19th Sep 2018

مختصر مفيد

ماتيس ينفي عزمه مغادرة البنتاغون

Yesterday 22:31 (no comments)

واشنطن ـ وكالات: قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الثلاثاء، إنه لن يغادر إدارة الرئيس دونالد ترامب في الشهور المقبلة، نافيا بشكل قاطع التقارير التي تشير إلى ذلك.

وصرح ماتيس للصحفيين في مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بواشنطن قائلا: “لن أتعامل مع هذه التقارير بجدية على الإطلاق”.

[+]

حركة فتح تسلم السلطات اللبنانية أحد المطلوبين في قضية تفجير السفارة الايرانية في بيروت

Yesterday 22:25 (no comments)

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

تسلمت مخابرات الجيش اللبناني في صيدا من حركة فتح في مخيم عين الحلوة، المطلوب البارز بهاء الدين حجير المشتبه به سابقاً بعلاقته بمنفذ تفجيري السفارة الايرانية في بيروت الانتحاري معين ابو ظهر في تشرين الثاني من العام 2013.

[+]

صفقة قطر لشراء 24 مقاتلة يوروفايتر تدخل حيز التنفيذ

Yesterday 18:34 (3 comments)

لندن- (أ ف ب): أعلنت شركة بي ايه اي سيستمز البريطانية أن العقد الذي وقعته قطر بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني لشراء 24 مقاتلة من طراز “تايفون يوروفايتر”، دخل حيز التنفيذ الثلاثاء مع حصولها على دفعة اولى من قيمة العقد.

وافاد بيان مجموعة الدفاع البريطانية، شريكة الكونسورتيوم الأوروبي “يوروفايتر” إلى جانب “ايرباص” و”فينميكانيكا” الإيطالية، أن “هذا العقد بقيمة نحو خمسة مليارات جنيه استرليني (5,6 مليار يورو) أصبح ساريا عندما تلقينا الدفعة الاولى اليوم”.

[+]

آخر سفير ليبي بالسعودية يكشف عن “الغلطة” التي ادت الى مقتل القذافي واتباعه واعطائه بن علي منحة بـ 250 الف دولار امر بها العقيد الليبي قبل مقتله

Yesterday 15:02 (7 comments)

القاهرة ـ متابعات: كشف محمد سعيد القشاط، آخر سفير ليبي بالمملكة العربية السعودية، في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي، “الغلطة” التي تسببت في ظهور مكان القذافي، ومن ثم مقتله.

وردا على سؤال كيف سقط القذافي وهل أقاموا له قبرا معروفا، قال القشاط، في مقابلة مع صحيفة “الأهرام العربي” المصرية:

“ذات ليلة رصد (حلف شمال الأطلسي) الناتو مكالمة للقذافي مع قناة سورية وكانت هذه غلطة النهاية، ولما أحس بالخطر خرج ومن معه من الحراسات وعددهم 70 رجلا، ومعهم أبو بكر يونس جابر (وزير الدفاع الليبي السابق)، لكن طائرات الأباتشى الفرنسية رصدتهم فدخلوا فى نفق مجهز لمياه السيول، الذى قيل عنه للصرف الصحي، وعند خروجهم من الناحية الأخرى أطلقت عليهم الطائرات الغازات السامة والصواريخ، فمات أبو بكر وبعض الحراس وأصيب القذافي، ثم لقي حتفه بين أيدي شباب مصراتة”.

[+]

تعيين قائد جديد لسلاح الجو في خضم تغييرات في قيادة الجيش الجزائري

Yesterday 14:50 (no comments)

الجزائر – (أ ف ب) – أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش عين الاربعاء قائدا جديدا للقوات الجوية، في خضم تغييرات عديدة تشهدها قيادة الجيش الجزائري ووزارة الدفاع منذ أسابيع عدة.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني في بيان أن الفريق احمد قايد صالح رئيس أركان الجيش ونائب وزير الدفاع، أشرف الاربعاء على “مراسم تنصيب اللواء حميد بومعيزة قائدا للقوات الجوية خلفا للواء عبد القادر الوناس (71 سنة)، الذي أحيل على التقاعد” بعد 13 سنة من شغل المنصب.

[+]

طليقة الوليد بن طلال تتزوج من سابع أغنى رجل بالإمارات

Yesterday 12:04 (4 comments)

دبي ـ متابعات: شغلت السعودية أميرة الطويل، طليقة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعدما تم تداول دعوة لحفل زفافها على سابع أغنى رجل في الإمارات.

