الأمن المغربي تعتقل العشرات من مجتازي مسابقات التوظيف في أسلاك الشرطة ضبطوا في حالة غش بينهم 4 فتيات من أبناء مسئولين نافذين في الأمن

FAISELO

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

بسبب ضبطهم متلبسين في حالة غش، أمرت النيابة العامة بايداع بعضهم السجن على ذمة التحقيق، هذا ما أعلنت عنه مصادر من ادارة الامن الوطني بالمغرب، ويتعلق الامر ب142 مرشحا لاجتياز مسابقات الالتحاق بأسلاك الشرطة، بينهم ايناث، جرى اعتقال 53 منهم رهن التحقيق.

 

كما جرى الاستماع الى عدد من الضباط في حالة سراح ضبطوا في حالة غش أثناء امتحان الترقية الى عمداء شرطة، بينهم ضابط في المخابرات (مديرية مراقبة التراب الوطني) بمدينة تمارة القريبة من الرباط.

 

عملية الايقاف طالت مختلف مراكز الاجتياز في المغرب، وجرت بتعليمات من الادعاء العام في كل محافظة، وضبطوا حسب مصادر متطابقة في حالة غش أثناء مسابقات الاتحاق بأسلاك الشرطة وامتحانات الترقي والى رتب أعلى.

 

واستعان المتهمون حسب نفس المصادر بالهواتف الذكية في تلقي الاجوبة عن الاسئلة الخاصة بأوراق الامتحانات من قبل أفراد من خارج مراكز الاجتياز، ومن بين الموقوفين، أربع فتيات من أبناء مسئولين نافذين في أسلاك الأمن.

 

وتم الاستعانة بتقلي الاجوبة بالهواتف الذكية وتطبيقات البلوثوث، واعتبرت النيابة العامة محتويات الهواتف حجج ادانة في حق الموقوفين، حيث وضعت رهن اشارة المدعي العام للنظر فيها قبل عرضهم على المحكمة.

 

كما تم منع المتلبسين من اجتياز مسابقات ولوج أسلاك الشرطة التي نظمتها المديرية العامة للامن الوطني لاختيار 5440 عنصر شرطة من الجنسين وفي مختلف الرتب الأمنية.