سانا: مقتل وإصابة العشرات في تفجير “الدولة الاسلامية” لسيارة مفخخة في الحسكة بسورية في تجمع للمدنيين الفارين من مناطق انتشار التنظيم في دير الزور

hasaka-new777

دمشق  ـ (دب أ) – لقي عدد من الأشخاص حتفهم وجرح العشرات جراء تفجير عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” سيارة مفخخة في منطقة أبو فاس جنوب غرب الشدادي بريف الحسكة في سورية في تجمع للمدنيين الفارين من مناطق انتشار التنظيم في دير الزور، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية ( سانا) مساء اليوم.

وأفادت ( سانا) أن” أعدادا كبيرة من الأطفال والنساء من بين ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع مساء اليوم”.

وأوضحت” أنه بعد تفجير السيارة المفخخة وأثناء محاولة المدنيين الفرار من المكان تحسبا لاحتمال انفجار سيارة أخرى، دخل المئات منهم في حقول مزروعة بالألغام، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات”.

من ناحية أخرى، قال مصدر في قوات سورية الديمقراطية لوكالة الانباء الالمانية (دب أ) إن “أكثر من 50 شخصا قتلوا وأصيب العشرات بجروح من نازحي محافظة دير الزور”.

وأكد المصدر أن “انتحاريين يرتديان أحزمة ناسفة تسللا الى المنطقة وفجرا نفسيهما في منطقة الـ 47 جنوب محافظة الحسكة، ما أسفر عن مقتل 12 شخص واصابة اكثر من 25 بجروح حالة بعضهم حرجة وتم نقل الجرحى الى مشافي محافظة الحسكة “.

ويشهد ريف محافظة دير الزور الشرقي نزوح الاف يومياً من سكان مدن وقرى الريف الشرقي، جراء العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الحكومية السورية.