18th Aug 2018

صحف عربية وعالمية

إكسبرت أونلاين : هل تصمد تركيا أمام ضغط الغرب

Today 5 minutes ago (no comments)

تحت العنوان أعلاه، كتب غيفورغ ميرزايان، في “إكسبرت أونلاين”، حول الظرف غير المسبوق الذي تعيشه تركيا واضطرارها إلى القيام بنقلة استراتيجية في رهاناتها.

وجاء في المقال: بعد خسارتها 40% منذ بداية العام، وصلت الليرة التركية، في 13 أغسطس، إلى أدنى مستوى تاريخي لها مقابل العملة الأمريكية.

[+]

فايننشال تايمز: ترامب يستغل قضية القس برانسون لجمع أصوات الإنجيليين

Yesterday 21:11 (2 comments)

نيويورك/ دلدار بايكان/ الأناضول: قالت صحيفة “فاينانشا تايمز” البريطانية، إنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يستغل قضية القس أندرو برانسون، الموقوف بتركيا بتهم إرهاب، من أجل جمع أصوات الإنجيليين قبيل انتخابات الكونغرس المقبلة.

وذكرت، الصحيفة الجمعة، أنّ الإنجيليين أشادوا بترامب، بسبب الضغوط التي مارسها على تركيا من أجل إطلاق سراح برانسون.

[+]

صحف مصرية: هل تنتقل حرائق المساواة بين الجنسين الى مصر؟د. سمير أمين في حوار قبل الرحيل للأهرام: على العالم العربي أن يبتعد عن أوهام الحل النهائي الاسلامي.. عمر خيرت: القرآن نازل متلحن اصلا وهاتان السورتان أكثر من قراءتهما.. منتخب مصر يتراجع 20 مركزا في تصنيف الفيفا.. عدوية يعود للفن بعد غياب 22 عاما

Yesterday 09:39 (4 comments)

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف الجمعة: الاتصال الهاتفي بين ماكرون والسيسي حول سورية وليبيا، والضريبة العقارية التي انقسمت الاراء حولها بين مؤيد لها وناقم عليها.

والى التفاصيل: البداية من اتصال ماكرون بالسيسي، حيث كتبت “الاهرام” في عنوانها الرئيسي “الرئيس: الحل النهائي للازمة الليبية يجب ان يكون من صنع الليبيين”.

[+]

التايمز: الموت أو الأسد.. لماذا ينضم مقاتلو المعارضة المسلحة للنظام

Yesterday 09:34 (3 comments)

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز مقالا لريتشارد سبنسر من بيروت بعنوان “الموت أو الأسد: لماذا ينضم مقاتلو المعارضة المسلحة للنظام”. ويقول سبنسر إن مقاتل المعارضة المسلحة يواجه خيارات مريرة تتراوح بين الاستمرار في القتال بلا أمل، أو المنفى أو الانضمام لجيش النظام الذي يكرهه.

[+]

نيويورك تايمز: بعد مجزرة أطفال صعدة.. انتقادات واسعة للدور الأمريكي في اليمن

Yesterday 09:31 (3 comments)

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن المجزرة التي ارتكبها الطيران السعودي في صعدة شمالي اليمن فتحت الباب واسعاً للحديث عن طبيعة السياسة الأمريكية هناك، خاصة أن الولايات المتحدة ما زالت تُعتبر شريكاً للسعودية والإمارات بتلك الحرب، رغم أن واشنطن تؤكد دوماً أنها ليست شريكة فيها.

[+]

كوميرسانت: من يوقف أمريكا عند حدها

Yesterday 09:25 (no comments)

“محور الشر الشديد”، عنوان مقال موقّع باسم 3 صحفيين، في “كوميرسانت”، حول دور الضغوط الأمريكية على روسيا وتركيا وألمانيا، في التقارب بين هذه الدول، نحو تحالف غير معلن.

وجاء في مقال فلاديمير سولوفيوف (أنقرة) وسيرغي ستروكان وكيريل كريفوشييف (موسكو):

أدت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا وتركيا، وكذلك الرسوم التجارية ضد الاتحاد الأوروبي وتركيا، إلى تقارب سياسي بين موسكو وأنقرة وبرلين.

[+]

واشنطن بوست: دبلوماسي أمريكي سابق: واشنطن لا يمكنها تحمل خسارة تركيا

Yesterday 09:09 (no comments)

 

 

نيويورك/ الأناضول: قال “ماثيو بريزا”، مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق لشؤون أوروبا وأوراسيا، إن بلاده “لا يمكنها تحمل خسارة تركيا”. 

