17th Oct 2018

صحف عربية وعالمية

نيويورك تايمز: الرياض ترسل 100 مليون دولار لواشنطن تزامنا مع زيارة بومبيو

Today 10 minutes ago (no comments)

 

نيويورك/ الأناضول: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى الولايات المتحدة تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للرياض لبحث قضية اختفاء جمال خاشقجي.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن الـ 100 مليون دولار التي كانت تعهدت الرياض بدفعها من أجل دعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي شمالي سوريا، دخلت الحسابات الأمريكية أمس الثلاثاء.

[+]

يني شفق: تسجيلات صوتية تشير الى “قطع رأس” خاشقجي داخل القنصلية

Today 12 minutes ago (no comments)

انقرة ـ (أ ف ب) – أفادت صحيفة “يني شفق” التركية الموالية للحكومة الاربعاء ان الصحافي السعودي جمال خاشقجي تعرض للتعذيب قبل أن يقطع رأسه داخل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول مؤكدة أنها تستند في معلوماتها الى الاستماع لتسجيلات صوتية.

وقالت الصحيفة إنه تم تعذيب خاشقجي خلال استجوابه عبر قطع أصابعه مشيرة الى أنها تملك عدة تسجيلات صوتية تثبت ذلك.

[+]

نيزافيسيمايا غازيتا: إدلب السورية على نار.. هل ينفجر الوضع؟

Today 38 minutes ago (no comments)

“دمشق هددت الإرهابيين بعملية في إدلب”، عنوان مقال يوري بانييف، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول العجز عن تحقيق المنطقة المنزوعة السلاح، في إدلب، المتفق عليها بين روسيا وتركيا.

وجاء في المقال: انتهت المهلة النهائية لإنشاء المنطقة العازلة، في محافظة إدلب السورية، التي اتفق عليها رئيسا روسيا وتركيا، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، قبل حوالي شهر.

[+]

“لو فيغارو”: “إس-400” أصبحت حربة دبلوماسية

Yesterday 17:39 (one comments)

اعتبرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية أن صواريخ “إس-400” التي برزت مؤخرا في واجهة صادرات السلاح الروسي، تحولت بيد الراغبين بشرائها إلى ورقة لممارسة الضغط الدبلوماسي على جهة ثالثة.

وذكّر الكاتب بيار أفريل في مقال نشرته “لو فيغار” الأحد، بأن روسيا بدأت نشر “إس-400” على أراضيها منذ 2007، كما نشرت بطاريتين منها في سوريا لحماية قاعدتها العسكريتين في حميميم وطرطوس.

[+]

صحف مصرية: تصاعد حملة الدفاع عن السعودية بتدشين هاشتاج” كلنا سلمان وكلنا محمد” هل تفرق دم “خاشقجي” بين القبائل؟ مراجعة يوسف زيدان حول العروبة ومصر أيضا.. ضبط شبكة لتبادل الزوجات في حي عين شمس .. سر ركوع أنغام أمام والدتها والطلب الذي رجته منها بعد وفاة أختها “غنوة”.. نادية الجندي للحاقدين عليها: انتوا صعبانين علي جدا وأنا نجمة كل العصور والأجيال وأفلامي صاحبة أعلى إيرادات في تاريخ السينما

Yesterday 10:31 (7 comments)

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان رئيسيان تصدرا صحف الثلاثاء: زيارة السيسي لروسيا ولقاؤه المرتقب مع بوتين غدا، وقضية الصحفي السعودي المغدور جمال خاشقجي، حيث واصلت الصحف المصرية الدفاع عن المُلك السعودي وذادت عن حياضه.

والى التفاصيل: البداية من السيسي، حيث كتبت “الأهرام” في عنوانها الرئيسي “خطاب تاريخي للسيسي أمام البرلمان الروسي اليوم”.

[+]

الغارديان: لا يمكن للعالم تجاهل انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية

Yesterday 10:23 (2 comments)

لندن ـ صحيفة الغارديان مقالاً لردوني ديكسن بعنوان “لا يمكن للعالم تجاهل انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية”.

وقال كاتب المقال إنه “بعد اختفاء جمال خاشجقي، حان الوقت لوقف التظاهر بأن سجن المعارضين أمر طبيعي”، مضيفاً أنه “بعد اعتقال عشرات النساء والناشطين في السعودية خلال العام الماضي فقط، فإن اختفاء خاشقجي الأسبوع الماضي من قنصلية بلاده في تركيا لم يكن أمر مفاجئاً”.

[+]

الفاينانشيال تايمز: اعتماد الولايات المتحدة على السعودية “خطير”

Yesterday 10:17 (no comments)

لندن ـ نشرت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” مقالاً لجدعون راتشمن بعنوان “اعتماد الولايات المتحدة على السعودية خطير”.

وقال كاتب المقال إن “اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي وربما قتله يعتبر مأساة و لغزاً محيراً”، مضيفاً أنه يعتبر أيضاً ضربة خطيرة لسياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

[+]

موسكوفسكي كومسوموليتس: تسجيلات قتل خاشقجي: ساعة ذكية أم أجهزة تنصت تركية

Yesterday 10:14 (one comments)

“الخبراء انتقدوا فكرة تسجيل ساعة خاشقجي مقتله”، عنوان مقال ليوبوف غلازونوفا، في “موسكوفسكي كومسوموليتس″، حول الحديث عن أجهزة تنصت تركية في القنصلية السعودية باسطنبول.

وجاء في المقال: القتل المفترض للصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل أسوار قنصلية بلاده في اسطنبول، وضع حلفاء الرياض في موقف صعب.

[+]

واشنطن بوست نقلا عن سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة

Yesterday 10:12 (one comments)

واشنطن ـ متابعات: كتب كريس مورفي العضو الديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، عبر تويتر أمس الاثنين: “بعد سماعهم عن وجود نظرية “القتلة المارقين” السخيفة، سيسير السعوديون وراءها”.

وأضاف: “لقد تمكنوا بشكل استثنائي للغاية من تجنيد رئيس الولايات المتحدة كموظف لعلاقاتهم العامة لإطلاق هذه الفرضية”.

[+]

ديلي ميل: معدل وفيات الرضع في المملكة المتحدة مرشح للارتفاع بمقدار الضعف مقارنة بالدول الغربية الأخرى

Yesterday 09:04 (no comments)

لندن  ـ (د ب أ)- أفاد تقرير بشأن صحة الأطفال بأن عدد الوفيات بين الرضع في المملكة المتحدة سيرتفع بمقدار الضعف مقارنة بالدول الغربية الأخرى في حال استمرار هذا الاتجاه المقلق .

وحذرت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل من أن صحة الصغار أسوأ بكثير مقارنة بالكثير من الدول الثرية المشابهة، ويمكن أن يزداد الأمر سوءا إذا استمر هذا الاتجاه .

