إسرائيل تغلق 3مواقع سياحية قرب غزة تحسبا لهجوم انتقامي من حركة الجهاد الإسلامي ردا على قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف نفق قبل أسبوعين

65

تل ابيب-  (د ب ا)- ذكر تقرير صحفي أن اسرائيل اغلقت ثلاثة مواقع سياحية قرب قطاع غزة، تحسبا لهجوم انتقامي من حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الثلاثاء، إن إغلاق المواقع الثلاثة يأتي وسط مخاوف من احتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي بشن هجوم ردا على قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف نفق ، ماأسفر عن مقتل عدد من عناصر من الحركة و من حماس.

تأتي هذه الخطوة عقب اعلان مصادر عسكرية إسرائيلية مساء أمس الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى تأهبه واتخذ سلسلة من الخطوات الدفاعية تحسبا لاحتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي بشن هجوم ،انتقاما لتفجير النفق قبل حوالي أسبوعين.

ومن بين تلك الخطوات، نشر بطاريات “القبة الحديدية” في وسط إسرائيل لاعتراض القذائف الصاروخية.

كانت حركة الجهاد الإسلامي قد هددت بالرد على قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف نفق للحركة في جنوب قطاع غزة في 30 من الشهر الماضي، مااسفر عن مقتل 12 ناشطا هم 10 من الجهاد الإسلامي واثنان من حماس

من جانبه ، هدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أول أمس الأحد بأن بلاده ستتعامل بيد من حديد مع كل من يحاول استهدافها من أي جبهة.

من جهة أخرى،أكد منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجور جنرال يواف مردخاي أن إسرائيل على علم بان الجهاد الإسلامي يخطط للقيام بذلك، موضحا أن الرد الإسرائيلي لن يقتصر على هذه الحركة فحسب بل سيطال حماس أيضا.