وتزوجت أميرة الطويل، من الملياردير الإماراتي، خليفة بن بطي المهيري، الذي يعتبر سابع أغنى رجل في الإمارات، وتقدر ثروته بـ1.8 مليار دولار، في حفل زفاف أقيم بفندق جورج الخامس في فرنسا، يوم التاسع من الشهر الجاري.

[+]

مداهمة”غامضة” مع طائرات في الكرك الاردنية والامن ينفي سيناريو الـ”خلية الارهابية”

Yesterday 07:11 (no comments)

 راي اليوم- عمان

استعملت السلطات الامنية الاردنية فجر الثلاثاء طائرات عمودية في مراقبة  عملية مداهمة غامضة جرت في احد احياء المدينة.

وفي الوقت الذي تسربت فيه انباء عن مداهمية واسعة ل”خلية إرهابية” عادت مصادر امنية لتنفي اي علاقة لما حصل بخلايا ارهابية.

[+]

خطاب ناري لإمرأة أردنية في وجه وزراء: نحن مع الملك وانتم ضده وضد الشعب

Yesterday 00:08 (one comments)

 راي اليوم- عمان

تداول الاردنيون على نطاق واسع  خلال الساعات القليلة الماضية شريط الفيديو الذي تظهر فيه إمرأة من نساء مدينة المفرق شرقي البلاد بإتهام الحكومة والنخبة الوزارية بالسعي لمؤامرة بين الشعب والملك .

ولفتت السيدة الانظار عندما طلبت الحديث في إطار حوار المحافظات مع وفد وزاري لنقاش قانون الضريبة.

[+]

إحالة إعلامي لبناني أساء لأمير الكويت للنيابة العامة

2 days ago 20:39 (22 comments)

بيروت ـ “راي اليوم”:

طلب النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية القاضي سمير حمود تحريك دعوى قضائية بحق إعلامي لبناني بتهمة “التحقير والقدح بشخص أمير الكويت، وتعريض علاقة لبنان الخارجية للمخاطر”.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن القاضي حمود أحال ملف الإعلامي سالم زهران إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، بعدما تم الاستماع إلى إفادته أمام المحامية العامة التمييزية، القاضية ميرنا كلاس، بشأن ما صرح به أثناء المقابلة التي أجرتها معه قناة “المنار” الخميس الماضي.

[+]

غضب في لبنان إثر تسمية شارع باسم المتهم الرئيسي في اغتيال الحريري

2 days ago 19:13 (18 comments)

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول: تداول نشطاء لبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، صورة تفيد بتسمية شارع في الضاحية الجنوبية لبيروت باسم مصطفى بدر الدين، القيادي في “حزب الله”، المتهم الرئيسي في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري.

