لجنة الصياغة المشتركة في ليبيا تحدد نقاط التوافق والاختلاف في ثاني اجتماعاتها بتونس

15ipj12

تونس – (د ب ا) – أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة اليوم السبت في تونس عن توصل اللجنة المشتركة الليبية إلى تحديد نقاط التوافق وعدد من نقاط الاختلاف، في جولتها الثانية ضمن الاجتماعات المخصصة لتعديل الاتفاق السياسي في ليبيا.

وأفاد المبعوث الأممي في بيان اليوم بأن جلسة اليوم للجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، خصصت لتحديد نقاط التوافق العديدة كما نقاط الاختلاف التي مازالت قائمة. وسيعود أعضاء اللجنة المشتركة الى ليبيا غدا الأحد.

وتعمل اللجنة على التوصل في نهاية المطاف إلى توافق بشأن مقترحات تعديل اتفاق الصخيرات الموقع في 17 كانون أول/ديسمبر .2015

وأشاد غسان سلامة “بروح الأجواء التي سادت خلال الاجتماعات، وعلى انشاء اللجنة وترسيخ قواعد عملها بهدف استمرار التشاور بين المجلسين في كل المجالات التي يستدعي الاتفاق السياسي التشاور بين المجلسين بشأنها”.

وأوضح المبعوث الأممي بأن البعثة الأممية ستبقى منكبة على السعي لتنفيذ مختلف عناصر خطة العمل التي طرحها الممثل الخاص في 20 أيلول/ سبتمبر 2017، وتبناها مجلس الأمن الدولي والتي تتوج بانتخابات حرة ونزيهة في غضون عام واحد من إعلانها، لإخراج ليبيا من الانسداد السياسي الراهن وتهيئة مستقبل أفضل لأبنائها.

وقال سلامة في مؤتمر صحفي أعقب اجتماع اللجنة “تؤمن بعثة الأمم المتحدة إيمانا راسخا بأن المؤسسات اليقظة والقادرة المترفعة عن الحسابات الفردية هي ما ينبغي أن نصبو اليه جميعاً في سبيل قيام دولة ليبية فعالة وعادلة”.