21st Jul 2018

مختصر مفيد

منسق حملة عنان يجيب عن سؤال الساعة: ماذا لو مات الفريق في محبسه؟

Yesterday 22:51 (no comments)

القاهرة –  “رأي اليوم”- محمود القيعي:

قال محمود رفعت منسق حملة الفريق سامي عنان في الخارج إنه سيتفرغ تماما لمقاضاة السيسي ونظامه اذا قضى الفريق عنان نحبه في سجون العسكر.

واضاف رفعت في حواره مع برنامج” مع زوبع″ على قناة مكملين مساء الجمعة انه لم يتخل عن الفريق عنان ولن يتخلى عنه ابدا، مشيرا الى انه بدأ في تدويل قضية عنان دوليا رغم رفض الفريق عنان ذلك.

[+]

الجيش الإسرائيلي: السنوار ليس مُحصَّنًا من الاستهداف- (تغريدة)

Yesterday 19:23 (one comments)

القدس المحتلة/ عبد الرؤوف أرناؤوط/ الأناضول: قال متحدث عسكري إسرائيلي، إن قائد حركة “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، ليس محصنا من الاستهداف.

وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة على موقع “تويتر” إن “(يحيى) السنوار كشخص، له تجربة ليست بقليلة مع إسرائيل”، في إشارة إلى اعتقاله السابق من قبل السلطات الإسرائيلية.

[+]

 45 دعوى اعتداء جنسي بينها 17 على أطفال ضد الداعية التركي أوكتار

Yesterday 15:05 (one comments)

تتوالى الأنباء التي تزعم الكشف عن ما كان يجري داخل شبكة الداعية التركي المعتقل حاليا عدنان أوكتارالذي ألقت الشرطة القبض عليه وعلى العشرات من أتباعه يوم 11 يوليو/تموز 2018.

فقد رفعت حتى الآن 45 دعوى اعتداء جنسي واغتصاب ضد أوكتار ومن بينها دعاوى من عدد كبير من الأطفال.

[+]

اجتماعات “مناطقيّة وسياسيّة” للتضامن مع نائب برلماني أردني اتُّهِم بـ”التطاول على الملكة”

Yesterday 13:26 (5 comments)

 عمان- “رأي اليوم”:

بدأت مجموعات من المواطنين الأردنيين بتأسيس  موقف موحد لمنع اتِّخاذ أي عقوبة بحق عضو في البرلمان اتّهمه رئيس المجلس النيابي عاطف الطراونة بالتطاول على “المقام الملكي”.

 وعلمت “رأي اليوم” أن أقرباء النائب غازي الهوامله ومناصرون له وعشرات المواطنين في حراك الطفيلة جنوبي البلاد نظّموا اجتماعات دفاعًا عن النائب”الوطني وابن البلد الهوامله”.

[+]

مراسلات الرزاز- قتيبة مُجدَّدًا خارج وداخل البرلمان الأُردني

Yesterday 13:21 (one comments)

 

 عمان- “رأي اليوم”:

 تجاوب شاب أردني اشتهر بحوارات على منصّة تويتر بينه وبين رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز مع دعوة الأخير العلنيّة له تحت قُبّة البرلمان لعدم “الهجرة” والبقاء في المملكة.

 ووعد الشاب واسمه “قتيبة” الرزاز بالبقاء والعمل من أجل الوطن، وقال أنه سيشارك مع غيره في تحويل الأردن إلى نموذج في الإصلاح وغرّد قائلاً: ادعموا الشباب أنتم ونحن نتصرّف.

[+]

فيصل غزاوي إمام الحرم مُحذِّرًا من حَربٍ ضروس ضد السنة يَشنّها أهل الضلالة والفتنة في الآونة الأخيرة: لا يُمكِن تطبيق الإسلام إلا بها.. وعلى الأُمّة أن تُربِّي أبناءها على مَحبّة الرسول

Yesterday 10:52 (22 comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

حذر الشيخ الدكتور فيصل غزاوي إمام وخطيب المسجد الحرام من حرب ضروس يشنها دعاة الفتنة والضلالة في الآونة الاخيرة على سنة النبي صلى الله عليه وسلم، مؤكدا انه لا يمكن تطبيق الاسلام إلا بالسنة النبوية، اذ كيف كنا نعرف ان الظهر 4 ركعات سرية وغيرها من تفاصيل الاحكام والمعاملات والعبادات التي فصلتها السنة بحلاء.

[+]

الأمن الأردني يمنع مواطنا حاول الانتحار من شرفات مجلس النواب

2 days ago 17:58 (5 comments)

 

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول: منع الأمن الأردني، اليوم الخميس، مواطناً حاول الانتحار من على شرفات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، أثناء التصويت على الثقة بحكومة الرزاز.

وأفاد مراسل الأناضول، أن المواطن علا صوته بالقول “انا بوجهكم” (أستجير بكم).

[+]

السفير الروسي يكشف: بوتفليقة يستقبل الضيوف الأجانب الكبار بانتظام ويترأس اجتماعات الحكومة

2 days ago 15:34 (3 comments)

الجزائر ـ “رأي اليوم” – ربيعة خريس:

تحدث سفير روسيا في الجزائر ” إيغور بيلاف ” لأول مرة عن تفاصيل لقائه مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مطلع 2018.

وكشف السفير الروسي، في حوار نشره موقع ” سبوتنيك ” الروسي، اليوم الخميس، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يستقبل الضيوف الأجانب الكبار بانتظام ويترأس اجتماعات الحكومة.

[+]

ظريف لواشنطن: سلاحكم لم يمنع 15 سُعوديًّا من قتل 9 آلاف شخص في الولايات المتحدة

2 days ago 12:49 (17 comments)

طهران ـ متابعات: أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن أمريكا تزعزع استقرار العالم بتصدير الأسلحة، وتستنزف الميزانية التي يمكن أن تستخدم لمستقبل مشرق.

وقال ظريف، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” أمريكا تزعزع استقرار العالم بتصدير الأسلحة، وتستنزف الميزانية التي يمكن أن تستخدم لمستقبل مشرق، ومع ذلك لا يستطيع جيشها حتى حماية مواطنيها، حيث إن 35 في المئة من الإنفاق العسكري العالمي، فشل من منع 15 سعودياً، من قتل وجرح أكثر من 9 آلاف أمريكي في أحداث 11 أيلول / سبتمبر”.

[+]

نقيب تُجَّار الأردن يُحَذِّر: الأسواق في أسوأ أحوالها والتأثير على الخزينة

2 days ago 06:43 (4 comments)

عمان- “رأي اليوم”:

حذّر نقيب تجار المواد الغذائية الأردني من ركود غير معتاد في الأسواق مُطالبًا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتشكيل لجنة لدراسة الأمر برئاسته شخصيًّا.

وقال النقيب خليل الحاج توفيق بأنّ حركة الأسواق منذ بداية الشهر في “أسوأ أحوالها”.

