24th May 2018

مختصر مفيد

سعد الحريرى يحصل على ثقة البرلمان لتشكيل الحكومة اللبنانية

Today 53 minutes ago (no comments)

بيروت/وسيم سيف الدين/الأناضول: حصل سعد الحريري رئيس تيار المستقبل اللبناني على دعم مجلس النواب (البرلمان) لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب مراسل الأناضول، حصل الحريري على أصوات 68 نائبًا من اللقاء الديمقراطي (الذي يتزعمه جنبلاط)، والتكتل الوطني، وحركة الاستقلال، وكتلة النواب الأرمن، وكتلة ضمانة الجبل، وتكتل لبنان القوي، وكتلة تيار المستقبل، وكتلة الوسط المستقل.

[+]

والدة ملكة الأردن رانيا العبدلله.. المِياه مقطوعة في المنزل

Today 1 hour ago (no comments)

 عمان- “رأي اليوم”:

تمكنت والدة ملكة الأردن رانيا العبد الله من الحصول على حقها المنزلي من المياه المقطوعة عن بيتها لمدة أسبوع على الأقل.

 وتداول نشطاء على فيسبوك التعليقات بكثافة حول انقطاع المياه عن منزل عائلة الملكة أحد أحياء غرب عمان وكما يحصل مع غالبية الأردنيين بين الحين والآخر.

[+]

تعيين خالد اليماني وزيرًا للخارجيّة اليمنيّة وأحمد عوض بن مبارك مُمَثِّلاً لليمن في الأُمم المتحدة.. وعبد الملك المخلافي مستشارًا للرئيس هادي

Today 4 hours ago (no comments)

بيروت ـ “رأي اليوم”:

صدر فجر اليوم الخميس في اليمن القرار الجمهوري رقم ( 38) للعام 2018م، وقضت المادة الأولى منه بتعيين السفير خالد حسين محمد اليماني وزيراً للخارجية. 

كما صدر القرار الجمهوري رقم ( 39 ) للعام 2018م قضت المادة الأولي منه بتعيين السفير أحمد عِوَض بن مبارك سفيرا فوق العادة ومندوبا للجمهورية اليمنية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك بالإضافة إلى مهامه كسفير فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

[+]

 الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان

Yesterday 23:36 (2 comments)

الرياض ـ (د ب أ)- تصدت الدفاعات الجوية السعودية فس ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس لصاروخ باليستي أطلق باتجاه منطقة جازان جنوب غربي الممكلة العربية السعودية.

وأفادت وسائل إعلام محلية ، بأن الصاروخ “أطلقته مليشيات الحوثي الإيرانية باتجاه المنطقة، ودمر قبل بلوغ هدفه التخريبي”.

[+]

جنبلاط يتقاعد.. ويسخر من السياسة

Yesterday 19:59 (7 comments)

بيروت ـ متابعات: نشر الزعيم الدرزي، وليد جنبلاط صورة له أمام محل لزيوت الهيدروليك يحمل اسم عائلته في بلدة بتلون القريبة من قصره في المختارة، وعلق قائلا أنه سيبحث أمر هذا العمل كي لا يغلبه الضجر.

وكتب جنبلاط الذي أورث حزبه الاشتراكي ومقعده النيابي للتو لابنه الأكبر تيمور قائلاً تحت الصورة: “أما وقد خرجت من الخدمة النيابية سأتصل بالأقرباء في بتلون للبحث في إمكانية فتح فرع في المختارة كي لا يغلبني الضجر وبعيدا كل البعد عن السياسة”.

[+]

مسلسل “أبو عمر المصري” يواجه مشكلة جديدة بعد احتجاج الخرطوم عليه

Yesterday 19:21 (no comments)

القاهرة- (أ ف ب): يواجه مسلسل “أبو عمر المصري”، الذي سبق أن أثار احتجاجات السلطات السودانية، مشكلة جديدة إذ قرر مؤلف المسلسل مقاضاة المنتج لرفع اسمه من على مقدمة العمل ومن على اللافتات الاعلانية.

وقال مالك عادلي، محامي الروائي المصري عز الدين فشير، لفرانس برس الأربعاء “لا نعرف السبب في رفع إسم المؤلف، يقال إن جهة أمنية طلبت ذلك ولكن لا علاقة لنا بهذا سوف نقاضي المنتج لانه انتهك حقوق الملكية الفكرية للمؤلف وخالف العقد المبرم مع فشير”.

[+]

العريفي والكلباني يثيران السخرية بالدعاية للقهوة والماءـ (تغريدات)

Yesterday 18:54 (15 comments)

الرياض- متابعات: أثار داعيان سعوديان جدلاً وموجة تعليقات ساخرة بعد نشرهما إعلانين على حسابيهما على موقع “تويتر”.

واكتفى الداعية محمد العريفي بنشر تغريدة بصورة بشعار “هذا وقت أرابيكس”.

في المقابل ذهب إمام الحرم المكي السابق وإمام مسجد المحيسن حاليا الداعية السعودي عادل الكلباني لاستغلال واضح للدين للترويج لمياه “veen” عبر حسابه على موقع “تويتر” واعتبارها من أطيب الصدقات ويعظم أجرها.

[+]

طائرات غزة الورقية تكبد إسرائيل خسائر جمة

Yesterday 12:00 (3 comments)

الناصرة ـ متابعات: كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية، قررت تعويض المزارعين المتضررين من حرائق الطائرات الورقية في المستوطنات المجاورة لقطاع غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، ستقدم الحكومة الإسرائيلية، مبلغ 2 مليون شاقل، كتعويض عن احتراق حوالي 40 ألف دونم من القمح قبل موسم الحصاد في المستوطنات المجاورة لقطاع غزة.

[+]

وزير خارجيّة الأردن يُحذِّر من تَبِعات “الانسداد السياسي”.. ويَحُث على التحقيق الفوري بأحداث غزة

Yesterday 11:31 (no comments)

عمان- “رأي اليوم”:

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الصفدي خلال لقاء جمعه بالمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف من تبعات استمرار الانسداد السياسي وقتل الأمل بتحرك دولي حقيقي فاعل لإنهاء الاحتلال وتلبية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران 1967.

[+]

برلماني أردني يُشَبِّه وزارة الملقي بـ”أبو الحصيني”: يقتحم قن الدجاج فيأكل ثم “يخنق” بساديّة الفرخات

Yesterday 10:52 (no comments)

عمان- “رأي اليوم”:

حذر عضو البرلمان الأردني غازي الهواملة من نهج حكومي جديد يتمثل بوعود بمناصب حكومية خلال المرحلة القادمة لبعض النواب لتمرير مشروع قانون ضريبة الدخل.

وتحدث الهوامله عن بعض الزملاء له قائلا أنهم على استعداد لبيع الأمة وليس الوطن فقط.

[+]
“من أنتم” الإيرانيّة تَختلِف جَذريًّا عن نَظيرَتها “القذَّافيّة”.. هُناك أربًعة أسباب تُؤكِّد هذهِ الحَقيقة.. رِهانات بعض دُوَل الخليج على تَغيير النِّظام في طِهران أمريكيًّا “غير واقِعيّة” وإسرائيل ستكون الخاسِر الأكبَر سِلمًا أو حَربًا.. وإليكُم أكثر السِّيناريوهات تَرجيحًا
تصريحات المقداد حول بَقاء قُوّات “حزب الله” وإيران في سورية تَعكِس خِلافًا قَويًّا مع روسيا.. هل كانت تَهديدات إسرائيل سَببه؟ ولماذا باتَ هذا الوُجود الإيراني ضَروريًّا بعد تهديدات بومبيو بتَغيير النِّظام في طِهران؟ وما هِي الحُلول المُقتَرَحَة
هل ستُطلِق قِمّة سوتشي السِّريّة بين الأسد وبوتين العَمليّة السِّياسيّة في صُورَتِها النِّهائيّة؟ ومَن هِي القُوّات المَطلوب انسحابها من سورية فَور بِدئِها وهل الإيرانيّة من بَينِها؟ وماذا عن صواريخ “إس 300” واستمرار الغارات الإسرائيليّة؟ إليكُم بَعضًا من مَخاوِفنا
خالد الجيوسي: فلنَمنع “العدس وأوراق المُلوخيّة” عن حسن نصرالله ولنَستعين بالمُتحرِّي السعودي “كونان” لمَعرِفة مكان وأسرار “مطبخ سيد المُقاومة”!.. مجد شُهداء حزب الله نعم يكفي لبنان قُروناً لكن أين هي الهَفوة في تغريدة الزميلة في قناة “المنار” منار الصباغ؟.. أليس فيكم جَبلاً واحِداً يَصرُخ في وجه صورة “الهيكل المزعوم” بعد إزالة الأقصى؟.. وسورية التي تحتاج إلى أكثر من “عودة التَّماثيل”!
سعد الحريرى يحصل على ثقة البرلمان لتشكيل الحكومة اللبنانية
والدة ملكة الأردن رانيا العبدلله.. المِياه مقطوعة في المنزل
تعيين خالد اليماني وزيرًا للخارجيّة اليمنيّة وأحمد عوض بن مبارك مُمَثِّلاً لليمن في الأُمم المتحدة.. وعبد الملك المخلافي مستشارًا للرئيس هادي
 الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخ باليستي أطلق باتجاه جازان
جنبلاط يتقاعد.. ويسخر من السياسة
رئيس وزراء الأردن هاني الملقي قد ينسحب من المشهد بعد عُبور قانون الضريبة الجديد.. ونِقاشٌ عاصِف بالتَّزامُن مع مُواجهةٍ شَرِسة بين الحُكومة والقِطاع الخاص.. وأبرز خُبراء الضريبة يُشكِّك بشُبهَة مُخالفة الدستور
مصر: موجة الاعتقالات الأخيرة التي طالت التيار الليبرالي الكاره للإخوان تؤجج الخلاف بين المعارضة واتهامات متبادلة: من ضيع المسار الديمقراطي؟! الأسواني يندد باعتقال وائل عباس ومتابعون يردون عليه ويهاجمونه: أنت من أيدت الانقلاب وأيدت السيسي!
بعد دعوته مفتي المملكة لزيارة تل أبيب وزير الاتصالات الإسرائيليّ: سندعو السعودية ودول الخليج للمشاركة بمُسابقة الأغنية الأوروبيّة بالقدس
خبراء يحذرون الحكومة الجزائرية من اتساع رقعة الغضب الشعبي بسبب الضرائب الجديدة مقابل تقديم امتيازات وتسهيلات بالجملة لرجال المال والأعمال في البلاد
الرئيس عون وقت التحذيرات بخصوص اللاجئين السوريين في لبنان قد انتهى.. ويجب إعادتهم إلى المناطق الآمنة في سوريا دون انتظار حل الأزمة السورية
صحف مصرية: يوميات عبد الناصر في حرب فلسطين بخط يده! النشاط الاقتصادي للجيش والرائحة المزعجة.. لاعب الأهلي الشهير محمد عباس: كنت “أفيونة” هيديكوتي وكان يفضلني على الخطيب ووقعت عقد انتقالي للمصري في شقة “سهير رمزي” .. صلاح منتصر يذكر بمقولة الشيخ الغزالي عن “البطالة”.. نبيلة عبيد: نادمة على مشاركتي في هذا الفيلم!
نيويورك تايمز: الاعتقالات في السعودية شوّهت صورة بن سلمان كـ”مُصلح”
الغارديان: الغربيون يمولون تنظيم “الدولة الاسلامية” بشراء “التلك”
وول ستريت جورنال: خطة ترامب بشأن السعودية والإمارات تتلقى “طعنة في الظهر”
نيزافيسيمايا غازيتا: النفوذ الإيراني في العراق يواجه مقاومة شيعية
د. مـحمد الطيب قويدري: فلسطين صراع الألفيات سيتواصل: كيف ستكون علاقتنا...
هل بدأ الخلاف داخل التحالف الايراني الروسي في سوريا؟
تسريب امتحان “العربية” للطور الابتدائي.. ضربة موجعة لقطاع...
العين الكباريتي يقود مبادرة الانفتاح على قطر بضوء من مرجعيّات عُليا:...
براءة.. سورية عانت ويلات الاعتقال فأغدقت بحنانها على الأطفال
السفير عبدالناصر عطا الاعرج: بعد تناسل خطوات نقل السفارات للقدس: تاريخ...
نزار حسين راشد: الشيوخ والدُّعاة والترويج التجاري المُسيّس: انقلاب...
قويدر شيشي توفيق: ‏هل يصمد الاتحاد الاوروبي أمام الأزمات الداخلية...
جهاد بطاينه: شكرا ” النتن ياهو ” فلسطين بأيدي امينة..!
سليم زاروبي: لهذه الأسباب نرجح المقاومة السلمية
تميم منصور: لماذا قدم العرب تنازلاتهم لامريكا وإسرائيل باسم فلسطين؟
ا. د. حسين سالم مرجين: خطاب ثانِ إلى غسان سلامة…. تصاعد الشعور بخيبة...
إبراهيم عبدالله صرصور: رمضان المبارك: خدمة عسكرية، ولكن بلا سلاح!!
رأي اليوم