22nd Apr 2018

صحف عبرية

في يوم الغفران على معسكر اليمين ليس فقط ان يعترف بالخطأ بل ان يظهر الندم عليه

30th September 2017 09:04 (no comments)

ghoufran

بقلم: اسرائيل هرئيل

 كما يواصل معسكر السلام السعي وراء السلام فان هذا يهرب منه. بالرغم من أن الوقائع تواصل صفعها له، فانه يواصل انكار عدم جدوى السعي وراءه. من الواضح لكل عاقل أن الفلسطينيين لا يريدون وكذلك لا يستطيعون عقد سلام. وماذا بشأن معسكر السلام؟ انه يواصل السير كما في ايام اوسلو بصفاقة وباصرار وبسذاجة، تماما كما في الايام التي كان فيها في السلطة وقاد فيها عمليات الانكار والكذب التي انتهت بانهار من الدماء والثكل.

[+]

بيع التصفية للديمقراطية

30th September 2017 09:04 (no comments)

israel-civerment.jpg66

بقلم: زئيف شترنهل

“في دولة ديمقراطية”، يكتب البروفيسور شلومو افينري في مقاله المهم “هرتسل وقانون القومية”، “ليس هناك مكان لقانون قومية، بأي صيغة. اسرائيل وصلت الى انجازات رائعة في كل مجال من مجالات الصهيونية بدون قانون قومية. العلاقات المركبة بين الاغلبية يهودية والاقلية عربية، والتي تشعر بنفسها تنتمي الى الفضاء الثقافي العربي الرحب، تشكلت على طريقة التجربة والخطأ، والتي لا ترضي كما هو مفهوم كل الاطراف (ويوجد هنالك أكثر من طرفين في هذه الانقسامات)، ولكنها تمكن من تعايش هش تحسده دول ديمقراطية أخرى” (هآرتس، 20/9).

[+]

ساعة اغلاق.. وحل الدولتين

30th September 2017 09:04 (no comments)

abas-unnn.jpg77

بقلم: أسرة التحرير

كل من تبنى حل الدولتين للشعبين، أي معظم الجمهور في البلاد وكل العالم تقريبا، لا يمكن ان يبقى غير مبال وبلا فعل في ضوء خبوه المتسارع، الجاري امام ناظر الجميع، تحت قيادة بنيامين نتنياهو عديمة المسؤولية.

قبل عشرة ايام حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في خطابه في الجمعية العمومية للامم المتحدة، من التغيير المصيري المتجسد امام ناظرينا.

[+]

السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية.. إنه الاقتصاد يا سيدتي

29th September 2017 09:51 (2 comments)

saudiat-drivinggg.jpg777

بقلم: جاكي خوجي

احتفل الاعلام العالمي هذا الاسبوع مع نساء السعودية بلحظة تاريخية من التحرر. فالاذن الذي اعطاه القصر الملكي لهن لرخصة قيادة السيارات، لاول مرة في تاريخهن، هو ذروة أحد النضالات الهامة في العالم في مجال حقوق الانسان. لهذا التغيير حديث العهد جوانب لا تتعلق بحقوق النساء فقط، بل ايضا بشؤون عائلية، دينية، حزبية، سياسية وبالاساس اقتصادية.

[+]

الاستيطان.. اليسار رمى.. اليمين التقط

29th September 2017 09:49 (no comments)

setlement neww.jpg6666

بقلم: ناحوم برنياع

في 22 ايلول 1967 وافق رئيس الوزراء ليفي اشكول على أن يستقبل في مكتبه وفدا من أبناء الكيبوتس الديني كفار عصيون، الذي احتله الجيش الاردني في 1948. 19 سنة كانوا في المنفى، في بات يم. برز بينهم شاب بعينين بارقتين، يسمى حنان بورات. وطلبوا الاذن بالعودة لاقامة الكيبوتس، كبادرة حنين لتلك العهود.

[+]

“النبأ الذهبي” من العميل المصري الذي أنقذ إسرائيل في حرب الأيام الستة

29th September 2017 09:35 (6 comments)

67-war.jpg88

بقلم: ياريف بيلغ

في “12 تشرين الاول/ اكتوبر 1973 ينعقد الكابنت الامني مع قيادة الجيش الاسرائيلي ورئيس الموساد تسفي زمير في ساعات الظهيرة، في بحث مصيري عن خيار اجتياز القناة. قائد الجبهة الجنوبية، الفريق احتياط حاييم بارليف، الذي يمثل رأي كبار رجالات قيادة المنطقة الجنوبية، يؤيد الاجتياز ويقترح اجراؤه كما هو مخطط له في الغداة.