[+]
استعادة الجيش السوري لمُحافَظة القنيطرة وإجلاء مُواطِني الفُوعة وكَفريا هل يُمَهِّدان الطَّريق لانطلاقِ شَرارَة “أُم المَعارِك” في إدلب؟ وكيف سَيكون الحل: عَسكريًّا على طريقة نَموذَج غروزني.. أم سِياسيًّا على غِرار الغُوطةِ الشرقيّة؟ وما هُوَ مَصير مُقاتِلي “داعش” و”النُّصرة” وقِيادَتِهم؟
إسرائيل أصبَحت دولة “أبارتهايد” يهوديّة رسميًّا.. وقانون الكنيست العُنصُري يُمَهِّد لطَرد خمسة ملايين عربيّ بالتَّقسيط.. واللُّغة العِبريّة تَبتَلِع لُغَة القرآن.. فماذا سيَفعَل عبّاس وقُوّاته الأمنيّة؟ وكيف سيكون ردّ فِعل العَرب والمُسلمين؟ وأين المُجتمع الغَربيّ الحَضاريّ؟
أربَع خطوات قد تَلجَأ إليها إيران في حالِ فرضِ العُقوبات أو توجيه ضَرَباتٍ إليها.. ما هِي؟ وما مَدى صِحَّة ما ذكرته وكالة أمريكيّة عن استعداد السعوديّة لفَتح قواعِدها الجَويّة للطَّائِرات الإسرائيليّة؟ وما هُوَ سِر رفض روحاني لِقاء ترامب ثَماني مرّات؟
نبيل بكاني: “أسرار باريس” فشل في “أسرار الجزائر” والسبب عندما يبدأ تاريخ الجزائريين من الانتداب الفرنسي.. “ذا أرتيست” على التلفزيون المغربي غناء ورقص ودنيا باطمة تعد المتألق بـ”زواج فني”.. عزوف التونسيين عن المهرجانات في أطول مهرجان سياسي
منسق حملة عنان يجيب عن سؤال الساعة: ماذا لو مات الفريق في محبسه؟
الجيش الإسرائيلي: السنوار ليس مُحصَّنًا من الاستهداف- (تغريدة)
 45 دعوى اعتداء جنسي بينها 17 على أطفال ضد الداعية التركي أوكتار
اجتماعات “مناطقيّة وسياسيّة” للتضامن مع نائب برلماني أردني اتُّهِم بـ”التطاول على الملكة”
مراسلات الرزاز- قتيبة مُجدَّدًا خارج وداخل البرلمان الأُردني
مشاهد على هامش تنفيذ اتفاق “كفريا والفوعة” المصري صرخ غاضبا وأتباعه كسروا زجاج الحافلات هل وقع الاتفاق عنوة بضغط أنقرة ؟ رسالة مكتوبة تركها مواطن من الفوعة في منزله للمسلحين ماذا قال لهم؟ مسنون من البلدتين رفضوا الخروج وبقوا في منازلهم.. لماذا تعطل الإنفاق لساعات؟.. وعد تركيا .. وتوعد الجيش السوري.. ماذا عن مصير إدلب
اتساع دائرة مطالبي المؤسسة العسكرية بالتدخل لرعاية الانتقال الديمقراطي في الجزائر وتزايد الصراع بين السلطة والمعارضة.. وتساؤلات عدة حول من يحسم الرئاسة في 2019
رئيس وزراء الأردن يترافع عن حكومته ويداعب مشاعر الأردنيين: لفتات إنسانية امام الكاميرات احتضان “منتحر” وتربيت على كتف أمهات.. تحمّل مسؤولياته ودافع عن مساحته ووضع معيار كفاءة لفريقه.. وكلفة “أثر الجوار” تستدعي سؤال “متى” في تطبيع العلاقة مع سوريا..
وفد سياسيّ عسكريّ روسيّ زار تل أبيب سرًا لتطبيق اتفاق فضّ الاشتباك مع سوريّة ومؤتمر بالكونغرس الأمريكيّ للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المُحتّل
79 صوتًا لصالح الثقة: الرزاز في “وضع أفضل” داخل النظام الأردني بعد عُبورِه من البرلمان بدون “الاعتماد على صديق”.. هامش “رقمي” غريب وتباينات واختراقات وتحالف ثلاثي ضد الوزارة
نيويورك تايمز: تسجيل سري لترامب يتحدث عن دفع مال لفتاة غلاف في مجلة بلاي بوي
صحف مصرية: زوجة خالد محيي الدين: لعبد الناصر غلطتان وأعلم عن عبد الحكيم عامر حاجات كثيرة لن اقولها حتى الموت.. الثعابين تهاجم أهالى قرية بالمنوفية وتقتل اثنين.. مريام فارس في أزمة صحية وتخفي طبيعة مرضها.. مغامرات “مو” في المالديف وتساؤلات عن الحسناء التي كانت الى جواره؟
هآرتس: الزعيم القومي الاكثر تطرفا في اوروبا يزور الدولة القومية للشعب اليهودي
الإندبندنت: كيف أشعل السلاح المصنع في البوسنة الحرب الأهلية في سوريا
الغارديان: اللوردات البريطاني: شرطتنا تستخدم الأطفال في عمليات سرية ضد عصابات الأطفال والمنظمات الإرهابية
رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية: مبادرتنا للتوافق الوطني قد تنقذ...
عبد الصمد البلغيثي: إشكالية الفلسفة و الدين من خلال نصوص لإبن باجه...
د. هشام أحمد فرارجة: رمزية الكرة في مونديال هيلسنكيْ من الفائز في قمة...
خلال شهادته أمام لجنة الأمم المتحدة الخاصّة.. قراقع: دولة الاحتلال...
خيارات الإمارات أمام طموحات الصين-جيبوتي.. أحلاها مُرّ
نورالدين الطويليع: المواطن المغربي وسلاح السخرية من معاشات...
ريزان حدو: كفريا الفوعة – عفرين .. العدو واحد
محمد خضر قرش: ثقافة التطبيع سوسة خبيثة تنخر في دماغ اشباه المثقفين...
نزار الهسكوري: المغرب والتطبيع: المرصد أصدق أنباء من النفي
لؤي الموسوي: اريد حقي دون عناء
د. ابو القاسم علي الربو : تهريب الوقود الليبي.. الجريمة المسكوت عنها
يوسف اتباتو: أن تكون عربيا في بلاد العجم
عزيز أشيبان: عن ظاهرة تدفق المهاجرين الأفارقة على الحدود الأوربية
رأي اليوم