[+]
إسقاطُ الطَّائِرة الروسيّة وتَحميلُ إسرائيل المَسؤوليّةَ الكامِلَة إهانَةٌ للرئيس بوتين شَخصيًّا تَستَدعِي الرَّد الرَّادِع والسَّريع.. وزيرُ الدِّفاع الروسيّ تَعَهَّد بالانتقام.. ولكنّ السُّؤال كيفَ سَيكون ومَتى؟ إليكُم بَعضَ تَوقُّعاتِنا
الصِّين تَنتَفِض لكَرامَتِها الوطنيّة وتَفرِض رُسومًا جُمركيّةً انتقاميّةً على سِلَعٍ أمريكيّةٍ بأكثَرِ مِن 60 مِليار دولار.. ترامب بَدَأ يَصْرُخ من الألم مُبْكِرًا.. لماذا؟  وهَل بَدأت حَربَهُ الاقتصاديّة تُهَدِّد بِسُقوطِه؟
ثَلاثُة تَطوُّراتٍ رئيسيّةٍ قد تُسَرِّع بالحَرب في إدلب.. ما هِي؟ ولماذا أصدَر الشَّيخ المقدسي فَتوىً بتَكفيرِ أردوغان الآن؟ هل تَمَّ الاتِّفاق على تَصفِيَة السَّلفيين.. ولكن كيف؟ وهَل المُناورات الروسيّة الأضخَم في التَّاريخ استعدادٌ للمُواجَهةِ مع أمريكا؟
فرح مرقه: مراسل “قناة الطقس الامريكية “خريج مدارس الاعلام العربي.. و”حكاية” عمرو أديب الأولى على شاشة MBC عن تركيا وقطر.. حين يختبئ جعفري العراق خلف الشجاعة في “اليمن” ويهبّ اللبنانيون لمراضاة الكويت.. ولماذا تحترف حكومة الأردن في الوقت بدل الضائع في مسألة ضريبة الدخل الساخنة؟
ماتيس ينفي عزمه مغادرة البنتاغون
حركة فتح تسلم السلطات اللبنانية أحد المطلوبين في قضية تفجير السفارة الايرانية في بيروت
صفقة قطر لشراء 24 مقاتلة يوروفايتر تدخل حيز التنفيذ
آخر سفير ليبي بالسعودية يكشف عن “الغلطة” التي ادت الى مقتل القذافي واتباعه واعطائه بن علي منحة بـ 250 الف دولار امر بها العقيد الليبي قبل مقتله
تعيين قائد جديد لسلاح الجو في خضم تغييرات في قيادة الجيش الجزائري
سر مشاركة فرنسا إسرائيل في ضرب سوريا: هل استهدفت مصانع تركيب صواريخ إيرانية باليستية من مختلف المسافات
سباق الرئاسة بالجزائر… دعوات لترشح رجل “الظل” الجنرال توفيق في الانتخابات الرئاسية اقتناع لمواقفه الوطنية والتزامه تجاه البلد
إسرائيل تكشِف بصورةٍ غيرُ مسبوقةٍ عن وثيقةٍ سريّةٍ: أشرف مروان أخبر رئيس الموساد بـ”ساعة الصفر” لهجوم 1973 وـ”الملاك”- فيلم جديد عن الجاسوس المصريّ
قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” وإلغاء ضريبة فرضها الملقي على المزارعين وإلحاق محتمل للتشريع الجديد في استثنائية البرلمان
أنباء عن اعفاء نور الدين عيوش عضو المجلس الأعلى للتعليم بعد وصفه لمنتقديه بـ”الكلاب” ساعات على تنصيب محمد السادس للأعضاء الجدد للمجلس.. وعيوش يرد “لا علم لي”
صحف مصرية: مستشار عرفات السابق صابا جام غضبه على التنظيمين الرائدين: حماس اختطفت القطاع بالسلاح وفتح اختطفت الضفة بالوراثة.. السيسي: مصر رائدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.. تصعيد درامي في الحرب التجارية مع الصين.. مسجد العاصمة الإدارية الجديد “الفتاح!” سيتسع لـ 12 ألف مصل! انتحار شخص بالإسكندرية.. مي سليم: هذه وصيتي لابنتي لي لي وخبر إصابة إليسا بالسرطان كان صدمة
الديلي تلغراف: قمة بوتين أردوغان.. صفقة منطقة محايدة توقف هجوم إدلب
نيزافيسيمايا غازيتا: في السعودية ينتظرون بوتين
غازيتا رو: الصواريخ الروسية تستفز أمريكا
صحيفة الوطن: الدولة السورية ستعود إلى إدلب بمقتضى الاتفاق التركي الروسي
بعد إعلانه عن إصابته بالسرطان… هل سيتخلى زعيم اتحاد عمال الجزائر عن...
استئناف الهجوم على الحُديدة غرب اليمن يهدّد المساعدات الإنسانية
اتفاق إدلب يؤجل الحسم العسكري ولا يلغيه ومهمة صعبة تنتظر أنقرة
محافظة إدلب المعقل الأخير للمعارضة والجهاديين
اسيا العتروس: 25 عاما على اوسلو … ماذا بقي للفلسطينيين؟ معرفة عقلية...
صلاح السقلدي: هل تحسم الامارات معركة الحديدة قريبا؟ لدينا شكوكنا
محمد النوباني: العدوان على اللاذقية واسقاط طائرة الاستطلاع الالكتروني...
دكتورة خديجة صبار: فلسطين: قصة صمود شعب وإخفاق سلطة في جعل المفاوضات في...
بروفسور نسيم الخوري: من نبضة القلب الأولى الى تشوّهات التفّاحة...
 د  فضيل التهامي: المغرب.. حقيقة وطن!
سارة السهيل: صرخة لأصحاب الضمائر الحية لإنقاذ حق 4 ملايين طفل لاجىء
محمد أبو مهادي: إنها معركة تحرر وطني فلسطيني وليست بلاغة خطابات
بسام الياسين: حماقة العربان وحكمة ماكرون !
رأي اليوم