قوات سعودية تصل باكستان للمشاركة في مناورات “الصمصام 6″

saudi-army.jpg777

أحمد المصري/ الأناضول – وصلت قوات برية سعودية اليوم الخميس، باكستان، للمشاركة مع نظيرتها الباكستانية في تمرين الصمصام 6 الذي ستنطلق مناوراته الميدانية مطلع الأسبوع المقبل. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه كان في استقبال القوات السعودية، المشرف على التمرين العميد الركن محمد بن عبدالله البقمي، والملحق العسكري المكلف في دولة باكستان العميد الطيار الركن عبدالإله بن راجح الكثيري، وعدد من ضباط القوات المسلحة الباكستانية.

وأوضح البقمي (سعودي)، أن هذا التمرين يعد امتداداً لخطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية المُعَدة مسبقاً لتطوير المهارات القتاليه لضباط وأفراد القوات المسلحة، ولرفع مستوى الجاهزية القتالية، وتعزيز التعاون الإقليمي بين البلدين .

ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين، ورفع الجاهزية القتالية للقوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها الباكستانية.

ولم تذكر الوكالة حجم القوات المشاركة في التمرين، ومدته أو مزيد من التفاصيل عنه.

وقتل ضابط سعودي وأصيب 3 آخرون، في حادث وقع خلال الرماية بالذخيرة الحية أثناء فعاليات تمرين ;الصمصام 5 السعودي الباكستاني الذي جرى في المملكة في أبريل/ نيسان 2015.

ويعد التمرين امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية والباكستانية لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية.