العبادي: الدولة الاسلامية انكسر عسكريا في العراق

4ipj101

بغداد -(د ب أ)- صرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس بأن تنظيم الدولة الاسلامية انكسر عسكريا في العراق ، وأن العراق تحرر بفضل وحدة العراقيين.

وقال العبادي ، خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ، إن “داعش انكسر عسكريا ، وإن لدينا حاليا عمليات تطهير لمناطق واسعة ، وإن العمل المقبل سيعتمد على الجهد الاستخباري ، وإن لدينا قدرات استخبارية كبيرة استطاعت النجاح في العديد من التحديات”.

وأضاف أن “داعش قام بتخريب كبير في المناطق التي احتلها ، وتضررت كذلك بقية المناطق التي تم ايقاف المشاريع والتنمية فيها” .

وذكر أن “بلدنا تحرّر بوحدتنا ، وأصبح الخطاب الطائفي مرفوضا ومنبوذا”.

وأكد رئيس الوزراء أن “محاربة الفساد ليست شعاراً ، وإنما هي عمل لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين وهذا العمل مدروس ، وهناك حملات من الفاسدين لخلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد ، وأنه كلما نقضي على فاسد سنزداد قوة ، وعلينا أن نميّز بين خطأ اداري بسيط وفساد حقيقي”.

وأشار إلى أن “هناك فساداً غير مباشر يتمثل بتنفيذ مشاريع ليست ذات أهمية للمواطن وليست من أولويات المحافظة، وهذا ما أدى إلى أن يكون التطور في البلد ليس بحجم الإنفاق”.

وقال العبادي إن الانتخابات البرلمانية ستُجرى في موعدها الدستوري ، وأنه كلما تزداد نسبة المشاركة من قبل المواطنين في الانتخابات تكون نسبة التمثيل للمواطنين أكبر.