21st Jun 2018

gaza-dababbabbb.jpg88

لماذا نَعتَقِد أنّ مَعرَكة الجَنوب السُّوري الوَشيكة كانَت على قِمَّة أولَويّات زِيارَة نتنياهو للأُردن إلى جانِب صَفقَة القَرن؟ وهَل أعْطَى الرُّوس الضَّوء الأخضَر للجَيش السُّوريّ للزَّحف إلى دَرعا والقنيطرة ولماذا؟ وما الذي يُقلِق إسرائيل من “الحَشد الشعبي” وحُلفائِه من “النُّجَباء” و”حِزب الله العِراقي”؟
لماذا نَعتَبِر انسحاب الوِلايات المتحدة من مَجلِس حُقوق الإنسان الدَّولي نَبأً سارًّا وقَرارًا تأخَّر كَثيرًا؟ وهَل تكون الخُطوَة التَّالِية الانسحاب من الأُمم المتحدة كمُكافأةٍ كُبرَى لإسرائيل؟
لماذا تَخشَى إسرائيل “سِلاح الجَو” الفِلسطينيّ وتَعتبِره خَطَرًا عليها؟ وكيف هَزَّني الفيديو الوَداعيّ للرئيس الراحل علي عبد الله صالح وتزامُنِه مع مَجزَرة الحديدة؟ ولماذا أتعاطَف مع المغرب وأشكُر الجزائِر في وَجه الخُذلان العَربي
خالد الجيوسي: هل تَعرّض المُنتَخب السُّعوديّ إلى الحَبس والتَّهديد؟ وهَل هُناك من مُحاولةٍ لتعريض طائرة لاعبيه “المُقصِّرين” للإشتعال وبالتَّالي الأذى الوهمي؟: إنّها لَيلةُ الشَّائِعات.. بعد تشجيع السعوديّة لإيران نِكايةً بالمغرب: ألا يَجِب أن يعود السَّفير الإيراني الآن وليس غَداً؟.. غادة عبد الرازق تثأر لابنتها المُغتَصَبة بإعادة حرق الأُردني الكساسبة.. وفي لُبنان “شُرطيّات الشورت” في خِدمَة الشَّعب!
تبرئة زعيم المعارضة الشيعية في البحرين علي سلمان في قضية التجسس لصالح قطر
قضية فساد في الاردن: توقيف مدير سابق لجهاز الضريبة واربعة اشخاص والتهمة استغلال الوظيفة
الامير بن سلمان ينوي شراء نادي روما
مصر: الحكومة ترفض استرداد رأس نفرتيتي.. وتقرير مفوضي الدولة: من أعمال السيادة 
وزير الدفاع التونسي: لا يوجد انقلاب ولن يكون انقلابات في البلاد
ميركل “جريحة وتسابق الزمن” في ضيافة ملك الأردن فهل تستغل عمان الفرصة؟: ملف اللجوء هاجس اكبر وملفات الاقتصاد الالماني بحاجة لنظرة فاحصة.. مشروع “الجسر” الهارب من ثنائية ترامب- بن سلمان نعمة في حضن حكومة الرزاز.. رسالة للمسؤولين: لا تطلبوا مساعدات نقدية من الالمان!
النمر السوري الجنرال سهيل الحسن يقود قوات من الحرس الجمهوري الى جنوب سوريا والمسلحين يرفضون الاستسلام والانتقال الى ادلب
تل أبيب: زيارة مفاجئة وسريّة لمُستشار الأمن القوميّ لموسكو ورغم التوتّر بالجنوب إلّا أنّ الخشية تكمن بتقدّم الإيرانيين وحزب الله والجيش السوريّ للجولان
في أول خروج لمسؤول حكومي منذ انطلاق المقاطعة.. وزير العدل المغربي يدعو للتعامل مع الحملة الشعبية بطريقة جديدة فـ”صوت الملك بح بالتحذير”
ملك الأردن “ينفض بيته” تزامناً مع ترتيبات الاقليم: تكريس لقصر اقل صخباً بعد اقالة الطراونة وتفعيل متوقع لمجلس السياسات.. واسئلة حائرة في التحليل الاستراتيجي: لماذا لا يعود مشهد “اخوة الملك”؟ ولماذا غابت صور “صاحب الوصاية” و”نازعها” عن الاعلام في لقائي كوشنر ونتنياهو؟ وهل تنهض الحكومة بكل الملفات المتهالكة؟
صحف مصرية: غضب عارم بعد تنظيم إحدى شركات الدولة رحلة للفنانين لتشجيع منتخب مصر واتهامات بإهدار أموال الدولة الفقيرة “أوي”.. الخطيب: المنتخب للبيع في روسيا! رانيا فريد شوقي: أعشق الكلاب! إلغاء عزاء الفنانة آمال فريد تنفيذا لوصيتها
واشنطن تايمز: البنتاغون يجمّد خططه الخاصة في العراق
 واشنطن بوست: أردوغان سياسي حكيم حافظ على صدارته الشعبية
الغارديان: لندن تكشف عن دورها في إحباط هجمات إرهابية داخل أربع دول أوروبية!
التايمز تكشف كيف أدى انحياز ترامب لدول المقاطعة في صالح قطر
إرهاب “الهدم” الإسرائيلي يطال منازل فلسطينيي “بيت دجن”
مخاض عسير يواجه قانون الموازنة التكميلي 2018 في البرلمان الجزائري بسبب...
صدفةً أمْ تنسيقًا: إسرائيل وأمريكا تنسحبان من مجلس حقوق الإنسان بسبب...
طائرات غزة الورقية.. بين الاستنزاف الفلسطيني والتهويل الإسرائيلي
معارك الهلال النفطي.. حلقة جديدة من مسلسل الأزمة الليبية
جعفر جخيور: العراق: لا الفائز قانع.. ولا الخاسر راكع.. والحل في الأغلبية...
محمد حسنة الطالب: عندما طفحت ميزانية بيت مال الخليفة عمر بأموال...
رضوان العسكري: لا تجعلوا القضاء العراقي “قضاء شريح”
د. هاني العقاد: تنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني؟
ياسر سامر: التشكيلة الحكومية القادمة تحسم مستقبل العراق
د. طارق ليساوي: العدوان على اليمن الجريح وصمة عار على جبين كل عربي ومسلم
د. وسيم وني: “قانون منع التصوير” تشريع جديد لجنود الإحتلال...
ميلاد عمر المزوغي: الهلال النفطي.. وحدة البلاد على المحك
رأي اليوم