نيويورك تايمز: مستشارون لترامب استخدموا حسابات بريد الكتروني “خاصة” لبحث أمور البيت الابيض

trumpp.jpg55

واشنطن ـ (د ب أ)- استخدم ستة على الاقل من المستشارين المقربين للرئيس الامريكي، دونالد ترامب، حسابات بريد الكتروني خاصة، لبحث أمور خاصة بالبيت الابيض حسبما ذكرت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز″ أن مستشارين بارزين، من بينهم الخبير الاستراتيجي السابق، ستيف بانون، وكبير موظفي البيت الابيض السابق، رين بريبوس والخبير الاستراتيجي، ستيفن ميلر، والمستشار الاقتصادي، جاري كون، استخدموا في بعض الاحيان حسابات بريد الكتروني خاصة، مع رسائل تتعلق بالعمل.

من ناحية أخرى، أفادت مجلة “نيوزويك” الامريكية بأن ايفانكا ترامب، الابنة الكبرى لترامب، استخدمت بريدا إلكترونيا شخصيا، أثناء عملها خلال الأشهر الأولى للإدارة.

وتأتي الانباء الاخيرة بعد يوم واحد مما تردد في وسائل الاعلام الامريكية، من أن جاريد كوشنر، زوج ابنة ترامب ومستشاره، استخدم خادم بريد الكتروني خاص، لمراسلة مسؤولين بارزين في البيت الابيض ومستشارين من خارج البيت الابيض، خلال الاشهر السبعة الاولى من الادارة.

فيما قالت صحيفة “تايمز″ إن استخدام العاملين في الادارة حسابات بريد إلكترونى خاصة إذا تم تمرير رسائل متعلقة بالعمل إلى حسابات العمل من أجل حفظها، ليس أمرا غير قانوني. إلا أنه يتم استخدام حسابات رسمية من أجل إنجاز المهام الحكومية، حتى يكون هناك سجل عام.

وكانت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الابيض، قالت للصحفيين أمس الاثنين، إن البيت الابيض أصدر تعليمات لموظفيه باستخدام البريد الالكتروني الحكومي الخاص بهم فقط للقيام بالأعمال الرسمية.