القبض على مالكة حانة في تايلاند تبيع مشروبات تحتوي على “فطر الهلوسة”

555

بانكوك  (د ب أ)- داهمت السلطات التايلاندية حانة وألقت القبض على مالكتها بسبب ما تردد حول بيع مشروبات عبارة عن مزيج يحتوي على مشروم الهلوسة وأكسيد النيتروز -الذي يعرف باسم غاز الضحك- لسائحين خلال احتفالات العام الجديد.

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست” اليوم الثلاثاء أن الشرطة داهمت حانة “بيلو بار” على شاطئ كوه فانجان بإقليم “سورات ثاني” جنوبي البلاد في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين ، وذلك بعد تلقي بلاغ بأن الحانة تبيع عصائر فواكه مخلوطة بفطر الهلوسة لزوار من التايلانديين والأجانب الذين استقبلوا العام الجديد على هذا الشاطئ.

يشار إلى أن مادة سيلوسيبين الموجودة في المشروم المعروف باسم الفطر السحري، مصنفة ضمن المخدرات من الفئة الخامسة في القوانين التايلاندية الخاصة بالمخدرات .

وتمت المداهمة بشكل مشترك من جانب جنود “الجيش الرابع″ وشرطة كوه فانجان ومسؤولين محليين في سورات ثاني.

وذكرت “بانكوك بوست” أن السلطات صادرت أيضا اسطوانات تزن 20 كيلوجراما تحتوي على غاز الضحك ونحو 3 آلاف بالون ونقودا يزيد إجماليها على من 5ر1 مليون بات (46 ألف دولار) .

يشار إلى أن بيع غاز أكسيد النيتروز بدون تصريح هو أمر غير مشروع . كما صادرت السلطات زجاجات من المشروبات الكحولية لمعرفة ما إذا كانت قد خضعت للرسوم الضريبية على النحو المناسب.

وتم القبض على ثلاثة أشخاص لاستجوابهم : وهم مالكة الحانة واثنان من العاملين بها.

وقالت مالكة الحانة للشرطة إن المشروبات المخلوطة بفطر الهلوسة كانت تباع بسعر 300 بات للزجاجة الواحدة ،بينما كانت البالونات المملوءة بغاز الضحك تباع بسعر يتراوح بين 150 و200 بات للقطعة .

واتهمت الشرطة الأشخاص الثلاثة بحيازة والاتجار بمخدرات من الفئة الخامسة وبيع أكسيد النيتروز بدون تصريح.