[+]

الاحتفال بذكرى الخمسين للاستيطان.. مثل حفلة لم يأتِ اليها أحد

29th September 2017 09:30 (no comments)

hakham setl

بقلم:رفيت هيخت

مهزلة المهرجان الاحتفالي بالذكرى الخمسين لبداية الاستيطان والذي عقد في غوش عصيون تؤكد ثانية أنه بالرغم من القوة السياسية الكبيرة للمستوطنين ووابل الاستخذاء المقدم لهم من المركز السياسي واليمين – ليس فقط هم لا يشكلون جزءاً من الاجماع ولكنهم أيضا يعرفون ذلك.

[+]

وقوف اسرائيل مكتوفة الايدي ازاء ما يجري في سوريا يؤدي الى أن تواجه مستقبلا فشل أكبر من فشل يوم الغفران 

28th September 2017 10:45 (one comments)

assad netanyahooo.jpg666

بقلماساف اغمون

يوم الغفران 1973 نقش في تاريخ الدولة كحادث مؤسس – فشل عظيم أدى الى ضحايا كثيرة، اضرار كبيرة واهتزاز صورة اسرائيل ومناعتها القومية.

الحرب لم تأت من فشل منفرد، لقد جاءت نتيجة سلسلة من الفشل، من انغلاق الزعماء – سواء السياسيين أو العسكريين – ومن جو اللامبالاة والعجرفة التي منعت رؤية الحقائق وقراءة علامات التحذير.

[+]

نتنياهو يقود الى دولة ثنائية القومية

28th September 2017 10:40 (one comments)

netanyaho-nnn.jpg888

بقلمدان مرغليت

خبران سياسيان بارزان ظهرا بالصدفة في مفترق طرق مشترك: بنيامين نتنياهو عاد من واشنطن وأبلغ وزراءه بقلق أن دونالد ترامب ينوي تطبيق خطة أولية لاتفاق سياسي، التي تعتبر شوكة في حلق الحكومة، لكن لا يوجد أي خيار سوى استقبالها ببشاشة مصطنعة.

[+]

اليسار اليهودي – العربي الذي يتمسك بمواقفه هو الذي كان له الفضل في رفع شعار دولتين لشعبين منذ 1976

28th September 2017 10:36 (no comments)

Palestine-flag.jpg66

بقلم: سلمان مصالحة

على خلفية الحروب الاهلية في العالم العربي يتم سماع طلبات بضم المناطق الفلسطينية لاسرائيل (من اليمين)، أو اقامة دولة ثنائية القومية في ارض اسرائيل – فلسطين (من اليسار)، وهي مطالب هذيانية مأخوذة من عالم من يسيرون اثناء النوم والمقطوعون عن كل ما يحدث من حولهم.

