هنية يستعرض مع رئيس الوزراء المغربي تطورات اتفاق المصالحة الفلسطينية

HANIA

غزة/ مؤمن غراب/ الأناضول – أطلع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الإثنين، رئيس وزراء المملكة المغربية سعد الدين العثماني، على تفاصيل اتفاق المصالحة الفلسطينية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه هنية مع العثماني، تباحثا خلاله في تفاصيل وتطورات المصالحة، إضافة لقضية القدس والتحديات التي تواجهها بسبب المخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويدها، وفق بيان أصدره مكتب قائد حماس ، واطلعت عليه الأناضول. وشدد هنية على توفر النوايا الصادقة لدى حركته للمضي في طريق المصالحة .
من جانبه، رحب رئيس الوزراء المغربي، وفق البيان ذاته، باتفاق المصالحة. وقال إنه سعيد جدًا لأن الاتفاق سوف يخرج المنطقة والشعب الفلسطيني وقطاع غزة من المعاناة التي يمر بها.
وأكد العثماني أن ملك المغرب محمد السادس، يعطي القضية الفلسطينية اهتمامًا كبيرًا. معربًا عن أمله في أن يكون اتفاق المصالحة فاتحة خير للشعب الفلسطيني.
وخلال اليومين الماضيين، أجرى قائد حركة حماس سلسلة اتصالات مع زعماء دول عربية ومسؤولين أطلعهم خلالها على تطورات المصالحة الفلسطينية وتفاصيل الاتفاق الأخير في القاهرة.
وشملت اتصالات هنية الرئيس التونسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، والرئيس السوداني عمر البشير، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
والخميس الماضي، وقعت حركتا فتح حماس في العاصمة المصرية القاهرة اتفاق مصالحة بحضور وزير جهاز المخابرات المصري، خالد فوزي، بعد يومين من المباحثات.
ونص الاتفاق على تنفيذ إجراءات لتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة، في إدارة شؤون قطاع غزة، كما في الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر/ كانون أول المقبل، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.