19th Sep 2018

palestiniah-bb.jpg666

لماذا لم يُهاتِف الأسد بوتين بعد إسقاط صواريخِه للطَّائِرةِ الروسيّة؟ وماذا يَقصِد المُتحَدِّث باسمِ أردوغان باتِّهامِ إسرائيل بأنّها تُريد زَعزَعة استقرار سورية وإضعافِها أيًّا كانَ رئيسها؟ وكَيفَ نُقيِّم فُرَص نَجاح اتِّفاق إدلب بعدَ أن هَدَأ الغُبار؟
الصِّين تَنتَفِض لكَرامَتِها الوطنيّة وتَفرِض رُسومًا جُمركيّةً انتقاميّةً على سِلَعٍ أمريكيّةٍ بأكثَرِ مِن 60 مِليار دولار.. ترامب بَدَأ يَصْرُخ من الألم مُبْكِرًا.. لماذا؟  وهَل بَدأت حَربَهُ الاقتصاديّة تُهَدِّد بِسُقوطِه؟
ثَلاثُة تَطوُّراتٍ رئيسيّةٍ قد تُسَرِّع بالحَرب في إدلب.. ما هِي؟ ولماذا أصدَر الشَّيخ المقدسي فَتوىً بتَكفيرِ أردوغان الآن؟ هل تَمَّ الاتِّفاق على تَصفِيَة السَّلفيين.. ولكن كيف؟ وهَل المُناورات الروسيّة الأضخَم في التَّاريخ استعدادٌ للمُواجَهةِ مع أمريكا؟
خالد الجيوسي: المشهد “الكئيب” في إدلب: النَّصر لأردوغان ورياح بوتين ستَتَّخِذ التَّدابير التي لا يشتهيها الأسد وتمنع استعادتها.. وماذا قال لي زميلي السوري “تفاؤلاً” في تحليل المَوقِف؟.. في الجزائر إيّاكَ واستفزاز “العقارِب”!.. و”أصنامٌ في الكويت”: هل عاد أبو لهب وجهل إلى “الدِّيرة”؟
تركيا تسهل منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب
“الاتحاد الوطني الكردستاني” يرشح برهم صالح لرئاسة العراق
ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترامب كانت الأقل إثارة
أنباء عن إصابة البغدادي بالسرطان
حوارات جرش وعجلون مع الحكومة الاردنية تفشل قبل ان تبدأ مجددا
عودة أجواء “حصار العاصمة” الجزائرية.. “معطوبو الجيش” يحتجون للمطالبة بحقوقهم.. والسلطة باستخدام الشارع كوسيلة ضغط لفرض منطقهم
الهتاف لـ”صدام حسين” خلال مباراة يسجن ناشطين بعثيين اردنيين وأطراف داخل بغداد تجدد النصيحة لحكومة الاردن: تريدون العودة للسوق العراقي.. عليكم تسمية وارسال سفيركم الى طهران
إطلاق بلدية لبنانية اسم الشهيد مصطفى بدر الدين القيادي في حزب الله والمتهم الرئيس لدى المحكمة الدولية باغتيال الحريري على أحد الشوارع في بيروت يشعل جدلا في لبنان وينذر بأزمة سياسية جديدة  
جدل “العشاء الأخير” بين الرزاز والحراك يتواصل.. رئيس حكومة الأردن يصارح شباب الرابع: أنا في الجو وأقود طائرة “خربانة” وبحاجة لإصلاحها ببطء وصولاً للمحرك.. وورقتي عن التحول من الريعية للإنتاج تحتاج “تعديلا” فالطريق “بطلّع الروح”.. ولقطات مثيرة ترصدها “رأي اليوم”
مركز أبحاث الأمن القوميّ: تل أبيب تُساعِد دول الخليج أمنيًا وتُدرّب قوّاتها الخاصّة وتُزودها بمنظوماتٍ تكنولوجيّةٍ واللقاءات السريّة بين السعوديين والإسرائيليين مستمرّة
صحف مصرية: عيد ميلاد هيكل.. وعندما وصف السيسي بـ “الرئيس الضرورة”.. عبد المنعم سعيد: القصة المصرية عن أشرف مروان ستظهر في وقت ليس ببعيد.. رئيس تحرير الأهرام الأسبق يهاجم “المشير” بضراوة ويقول له “اسمع كلامي قبل الطوفان” وإجباره بعدها على إغلاق جميع حساباته و”الجمهورية” تصب جام غضبها عليه فهل هو ضوء أخضر للزج به في غياهب السجن؟
ديلي تلغراف: روسيا تحصد ما زرعته في سوريا
ناشينال إنترست: الأسد ربح وعلى أمريكا مغادرة سوريا بعد فشل سياستها والتصادم بين تركيا وروسيا وارد
شتيرن الألمانية: دبابة “تي-34” السوفييتية كانت “مفاجأة قاتلة” للجيش الألماني الذي هاجم الاتحاد السوفييتي
واشنطن تايمز: البابا فرنسيس: الجنس مفتاح إلى الجنة الأبدية
انطلاق محاكمة أحد أبرز القياديين في “حراك الريف” ومنظمة العفو...
محمد حسن النجار: في البدء كانت الكلمة.. خليل السكاكيني الرائد الذي علم...
قاسم بن علي الوزير: الفقه في غفوة والعقل في إجازة علينا أن “نوقظ”...
بسام ابو شريف: صبرا وشاتيلا عار على المجتمع الدولي  ولن تمر دون عقاب...
مجسمات ثلاثية تفجر جدلا في الكويت.. إبداع أم أصنام؟
إبراهيم ناصر: الأفارقة بين خيارين.. “العطاء” الصيني أم...
صالح بن عبدالله السليمان: كيف تستفيد منك وسائل التواصل   وكيف تتجسس...
د. أماني القرم: العصا لمن عصا.. عقوبات أمريكا الاقتصادية على الاتراك...
كريم الْزغيّر: حوار الْطارد والْمطرود.. للوزراء في الاردن
د. طارق ليساوي: صدق رئيس وزراء إثيوبيا في وصفه.. فقد إخْتزَل  ُشْكِلات...
ميلاد عمر المزوغي: ليبيا: الاصلاح الاقتصادي…ارتهان للأجنبي وبدء...
عميرة أيسر: الدخول الاجتماعي الصعب في الجزائر
ربى يوسف شاهين: أمريكا وزيادة نفقاتها العسكرية.. حماقات ترامب
رأي اليوم