 

جاء ذلك في مقال له نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الخميس. 

 

وأوضح “بريزا” أن قرار الرئيس، دونالد ترامب، مضاعفة الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب من تركيا، وفكرة فرض عقوبات أشمل عليها، فاقمت التوتر في العلاقات بين البلدين بشكل خطير. 

[+]

هاندلسبلات: وزير الداخلية الألماني يعرض ركائز أساسية لقانون هجرة جديد

Yesterday 09:00 (no comments)

برلين ـ (د ب أ)- كشفت صحيفة ألمانية أن وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر عرض ركائز أساسية لقانون هجرة جديد.

وأوضحت صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية أن الحكومة الاتحادية تسعى بهذا القانون لتسهيل وصول الكوادر الاجنبية المتخصصة المؤهلة إلى ألمانيا، مثلما تم التوصل اليه في اتفاقية الائتلاف الحاكم.

[+]

“فورين بوليسي”: الصين أعدمت 30 جاسوسا لـ”CIA” في عامين

2 days ago 19:51 (3 comments)

مصطفى كامل/ الأناضول: كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، أن السلطات الصينية أعدمت 30 جاسوسا يعملون لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA” خلال عامين.

وقالت المجلة في تقرير أصدرته، الأربعاء، إن الصين تمكنت بشكل منهجي من تفكيك شبكة التجسس التابعة للوكالة الأمريكية في أنحاء البلاد بداية من أواخر 2010 حتى مطلع 2012.

[+]

صحف مصرية: عادل حمودة : خلافات البابا شنودة والأب متى المسكين حول الدور السياسي للكنيسة وراء اغتيال رئيس الدير.. مكرم محمد أحمد: الحل الصحيح رحيل أردوغان.. شاب يدعي اختطافه ويطلب فدية من والده ثلاثمائة ألف جنيه ليتزوج من صديقته.. هاني شنودة: نجاة تعيش بهدوء مع الله وتؤدي الصلاة في مواعيدها وموت سعاد حسني كسرها

2 days ago 10:46 (6 comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف الخميس: تصريحات الرئيس السيسي في أثناء افتتاحه أحد المشروعات أمس، وهجوم لافت على الرئيس أردوغان من قبل كتاب الأعمدة الذين هاجموه وسلقوه بألسنة حِدادٍ.

والى التفاصيل: البداية من السيسي، حيث كتبت “الأهرا” في عنوانها الرئيسي

“الرئيس: خريطة طريق لاصلاح شركات قطاع الاعمال خلال 3 أشهر”.

