هاتريك إريكسن يقود المنتخب الدنماركي لاكتساح إيرلندا بخماسية والعبور للمونديال

13ipj

دبلن- (د ب أ): قاد كريستيان إريكسن منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم للتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما سجل ثلاثة اهداف (هاتريك) خلال الفوز الذي حققه منتخب بلاده على مضيفه الإيرلندي 5 / 1 في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالدنمارك انتهت بالتعادل السلبي ليصعد المنتخب الإيرلندي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 / 1.

وتقدم المنتخب الإيرلندي بهدف سجله شان دوفي في الدقيقة السادسة، وتعادل المنتخب الدنماركي في الدقيقة 29 عن طريق سيروس كريستي، لاعب المنتخب الإيرلندي بالخطأ في مرماه، ثم أضاف كريستيان إريكسن ثلاثة أهداف (هاتريك) للمنتخب الدنماركي في الدقائق 32 و63 و74 على الترتيب، ثم اختتم نيكلاس بيندتنر أهداف المنتخب الدنماركي في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء.

وكان المنتخب الإيرلندي قد تأهل للملحق الأوروبي، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية، فيما صعد المنتخب الدنماركي لذات الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

يذكر أنها المرة الاولى التي يتأهل فيها المنتخب الدنماركي للمونديال منذ 2010 ، فيما كانت آخر مشاركة للمنتخب الإيرلندي في 2002.