الداخلية المغربية توقف 6 عناصر على علاقة بـ”الدولة الاسلامية” “

moroco-police-neww.jpg777

الرباط / خالد مجدوب/ الأناضول – أوقفت وزارة الداخلية المغربية،  عناصر لهم ارتباط بخلية إرهابية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية . جاء ذلك في بيان، اطلعت الأناضول على نسخة منه، اليوم الإثنين. وأشارت الوزارة، إلى أن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)، على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ لدولة الاسلامية ، في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مكّن من إلقاء القبض على 6 عناصر أخرى.

وأضافت أن العناصر الستة، أُلقي عليهم القبض، بمدن الرباط (شمال)، وبني ملال (شمال)، ودوار (قرية) أولاد ساعد الدراع  بجماعة مولاي عبد الله بمدينة الجديدة (شمال).

ولفتت إلى أنه تم توقيفهم خلال فترات متفرقة؛ اليوم، وأمس الأول السبت، وفي 13 أكتوبر الجاري. وأكدت الداخلية المغربية، ضلوع الموقوفين في المخططات الإرهابية لهذه الخلية، والتي كانت تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة . وفي 14 أكتوبر الجاري، أوقفت السلطات المغربية، 11 شخصا يشتبه في انتمائهم لـ خلية إرهابية موالية لـلدولة الاسلامية ، ينشطون في 8 مدن شمالي ووسط المملكة، و خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة ، وفق السلطات آنذاك.

وقالت الداخلية، إن الأبحاث على المواد المشبوهة، التي تم حجزها لدى الخلية بينت أن الأمر يتعلق بمواد كيماوية أساسية تدخل في صناعة المتفجرات، كانت ستستعمل من طرف أفراد هذه الخلية لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية بالمملكة .والجمعة الماضية، ذكرت المخابرات الداخلية المغربية، أنها فككت 174 خلية إرهابية؛ منها 60 خلية تابعة لداعش، منذ 2002، وأن 1664 مغربيا التحقوا بالساحة السورية والعراقية منذ 2011، منهم 928 انضموا إلى داعش ، قتل منهم نحو 600 عنصر في سوريا والعراق.