[+]
هل ستختفي إسرائيل خِلال 25 عامًا مِثلما هَدَّد قائِد الجيش الإيراني؟ ولماذا يَتوقَّع نائِب رئيس الحَرس الثَّوري هَزيمةً سَريعةً لها لن تُنقِذَها مِنها أمريكا وبِريطانيا؟ ومَن سيكون البادِئ بإشعالِ فَتيل الحَرب.. ومَتى وأين؟ إليكُم ثلاثَة سيناريوهات مُحتَمَلة؟
مَعرَكة خِلافَة حفتر تَشتعِل داخِل ليبيا وخارِجها.. وفُرَص سيف القذافي تتعزَّز في حالِ اختفائِه عن السَّاحة.. والتَّوافُق المِصري الإماراتي قد يُحدِّد هَويّة الوَريث
تَصريحٌ مُرعِبٌ ومُفاجِئ لمَسؤولٍ روسيّ يُشَكِّك في بَقاء سورية مُوحَّدة.. لماذا الآن وبَعد العُدوان الثُّلاثي والحَديث عن قِمّةٍ روسيّةٍ أمريكيّةٍ وَشيكة؟ هل سَيتكرَّر سيناريو تَقسيم العِراق.. ونَصحو على كَيانٍ كُرديٍّ وآخَر حورانيّ وثالث شمّري؟ إليكُم شُكوكَنا ومَخاوِفَنا
لطيفة اغبارية: جورج قرداحي يخربط عواصم العالم لأجل دمشق.. أحمد موسى معلقا على معاشات الوزراء “دة طلعت فضيحة بجلاجل”.. والانتخابات التركية المبكرة هل تضمن فوز أردوغان الساحق؟
عضو بهيئة كبار العلماء السعودية:لا حرج في حديث المرأة مع أبناء عمِّها “بمجمع عام”
الإدارة الأمريكية تلغي مصطلح “الأراضي المحتلة” في فلسطين
وزیر إیطالي یصفع صحفیا على الھواء – فیدیو
زعيم كوريا الشمالية: لا اريد ان اصبح صدام حسين آخر أو معمر القذافي
طائرة ورقية محملة بزجاجة حارقة من قطاع غزة تحرق مستودعا إسرائيليا
نصر الله: جاهزون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية بعد الانتخابات.. حملنا السلاح حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها.. والمقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة والصواريخ لضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي
القرضاوي صابا جام غضبه على السفير الروسي إثر تصريحات أغضبته: تعودت الأكاذيب من شخص مأجور أو صحيفة صفراء ولكن من غير المعتاد أن يصدر هذا الكذب الصراح عن شخص تولى منصبا دبلوماسيا كبيرا ولستُ الآمر الناهي في قطر!
ظاهرة التسقيط السياسي في الانتخابات العراقية تصاعدت مستهدفة المرشحة عن ائتلاف النصر الدكتورة انتظار الشمري بفيديو فاضح.. والأخيرة ترد.. أجهزة الأمن أثبتت أن الفيديو مفبرك والائتلاف يستبعدها من قائمته للانتخابات (فيديو)
تل أبيب تتوعّد إيران بضربةٍ مؤلمةٍ وتطمئن المُواطنين المرعوبين وليبرمان “ينصح” الجميع بعدم “اختبارنا ولا أذكر أبدًا حالة استعدادٍ وتأهّبٍ كهذه من الجيش والشعب”
السكوت علامة الرضا! لماذا لا تتنصّل إسرائيل من تصريحات الجنرال يدلين صديق الجنرال السعوديّ الفيصل بأنّ سلاح الجو سيُبيد منظومة S300 إذا وصلت لسوريّة من روسيا؟
صحف مصرية: صدام حسين: حضور لا يقهره الموت !عادل حمودة : نزار قباني كان خجولا واضطرب لسانه عندما كشفت امرأة عن فخذها وطالبته بالتوقيع عليه والنظام السوري لم يهتم بجنازته لأنه سني لكن الشعب انتصر له! غضب بالوسط الفني بعد إساءة إعلامية كويتية لنجلاء فتحي وسهير رمزي وبوسي تردان
التايمز: حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط
واشنطن بوست: الصحفي الذي جعل ترامب “بالخطأ” واحدا من أغنى أغنياء العالم
مجلة بريطانية: سفير بريطانيا الأسبق لدى سوريا: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد
نيزافيسيمايا غازيتا: اتحاد بوتين-نتنياهو تحت التهديد الإيراني
الدكتور محمد سيف الإسلام بوفلاقة: الأعمال الإنسانية أثناء ثورة...
ما هي الادلة على الهجوم الكيميائي المفترض في دوما واي نتائج يمكن ان...
المحطات الاساسية في برنامجي كوريا الشمالية النووي والبالستي
المحطات الرئيسية في حياة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون
وزير الداخلية المغربي يعقد اجتماعا “هاما” مع محافظي وولاة...
احمد محمود سعيد: أكاذيب نيسان لسلاحي الدمار الشامل والكيماوي
جهاد البطاينة: لهذه الأسباب نخشى على مستقبل الأردن
حسن مليحات: كرنفال المجلس الوطني الفلسطيني المتقادم!        
نوري الرزيقي: أين القدس في قمة القدس؟
نواف الزرو: عشية الذكرى السبعين للنكبة عن الخطتين –ج-و-د-...
محمد خضر قرش: صمت عربي عام غريب ومريب وغير مبرر
دكتور ناجى صادق شراب: سيناريوهات نهاية مسيرة العوده!
حسن الحطاب: مدنية الدوله وسيادة القانون
رأي اليوم