[+]
صَفَقَة إغلاق مَلف جريمة اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ على غِرار “لوكربي”.. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”.. وإجراء السعوديّة تَحقيقًا داخِليًّا أوّل اعترافٍ رَسميٍّ.. السُّؤال: ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون؟
جريمة “اختفاء” الخاشقجي تُهَدِّد بنَسفِ اتِّفاق إدلب وإعادَة الحياة للحَل العَسكريّ.. تُركيّا قَلِقَةٌ ومَشغولةٌ.. والجانِب الرُّوسيّ مُتفَهِّم.. والسُّوري يتعجَّل الحَل العَسكري
صَفْقةُ إطلاقِ سَراح القِس الأمريكيّ برونسون هَل تَقودُ لأُخرَى سُعوديّة تُركيّة “للفْلَفَة” قضيّة اختطاف أو قتل الخاشقجي؟ وما دَورُ ترامب فِي إنقاذِ أصدقائِه في الرِّياض؟ وما هُوَ المُقابل الماليّ؟ ولماذا نَسْمَع عَن أشرِطَة التَّعذيب والقَتْل ولا نَراها؟
فرح مرقه: “صفر شفافية” في التعديل الحكومي الأردني والسؤال “مَن أخذ قلَم الرئيس″؟.. هل “داعش” باقية وتتمدد فعلاً؟ وبأي ذنبٍ قُتل “حمودي المطيري” مع حسناوات العراق وقُطّع جمال خاشقجي؟.. انتبه! القطيع يحميك من الموت ولن يُهديك الحياة..
الطراونة: لطالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل
أمير سعودي معارض يتهم سلطات بلاده بمحاولة اختطافه
قضية خاشقجي تهدد مصير صفقة بين هوليود والسعودية بقيمة 400 مليون دولار
تحرك نيابي أردني لدفع الحكومة إلى عدم تأجير أراض أردنية لإسرائيل
محكمة أميركية ترفض دعوى تشهير رفعتها ممثلة أفلام إباحية ضد ترامب
قائد الجيش الإسرائيليّ يجتمع بنظيره السعوديّ بواشنطن ونظرائه من مصر والبحرين والأردن ويتوصلّون لوجهة نظرٍ مُتطابقةٍ لمُواجهة التهديد الإيرانيّ والتطورّات بسوريّة
فيسبوك في خدمة إسرائيل: إغلاق آلاف الحسابات الفلسطينيّة بزعم التحريض على الإرهاب استجابةً لحكومة نتنياهو والصفحات العبريّة تُحرّض بدون توقّفٍ
الكونغرس والصحافة والاستخبارات الأمريكية يُضيِّقون الخِناق على ترامب لتقويض نظريّة القتلة المارقين وتحميل السلطات السعوديّة مسؤوليّة مقتل خاشقجي في إسطنبول
مراقبون يتوقَّعون إلغاء السعوديّة الاستثمار بعد مُقاطَعة مُدراء الشركات العالميّة.. وخَوفًا من تركيز الإعلام العالميّ على أنباء مقتل الصحافي خاشقجي ودور المملكة في العمليّة
تل أبيب: العقوبات الأمريكيّة الجديدة ستؤذي الاقتصاد الإيرانيّ إلّا أنّها لن تؤدّي لتغييرٍ في سياسة طهران وتطلعاتها للهيمنة الإقليميّة وتحسين علاقات إسرائيل مع الصين محدودة جدًا
نيويورك تايمز: الرياض ترسل 100 مليون دولار لواشنطن تزامنا مع زيارة بومبيو
يني شفق: تسجيلات صوتية تشير الى “قطع رأس” خاشقجي داخل القنصلية
نيزافيسيمايا غازيتا: إدلب السورية على نار.. هل ينفجر الوضع؟
“لو فيغارو”: “إس-400” أصبحت حربة دبلوماسية
صحف مصرية: تصاعد حملة الدفاع عن السعودية بتدشين هاشتاج” كلنا سلمان وكلنا محمد” هل تفرق دم “خاشقجي” بين القبائل؟ مراجعة يوسف زيدان حول العروبة ومصر أيضا.. ضبط شبكة لتبادل الزوجات في حي عين شمس .. سر ركوع أنغام أمام والدتها والطلب الذي رجته منها بعد وفاة أختها “غنوة”.. نادية الجندي للحاقدين عليها: انتوا صعبانين علي جدا وأنا نجمة كل العصور والأجيال وأفلامي صاحبة أعلى إيرادات في تاريخ السينما
بطريق الصُدفة.. حرفي تركي يبتكر خزفاً يضيء في الظلام
“معين عبد الملك”.. أكاديمي شاب يقود الحكومة اليمنية في ظروف عصيبة
مستشفى الرقة الوطني بقعة خراب بعد عام على طرد تنظيم الدولة الاسلامية...
النهج الأمني الإيطالي تجاه المسلمين.. العداوة تطغى على الشراكة
إسرائيل تستهدِف الأسرى: المؤبّد 60 عامًا والحكومة تدرس فرض حكم الإعدام...
رند الأديمي: اليمن.. الحوثيون يعلنوا دعمهم للسعودية.. بينما السعودية...
الأستاذ عدنان البرجي: هل تصلح أفكار عبد الناصر للمستقبل؟؟
تمارا حداد: انعقد مجلسان والثالث على الطريق والشعب يريد التغيير
أمجد إسماعيل الآغا: هل دخل الكيان الاسرائيلي مرحلة الارتباك...
ياسر الطريبق: الأحزاب السياسية في المغرب… العزم قبل الدعم
حمّادي معمّري: تونس الآن وهنا: أسئلة حارقة وأجوبة في زوارق التعويم
بسام الياسين: حق التعبير والسيّاف العربي!
سلام محمد العامري: العراق: هل سيسقط رأس الفساد؟
رأي اليوم