[+]
السيد نصر الله فَجّر قُنبِلةً أثارَت العَديد من علاماتِ الاستفهام عِندما جَزَم بأنّ المُقاوَمة اللُّبنانيّة أقوى مِن إسرائيل.. ما مَدى دِقَّة هَذهِ العِبارة؟ وعَلى ماذا تَستَنِد مِن وَقائِع؟ وما هِي الرِّسالة التي تُريد إيصالها ولِمَن؟
هل يَعود ماسِح الأحذِيَة نَصيرُ الفُقَراء لولا دا سلفا إلى حُكم البرازيل على غِرار “مهاتير محمد” في ماليزيا؟ ولماذا نَعتَقِد بأنّ أمريكا و”مافياتِها” وراء “فَبرَكَة” تُهَم الفَساد ضِدَّه لاعتقالِه لمُناصَرتِه القضايا العَربيّة مِثلَما تآمَرت لإطاحَة حَليفَتِه ديلما روسيف؟
ترامب اتَّخَذ قَرارًا بإسقاط أردوغان مِن خِلال تَدمير اقتصاد تُركيا.. فهل يَنجَح؟ وهل سَنشهَد حِلفًا ثُلاثِيًّا إسلاميًّا يَضُم إيران وتركيا والباكِستان؟ وما هِي الأسباب الحَقيقيّة وَراء هَذا السُّعار الأمِرِيكيّ غَير المُفاجِئ؟ ولماذا تَحرّكت قطر لإنقاذِ الحَليفِ التُّركِيّ؟
نبيل بكاني: تونس من أزمة إلى أزمة إلى قانون المساواة في الإرث وتجريم المثلية وسؤال التكفير..  حافة طنجة على حافة الانهيار بقرار رسمي.. الشاب خالد يُعيد الجدل بخوضه عن أصل الموسيقى التونسية والمغربية
روسيا تنشط في تفعيل”عودة اللاجئين السوريين” إلى ديارهم بالتنسيق مع واشنطن وعمان
طائرة “العنقاء” التركية تنجح بإطلاق ذخائر عبر التحكم بالقمر الصناعي
الرئيس الجزائري ينهي مهام جنرالات ويجري تغييرات في صفوف الجيش الجزائري
بوتين يصطحب فرقة موسيقية روسية تقليدية للمشاركة في زفاف وزيرة الخارجية النمساوية
دعوى قضائية في الطريق ضد وزير أردني سابق طالب بحرق كتب إبن تيمية وعبدالله عزام
أحمد جبريل في رسالة صوتية لوفد الجبهة في القاهرة.. التهدئة عملية مشبوهه وما بين السطور والخفايا أشياء كثيرة.. لا تلوثوا تاريخ الجبهة.. ولو كانت القضية أكل وشرب لما قمنا بهذه الثورة المسلحة منذ بداية الستينات
600 ألف فلسطيني أمريكي مطالبون بالإنخراط السياسي..رشيدة طليب أول “فلسطينية مسلمة” تمثل ميتشغان  وفي طريقها للكونجرس والإعلان عن تحالف يضم 20 منظمة بإسم”المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة”
رفع أجور الأطباء في الأردن يتفاعل شعبيا: مجلس النواب يعترض وإنقسام في الهيكل النقابي وفعاليات “حراكية” تهدد نقابة الاطباء والتبرير اليتيم ..”حماية المواطن من إستغلال الطبيب”
جماعة أنصار الله الحوثية تدعو المغرب الى سحب قواته البرية والجوية المكونة من 1500 جندي ومقاتلات الـ”اف 16″ الأميركية من اليمن لأنه لا مبرر لمساندة الإجرام والخلاف فقط مع العدو الحقيقي إسرائيل
أنقرة تَطلُب مُهلةً من روسيا وتُؤكِّد مُجدَّدًا: لن نسمح للجيش السوري بحَسم المعركة في إدلب وضُبّاط أتراك في اجتماعٍ مع وُجَهاء المِنطقة: سنُرسِل مُضادّات طائرات للتَّصَدِّي لهُجومٍ مُباغِت.. جيش سورية يُواصِل التعزيزات والقصف.. غرفة عمليّات ريف حلب تُطالِب السُّكّان بإخلاء المِنطقة.. و”هيئة تحرير الشام” تَحصُل على سِلاحٍ وعَتاد وتستعد
إكسبرت أونلاين : هل تصمد تركيا أمام ضغط الغرب
فايننشال تايمز: ترامب يستغل قضية القس برانسون لجمع أصوات الإنجيليين
صحف مصرية: هل تنتقل حرائق المساواة بين الجنسين الى مصر؟د. سمير أمين في حوار قبل الرحيل للأهرام: على العالم العربي أن يبتعد عن أوهام الحل النهائي الاسلامي.. عمر خيرت: القرآن نازل متلحن اصلا وهاتان السورتان أكثر من قراءتهما.. منتخب مصر يتراجع 20 مركزا في تصنيف الفيفا.. عدوية يعود للفن بعد غياب 22 عاما
التايمز: الموت أو الأسد.. لماذا ينضم مقاتلو المعارضة المسلحة للنظام
نيويورك تايمز: بعد مجزرة أطفال صعدة.. انتقادات واسعة للدور الأمريكي في اليمن
“الفساد السياسى في المغربين الأدنى والأوسط منذ عصـر الولاة حتى...
أيزيدية تقول إنها هربت من ألمانيا الى العراق بعد لقاء خاطفها هناك
حملة جمع جلود الأضاحي… جزائريون يقترحون التبرع بعائدتها على الفقراء
د. حلمي القاعود لـ “رأي اليوم”: إنهم يشيطنون “الإسلام”!...
مواجهة بين الحكومة الايطالية والشركة المشغلة للطريق السريع بعد انهيار...
صالح القزويني: العراق أم ليبيا أم أفغانستان.. ماهو النموذج الذي يدعو...
زين العابدين عثمان: اليكم الشبح الذي اقلق التحالف السعودي وتداعياته...
محمد علي شعبان: هل يستطيع الرئيس التركي رجب طيب اردغان اتخاذ قرارآ...
سارة السهيل: تنوع المناخ من معجزات الله في تلون خلقه
محمود شومان: مؤشرات انهيار الهيمنة الامريكية
مي أحمد شهابي: إجهاض صفقة العصر ممكن وواجب
 جمال أكاديري: إطلاق الرصاص ولازمة العنف في المغرب
سلام محمد العامري: العراق: إلغاء صبغة المحاصصة
رأي اليوم