الجيش المصري يعلن مقتل خمسة مسلحين خلال مداهمتين في سيناء

7ipj

القاهرة/ محمد الريس/ الأناضول: أعلن الجيش المصري، الثلاثاء، مقتل خمسة مسلحين خلال مداهمتين في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إن “قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني تمكنت من القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة في شمال سيناء بعملية مداهمة خلال الأيام الماضية (دون ذكرها)”.

ولفت إلى أنه “تم اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار (لم يحدد عددًا)، فيها كميات كبيرة من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة، تعود للعناصر التكفيرية”.‎

وفي عملية أخرى، قال المتحدث باسم الجيش المصري إن “قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تمكنت من القضاء على تكفيري شديد الخطورة والقبض على 3 آخرين (لم يسمهم)، فضلاً عن تدمير عدد 2 عربة دفع رباعي وعدد من الأوكار (لم يحددها) بها بعض المواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة”، وذلك بمنطقة (لم يحددها) وسط المحافظة.

ويطلق الجيش المصري تعبير “عناصر تكفيرية” على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، من أبرزها تنظيم “أنصار بيت المقدس″، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم “داعش” الإرهابي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ ما يزيد على سنتين، تشهد مصر، بشكل متكرر، عمليات مسلحة تستهدف مواقع عسكرية وشرطية ومسؤولين أمنيين، ما أسفر عن مقتل المئات.