بسبب المشروبات.. سولاف فواخرجي: أنا شخصية مسالمة ولا أختلط بالفنانين و”تدمر” يكشف الوجه القبيح لداعش
فاينانشال تايمز: وقفة أخيرة دفاعا عن الاتفاق النووي الإيراني
الغارديان: الأمم المتحدة تحذر من أن إدلب قد تصبح “الكارثة القادمة”
يديعوت أحرونوت: الشرطة الإسرائيلية لم تمنع وقوع جريمة نفذها مستوطنون رغم امتلاكها معلومات مسبقة عنها
سوء فهم النوايا بين ايران وخصومها قد تؤدي الى حرب واسعة في المنطقة
عباس الخفاجي: كيف أصبح عبد الأله وصيا على عرش العراق؟
تطبيع.. تكريس الاحتلال… ماكينة الدعاية الصهيونيّة أمْ خطوة...
رسالة غاضبة من ياسر عبد ربه الى الزعنون لاستبعاده والقدومي من المشاركة...
ورقة بحثية لمركز بروكسل للبحوث وحقوق الانسان تكشف تأثير الأزمة...
 ايمن عبيد: هل يتعارض حق الإختلاف مع واجب وحدة الصف؟ هكذا أجاب الغنوشي
فواد الكنجي: العراق: مسؤولية المواطن الانتخابية  
رابح بوكريش: هكذا خطط الجيش الوطني للثورة الجزائرية
د. أماني القرم: حتى أنت يا مفتول….
 توفيق أبو شومر: شاهدتُ الفقرَ  يمشي في غزة!
محمد أبو مهادي: منظمة التحرير ما بين قدسية البرنامج وقدسية الإطار...
ياسر الطريبق: حضارتنا الإسلامية المهددة بالفناء
 د. عبدالكريم شبير: نعم لانعقاد المجلس الوطني على تراب فلسطين
رأي اليوم