للمرة الأولى.. تعيين امرأة سعودية في منصب مساعد لرئيس بلدية الخبر

saudiat-bbbb.jpg777

دبي ـ وكالات:  للمرة الأولى في السعودية، أُعلن عن تعيين امرأة في منصب مساعد رئيس بلدية تحقيقا لرؤية 2030 التي تبنتها المملكة، حيث أصدر أمين المنطقة الشرقية فهد بن محمد الجبير قرارا يقضي بتعيين إيمان بنت عبدالله الغامدي مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أنه بناءا على ما رفعه رئيس بلدية محافظة الخبر بشأن طلب تأسيس وحدة نسائية تابعة للبلدية وذلك للحاجة الماسة للعنصر النسائي، فقد تقرر استحداث قسم الخدمات النسائية في بلدية الخبر يرتبط مباشرة برئيس البلدية.

وشدد الجبير، بحسب ما ذكرت الأمانة على موقعها الالكتروني، على أن هذا يأتي ضمن خطتها لتطوير العمل البلدي واعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية، وبخاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.

ولفت الى أن رؤية 2030 ركزت على اشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، من خلال توليها المناصب القيادية في العديد من المجالات المختلفة، مؤكدا على أن الرؤية تضمنت رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%.