ارتفاع الناتج الصناعي لمنطقة اليورو إلى اعلى مستوى له خلال 9 أشهر

tttttttttttttttttttt

بروكسل  (د ب أ) – سجل الناتج الصناعي لمنطقة اليورو خلال آب/أغسطس الماضي، نموا بأسرع وتيرة له منذ 9 أشهر بفضل إنتاج السلع الرأسمالية.

وأظهرت بيانات وكالة الإحصاء الأوروبية “يوروستات” الصادرة اليوم الخميس نمو الناتج الصناعي بمعدل 4ر1% شهريا خلال آب/أغسطس الماضي، وهو ما يتجاوز التوقعات، بعد نموه بمعدل 3ر0% خلال تموز/يوليو الماضي.

وكان معدل نمو الناتج الصناعي خلال آب/أغسطس الماضي هو الأسرع منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي، عندما سجل نموا بمعدل 6ر1% ، في حين كان المحللون يتوقعون نموا شهريا بمعدل 6ر0%.

وزاد إنتاج السلع الرأسمالية بنسبة 1ر3% والسلع الوسيطة بنسبة 2ر1%، في الوقت نفسه زاد إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 3ر1% وزاد إنتاج الطاقة بنسبة 2ر0% في حين استقر إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة.

في الوقت نفسه، سجل الناتج الصناعي خلال آب/أغسطس الماضي نموا سنويا بمعدل 8ر3% مقابل 6ر3% خلال الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون نمو الناتج الصناعي بنسبة 6ر2% سنويا.

من ناحيته، قال “جاك آلين” المحلل الاقتصادي في “كابيتال إيكونوميكس″ إن النمو الحاد للناتج الصناعي لمنطقة اليورو، يشير إلى أن القطاع سجل أداء قويا خلال الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يساهم في مواصلة التعافي الاقتصادي.

في الوقت نفسه، ارتفع الناتج الصناعي للاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة بنسبة 7ر1% شهريا وبمعدل 9ر3% سنويا خلال آب/أغسطس الماضي.